امريكا لن تسمح للسعوديه بتخصيب اليورانيوم

خير و بركه, طالما ان هدفنا مدني فالولايات المتحده لا تملك ما لا يستطيع غيرها تقديمه, و تاريخ اداءها في هذا المجال ليس بالجوده التى يصورها البعض
(60% من الحوادث النوويه العالميه حصلت في امريكا! صحيح ان اخطرها كان في دول اخرى ولكن 60% من الحوادث رقم مخيف)
الدوله الرائده في الاستخدام السلمي للطاقه النوويه هي فرنسا ب 75% من اجمالي احتياجها للطاقه, و معايير السلامه لديهم مبهره, ولو لم يتعاونوا معنا و انا شخصيا استبعد ذلك فروسيا و الصين وكوريا و اليابان موجودين. اهم شئ ان نستغل ثروتنا و نحصل على حق التخصيب.
اما بخصوص السلاح النووي فهو تقنيه من الاربعينات و لا يشكل في حال توفر اليورانيوم 235 غالي التخصيب او البلوتونيم تحدي لاى دوله محترمه, كل ما يحتاجه هو الاراده السياسيه.

كيف تحريض !
انا مشكلتي النووي الايراني اذا تم نزعه من صالحي هالشي
اشوف التصريح له صفتين وعد ومساعدة في قرار ترامب
بمعنى انه ماحد يعارض الاجراء حتى لل تسعى السعودية للسلاح
ماكان موجه لادارة ترامب لكن لكل رئيس قادم بعده والله اعلم

التحريض الاعلامي الغربي عليك ارتفع بعد تصريحك ولازال لحتى الان يحرض عليك

النووي الايراني الغائه لم يكن بحاجه الى تصريحك اطلاقا

هل يعقل ان ننسف مباحثات لشهور طويله مع امريكا لحثها على الغاء الاتفاق النووي وننسب الفضل لتصريح بألغاء الاتفاق النووي

ومن كان اصلا يجرؤ على الاعتراض على الانسحاب من الاتفاق النووي

كان عليك ان تستمر بالعمل بصمت

انظر الى النتيجه الان هي قرار امريكي بعدم السماح لك بتخصيب اليورانيوم

وللمره الثانيه تصريحك لم يكن له اي تأثير في الغاء الاتفاق النووي

لو قلت مباحثاتنا وضغوطنا من خلف الجدران على امريكا لقلت انا معك لكن تصريح واحد لن يؤثر ابدا
قد لانصل انا وانت لتوافق بخصوص العمل بصمت

لكن القرار الامريكي حتى وان صدر الان لن يكون نهائي ولا اعلم كيف تصورت انه النهائي القضيه تتمحور حول تخصيب ايران وحتى هذه اللحظه لم يقفل هذا الملف اي ماقد يحدث بالمستقبل لا ترامب ولا غيره قادر على ايقافه وهم يعلمون بذلك

اما مباحثاتنا وضغوطنا اتفق معك ولكن مالم تنتبه له ان المباحثات بالتاكيد لن تخلو عن التلويح بالنووي الذي هو صرح به سابقاً

هل يعقل ان ننسف مباحثات لشهور طويله مع امريكا لحثها على الغاء الاتفاق النووي وننسب الفضل لتصريح بألغاء الاتفاق النووي

التحريض الاعلامي مش جديد من ايام بوش الابن وهو موجه علينا وبمساعدة دول عربية وغيرهم
.
بالنسبه لقرار ترامب ماحد يتجرا مثل ماقلت
لكن اشوفه يساعد في تمرير القرار داخل امريكا ولا يجد معارضه اعلامية وكونجرس الخ
ووعد لامريكا اذا عطت ايران الحق مستقبلا من اي ادارة امريكية مستقبلية

قد لانصل انا وانت لتوافق بخصوص العمل بصمت

لكن القرار الامريكي حتى وان صدر الان لن يكون نهائي ولا اعلم كيف تصورت انه النهائي القضيه تتمحور حول تخصيب ايران وحتى هذه اللحظه لم يقفل هذا الملف اي ماقد يحدث بالمستقبل لا ترامب ولا غيره قادر على ايقافه وهم يعلمون بذلك

اما مباحثاتنا وضغوطنا اتفق معك ولكن مالم تنتبه له ان المباحثات بالتاكيد لن تخلو عن التلويح بالنووي الذي هو صرح به سابقاً

