استفتاء : اي الدبابات هي الاقوى

اي الدبابات اقوى من حيث الامكانيات والتحمل والقدرة على انجاز المهمات دون خسائر :

• الابرامز الامريكية

الأصوات: 77 44.5%
  • t-90 الروسية

الأصوات: 74 42.8%
  • challenger 2 البريطانية

الأصوات: 22 12.7%

• مجموع المصوتين
    173
رد: استفتاء : اي الدبابات هي الاقوى

ثم ان بعض الدول تنضر للتدريع على انه من اساسيات الدبابه ودبابة اللوكليرك ليس لديها تدريع يضاهي قوة تدريع الدبابات الاخرى
أخي الكريم تدريع الدبابة لوكلير قوي جداً فهو مكون من مزيج من الصلب والكيفلر

والكيفلر كما هو معروف اقوي من الفولاذ بخمسة أضعاف.

اما لماذا لم تنجح تسويقيا؟؟؟
اعتقد ان الفرنسيين يبالغون في اسعار اسلحتهم( مثال الرافال ولماذا فشلت تسويقيا),,
أتفق معك أخي كملجسم في ما تقوله

سعر السلاح الفرنسي غالي جداً فمثلاً دولة مثل اندونيسيا لو خيرت بين الرافال الفرنسية والسوخوي الروسية
ستختار السو طبعاً لأنها ارخص من الرافال بكثير.

شكرا على ردودك اخي نجم الامارات
ولقد قرأت بعض المعلومات عن الانضمه المضاده المتوفره للكوليرك والتي تستطيع بها صد معضم التهديدات الموجوده من قبل الدبابات الاخرى ..بل تتفوق عليها من حيث قدرتها على الاكتشاف المبكر اكثر من الاخريات.
ثانيا : سرعتها ومناورتها تتيح لها الخروج من مدى الخطر بسرعه والتواصل مع باقي الفرقه لحضيا لتدمير التهديدات .
ثالثا : اعتقد ان صغر حجمها وتقدمها في المستشعرات وانضمة الكشف ( فايندرز وسوتاس2) سيتيح لها القضاء على الخطر ان كان الطاقم مدربا جيدا على حرب الدبابات من غير كشف اللوكليرك تماما لان بصمتها منخفضه اكثر من غيرها.
ثم لاتنسوا المعلومه التي قرأتها ولم اتمكن من التأكد تماما منها..والتي تقول بان اللوكليرك قادره على اطلاق نوع خاص من الدرون( الطائرات دون طيار) الخاصه, والتي توفر تغطيه خارج مدى كشف الدبابه ورؤية قائدها وتعطي صورة كامله لارض المعركه عبر وصلة البيانات المؤمنه وبالتالي القضاء على الهدف قبل ان يشعر بوجود اللوكليرك.هذا مالدي من معلومات واتمنى المشاركه واثراء الحوار
مع تحياتي
اخوكم ولد الامارات

والكيفلر كما هو معروف اقوي من الفولاذ بخمسة أضعاف.[/font][/color]

أخي سؤال:

إذا كان درع اللوكليرك من الكيفلر، هل يستطيع الصمود أمام قذائف الطاقة الكيميائية التي تعتمد جزئيا على الحرارة العالية في إختراق الدرع؟

من وجهة نظري t-90هي الأفضل ولكن بصراحة وموضوعية أعتقد أننا من وجهة نظر عملية لا نستطيع الجزم من هو الأفضل لأن الدبابات المذكورة لم توضع في حروب قاسية ولم تواجه منافسة قوية فا الأبرامز يتبجح بها الأمريكان بأنها سحقت الدبابات العراقية التي تعود إلى الحقبة السوفيتية مثل t-72 وبعضها من الحرب العالمية مثل t-55
وكذلك الأمر بالنسبة لباقي الدبابات ولكن أصر على t-90 من الدبابات المثالية بغض النظر عن بعض العيوب وذلك لمشاهدتي لصورها التسجلية
ودمتم***********************

والكيفلر كما هو معروف اقوي من الفولاذ بخمسة أضعاف.[/font][/color]

أخي سؤال:

إذا كان درع اللوكليرك من الكيفلر، هل يستطيع الصمود أمام قذائف الطاقة الكيميائية التي تعتمد جزئيا على الحرارة العالية في إختراق الدرع؟

فقط للتعقيب:

الكفلر يستخدم كتبطين داخلي في الدبابات لمنع إنتشار الشظايا في حالة الإختراق أو الضرب بقذيفة ذات رأس مهروس، لذا لا يعتبر تدريع بقدر ما هو حماية للطاقم و مستحيل أن تعتمد اللوكليرك على الصلب و الكفلر فقط.

ألابراامز افضل والاخ اللى بيقول التشالنجر 2 افضل من الليوبارد فهو مخطىء والا كان الاتحاد الاوروبى اختارها الدبابة القياسية للاتحاد بدلا من الليوبارد واللوكيهير دى ارنب صغير عالى التكنولوجيا وضعيف التدريع جدااااااااا

طول بالك اخي العزيز ،،،،،،، عن ماذا تتحدث !!!!!!!!!
التشالنجر اقل تدريع من الليوبارد !!!!!!!!!
اخي العزيز التشالنجر 2 اقوى دبابات حلف الناتو دفاعيا ، فسماكه درعها تتفوق على جميع الدبابات المعروفه عدا الميركافا 4
اي انها تتفوق ايضا على الابرامز ،،،،،، حتى تشالنجر 1 تتفوق على الابرامز بسماكه درعها .....

