| #الملك_سلمان يتلقى اتصال من الرئيس الاميركي #ترامب

هل ستسقط السعودية خلال اسبوعين بدون حماية امريكية


  • مجموع المصوتين
    104
  • الاستطلاع مغلق .
المهم الصوره رساله واضحه لترامب والجمهوريين

أحسنت. الانتخابات على الابواب. اتمنى ان نجد ارضية مشتركة مع ترامب حتى لا يخسر الجمهوريون فهم من ورائهم فوائد كثيرة.
 
في عهد الملك عبدالله كانت المملكة ترى سعر النفط العادل 100 دولا للبرميل

وقتها أيضا أيران حجم كمية انتاجها للنفط بقوة نفوذالسعودية في أوبك و روسيا خارج أوبك

الأن نرى البعض يقول أن السعر العادل 70 أو 80



غير صحيح
في احد لقاءات الملك عبدالله قال السعر العادل 70-80
 
هنااااا المشكله


العكس هو الصحيح اخي. الحوثيين كانوا يقولون جيش الكبسة واخر معركة خاضها هي معركة بدر الخ الخ من البروباجاندا السلبية والتي لحسن حظنا كانوا يعتقدون انها الحقيقية. عندما يكون خصمك لديه تصور خاطئ جدا عنك حاول بقدر الامكان ان لا تصححه لانك تقدم له خدمة فتجعله يستعد لك استعداد يليق بقدرتك.

اصمت وعندما تحتاج انقض عليه وافترسه قبل ان يلحق يتذكر حقيقة قوتك.
 
أحسنت. الانتخابات على الابواب. اتمنى ان نجد ارضية مشتركة مع ترامب حتى لا يخسر الجمهوريون فهم من ورائهم فوائد كثيرة.

الي يعجبني بالسعوديه وبحكومتنا لو يصير الي يصير تفكر تستفيد تعيش حل المشكله ماتعيش المشكله فرق كبير بينهم
 
العكس هو الصحيح اخي. الحوثيين كانوا يقولون جيش الكبسة واخر معركة خاضها هي معركة بدر الخ الخ من البروباجاندا السلبية والتي لحسن حظنا كانوا يعتقدون انها الحقيقية. عندما يكون خصمك لديه تصور خاطئ جدا عنك حاول بقدر الامكان ان لا تصححه لانك تقدم له خدمة فتجعله يستعد لك استعداد يليق بقدرتك.

اصمت وعندما تحتاج انقض عليه وافترسه قبل ان يلحق يتذكر حقيقة قوتك.
اعلم ان حمل خصمك فكره غلط تكون سبب هزيمته
ولكن اخر معركه كانت بدر هذي من الاعلام العربي وليس الحوثيين اما جيش الكبسه هذا من الحوثي وكبسناه عدل :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
 
لا تستطيع
حتى تنهي تجنيد الدوام وتواجد الأجانب كفءات خدمية في الجيش وتلجا للتجنيد الطبيعي والاعتماد على الجنود في كل شيء وفصلهم عن الحياه المدنية لمدد طويلة لا تقل عن شهر
صاحبي عنده دوره عسكريه يفصلونهم عن الحياه المدنيه شهر كامل ثم يصيرون يرجعون لاهلهم بالاجازه الاسبوعيه اللي هي جمعه وسبت

يعني لانستطيع ليس من قاموسنا وحنا اصلا ماندخل في جيشنا اجانب حتى تدخل الجيش لازم سعودي اصل وفصل يسالونك عن الفخذ والقبيله وزمان كانو يطلبون تقرير من شيخ قبيلتك يثبت انك ابن القبيله الفلانيه
 
عارف ليه؟ لان السعوديه فاهمه اللعبه من زمان :LOL:, و عشان تفهمها لازم نرجع للتاريخ لان ما يحدث اليوم تتويج لترند دام لعدة عقود و ازداد حده مع كل اداره امريكيه (ديموقراطيه او جمهوريه) و تسارع بشكل كبير في عهد الرجل البرتقالي :)

بدءا من اداره بوش الاب بعد سقوط الاتحاد السوفييتي و خطاباته المشفره عن نظام عالمي جديد و "الف نقطه من النور", سارت الولايات المتحده على طريق جديد. المفترض انكم انتبهتم لكلام بوش الاب وليس الانتظار لزمن المهرج ترامب, خلاص طارت الطيور بارزاقها ونحن في زمن تحصيل المكاسب :)

