ايران تبحث امكانية تزويد سورية بمقاتلات الكوثر

لا اتوقع ان تحصل على الطائره سوريا وهي بكامل عتادها وجبروتها سوف يحصلون على النسخه التصديريه منها فلا داعي للقلق ..
 
نقول باللغة العامية في المغرب"جاء ليكحل عيناها فأعماها"الاف-5 متخلفة بكل المقاييس فكيف للاف-5 ان تكون سيدة الاجواء امام السوخوي 25؟؟ادا اراد السوريون الموت حرقا داخل بدن الاف-5 فأهلا وسهلا بحفلة الشواء علي المباشر.
 
رب العالمين رزقنا بعدو غبي ومتخلف يكذب الكذبه ويصدقها

على من يقول لنا دائما يجب ان تحترموا العدو الايراني نقول له اذا هو لم يحترم نفسه ولا شعبه ولا قدراته العقليه فكيف لنا ان نحترمه
 
ههههههههههههههههههههههه طائرة الكوثر يمكن اسقاطها بايسط دفاع جوي في العالم ويمكن اسقاطها بطائرة تدريب تربونية بدون عناء
 
إن صح الخبر فهذا يعني أن إطلاق إسم "كوثر" على مقاتلات F-5 الإيرانية وإدعاء أنها صناعة إيرانية فقط لجعل أمر إرسال مقاتلات صناعة أميركية إلى سوريا أمراً قانونياً.

أي أنه مجرد إلتفاف قانوني لإرسال أو بيع المقاتلات إلى سوريا!
 
تعتزم إيران تزويد الجيش السوري بمقاتلات ومنظومات دفاع جوية.
وبحسب ، إن إيران سترسل مقاتلات "كوثر" ومنظومة الدفاع الجوية "بافار-373".
ومنظومة الدفاع الجوية "بافار-373" هي نظيرة منظومة الدفاع الروسية "إس-300". ولم تعرف بعد بالضبط تواريخ التسليم وعدد الأسلحة التي ستحصل عليها سورية
، زار وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي سوريا والتقى هناك بنظيره علي عبد الله أيوب. وكذلك اجتمع مع الرئيس السوري، بشار الأسد. وتم التوقيع على اتفاقية حول التعاون العسكري التقني.
1028313234.jpg

© AFP 2018 / ATTA KENARE


وعرضت إيران يوم 21 أغسطس أب 2018 إمكانيات مقاتلة "كوثر" العسكرية. وهي تنتمي إلى الجيل الرابع من الطائرات الحربية النفاثة، وهي مجهزة بنظام حساب باليستي، وبرادار متعدد المهام. وهذه أول طائرة تم تطويرها وتصنيعها بالكامل على أراضي إيران.
وقال العالم السياسي العسكري أندريه كوشكين في مقابلة مع بوليت روس، إن إيران تبحث عن تعاون متبادل المنفعة، مثل العديد من الدول.
نحن في سوق للأسلحة الحرة، والجميع يحاول الترويج لمنتجاتهم، وهو ما تفعله جميع الدول. إيران ليست استثناء. سوريا هي أقرب حليف لإيران. تتركز المصالح الإقليمية للبلاد هناك. طهران مستعدة لبناء علاقات مع سوريا. أحد مكونات هذه العلاقة هو التعاون العسكري التقني. من المستحيل أن نتحدث عن أهداف بعيدة المدى في هذا الوضع، ببساطة يوجد رغبة بإرسال معداتها الخاصة وبناء علاقات طويلة الأمد تسمح بتدريب الأخصائيين على معداتهم، وإرسال الذخيرة المطلوبة. هكذا تكون علاقات السوق".
وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى وسط تقارير عن الاستفزاز المقبل للتحالف الغربي في إدلب. ، التي، بحسب واشنطن، كانت مرتبطة بإنتاج الأسلحة الكيميائية، والتي يمكن ضربها


 
يمكن
تكون اقوى من روسيا
وطائراتها ومنظوماتها قوة الوقاحة لها ناسها ..

طيب
بدل شغل الدعايات والعصابات وقتل المدنيين يردون على اصلائيل الاول ولو مره ..

:ضحكه:
 
إيران اختارت تصميم الكوثر المطورة عن طائرة نورثروب ف 5 تايغر وتايغرآي وطائرة ف 20 تايغر شارك كونها من الناحية الايروديناميكية شبيهة بصوفا الإسرائيلية ف 16 إلى حد ما ..
 
انتج من تايغر شارك ثلاثة طائرات فقط وتوقف برنامجها بسبب ضعف مناورتها بالقياس لسرعتها الهائلة 3 ماخ:

2260-n44671zip-1-n44671-2.jpg
 
انتج من تايغر شارك ثلاثة طائرات فقط وتوقف برنامجها بسبب ضعف مناورتها بالقياس لسرعتها الهائلة 3 ماخ:

مشاهدة المرفق 131480

الطائرة كانت ناجحة وتواصل انتاجها بكميات لوقت طويل ولا تزال تخدم لليوم ....الطائرة لا تصل اكثر من 1.6 ماك بافضل الاحوال ... المضحك هو ان الايرانيين حولوها الى مقاتلة صنع محلي وجيل رابع مع انهم لا يملكون حتى قدرة على صيانة الموجود عندهم حاليا من المخزون الامريكي
 
ربما كان عدم القدرة على الصيانة فيما مضى أما الآن فقد يكون تطور البحث العلمي في إيران وتطور فيه الجانب العملي لما لا ..
البنية البشرية الإيرانية كبيرة والموارد الداخلية كثروة معدنية وغيرها كبيرة وإرث العبقرية الفارسية ليس ببعيد، وأنا بهذا لا أدفاع بل أنصف فقط ..
أو ربما دعمت إيران ببعض التقنيات من قبل جهات عظمى خارجية وبالسر، كل شيء جائز ..
 
إن صح ما يقال عن منظومة باور أو بافار 373 من أنه مكافئ لمنظومة ألمز اس 300 فلا بد أن هذا تم بمساعدة روسية غالباً ..
 
عودة
أعلى