العدوان على غزة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

EGY_RAFALE

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2015
المشاركات
7,472
التفاعل
29,539 48 35
الدولة
Egypt


| المقاومة الفلسطينية تتمكن من قصف موقع ناحل عوز وموقع ملكة بقذائف الهاون

عاجل | شهود عيان في بلدات إسرائيلية: اعتراض القبة الحديدية صواريخ أطلقت من قطاع غزة

عاجل | مراسل : قصف مدفعي إسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة
عاجل | مراسل : طائرات حربية إسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة
 
رداً على قصف إسرائيل لقطاع غزة قبل إسبوع تقريباً ونتج عنه ثلاثة شهداء من حماس
يحتفظو بحق الرد او ما يردون رمضان وصيف وانقطاع ف الكهرباء فوق هذا قصف اسىرائيلي ردا على قذائف عبثيه لا تصيب زهرة
 
لماذا لا نتابع المجريات العسكرية بشكل محترف ونبتعد عن جلد بعضنا البعض يا شباب ؟؟
 
نقلاً عن مواقع فلسطينية

الاعلام العبري يتهم كتائب القسام باطلاق الصواريخ على مدينة عسقلان قبل قليل



 
Capture.PNG

هذا ما تقوله اسرائيل الرسمية
 
المنتدى فيه مشكله لايقبل المشاركه وتضطر الى اعاده نشرها وتصير المشاركه دبل
 
المشكلة مش فكدة
المشكلة فالاخر احنا الي بنتشتم
يقولو اين حكام العرب واين البتنجان
بيضربو الف صاروخ وبيصيبو بيها جندي اسرائيلي واحد
وبيحصل رد فعل صاروخ واحد صهيوني بيقتلو بيه يجي 50 فلسطيني وغارات ملهاش عدد
والضحية هوا الشعب الفلسطيني
انت فين يا قردوغان الحق اخوانك الي صدعتنا بيهم طول النهار
 
الوضع في غزة يتجه للتصعيد ..
نفس سيناريو 2014 يمر الآن .
إسرائيل قصفت أحد مواقع الجهاد الإسلامي وقتلت 3 من أعضاءها والفصائل ردت أمس واليوم .
أكثر من سيناريو متوقع :
الأول : إغتيال أحد الكوادر الكبار من حماس أو الجهاد .
الثاني : تدخل مصري للتهدئة .
 
هل يوجد قتلى من الجانب الإسرائيلي ؟
حماس والقسام وطقتها تطلق قذائف والضحيه الشعب الفلسطيني يتم قصفهم من طرف إسرائيل
 

عدوان إسرائيلي على غزة هو الأكبر منذ 2014 والمقاومة ترد
===

2018-5-29 |
bc8d0d051951998bcb369c1a50a883b9.jpg


تحدثت تقارير إعلامية أن صافرات الإنذار انطلقت، اليوم الثلاثاء، في عدة مواقع في محيط قطاع غزة، بينها "المجلس الإقليمي حوف أشكلون" و"شاعار هنيغيف" و"سديروت"، بعد سلسة غارات شنها طيران الاحتلال الحربي على القطاع. وسُمع في القطاع دوي انفجارات في أكثر من منطقة، تبين لاحقاً أنها ناتجة عن "اعتراض القبة الحديدية الإسرائيلية لعشرات من قذائف الهاون".

وأشارت تقديرات صحفية إلى أن ما حدث اليوم يعتبر التصعيد الأمني الأكبر منذ عدوان صيف 2014، حيث أطلقت، للمرة الأولى منذ ذلك الحين، صافرات الإنذار بهذه الكثافة، ما دفع بسكان 17 مستوطنة للدخول إلى الملاجئ. ونقلت القناة الإسرائيلية الرسمية أن صافرات الإنذار انطلقت في 15 مستوطنة، ونتيجة لذلك أوقفت جميع سفريات الطلبة إلى المدارس، وطلب من جميع سكان "غلاف غزة" الدخول إلى الملاجئ.