النظام القديم بعد الحرب العالميه الثانيه كان كالتالي:
تأمين امريكي لمصادر الطاقه و ناقلاتها+تأمين امريكي لحرية التجاره عبر البحار (برتن وودز و ال WTO)+ اصطفاف جيواستراتيجي في مواجهة السوفييت+ دعم الاحتياجات الامنيه لحلفاء الناتو و شركاؤهم
هل يستطيع احد ان يقول ان اى من هذه الركائز الاربع تمثل اهميه لامريكا اليوم؟
- بخصوص الطاقه: الثوره التقنيه في استخراج النفط الصخري ستجعل امريكا الشماليه مصدر للطاقه, سعر break-even لبرميل النفط الصخري في خليج المكسيك 39 دولار (مرشح للنزول الى 25 دولار!), و هذا غير احتياطات الغاز الضخمه, بعد استكمال تعديل المصافي للتعامل مع النفط الصخري الخفيف و انشاء شبكات توليد الكهرباء بالغاز, ستصبح امريكا مستقله بالطاقه لثلاثين سنه على اقل التوقعات واكثرها تشاؤما, لماذا اذن تتحمل امريكا عبء توصيل الطاقه الرخيصه لمنافسيها؟
- بخصوص التجاره: من بين الدول الصناعيه الاقتصاد الامريكي الاكثر استقلاليه, اى ان الصادرات تشكل تقريبا 12% من الناتج القومي, و النصف من الصادرات تذهب للنافتا في امريكا الشماليه, اى ان امريكا ممكن ان تتمترس و تعتمد على سوقها المحلي المهول و الاقليمي الضخم و تترك العالم لشأنه دون ان يضرها ذلك كثيرا, قارن هذا مع الصين او اليابان او المانيا وهي دول نموها الاقتصادي معتمد بشكل اساسي على التصدير و حاجاتها من المواد الاوليه و حتى الغذاء لا يمكن الوفاء بها دون الاستيراد, فضلا عن ان الديموغرافيه لاوروبا و شرق اسيا مخيفه! اغلب تلك الدول تجاوزت مرحله الا عوده ويستحيل ان تمتلك اقتصاديات معتمده على النمو الاستهلاكي في المستقبل المنظور, ببساطه لان تعدادها السكاني ينهار والهرم السكاني يميل للعجائز, لماذا اذن تتحمل امريكا عبء تأمين التجاره لمنافسيها ؟
- بخصوص السوفييت: ذهب البعبع وترك مسخ مشوه :ROFLMAO:, الكل يعلم و اولهم بوتن ان روسيا مقبله على قنبله ديموغرافيه, تعداد الجيش الروسي يجب ان يخفض (بعض التقديرات تتوقع تخفيض بالنصف!), وهذا في زمن تتعاظم فيه التحديات لتأمين الحدود الروسيه الممتده, الحراك الروسي الاخير في القرم و جورجيا و اوكرانيا ليس تهور من رجل مصاب بجنون العظمه, بل عمل منطقي لرجل يريد سد المنافذ الطبيعيه للسهل الاوراسي وتقليص الحدود الواجب الدفاع عنها من الاف الاميال الى مئات الاميال. التجربه الاقتصاديه للروس بعد سقوط الاتحاد السوفييتي لا تبشر بالخير, و اعتمادهم على الموارد الطبيعيه و ان كان رائع في المدى القريب (15-20 سنه) الا انه لا يمكن ان يمنع اضمحلال الدور الروسي لتصبح قوه اقليميه وليست عالميه, لماذا اذن تتحمل امريكا عبء الحشد ضد قوه لم تعد تخيف احدا؟
- بخصوص الناتو: هو فعليا ميت دماغيا و لكن الاوروبيين لا يملكون الشجاعه لفصله عن مكينة التنفس الصناعي, وذلك لسببين, الاول انهم بعد 70 سنه من السلام و التعاون عبر مظله الناتو اصابهم ضمور في القدرات التصنيعيه العسكريه (باستثناء فرنسا لحد ما), و الثاني انه لاعتبارات ثقافيه وقوميه و اقتصاديه النموذج الاوروبي المستقل بطبعه امبريالي, اي اننا سنرى اعاده احياء للنموذج القديم لامبرطوريات تتنافس فيما بينها, الاتحاد الاوروبي بشكله الحالي الهزيل لا يمكن ان يستمر بدون الناتو, لماذا اذن تتحمل امريكا تكاليف تحالف يفيد منافسيها اكثر منها؟

الكبار فهموا الصوره بشكل جيد, الصين انبطحت بشكل كامل و ناقش رئيسها كل المحرمات من كوريا ش و بسط النفوذ في بحر الصين و استمرار شراء سندات الخزينه الامريكيه الى حقوق الملكيه و الهجمات السيبرانية في زيارته الاخيره (بالمناسبه هروب الاموال الصينيه للمتنفيذين بالتريليونات ولا تبشر بالخير)
اليابان اتت بهديه 500 مليار دولار كاستثمار حكومي مباشر (غير الشركات اليابانيه الخاصه)

