الغواصة الأمريكية الشبحية الهجومية Sub-2000 التي لم يصنع مثلها قط.

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
رغم أنه لم ينشر حتى هده اللحظة عن تصميم للغواصة الأمريكية الجديدة من طرف البحرية الأمريكية ،ظهر مؤخرا نمودج لغواصة هجومية متقدمة وهي دات إمكانيات تقنية منها تشغيل مركبات غواصة غير مأهولة UUV والقيام بعمليات للتجسس في المحيط،التصميم هو بدون إسم لم يصنع بعد ولكنه يمكن ان يكون صورة تقريبية للغواصة المستقبلية الخاصة بأسطول الغواصات للبحرية الأمريكية.
التصميم كشف عنه موقع Twitter من قبل Intellipus ونشره HI Sutton مؤلف world submarines guide de reconnaissance covertshores, نمودج قدم عبر مقال كتبه الادميرال Malcolm Foges وكان حينها مدير فرع حروب الغواصات للأسطول الأمريكي.
الغواصة هي قطيعة مع كل النمادج المعروفة حتى اليوم والتي لها أسطوانات ذات نهاية مستديرة ونظام دفع في المؤخرة،التصميم يدعى Sub 2000،الغواصة سطحية دات شراع أقصر وإندماج في طول الهيكل،لها شكل حرف X في مؤخرة الغواصة مختلف عنما يوجد في الغواصة الهجومية اليابانية دات الدفع الكهروديزيل نوع Soryu .
الغواصة تبلغ من الطول 262 قدم وهي صغيرة من الغواصة النووية الهجومية Virginia class والتي تبلغ 377 قدم،الغواصة الجديدة تضم بدن مزدوج أي أنها تضم انبوب فولاذي يضم الطاقم داخل هيكل مغلق بالكامل داخل هيكل خارجي تاني ،الغواصات الامريكية لا تتوفر على البدن المزدوج منذ سنة 1950،وهده هي اول مرة منذ دالك التاريخ الدي تصمم فيه غواصة مماثلة.
نظام الدفع بمضخة في بدن الغواصة صمم بطريقة مختلفة عن باقي الغواصات والتي تضم المصخة في سلة على شكل مصباح في مؤخرة الغواصة.
الغواصة مزودة بكامل ترسانة وتتوفر على 12 منصة إطلاق عمودي للصواريخ الباليستية وكافة أشكال الأسلحة المضادة ،نظام حرف X في مؤخرة الغواصة يوحي بأنها للغوص في الأعماق الضحلة والقليلة العمق كالقعود في أعماق للعدو بدون إصدار أي نوع من الضجيج وهي صامتة بشكل كامل،ويمكن للغواصة التنصت في الأعماق على الكابلات وعلى كل اشكال الإرساليات الكهروميغناطيسية،sub2000 تتوفر على مجموعة من 3 أنابيب للطوربيدات في قادفة مفتوحة.

subacce4.gif
 
ربما هي لدعم باقي اسطول الغواصات الهجومية USS SSBNX او اختصارا USS Colombia و Ohio
ohioreplace.jpg
Ohio-Attributes.jpeg
orp_big.png
 
عودة
أعلى