وقد نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم سلسلة غارات على مواقع لحركة "حماس" في قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق في القطاع. ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي رداً على إطلاق المقاومة 25 قذيفة هاون على مستوطنات "غلاف غزة".

كذلك أفيد بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت أكثر من عشر صواريخ باتجاه مواقع للمقاومة في حيي الزيتون والشجاعية في غزة، فيما دوت انفجارات عنيفة في مختلف مناطق القطاع.

ورأى مراقبون أن ما سموه بـ"التصعيد الفلسطيني" ليس إلا رد فعل بسيط من قبل ناشطي المقاومة في غزة على جرائم العدو الإسرائيلي والتي لم تتوقف يوماً، فيما تشهد تصاعداً لافتاً منذ بدء مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في الثلاثين من مارس الماضي.

وأفادت تقارير أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، استدعى صباح اليوم قادة الجيش والمؤسسة الأمنية لجلسة مشاورات عاجلة في مقره في مدينة القدس المحتلة. وقد طالب أعضاء كنيست جيش الاحتلال بـ"رد غير مسبوق" على قصف المقاومة للمستوطنات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن انطلاق صافرات الإنذار يأتي في أعقاب إطلاق صليات من قذائف الهاون باتجاه مستوطنات غلاف غزة. ويأتي انطلاق صافرات الإنذار بعد وقت قصير من قيام سلاح الطيران الإسرائيلي بقصف أهداف في قطاع غزة تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، بينها مواقع وسط وجنوبي قطاع غزة، وفي محيط مدينة غزة، وموقع تابع للقوة البحرية لحركة حماس.

وقد نقلت مصادر إسرائيلية أن سلاح الجو يشن هجوما واسعا على قطاع غزة. وبعد ساعتين من بدء الهجوم، انطلقت صافرات الإنذار في "حوف أشكلون" والمنطقة الصناعية التابعة لعسقلان، و"شاعار هنيغيف" و"زيكيم" و"كرميا". وتم تفعيل منظومة "القبة الحديدية" في أعقاب ذلك.

ووُرد أن سلسلة الغارات التي يشنها سلاح الطيران الحربي الإسرائيلي شملت قواعد ومنشآت تابعة للجهاد الإسلامي في غزة وخان يونس ودير البلح ومخيم النصيرات، ومواقع أخرى تابعة لحركة حماس في جنوب وغرب مدينة غزة. وعُلم أن توسيع نطاق غارات طيران الاحتلال جاء فور انتهاء الجلسة الأمنية الطارئة في مقر وزارة الأمن في تل أبيب.

**
ونقلت تقارير أن المقاومة الفلسطينية أذلقت، مساء اليوم الثلاثاء، رشقةً صاروخية جديدة تجاه البلدات الإسرائيلية، وهذا في أكبر تصعيد من انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014،

وأعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية للقناة الإسرائيلية أن أكثر من 50 صاروخًا وقذيفة هاون أطلقوا من قطاع غزة اليوم. وقالت مصادر طبية إسرائيلية إن 3 إسرائيليين أصيبوا جراء الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، وصفت إصابتهم، لاحقًا، بالطفيفة، وبذلك يرتفع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 6 منذ صباح اليوم، الثلاثاء، تتراوح جراحهم بين طفيفٍ ومتوسط.

وفي السياق ذاته، أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه سيجري استشارات عسكرية، في وقت لاحق من مساء اليوم، للبحث في آخر التطورات العسكرية في القطاع.​
 
بعض الردود مقرفه وين الادارة عنهم من متى كنا نبرر قصف اسرائيل على المقاومه
 
٦ اصابات صهيونية في ظرف يوم سابقاً كانت الاصابات الصهيونية اقل بكثير ممكن يكون فيه تطور بدقة صواريخ وقذائف المقاومة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى