السعودية هددت بالغاء صفقة ب 2 مليار دولار مع اسبانيا إن أوقفت توريد القنابل لها

سياسة الدول الغربية او غيرها الكيل بمكيالين او الازدواجه
لن تقف امام تقدم بلادي العزيزه

منذ تولي الملك سلمان تعاطى مع الشأن الداخلي والخارجي بحزم لا تستوعبها سطور كرد على موضوع
قبل مواراة الملك عبدالله رحمه الله الثرى والقرارات بدأت تصدر من الملك القادم أعادت ترتيب الشأن الداخلي
قرارات قوية لم ينجو منها الرجل الثاني بالدولة الأمير سطام والأمير محمد بن نايف فضلا عن مجزرة الوزراء بين فترة وأخرى
حتى أصبح الوزير يعلم أنه مسؤول محاسب وليس مدير كبير
بل تم ضرب رؤوس الفساد القريب قبل البعيد
أحداث متتالية مدهشة اصابتنا بالذهول لقوتها وحزمها داخليا وخارجيا جعلت الكثير يتسائل مالذي يحدث
لم يمض 60 يوما حتى استيقظنا على نبأ اعلان هدم المشروع الإيراني في اليمن بقوة السلاح
في خطوة أظهرت جبروت القوة العسكرية السعودية ولم يستغرق الأمر سوى 15 دقيقه فقط
السياسة السعودية الخارجية مرت بأحداث أصابت الجميع بالذهول وجعلت الكثير يعيدون حساباتهم
جعلت من رئيس امريكا اضحوكة العالم بمطار الرياض لأكثر من مرة
ومن قطر معزولة ومن إيران منبوذة
وجعلت من السويد وكندا عبره وكبحت تطاول الألمان حتى باتوا يستجدون عودة السفير السعودي
الملك سلمان رسم خطوط حمراء في التعامل الدولي مع الشأن السعودي جعلت الكثير يعيد حساباته قبل اي تصرف يندم عليه

بعد ان استذكرت الاحداث السابقه ثم قرأت خبر 400 قنبله ضحكت لتفاهته عطفاً على
ما سبق

إسبانيا تدافع عن صفقتها لبيع القنابل الدقيقة للسعودية

دافع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، عن قرار حكومته تنفيذ التزامها وتوريد 400 قنبلة موجهة عالية الدقة تعمل بالليزر للسعودية، بعد إعلان مدريد عن تعليق الصفقة مطلع الشهر الجاري.

وقال سانشيز لقناة "لا سيكستا": "الوضع كان معقدا للغاية. المعضلة التي واجهتها الحكومة كانت إما قطع علاقاتها التجارية والاقتصادية والسياسية مع السعودية، أو تنفيذ عقد وقعته الحكومة السابقة معها".
وتابع: "الحكومة كانت ستخاطر بخلق صورة تفيد بأنها تعيد النظر بكامل علاقتها بالسعودية حال عدم تسليم القنابل".
وأكدت إسبانيا الخميس الماضي التزامها بتوريد الـ400 قنبلة للرياض، بعد أن علقت الصفقة مطلع الشهر، نتيجة مخاوف من استخدامها في الغارات على اليمن التي تشنها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، التي تواجه اتهامات كثيرة بانتهاك حقوق الإنسان في اليمن.
وكانت منظمات اجتماعية كالعفو الدولية، و"السلام الأخضر" وغيرها قد أبدت معارضتها للصفقة بين الرياض ومدريد، متهمة السلطات السعودية بارتكاب جرائم حرب في اليمن وانتهاك حقوق الإنسان.
وتقدر قيمة الصفقة الموقعة في 2015، بحوالي 1.8 مليون يورو.

الحكومة كانت ستخاطر بخلق صورة تفيد بأنها تعيد النظر بكامل علاقتها بالسعودية

اليساريين وش يشربون بالله؟

اما انهم يسكرون او لابسهم جني.

كلام غير سليم لم تهدد السعودية بوقف الصفقه ولم تهدد اسبانيا بوقف توريد القنابل. نفى السفير الاسباني لدى المملكه ذلك في نفس اليوم الذي نشر فيه الخبر.

الشر برا وبعيد
الشيطان دخل بينا وربيناهم اليسار المتخلف
الاسبان حبايبنا

هل زيارة أمير الرياض البارحة لها علاقة بالموضوع؟!

قرارات قوية لم ينجو منها الرجل الثاني بالدولة الأمير سطام والأمير محمد بن نايف فضلا عن مجزرة الوزراء بين فترة وأخرى
متى كان الأمير سطام الرجل الثاني بالدولة ؟؟؟
لعلك تقصد الأمير مقرن ..
عموما في موضوع الأمير مقرن والأمير محمد بن نايف .. الأفضل عدم الخوض فيها لأن لا أحد يعلم ما حصل فيها ... وعدم وضعهم في نفس الفقرة مع ما تم بوزراء ومسؤولين فاسدين ... فالظاهر لدينا أن الأمير مقرن والأمير محمد بن نايف خدموا الدولة بإخلاص في جميع المناصب التي تقلدوها .

متى كان الأمير سطام الرجل الثاني بالدولة ؟؟؟
لعلك تقصد الأمير مقرن ..
عموما في موضوع الأمير مقرن والأمير محمد بن نايف .. الأفضل عدم الخوض فيها لأن لا أحد يعلم ما حصل فيها ... وعدم وضعهم في نفس الفقرة مع ما تم بوزراء ومسؤولين فاسدين ... فالظاهر لدينا أن الأمير مقرن والأمير محمد بن نايف خدموا الدولة بإخلاص في جميع المناصب التي تقلدوها .