ياعيني عليك هدد ولوح في مباحثات سريه وليس عبر مقابله تلفزيونيه

الملك عبدالله الله يرحمه لوح بذلك في وجه دينيس روس مبعوث اوباما

ولم يعطي فرصه للوبيات ولجماعات الضغط ان تمتلك دليل لتعمل ضدك

انت خائف من التحريض الاعلامي الامريكي او خائف من معارضه امريكيه لحق التخصيب؟
ان كانت الاولى فصورتنا في الاعلام الامريكي معروفه ولم توقف عملنا يوما
وان كانت الثانيه فامننا القومي فوق كل اعتبار و كما فعلنا سابقا سنحصل على ما نريد باذن الله

ياعيني عليك هدد ولوح في مباحثات سريه وليس عبر مقابله تلفزيونيه

الملك عبدالله الله يرحمه لوح بذلك في وجه دينيس روس مبعوث اوباما

ولم يعطي فرصه للوبيات ولجماعات الضغط ان تمتلك دليل لتعمل ضدك
وانا اخوك احيانا بعض الملفات تحتاج للخروج للعلن فالاعلام والشعوب وسيله للضغط كذلك

واما بالنسبه للولبيات فانت اعلم مني ان منذ احداث 11 سبتمر وبركات شريفه واخت شريفه ولايهنون بنو صهيون وحقوق الحيوان والانسان شغالين فينا بل وصل الامر باتهام السعودية علنا بامتلاك السعودية للنووي اي هذا التصريح او غيره لن يؤثر اكثر من التاثير الحاصل من حرب اليمن على سبيل المثال

كيف تحريض !
انا مشكلتي النووي الايراني اذا تم نزعه من صالحي هالشي
اشوف التصريح له صفتين وعد ومساعدة في قرار ترامب
بمعنى انه ماحد يعارض الاجراء حتى لل تسعى السعودية للسلاح
ماكان موجه لادارة ترامب لكن لكل رئيس قادم بعده والله اعلم

لاشك عندي فيما تقول تصريح ولي العهد بامتلاك القنبلة النووية ليس اعتباطا وكان احد الاهداف الغاء الاتفاق مع ايران ووضع برنامجها النووي والصاروخي وغيره تحت المجهر واعتقد حقق المراد به .
موضوع التخصيب سوف يتحقق بأذن الله لو بنسبة قليلة في البداية أهم شي تحطيم الحلم الفارسي بامتلاك القنبلة النووية هذا هو المهمة.

ياعزيزي من الافضل الا تصرح بهكذا تصريحات اطلاقا

هاهو التصريح سبب بلبله في امريكا وجعلها تتشدد اكثر في موضوع التخصيب

ماذا جنينا من هذا التصريح

وعلى فكره انا مؤمن تماما ان دعمنا لباكستان لم يذهب سدى

ومؤمن ايضا اننا قادرين على التخصيب بدون موافقه امريكيه

لا تحمل التصريح اكثر مما يحتمل

قنبلة نوويه ايرانيه يعني بالمقابل قنبلة نوويه سعودية وربما مصريه وتركيه

كل العالم يعرف هذا الأمر وأولهم امريكا سواء صرح ولي العهد او لم يصرح

وهذا الأمر مفروغ منه من سنين وقبل ان يصبح الامير محمد ولي للعهد

لاشك عندي فيما تقول تصريح ولي العهد بامتلاك القنبلة النووية ليس اعتباطا وكان احد الاهداف الغاء الاتفاق مع ايران ووضع برنامجها النووي والصاروخي وغيره تحت المجهر واعتقد حقق المراد به .
موضوع التخصيب سوف يتحقق بأذن الله لو بنسبة قليلة في البداية أهم شي تحطيم الحلم الفارسي بامتلاك القنبلة النووية هذا هو المهمة.

حتى التخصيب اتوقع والله اعلم انه سقف عالي للتفاوض على مميزات اخرى

ياعزيزي من الافضل الا تصرح بهكذا تصريحات اطلاقا

هاهو التصريح سبب بلبله في امريكا وجعلها تتشدد اكثر في موضوع التخصيب

ماذا جنينا من هذا التصريح

وعلى فكره انا مؤمن تماما ان دعمنا لباكستان لم يذهب سدى

ومؤمن ايضا اننا قادرين على التخصيب بدون موافقه امريكيه
الي يسمعك يقول ان الامريكان اغبياء ما يتحركون الى اذا صرحنا
يا اخي تراها دول وليس استراحة الربع

Secretary of State Mike Pompeo said Thursday that the Trump administration is insisting that Saudi Arabia accept the same limits on uranium enrichment and spent-fuel reprocessing as other Middle East nations seeking commercial nuclear energy deals with U.S. companies.

