اجتماع سري بين وزير خارجية قطر و وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان

Spartakus

عضو
إنضم
5 أغسطس 2018
المشاركات
382
التفاعل
688 1 1
الدولة
United Kingdom
פרסום ראשון: הפגישה החשאית של ליברמן ושר החוץ הקטארי בקפריסין

النشرة الأولى: لقاء ليبرمان السري مع وزير الخارجية القطري في قبرص

לוואלה! NEWS נודע כי ברקע המאמצים להסדרה ברצועת עזה, נפגש שר הביטחון עם א-ת'אני בחודש יוני. למרות שקטאר נחשבת מדינה עויינת התומכת בחמאס, היא ממלאת תפקיד בשיקום עזה, ניסתה לתווך בסוגיית השבויים וכעת משתלבת ביוזמה שמקדמים מצרים ושליח האו"ם

علم أنه في إطار الجهود المبذولة لتنظيم قطاع غزة ، التقى وزير الدفاع مع آل ثاني في يونيو / حزيران. على الرغم من أن تعتبر قطر أنصار معادية لحماس، وأنه يلعب دورا في إعادة إعمار غزة، حاولت التوسط بشأن قضية الأسرى وتتخذ الآن المشاركة في المبادرات التي مبعوث مصر والأمم المتحدة الترويج

ברקע המאמצים הבינלאומיים להסדרה ברצועת עזה, לוואלה! NEWS נודע כי שר הביטחון אביגדור ליברמן ושר החוץ של קטאר, מוחמד בן עבד א-רחמן א-ת'אני, נפגשו בסוף חודש יוני בקפריסין. בשבוע שעבר דיווח הפרשן ברק רביד בחדשות 10 כי במהלך הביקור של ליברמן בקפריסין ביוני האחרון הוא נפגש עם השליח המיוחד של קטאר לרצועה, מוחמד אל-עמאדי, אך לדברי בכיר ישראלי, הפגישה של ליברמן היתה למעשה עם אישיות קטארית רמת דרג הרבה יותר. "השליח הקטארי אל-עמאדי מבקר בישראל כל הזמן. בשבילו לא צריך פגישה בקפריסין, אבל עם אישיות בכירה יותר בהנהגה הקטארית בהחלט ייתכן וצריך", אמר.

في خلفية الجهود الدولية لتنظيم قطاع غزة ، والا! الأخبار علمت أن وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني التقيا في نهاية يونيو في قبرص. في الأسبوع الماضي، كان المعلق الأخبار باراك رابيد 10 أنه خلال زيارة ليبرمان إلى قبرص في يونيو الماضي، والتقى مع مبعوث قطر خاص إلى غزة، محمد عماد، ولكن وفقا لمسؤول اسرائيلي رفيع اجتماع ليبرمان في الواقع شخصية القطري رفيع المستوى أكثر من ذلك بكثير. 'مبعوث آل القطري عماد يزور إسرائيل في كل مرة. بالنسبة له لحضور اجتماع في قبرص، ولكن مع الكثير من المناصب العليا القيادة القطرية الرسمية وينبغي ممكن بالتأكيد،' قال.

שר החוץ א-ת'אני היה באותה עת, בסוף יוני, בעיצומו של מסע בינלאומי שכלל תחנות בארצות הברית ובאירופה, עם עצירות ופגישות פומביות בבריסל, רומא, וושינגטון וניו יורק. מבדיקת וואלה! NEWS עולה כי המטוס שבו השתמש שר החוץ למסע, של חברת "קטאר אמירי" - חברה פרטית המטיסה בעיקר את בני משפחת המלוכה הקטארית - הגיע באותו סוף שבוע בחשאי לשדה התעופה בלרנקה, ושהה שם כיממה. המטוס הגיע לקפריסין מאיטליה, שם א-ת'אני ביקר ביום שישי לפגישות עם ההנהגה האיטלקית, והמשיך משם דרך אירלנד לארצות הברית. מלשכת שר הביטחון נמסר ש"הם אינם מתייחסים לפגישות של השר".

كان وزير الخارجية آل ثاني في ذلك الوقت ، في نهاية يونيو ، في خضم حملة دولية شملت توقف في الولايات المتحدة وأوروبا ، مع محطات توقف وعقد اجتماعات عامة في بروكسل وروما وواشنطن ونيويورك. من والا! الأخبار وصلت الطائرة التي استخدمها وزير الخارجية في رحلة من قطر أميري ، وهي شركة خاصة تحلق بشكل رئيسي إلى العائلة المالكة القطرية ، سرا إلى مطار لارناكا في عطلة نهاية الأسبوع وبقيت هناك لمدة يوم تقريبا. ووصلت الطائرة إلى قبرص قادمة من إيطاليا ، حيث زار آندي القيادة الإيطالية يوم الجمعة واستمر عبر أيرلندا إلى الولايات المتحدة. وقال مكتب وزير الدفاع 'إنهم لا يتعلقون باجتماعات الوزير'.