صحيح الأمير مقرن وليس سطام لم استطع تعديله لانتهاء الوقت
وين بالضبط ذكرت انهم فاسدين حتى يتم تعديله وفقك الله

مع العائله المالكه الأمور تمام يا صديقي
مشكلتنا بالأحزاب وبالأخص حزب اليسار الإسباني متمائل مع سياسات الشمطاء الألمانيه ميركل
بروز صوت هذا الحزب هو المستغرب ... العلاقات اعمق من هذا الحزب (المفروض).

صحيح الأمير مقرن وليس سطام لم استطع تعديله لانتهاء الوقت
وين بالضبط ذكرت انهم فاسدين حتى يتم تعديله وفقك الله
لم اذكر انك وصفتهم بالفساد ولكن قلت .. وضعهم في نفس الفقره مع وزراء فاسدين .. حتى لا يفهم من لا يعرف الوضع بالسعوديه انك تقصد انهم فاسدين

لم اذكر انك وصفتهم بالفساد ولكن قلت .. وضعهم في نفس الفقره مع وزراء فاسدين .. حتى لا يفهم من لا يعرف الوضع بالسعوديه انك تقصد انهم فاسدين

الله يسعدك يالغالي
هي ثلاث فقرات منفصله تهدف جميعها لترتيب الشأن الداخلي
الاولى الرجل الثاني بالدوله
الثانيه تخص وزراء
الثالثه تخص الفاسدين
ماعدا ذلك فلست مسؤول عن فهم الاخرين واستيعابهم لشمولية الموضوع

الملك سلمان رجل عملي يريد مسؤول عبارة عن بلدوزر لا يكل ولا يمل ولديه هدف ومشروع يعمل عليها
لم يعد يقبل مسؤول يخرج رحلات صيد بالشهور حتى لو كان تاريخه مشرف

انا في رايي ان تقوم المملكة العربية السعودية بانشاء مصانع للقنابل الموجهة بالليزر في المملكة احسن حل..او ان تضمن العقد بندا لتصنيع جزء من الصواريخ بالمملكة حتى تظمن نقل التكنولوجيا والخبرة وبالتالي ضمان الاكتفاء الذاتي.

جميع القطارات تم تلافي المشكلة فيها، علمًا بأن القصور تحملته شركة سار او الموؤسسه العامه للسكك الحديدية لعدم التجربه بالشكل الموصى به من المصنع و أزيدك من الشعر بيت نفس القطارات تم زيادتها للخطوط الجديدة، ولا توجد قطارات بعربتين بحكم انك من الشرقية هات لنا صوره حديثه للحل المكلف

اخذت لي فلافل هالصباح وبالصدفه مر القطار اللي اشوفه يوميا فتذكرت ان فيه شخص طلب صورته

والان فقط سؤال ، ليه كنت تتكلم بشيء ماعندك فيه معلومه تافهه لقطار شغال من سنين على هذا الوضع والناس تعودت على هالمنظر ؟
ليه بس قلي ؟

اخذت لي فلافل هالصباح وبالصدفه مر القطار اللي اشوفه يوميا فتذكرت ان فيه شخص طلب صورته

مشاهدة المرفق 132225

والان فقط سؤال ، ليه كنت تتكلم بشيء ماعندك فيه معلومه تافهه لقطار شغال من سنين على هذا الوضع والناس تعودت على هالمنظر ؟
ليه بس قلي ؟

عليك بالعافية يا اخ محمد، انا من سكان محاسن القادسية، بالبيوت اللي وجهها على شارع الظهران يعني قدام عيوننا السكه، وماشفت هالمنظر من من فتره ليست بالبسيطه،

و هنا بعض المصادر، عن الاعطال والاصلاح ولم اتكلم بما اجهله.

أما عن قولي اللي اقتبسته اعلاه فقلته بناءًا على ماقرأت، ان العطل تم اصلاحه ولأني لم ارى مثل هذه الحاله مؤخرًا، فأعتذر عما قلته

عليك بالعافية يا اخ محمد، انا من سكان محاسن القادسية، بالبيوت اللي وجهها على شارع الظهران يعني قدام عيوننا السكه، وماشفت هالمنظر من من فتره ليست بالبسيطه،

و هنا بعض المصادر، عن الاعطال والاصلاح ولم اتكلم بما اجهله.

أما عن قولي اللي اقتبسته اعلاه فقلته بناءًا على ماقرأت، ان العطل تم اصلاحه ولأني لم ارى مثل هذه الحاله مؤخرًا، فأعتذر عما قلته

انا بيتنا قريب واعاني من ازعاجه خاصه حق الشحن يهز كل شي
اما قطار الركاب يوميا اشوفه ولا اذكر اني شفته بقطار سحب واحد الا في بدايه تشغيله فقط , الاخبار اللي كتبت عنه اغلبها لتشتيت اخباره بعد فضائح الاعطال اللي كانت تشعل عناوين الصحف

مشاهدة المرفق 132225

ليه بس قلي ؟
وش المشكلة؟

كده صح جدا .. ادوهم فوق دماغ اللي خلفوهم . هي دي لغة التفاهم

انا الغيت الاعجاب ورجعت اعطيتك اعجاب. ردك سليم ويجب ان يكون التعامل هكذا خصوصا مع اليساريين الذين لا يفهمون لغة المصالح بل لغة الارهاب وفرض اجندة التغيير الاجتماعي بالقوة المسلحة حتى.

عودة
أعلى