المملكه المتحده اكملت الارتباط مع امريكا و بقي فقط ان تعلن انها مستعمره امريكيه, ووعدت ان تضاعف ميزانيتها الامنيه والاستخباراتيه و تشارك امريكا ما تجمعه من معلومات, و طلبت رسميا التنسيق لحاملاتها البحريه الجديده ضمن الاساطيل الامريكيه و طلبت ايضا اتفاقية تجاره حره مع الامريكان

وهنا تأتي الخطوات السعوديه التى سماها البعض حلب :ROFLMAO:, استثمار مباشر ل 400 مليار و فتح فرص استثماريه للشركات الامريكيه تقدر بالترليونات, نحن نراهن على حصان رابح, و نعمل لتأمين مستقبلنا في الالفيه الجديده, و لاننا نهتم بما هو فعلا مهم, لا نكترث كثيرا بتهريج البرتقالي في خطاب شعبوي امام ناخبين لن يستطيعوا ان يجدوا السعوديه على خريطه ولو وضعت مسدس على روؤسهم :ROFLMAO:

تحليلك رائع ومنطقي, تحية لك :)
 
المشكله ان عربنا يظنون ان هناك خطر علينا دون امريكا لا يا اشقاء ان كانت ايران فلدينا رياح الشرق مخصوص لها ثم صواريخ غروم التكتيكيه

اذن من الند ! لايوجد اعداء انداد لنا نحن اخرجنا القاعده بكبرها وهيا بعز قوتها
 
لست مقتنعا بكلام الاخوة الذي يقول نحن لا نرد على الشتائم لاننا حكماء. او الكلب الذي ينبح لا يعض او اي تفسير اخر يدل على ترفعنا عن الرد على الشتيمة.

أيضا لست مقتنعا بكلام الاخوة الذين يقولون يجب عليكم ان تردوا بشكل واضح على ترامب لتعلموه مكانه وحتى لا يكرر التعريض الوقح بكم.

السر في لقاء السفير السعودي برئيسة الحزب الديموقراطي في هذا التوقيت الذي لا يحتمل اي لوبينج ضد اي من الفريقين.

لو قرر السعوديين عدم خفض اسعار النفط + عملوا lobbying على ان يخسر الجمهوريين (لا اتمنى ذلك) مقعد رئيس المحكمة العليا + ارتفعت نسبة الديموقراطيين في مجلسي الشيوخ (لا اتمنى ذلك)

سيكون خازوق سعودي محترم يجعل من قدرة ترامب على الضغط مستقبلا مفرغة من مضمونها بشكل مؤثر.

لقاء السفير السعودي مع رئيسة ال DNC دليل ان السعوديين يسيرون في هذا الاتجاه المحفوف بالمخاطر. والذي حدث ذاته على أيام الرئيس ريتشارد نيكسون عندما دعم اسرائيل في حرب رمضان وقال السعوديون لا، حدث في عهد رونالد ريجان عندما اشترينا الصواريخ الصينية وقلنا لريجان لا، وحدث في عهد بوش بعد 11 سبتمبر وحدث في عهد اوباما عندما فرغ السعوديون مشروعه من مضمونه.

اقول واعيد وازيد لمن يريد ان يفهم ما خلف ال smoke screen، السعوديون يحسنون جدا جدا التعامل مع الامريكان.

اخيرا
آسف انني لم انضم لاي من الفريقين المتشاكسين :geek:
من نعم الله علينا الكادر الدبلوماسي السعودي في واشنطن, شغلهم صامت و لكنه قاتل :)
اشاركك التحفظ على المبالغه في دعم ال DNC, لان الادارة الحاليه تتطابق معنا في كل الملفات المهمه, و الكوادر فيها -باستثناء البرتقالي- من طراز رفيع جدا

انت اثرت قضيه مهمه اخي, لو نظرنا للانتخابات الاخيره لوجدنا ان التكتلات الانتخابيه المعتاده -و التى نقبلها جميعا كمسلمات- لم تتصرف كالمعتاد
- الجهوريين مثلا خسروا دعم جزء كبير من اصوات العسكريين و رجال الاعمال, و حققوا دعم ملحوظ من نقابات العمال و اصحاب الاصول المكسيكسه! (ترامب حصل على اصوات المكسيكين بمعدل 1-2 مقارنه مع التوقع ب 1-8)
- الديموقراطيين خسروا دعم العمال البيض, و حتى جزء كبير من نساء جماعة ال pro-choice!
قرأت عده مقالات لمحللين سياسيين يقولون فيها اننا نشاهد مخاض جديد لائتلافات السياسيه جديده, مشابهه لما حصل في الخمسينيات (southern strategy), لو صح كلامهم فمسميات ديموقراطي-جمهوري قد تعني شئ مختلف كليا في الانتخابات القادمه
 
فمسميات ديموقراطي-جمهوري قد تعني شئ مختلف كليا في الانتخابات القادمه


هي تعني شيئا مختلفا فعلا الان مقارنة بديموقراطيين بيل كلينتون. ال identity politics التي اخترقت الحزب الديموقراطي ستسحقه بسبب ردة الفعل التي سيواجهها من الناس الذين سئموا من تدخلهم في عقولهم وتقسيم الناس بناء على الجنس والعرق واللون والعمر والميول الجنسية والحالة المادية والحالة المرضية حتى وصل الامر لاغتيال الرجل فقط لانه رجل.

لن يستمر هذا الامر دون مصيبة تعيد تشكيل الحزب الديموقراطي بعد خرابه الذي بدأ بخسارة هيلاري كلينتون للانتخابات الرئاسية. ولا زالت تنادي الشعب الامريكي bag ofe deplorables في لقاءها من كم يوم. لن يتعملوا الدرس حتى يقضوا على انفسهم.

ان شاء الله يقضوا على انفسهم بعيد عننا.
 
من نعم الله علينا الكادر الدبلوماسي السعودي في واشنطن, شغلهم صامت و لكنه قاتل :)

(y)(y)

لن يصل لهذه النتيجة الا من يتابع الامر عن قرب وبدقة. السفارة السعودية في واشنطن وزارة وليست سفارة.

ماذا تلاحظ في هذه الصورة؟

bandar-with-bush-jr.jpg
 
(y)(y)

لن يصل لهذه النتيجة الا من يتابع الامر عن قرب وبدقة. السفارة السعودية في واشنطن وزارة وليست سفارة.

ماذا تلاحظ في هذه الصورة؟

bandar-with-bush-jr.jpg
حط الصقر على يمناك :cool:
الصوره حلوه لو بس شالوا ashcroft, الصوره في البيت الابيض و الا في سفارتنا؟
 
الحكمة تقول تجاهل السفية افضل
فهو متقلب المزاج واهبل يظن نفسه ذكي
ومن الحكمة ايضا عدم الثقة بالنوعية من البشر
وعدم وضع البيض بسلة واحدة
والمراهنة على القدرات الذاتية مطلب يفرضه الواقع
ترامب سن عادة خبيثة الخوف انها تصبح منهج عام
وعلى الجميع اخذ الحيطة والحذر
الاسترتيجيات يجب ان تكون ديناميكية لايدوم على حاله غير رب العباد
 
من نعم الله علينا الكادر الدبلوماسي السعودي في واشنطن, شغلهم صامت و لكنه قاتل :)
اشاركك التحفظ على المبالغه في دعم ال DNC, لان الادارة الحاليه تتطابق معنا في كل الملفات المهمه, و الكوادر فيها -باستثناء البرتقالي- من طراز رفيع جدا

انت اثرت قضيه مهمه اخي, لو نظرنا للانتخابات الاخيره لوجدنا ان التكتلات الانتخابيه المعتاده -و التى نقبلها جميعا كمسلمات- لم تتصرف كالمعتاد
- الجهوريين مثلا خسروا دعم جزء كبير من اصوات العسكريين و رجال الاعمال, و حققوا دعم ملحوظ من نقابات العمال و اصحاب الاصول المكسيكسه! (ترامب حصل على اصوات المكسيكين بمعدل 1-2 مقارنه مع التوقع ب 1-8)
- الديموقراطيين خسروا دعم العمال البيض, و حتى جزء كبير من نساء جماعة ال pro-choice!
قرأت عده مقالات لمحللين سياسيين يقولون فيها اننا نشاهد مخاض جديد لائتلافات السياسيه جديده, مشابهه لما حصل في الخمسينيات (southern strategy), لو صح كلامهم فمسميات ديموقراطي-جمهوري قد تعني شئ مختلف كليا في الانتخابات القادمه
يكفيك ان فلوريدا راحت لترامب عشان تعرف ان ذوي الاصول الاسبانية مصوتين له بكثره عكس المتوقع !!
هذا غير الرجال السود اللي مصوتين له بنسبه اكثر من المتوقع
 
لماذا كل هذا الكيل من الاهانه لا يكل ولا يمل من يرددها في كل مناسبة ولا يأبى من ردة الفعل برغم نه حصل في السابق على ما يريد و سيحصل في الاحق على كل مايرد فلماذا هذه الاهاات المتكرره
 
عودة
أعلى