إردوغان: القانون الإسرائيلي فاشي وروح هتلر عاودت الظهور

أنت غلط

عضو
إنضم
5 يونيو 2017
المشاركات
746
التفاعل
2,879 0 0
إردوغان: القانون الإسرائيلي فاشي وروح هتلر عاودت الظهور


اسطنبول (رويترز) - قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الثلاثاء إن القانون الإسرائيلي الذي ينص على أن اليهود فقط لهم حق تقرير المصير يضفي شرعية على القمع ويظهر أن إسرائيل دولة فاشية وعنصرية مضيفا أن روح هتلر عاودت الظهور.

كان الكنيست الإسرائيلي مرر في الأسبوع الماضي قانون ”الدولة القومية“ مما أثار غضب نواب البرلمان من العرب ودفع تركيا لاتهام إسرائيل بأنها تحاول خلق ”دولة فصل عنصري“.
وقال إردوغان لنواب البرلمان من حزب العدالة والتنمية الحاكم إن القانون يظهر أن إسرائيل ”أكثر دولة صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم“ ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك ضدها.
محتوى دعائي

وأضاف ”قانون الدولة القومية اليهودية الذي مرره البرلمان الإسرائيلي يظهر النوايا الحقيقية لهذا البلد. إنه يضفي شرعية على جميع الأفعال غير القانونية والقمع“.
واستكمل ”لا يوجد فرق بين هوس هتلر بالعرق الآري وعقلية إسرائيل. روح هتلر عادوت الظهور بين الإداريين في إسرائيل“.
وردا على ذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تركيا تحت حكم إردوغان تتحول إلى ”ديكتاتورية مظلمة“ واتهم الرئيس التركي بارتكاب ”مذابح بين السوريين والأكراد“.
وقال إردوغان إن إسرائيل أظهرت نفسها ”كدولة إرهاب“ بهجومها على الفلسطينيين بالدبابات والمدفعية مضيفا أن هذه الخطوة ”ستغرق المنطقة والعالم في الدماء والمعاناة“.


ومرر البرلمان (الكنيست) هذا القانون، الذي تدعمه الحكومة اليمينة الإسرائيلية، بعد شهور من النقاش السياسي.
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للكنيست ”هذه لحظة فارقة في تاريخ الصهيونية وتاريخ دولة إسرائيل“.
وعبرت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني عن قلقها الأسبوع الماضي وقالت إن القانون يعقد حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
وتبادلت تركيا وإسرائيل طرد كبار الدبلوماسيين في مايو أيار بعد خلاف بسبب اشتباكات أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين على أيدي القوات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة. لكن التبادل التجاري استمر بين البلدين.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يلقي كلمة بالقصر الرئاسي في أنقرة يوم 15 يوليو تموز 2018. تصوير: أوميت بكطاش - رويترز
وهناك خلاف طويل الأمد بين البلدين بشأن السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين ووضع القدس. ودعا إردوغان مرتين لعقد قمة للزعماء المسلمين في الشهور الستة الماضية بعدما قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 
المهرج كان يقاتل من اجل الغاز الصهيوني ويبني لهم العماير ويجلب سياحهم .. الخ
ويبيع للدبش كلمتين عشان تصفق له
 
ومن الجهه الأخرى يدعم إسرائيل بشكل متزايد
 
37640874_1777426929009624_8144515018474389504_n.jpg
 
رحم الله هذا الشهيد ولا بارك الله في نفاق قردوغان ومرتزقته التي تسوق نفاقة........

9e8ad34a-00a7-4a08-a168-37a80b8c4483.jpg
 
هل فلسطين المحتلة اهم واعز من سوريا؟؟؟؟

لماذا نستبعد نفاق قردوغان في سوريا ومتاجرته بعد ان رأينا نفاقه في فلسطين المحتلة؟؟؟؟

لماذا يستمر البعض في الدفاع عنه رغم كل هذا العار والخزي والنفاق الذي رأيناه من قردوغان؟؟؟


ماهو قول كل من دعا وابتهل وهلل لأنتصار قردوغان في الأنتخابات الأخيرة بعد أن رأينا نفاقه؟؟؟
 
الغريب ان العلاقات الديبلوماسية و التجارية و العسكرية تمام و الأمور تسير كأي علاقات مع أى دولة و الغريب إنهم بيطلبوا إن العرب بس اللي يحاربوا و خصوصا دول مصر و سوريا و الأردن يعني انت بالحكم منذ ١٥ عاما و الأن الوضع تحسن في الحكم متي ستقطع كل العلاقات و تجعل نفسك قدوة أو ترسل جنود أتراك يقاتلوا و سبحان الله كل الأسلحة الحديثة لا تهتم بالجغرافيا من صواريخ بعيدة المدى للطائرات المقالتة بعيدة المدى و ستجد تضامن ولكن الحقيقة أن دولتك و جيشك و بنيتك التحتية و شعبك سيقتلوا فأنت تحب الحياة و الرخاء و النمو و تريد إرسال بلاد أخرى للدمار ده قتلوا من شعبك في السفينة مرمرة و تخليت عن حقوقهم نظير مكاسب مادية يا ترى هتعمل إيه مع شعوبنا و جنودنا
 
كلب اسطنبول يذكرني بقصيدة لناصر الفراعنة اظن يوضح فيها العلاقات بين ايران وامريكا معناها اذا حسيت ان شعبيتك قلّت اطلع اشتمني بكلمتين
وهذا اللي يسويه الكلب الاجرب
 
كلب اسطنبول يذكرني بقصيدة لناصر الفراعنة اظن يوضح فيها العلاقات بين ايران وامريكا معناها اذا حسيت ان شعبيتك قلّت اطلع اشتمني بكلمتين
وهذا اللي يسويه الكلب الاجرب

خوش طريقه .....:ROFLMAO:
 
هناك شيء وراء هذه المسرحيه مابين اردوغان ونتنياهو هناك امر يحاك
 
عودة
أعلى