بالفيديو: تجربة السفر على الدرجة الأولى في طائرة الخطوط السعودية البوينغ B777-300ER

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات | السبت 2018.8.18

274593846.jpg

705862003.jpg

نشر سام تشوي Sam Chui المدون الأكثر متابعة في مجال السفر والطيران تقريراً مصوراً على صفحته في موقع اليوتيوب عن رحلته على متن طائرة الخطوط السعودية بوينغ B777-300ER من لندن إلى الرياض على الدرجة الأولى .

وأضاف أنه استفاد بأميال تحالف سكاي تايم الذي انضمت له السعودية للحصول على التذكرة، حيث تستوعب الدرجة الأولى 12 راكبا، إضافة إلى درجة رجال الأعمال التي توفر 121 مقعدا مريحا ذات ظهر عريض وتصميم يحمل بعض الخصوصية لراكب درجة رجال الأعمال.وأوضح سام -الذي يقوم عادة بتوثيق تجاربه في مختلف خطوط الطيران- أنه تمتع بتجربة صالة الفرسان التي في الخدمة والمكونات، ثم تحدث عن الدرجة الأولى في الطائرة بأنها تشغل كل المساحة بين البابين 1 و2 وبها 12 جناحا خاصا.

ويتوفر للمسافر على الدرجة الأولى للطائرة الصحف ومشروب من العصائر الطازجة، حقيبة خاصة بها احتياجاته البسيطة أثناء الرحلة مثل منديل مخصص لتنظيف العدسات اللاصقة، كابل شاحن آيفون وغيرها من الأغراض.

وتضمنت قائمة الطعام المقدمة له على الدرجة الأولى مقبلات عربية وكافيار وشوربة عدس ودجاجا بالمشروم، والوجبة الرئيسية فيليه اللحم وفيليه سمك القد، ودجاج برياني، ومتبلات السلطات، إضافة إلى الفاكهة أو بارفيه (فواكه مع آيس كريم) أو آيس كريم متنوع، ويوفر الجناح طاولة طعام كبيرة الحجم، لتعيش تجربة الاستمتاع بالطعام على الطائرة.

وتوفر الرحلة على الطائرة البيجاما والنعال، حيث تستغرق الرحلة من لندن إلى الرياض أكثر من 5 ساعات، والاستمتاع بالقهوة العربية مع التمر. وارتدى تشوي البيجاما، واصفا إياها بالمريحة، بعد أن وُضعت ملابسه في خزانة صغيرة بجواره، إضافة إلى توفر العطور الفواحة، ثم استعد لتناول الطعام.

وقُدم الطعام بشكل امتدحه تشوي كثيرا، مع توابل السلطات الفرنسية الشهية، واستمتع به كثيرا، وقال إنه أُبلغ أنه سيكون هناك شيف على خطوط لندن، حيث إنه الآن يتواجد على رحلات الولايات المتحدة والعاصمة الفرنسية باريس.

تناول تشوي أطراف الحديث مع طاقم الضيافة على متن الطائرة عن المملكة ومدنها والمدينة الأكثر برودة، حيث نصحه أحدهم بمدينة أبها، ثم تنقل في الطائرة ليستعرض مكان المصلى، ومكان المشروبات خلف الدرجة الأولى، كما تصفح قنوات الترفيه المتوفرة، وهي متنوعة وبلغات متعددة.

وجاء موعد النوم، حيث أعِد السرير لتشوي، في جو هادئ يتميز بالخصوصية، ثم أغلِق عليه باب الجناح. وهبطت الطائرة بسلام في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وتم استقباله في صالة الفرسان مرة أخرى، حيث الكرم العربي وتناول الطعام، مشيدا في نهاية الرحلة بما رآه.
 
ما قد سافرت رحلة كويسة على الخطوط السعودية. دوليا ما اسافر الا على لوفتهانزا. محليا اسافر بالسيارة الا اذا اضطريت. وكلما سافرت على الخطوط السعودية اكره نفسي.
 
بغض النظر عن تواضع الدرجة مقارنه بخطوط جوية أخرى
مصدوم من رؤية طيار ومساعد طيار أجانب بينما هناك مئات الطياريين السعوديين عاطلين عن العمل
ويواجهون عراقيل في التوظيف شيئ مخزي كان يمكن تقبله على الطيران الأقتصادي ناس أو نسمه والسعودية الخليجية .....
لكن على الناقل الأكبر والوطني شيئ مؤلم .
 
عودة
أعلى