هل صفقة الميج 29 الى مصر حقيقية

التفاعل
108 0 0
يجماعة انا سمعت عن صفقة ميج 29 لمصر فهل هى حقيقية وكم العدد وكمان هل هيكون هناك مصانع ميج
على ارض مصر ام لا
نتمنى ذلك

حقيقة اخي الكريم الصفقة مبهمة و لا يوجد دليل واضح على توقيعها .
كما اني ارى ان 40 يستحيل اقتنائها من روسيا دون تقديم تقرير للامم المتحدة . والتي لا يوجد في ملفاتها صفقة مصرية روسية . كما ان الروس تغيروا و لم يعودوا مثل السابق يعطوك بالسر و سبق للروس ان رفضت طلب الجزائر بالتكتم على تفاصيل صفقة 2006 و رفض الروس رغم العلاقات الكبيرة بين الدول وهم ما جعل الجزائر تردها للروس بفضيحة الميج 29 .
أيضا مصنع للميج سيكلف أكثر من 6 مليارات دولار و لا عتقد ان مصر مستعدة لدفع هذا المبلغ بالاضافة الى ما نسبته 80-90 بالمئة من ثمن كل طائرة تصنع , و شركة ميج لا تحتاج لمصانع خارجية خصوصا انها لا تمتلك طلبيات كثيرة و معظم مصانعها بروسيا متوقفة بسبب عدم وجود طلبيات .

بسبب قلة الطلبيات فلاماذا اذن بشطرتوا علينا قبل كل صفقة و6 مليارات ليست كثيرة على الاقتصاد المصرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فعلا انها صفقة كثر الحديث عنها
ولا احد يعلم هل هى حقيقة ام فى طى النسيان
وكم اتمنى ان نحصل الـ Mig - 29
ولكن مر الكثير من الوقت فأما قبلت امريكا وأعطتنا F - 15
ياللجوء للدب الروسى وأنا افضل الـ Mig - 29

حقيقة اخي الكريم الصفقة مبهمة و لا يوجد دليل واضح على توقيعها .
كما اني ارى ان 40 يستحيل اقتنائها من روسيا دون تقديم تقرير للامم المتحدة . والتي لا يوجد في ملفاتها صفقة مصرية روسية . كما ان الروس تغيروا و لم يعودوا مثل السابق يعطوك بالسر و سبق للروس ان رفضت طلب الجزائر بالتكتم على تفاصيل صفقة 2006 و رفض الروس رغم العلاقات الكبيرة بين الدول وهم ما جعل الجزائر تردها للروس بفضيحة الميج 29 .
أيضا مصنع للميج سيكلف أكثر من 6 مليارات دولار و لا عتقد ان مصر مستعدة لدفع هذا المبلغ بالاضافة الى ما نسبته 80-90 بالمئة من ثمن كل طائرة تصنع , و شركة ميج لا تحتاج لمصانع خارجية خصوصا انها لا تمتلك طلبيات كثيرة و معظم مصانعها بروسيا متوقفة بسبب عدم وجود طلبيات .

حبيت انى اصحح لك ردك والرد علية
مفيش حاجة اسمها 40 مستحيل مصر ياصديقى اكبر حليف لروسيا فى المنطقة اعلى معدل استثمار اقتصادى لروسيا فى المنطقة فى مصر تعدى حاجز المليار ونصف دولار وسنويا فى زيادة خصوصا بعد زيارة رئيس الوزراء المصرى الاخيرة لروسيا عقود فى المجال النووى والتكنولجيا والصناعة الثقيلة
وبعدين ما دخل الامم المتحدة فى الموضوع اكيد غلطة مطبيعة من عندك
كلام غير صحيح يعنى اية لاتوجد اى صفقة مصرية روسية امال صفقة تطوير السام 3 دية اية وصفقة السام 3 بيتشوار وصفقة الشيلكا الجديدة والسام 18 و و و
مش مصدق انك انتا اللى بتقول الكلام دة !!!!
الروس تغيروا نعم تغيروا ولكن للأحسن فى ارضاء الدولة التى تتعامل معهم عسكريا يعنى مش تحصل على سلاح ويماطل معك فى ارسال قطع الغيار واشياء اخرى كانت تحدث سابقا
اما الان الوضع تغير
وبالنسبة للسرية كل دول ولها قدرتها فى التأسير على الطرف الاخر
اما اعلان العيوب فى مقاتلات الميج 29 الجزائرية دة اقل واجب تعملة الجزائر لأن لو مؤخذة حصلت على سلاح مستعمل على اساس انة حديث وكان لازم يكون رد فعل الجزائر حازم وقوى وهذا ما توقعتة لأن الصفقة اجماليا حجمها كبير ومتنوعة
مصنع الميج لو اقيم فى مصر هيكون ياريس منفعة للطرفين
و6 مليارات اخضر او الميزانية شاملة مش كبيرة على دولة بحجم مصر
شركة ميج مستفيدة لأن هتضع اول مصانعها فى الشرق الاوسط
يعنى منفعة لمصر ولروسيا
وبعدين عايز اقولك على شيئ مصر عندما تتوجة لأختيار سلاح معين وتحصل علية تجد بعدها بعض الدول تتوجة للحصول علية
تفاصيل بئا ممنوع :wink:
وفى النهاية عايز اوضح شيئ سواء فى ميج او مفيش
القيادة العامة للقوات المسلحة هيا اعلم بأحتياجات الجيش
وبرضوا عايز اقول ان السرية اهم عناصر السياسة العسكرية المصرية ومسألة دخول الميج او اى مقاتلة اخرى متوقفة على المعاير الموضوعة فى القوات الجوية احتياج القوات الجوية لأى انواع مقاتلات جديدة

انا لقيت موقع روسى فعلا ووجدت فية ان الروس هم الذين يفاوضون مصر على بيع المقاتلة ميج 29 الى مصر طبعا انا لا افهم روسى لكن بترجمة الجوجل قديرت افهم ذلك وادى الموقع

وادى موقع الترجمة بتغير اللغة من انجليزى الى روسى طبعا

لا مفاوضات ولااي شيء نحن لم نسمع باي خبر حول الميغ29

عودة
أعلى