קטאר נחשבת למדינה העוינת ביותר כלפי ישראל מבין מדינות המפרץ, וכמי שתומכת בטרור של איראן, חמאס והאחים המוסלמים, אך היא לוקחת חלק פעיל במאמצי ההסדרה הבינלאומיים ברצועת עזה, ואמורה גם לשחק תפקיד עתידי בתוכנית השלום שממשל טראמפ מתכנן לקדם באזור. בעבר, ישראל קיימה אף מגעים עם קטאר ובשנות ה-2000 שרי חוץ כמו ציפי לבני וסילבן שלום נפגשו עם בכירים קטארים בפומבי, אך אחרי מבצע "עופרת יצוקה" הידרדרו היחסים והקשר הצטנן, ומפגשים פומביים בדרג בכיר נפסקו לחלוטין.


قطر هي الدولة الأكثر عداء لاسرائيل ودول الخليج، وكما الراعية للإرهاب إيران وحماس والإخوان مسلم، لكنه يأخذ دورا نشطا في الجهود التنظيمية الدولية في قطاع غزة، ويجب أيضا أن تلعب دورا في إدارة خطة سلام مستقبلية تخطط ترامب لتعزيز المنطقة. في الماضي، أجرت إسرائيل محادثات مع قطر في 2000s، كما اجتمع وزراء خارجية تسيبي ليفني وسيلفان شالوم مع كبار القطريين علنا، ولكن بعد عملية 'الرصاص المصبوب' تدهورت وتبريد العلاقة، والاجتماعات العامة رفيعة المستوى توقفت تماما.

الطريق الذي سلكته طائرة A7MBK ، والتي سافر وزير الخارجية القطري من إيطاليا إلى قبرص في 23 يونيو

2652210-46.png


مسار طائرة A7MBK حيث سافر وزير الخارجية القطري من قبرص إلى دبلن ومن هناك إلى الولايات المتحدة في 24 يونيو.

2652211-46.png


עם זאת, מאז מבצע "צוק איתן" דוחא ממלאת תפקיד משמעותי במאמצים לשיקום רצועת עזה ואף ניסתה לתווך בין ישראל וחמאס בסוגיית השבויים והנעדרים. בתחילת השנה קטאר ניסתה לייצר מסלול משא ומתן עוקף-מצרים בנושא השבויים והנעדרים, אך כעת היא משתלבת בתוך ההסדרה שמקדמים מצרים ושליח האו"ם למזרח התיכון ניקולאי מלאדנוב: לפי מתווה ההסדרה המוצע, קטאר אמורה להעביר תשלום משכורות לעובדי הממשלה בעזה, במקום הרשות הפלסטינית שמסרבת להעביר את הכספים וכן לממן פרויקטים שונים של גז דלק ושיקום תשתיות ברצועה.

ومع ذلك، منذ بدء العملية 'الصخرة' تلعب الدوحة دورا هاما في الجهود المبذولة لإعادة تأهيل قطاع غزة وحاولت التوسط بين اسرائيل وحماس بشأن قضية الأسرى والمفقودين. في وقت سابق من هذا العام، حاولت قطر لإنشاء مسار المفاوضات يتجاوز مصر بشأن أسرى الحرب والمفقودين، ولكن الآن تناسبها في التنظيم من قبل مصر ومبعوث الأمم المتحدة إلى نيكولاي ملادينوف الشرق الأوسط الترويج: وفقا لمخطط الترتيب المقترح، يجب قطر بنقل رواتب موظفي الحكومة في غزة، حيث ترفض السلطة الفلسطينية تحويل الأموال وتمويل المشاريع المختلفة لإعادة تأهيل الغاز والغاز والبنية التحتية في قطاع غزة.

 
عندما يتعلق الأمر بالمفاوضات والانبطاح لليهود تجد الكل يسارع ويجري.
 
العلاقات القطرية الإسرائيلية لم تعد سرا وزيارات المسئولين المتبادلة في البلدين شملت أكبر الشخصيات أمير قطر السابق ورئيس وزرائه إضافة إلى رئيس إسرائيلي ورئيسة وزراء إسرائيلية وزير الخارجية الحالي لن يكون خبر لقاءه بالإسرائيليين غريبا او حدث جلل فقط سبقه رأس الهرم وحاكم قطر حمد بن خليغة
 
ما هى الحاجه القطريه للعب دور فى الصراع والتعامل مع اسرائيل

هل هى حجه وتبرير للعلاقات مع اسرائيل
 
فعلها قبله ( السيسى والملك عبدالله وغيره سرا )
مقابلات امتلاءت بالضحكات الرخيصه


كلنا فى الهوا سوا
 
فعلها قبله ( السيسى والملك عبدالله وغيره سرا )
مقابلات امتلاءت بالضحكات الرخيصه


كلنا فى الهوا سوا
 
عودة
أعلى