الجيش المغربي يحرك عتاده الثقيل نحو الصحراء و بوادر التصعيد تلوح في الأفق‎

الجيش المغربي يحرك عتاده الثقيل نحو الصحراء و بوادر التصعيد تلوح في الأفق‎

نُشر بتاريخ : 2018-05-26 - 00:19

التحكم في النص :
تكبير الخط تصغير الخط




هبة بريس – الدار البيضاء
يبدو أن التصعيد قد عاد من جديد للمناطق القريبة من المنطقة العازلة بالصحراء المغربية ، حيث صدرت تعليمات “عليا” لكبار مسؤولي القوات المسلحة المغربية بالتحرك نحو أقصى الجنوب و الاستعداد لأي خيار محتمل.
و في هذا الصدد ، تحدثت مصادر إعلامية على أن أوامر صدرت من مفتشية القوات المسلحة الملكية المغربية لتحرك عناصر الجيش المغربي إلى مناطق جديدة قريبة من المنطقة العازلة إيذانا بعودة التصعيد الميداني من جديد.


و أشارت ذات المصادر أن التحركات المغربية للجيش شملت عددا من النقاط الحدودية حيث تحركت المدفعيات و العتاد الثقيل نحو المعبر الجديد الذي افتتحته موريطانيا تحت مسمى “شوم تندوف” في تحد سافر لوجود معبر “الكركارات” الحدودي.
و استنادا للمصدر عينه ، فقد تحركت وحدات ضخمة من قوات الجيش المغربي مدعمة بأليات و عتاد ثقيل نحو تلك النقاط الحدودية ، تتقدمهم وحدات المشاة و الدرك الحربي و فرق الطيران الحربي و ذلك كرد استباقي على الخطوات الاستفزازية التي يقوم به عناصر شرذمة البوليساريو خاصة في تيفاريتي.
و شدد المصدر عينه ، أن تعليمات صارمة صدرت من القوات المسلحة الملكية المغربية حيث أعطت تعليمات إلى الوحدات العسكرية بكل من شبه القطاع العسكري “بئر الكندوز” ونظيريه “تشلا” و”أوسرد” للرد بحزم على أي استفزاز ينم عن التحرش بالعسكر المغربي أو بنياته، على طول الحدود مع الأراضي الموريتانية.
و تجدر الإشارة إلى أن بوادر التصعيد قد لاحت في الأفق منذ فترة بعد الاستفزازات التي يقوم بها عناصر تنظيم البوليساريو ببعض المناطق الحدودية.


لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم أبعد الهم والغم و البلاء وسوء العاقبة عن المسلمين و وحد كلمتهم و أهدهم سواء السبيل

اللهم أمين يا رب العالمين
 
الجزائر بلد فقير نسبة البطالة عالية و الناتج المحلى سيء مقارنة بأخر خمسة اعوام لا تتكلم وكأن الجزائر دولة عظمى.
هو يعتبر الجزائر من القوى العظمى اقتصاديا وجيشها قادر على سحق الأساطيل الامريكية والاوربية لانه يمتلك اس400 وصواريخ صينية
 
تطمن ....أعرف موقف الجزائر من غزو الكويت ربما قبل أن تولد ياعزيزي ..قول هذا الكلام لنفسك


شاهد الموقف الجزائري من الكويت واستمتع به

على أساس أنك كلامك كلام رجل ذو عقل رزين ...
 
تنظيم البول زاريو سرطان خبيث يجب استئصاله باسرع وقت ..

ما وجد من مخلفات الاحتلال يجب تطهيره و نزعه للابد

الله يوفق مملكة المغرب و ينصرهم و يحفظهم
 
تتكلم عن جيش المجرة:D:D
الجيش الفرنسي سيمنح المحاربين الفرنسين القدامى في الجزائر بعد اتفاقية Evian حقوق حمل بطاقة المحاربين ههه les soldats déployés en Algérie après les accords d'Evian auront droit à la carte du Combattant يقول جيش قوي
INFO-JDD.-Les-soldats-deployes-en-Algerie-apres-les-accords-d-Evian-auront-droit-a-la-carte-du...jpg
ههه
 
في نفس الوقت الذي ترفع فيه الضرائب بشكل مهول في الجزائر على استخراج البطاقة الوطنية وجواز السفر ورخصة السياقة ويحضر استيراد المئات من المنتجات وترفع الضرائب عن أخرى يتم ارسال الدمية زعيم البوليساريو ووفد مرافق إلى ناميبيا في طائرة VIP
أموال ضرائب الشعب الجزائري في خدمة مخطط لن ينجح إلا على جثة 40 مليون مغربي

الصورة بتاريخ اليوم

33607981_1008708449277453_8110112089915260928_n.jpg
 
أصدرت المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية أوامرها بتحرك وحداتها التابعة للقوات المسلحة الملكية والمشاة وفرق الدرك الحربي, لمناطق جديدة قريبة من المنطقة العازلة في الصحراء, من بينها المعبر الجديد الذي فتحته موريتانيا “شوم تندوف”.
وتأتي هذه الخطوة التصعيدية رداً على تصعيد “البوليساريو” الأحد الماضي, عندما قامت بمناورات في منطقة تفاريتي, وهي الخطوة التي استنفرت الدبلوماسية المغربية التي راسلت الأمين العام للأمم المتحدة وبعثة “المينورسو” لقد ناقوس الخطر.
وصرحت المصادر المطلعة, أنه تم إعطاء تعليمات للوحدات العسكرية في شبة القطاع العسكري “بنر كندوز” و “تشلا” و “أوسرد” للرد بحزم على أي إستفزازات تستهدف القوات المسلحة الملكية والبنيات العسكرية على الشريط الحدود مع موريتانيا.
 
سنترك هؤلاء المشردين عالة على الجزائر حتى يرث الله الأرض ومن عليها،فلينفقوا عليهم كل اموال الجزائر إنا ها هنا متربصون. لن نحرك ساكنا ضدهم ،لن نتركهم يتمتعون بصحرائنا وسنتركهم في ضيافة قصر المرادية وسنرى أيهم سخاءا أو شحا في إنفاق المال العام الجزائري،لا البوليساريو لهم أرض يحتمون بها ولا هوية يعتزون بها ،سنقاتلهم بالتي هي أحسن،بالموت البطيئ في تيندوف هههه
 
أفضل سلاح في وجه البوليساريو هو تركهم يموتون جيلا بعد جيل في تيندوف،لا هم حصلوا على مرادهم ولا هم في وطن يعتزون به،الجزائر مهما طال بها الأمد ستعلن يوما ما فك دعمها لقضية خاسرة بكل المقاييس.
 
عودة
أعلى