واشنطن تتحدى بكين وتعلن عن صفقة أسلحة لتايوان بـ 330 مليون دولار

taltames

عضو
إنضم
14 فبراير 2016
المشاركات
1,929
التفاعل
5,251 11 0
الدولة
Switzerland
image.jpg

المصدر: أ ف ب
التاريخ: 25 سبتمبر 2018


أعلنت واشنطن الإثنين أنّها ستبيع تايوان أسلحة بقيمة 330 مليون دولار، في صفقة
يتوقّع أن تثير غضب بكين .
ويتزامن الإعلان عنها مع بدء سريان رسوم جمركية أميركية جديدة على بضائع صينية تستورد منها الولايات المتحدة ما قيمته 200 مليار دولار سنوياً.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنّها وافقت على بيع تايوان قطع غيار وتبديل لطائرات حربية من طرازات أف-16 وأف-5 وسي-30 بقيمة إجمالية تصل إلى 330 مليون دولار.
وأمام الكونغرس مهلة 15 يوماً للاعتراض على هذه الصفقة وتعطيلها، لكنّ هذا الأمر مستبعد.

وبحسب بيان الخارجية الأميركية فإن هذه الصفقة "ستساهم في السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأمنها القومي عن طريق تحسين القدرات الأمنية والدفاعية" لتايوان "التي لطالما كانت وما زالت قوة مهمة للاستقرار السياسي والتوازن العسكري والتقدّم الاقتصادي في المنطقة".

 
هل تستطيع الصين تسليح كوبا
ورد الكف الامريكي ام ان كوبا اصبحت تحت العبائه الامريكيه
 
اذا ارادت الولايات المتحدة ان تتحدي الصين بجد فعليها ان تسلح باكثر من 330 مليون دولار و تسلح دولة لديها عمق استراتيجي و كثافة سكانية محترمة
 
اذا ارادت الولايات المتحدة ان تتحدي الصين بجد فعليها ان تسلح باكثر من 330 مليون دولار و تسلح دولة لديها عمق استراتيجي و كثافة سكانية محترمة
من الممكن أنها تريد تحقيق هدفين من هذه الصفقة

أولآ جس نبض لقياس مدى ردة فعل الجانب الصيني ومدى جدّيته وصرامته

وثانيآ منها أنها تستفيد من المليار درهم كمبيعات
لذلك لن يعترض الكونجرس الأمريكي والأمر حسم من قبلهم
 
قرارات واشنطن ستزيد من حدة غضب بكين ومن المنتظر أن تشهد العلاقات بين واشنطن وبكين حالة تأزم حقيقية والتي هي أساسا متأزمة بفعل الحرب الاقتصادية بين البلدين إثر قرارات ترامب بفرض عقوبات اقتصادية وعسكرية على بكين بحجة اقتناء أسلحة ومقاتلات من موسكو.
واشنطن صرحت اليوم 25 سبتمبر ببيع التايوان أسلحة جديدة متزامنة في الوقت عينه مع فرض ضريبة على المنتجات الصناعية الصينية المقدرة ب 200 مليار دولار.
إدارة الدفاع في البنتاغون ستسلم التايوان قطع غيار وأجزاء متنوعة من الأجهزة العسكرية الخاصة بالطائرات من نوع F-16,C-130H,F-5,بمبلغ 330 مليون دولار هده العملية هي لتعزيز قدرات الدفاع للتايوان ويقول البنتاغون "التايوان تبقى قوة مهمة في الإستقرار السياسي والموازنة العسكرية والتقدم الاقتصادي في المنطقة"
1306.jpg
 
مجرد مناكفات الجميع يعلم بما فيهم تايوان نفسها أنها لو إمتلكت القنبلة النووية فلا أمل لها أمام الصين كمواجهة شاملة أبداً

والجميع يعلم أنها ستعود للصين لكن ليس الآن في النظام العالمي الحالي ..

بمجرّد أن تدق ساعة الصفر للحرب القادمة حين يستكمل كل فريق إستعداده وتصل الأمور والشدد والجذب الحالي للطريق المسدود عندها الأفضل لتايوان ترك باب خلفي للسلامة قبل الدّهس ..:)
 
عودة
أعلى