ياخونا والله أنتم عمالين تقولو t-90 t-90 وفرحنين بها اوى مع انها لم تدخل أى حرب حتى الأن عكس الأبرامز اللى دخلت اكثر من حرب وأتعرفت عيوبها عشان تتصلح وتصبح دبابه كامله,t-90 مصنوعه كدبابه رخصيه سريعه تعتمد مبدء الكر والفر ولكن أن أصيبت فأعلم إنها مصيبه,الدبابه فعلا اتعملت للصحراء ولكن كمان الأبرامز أتصنعت من أجل حروب الصحراء كما إن التكنولوجيا أعلى بكثير جدا جدا جدا من الt-90 وده مفهوش نقاش إبدا:a030[2]:,الأبرامز أفضل دبابه لأن اللى صنعها خاض حروب حديثه كتيره وعارف عيوبها وعارف مميزاتها وحاطط فيها مليارت

طول بالك اخي العزيز ،،،،،،، عن ماذا تتحدث !!!!!!!!!
التشالنجر اقل تدريع من الليوبارد !!!!!!!!!
اخي العزيز التشالنجر 2 اقوى دبابات حلف الناتو دفاعيا ، فسماكه درعها تتفوق على جميع الدبابات المعروفه عدا الميركافا 4
اي انها تتفوق ايضا على الابرامز ،،،،،، حتى تشالنجر 1 تتفوق على الابرامز بسماكه درعها .....

الموضوع مش موضوع سماكه يعنى أنت هاتقارن حائط من المعدن بحائط من خليط السيراميك والمعدن والحجاره والماس"طبعا ده تشبيه بس يعنى مين الحمار اللى يعمل الدبابه الماس ولكن معروف ان الألماس اقوى حاجه فى الدنيا.الدبابه إبرامز درعها ذكى جدا وياريت تراجع مواضيع الأعضاء وتعرف اكتر عن الدبابه:yahoo[1]:

الموضوع مش موضوع سماكه يعنى أنت هاتقارن حائط من المعدن بحائط من خليط السيراميك والمعدن والحجاره والماس"طبعا ده تشبيه بس يعنى مين الحمار اللى يعمل الدبابه الماس ولكن معروف ان الألماس اقوى حاجه فى الدنيا.الدبابه إبرامز درعها ذكى جدا وياريت تراجع مواضيع الأعضاء وتعرف اكتر عن الدبابه:yahoo[1]:

طبعا اخي يا سياده الملازم
انا اعرف الكثير الكثير عن دروع الدبابات واعرف انها خليط ، ومن ماذا خليط ايضا
ولكني عندما تحدثت عن السماكه لانها على الاقل اكثر شيئ معلوم لنا ، لان خلطات التدريع تعتبر من اخطر الاسرار العسكريه وخصوصا للدبابات والعربات المدرعه ......

عندما نتحدث عن الدبابه تشلنجر بشكل خاص (1+2 ) فهي تستخدم الجيل الثاني من دروع Chobhamحيث يوفر حمايه من قذائف الطاقه الحركيه لغايه 960 ملم ( تتفوق على جميع الدبابات المعروفه حاليا عدا الميركافا 4 ) ، ويوفر الدرع حمايه من قذائف الطاقه الكميائيه تتراوح بين 1450 و 1700 ملم (تتفوق على جميع الدبابات المعروفه بدون استثناء ) . كما جهز البرج بخمسه قاذفات دخان ( L8 smoke ) على كل جهه من البرج من شركه Helio Mirror . كما يمكنها صناعه سحابه من الدخان بحقن وقودها (الديزل ) في عوادم المحرك . كما يوفر البرج الحمايه من العوامل الكميائيه والحيويه والنوويه (NBC ) .

اخى الكريم
انت تخلط بين الصلابة و الصلادة
راجع معلوماتك اخى

اتفق معك أخي بان التلقيم الآلي أفضل من التلقيم اليدوي

ولكن ما فائدته بالنسبة للدبابة تي -90 ما دامت هذه الدبابة لا تستطيع ان تطلق أكثر من 8 طلقات في الدقيقة
تستطيع كثير من الدبابات في العالم ان تطلع هذه النسبة بدون ملقم ذاتي

الدبابة لوكلير مثلما ذكرت انا سابقاً والتي يوجد بها ملقم ذاتي تستطيع إطلاق 12 طلقة في الدقيقة لا اعتقد انه يوجد دبابة في العالم تستطيع ان تبلغ هذا المعدل.

يا اخي لقد قلت و اضاف الاخ روميل لكلامي كثر من الفوائد التي اضافها الملقم الالي

لم تطلب منا تكرار الاجابه ؟؟!!

t90طبعاً ... هي أقوى وأفضل من البريطانية والأمريكية ..

شكرا على مروركم الكريم :yahoo[1]:

:leb[1]:موضوع جميل بس الدبابات المصرية فين من الدبابات دة:12[1]:

t-90 بلا نقاش هييييييييييييييييي الافضل

شكرا للجميع على مروره الكريم

الاقوى هي التشالنجر 2 فتدريعها افضل من ابرامز وتي90

عودة