لا تحمل التصريح اكثر مما يحتمل

قنبلة نوويه ايرانيه يعني بالمقابل قنبلة نوويه سعودية وربما مصريه وتركيه

كل العالم يعرف هذا الأمر وأولهم امريكا سواء صرح ولي العهد او لم يصرح

وهذا الأمر مفروغ منه من سنين وقبل ان يصبح الامير محمد ولي للعهد

وهذي نتيجة تصريحك اللي تتغنى فيه
تتحدى العالم بشكل معلن العالم يتحداك

انت خائف من التحريض الاعلامي الامريكي او خائف من معارضه امريكيه لحق التخصيب؟
ان كانت الاولى فصورتنا في الاعلام الامريكي معروفه ولم توقف عملنا يوما
وان كانت الثانيه فامننا القومي فوق كل اعتبار و كما فعلنا سابقا سنحصل على ما نريد باذن الله

خايف ان حقي يضيع بسبب تصريح ليس له داعي
وعلى فكره انت الان تستميت لتحسين صورتك
لذى لا تسوي نفسك ان صورتك ماتهم في الاعلام الغربي

وانا اخوك احيانا بعض الملفات تحتاج للخروج للعلن فالاعلام والشعوب وسيله للضغط كذلك

واما بالنسبه للولبيات فانت اعلم مني ان منذ احداث 11 سبتمر وبركات شريفه واخت شريفه ولايهنون بنو صهيون وحقوق الحيوان والانسان شغالين فينا بل وصل الامر باتهام السعودية علنا بامتلاك السعودية للنووي اي هذا التصريح او غيره لن يؤثر اكثر من التاثير الحاصل من حرب اليمن على سبيل المثال

طيب خرجت للعلن وماذا كانت النتيجه

وهذي نتيجة تصريحك اللي تتغنى فيه
تتحدى العالم بشكل معلن العالم يتحداك

ايران تحدت العالم ويمكن نصحى في يوم ونلقاها تعلن عن قنبله نوويه !

قلت لك لا تبسط الأمر انه لمجرد تصريح عن قضية امرها مفروغ وخالصين منه بالنسبة للسعودية وللعالم راح تتغير امور جوهريه والامريكان غيروا رأيهم ..

الفيصل في هذا الأمر ان ولي العهد قبل مايصرح عنده مستشارين وعنده مؤشرات ومعلومات تخفى عليك وعلي ومن خلالها يبني عليها تصريحاته.

ايران تحدت العالم ويمكن نصحى في يوم ونلقاها تعلن عن قنبله نوويه !

قلت لك لا تبسط الأمر انه لمجرد تصريح عن قضية امرها مفروغ وخالصين منه بالنسبة للسعودية وللعالم راح تتغير امور جوهريه والامريكان غيروا رأيهم ..

الفيصل في هذا الأمر ان ولي العهد قبل مايصرح عنده مستشارين وعنده مؤشرات ومعلومات تخفى عليك وعلي ومن خلالها يبني عليها تصريحاته.
وللمره الثانية اقولها لك ماهي نتيجة هذا التصريح اللي انت تبسطه
وش بيضرك أصلا لو ماصرحت وعملت بصمت مثل اسلافك

وللمره الثانية اقولها لك ماهي نتيجة هذا التصريح اللي انت تبسطه
وش بيضرك أصلا لو ماصرحت وعملت بصمت مثل اسلافك

والله اقرب نتيجه له انسحاب امريكا الكامل من الاتفاق النووي

تقولي كان هذا احد اهداف ترامب ، ترامب صرح انه راح يراجع الاتفاق النووي يعني كانت الامور مفتوحه لكل الاحتمالات انسحاب كامل او جزئي او مفاوضات جديده الخ

لماذا لا تسأل نفسك لماذا السعوديه لاتريد ان تخصب اليورانيم ولا تريد غيرها ان مثل ايران ان يخصب ؟

لماذا قال المسؤولون السعوديون سنمتلك القنبله النوويه في اقل من اسابيع بعد اعلان ايران عن قنبله ؟ اين السوق الذي يبيع واين الطاقم الذي يجري التجربه واين درس لو اردت قيادة سيارة نقل ثقيل كم تحتاج يوم لتتعلم قيادتها كيف اذا كانت قنبله نوويه اين سوف تخزنها هناك اسأله كثيره لا يكفيها اسابيع لامتلاكها

ارجو ان تكون اجابه منطقيه

عودة
أعلى