• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
128
الإعجابات
360
النقاط
155
الدولة
Germany
#1
لأول مرة في المغرب، وبمدينة خريبكة سيتم افتتاح مدرسة لتكنولوجيات المعلومات والترميز.

وستفتح هذه المدرسة التي يرتكز نظامها التربوي على «التعلم بالأقران» أبوابها خلال شهر شتنبر المقبل من هذه السنة.

هذه المدرسة أطلق عليها اسم «1337»، وذلك في إشارة إلى «Leet Speak» وهي اللغة العلمية والنخبوية لمبرمجي الحواسيب.

وجاءت مبادرة إطلاق هذه المدرسة، من لدن مدرسة «42» الباريسية، وهي تعد أفضل مدرسة ترميز في العالم، من قبل "كود إين غييم" كما أن لديها حرما آخر بالولايات المتحدة الأمريكية منذ2016 في «فريمونت» في السيليكون فالي.

وتعتبر هذه المدارس فريدة من نوعها، فهي لا تتوفر على معلمين، ولا كتب ولا قاعات دروس ولا جدول زمني كما هو متعارف عليه، بل فقط قاعات مفتوحة على مدار الأسبوع و24 ساعة على 24 ساعة، وذلك في إطار نظام تعليمي مبتكر، تطمح إلى اكتشاف عباقرة المستقبل المغاربة في تكنولوجيا المعلومات عن طريق التعلم الذاتي والتعلم التشاركي.

ولا تتطلب هذه المدرسة أي شروط مسبقة أو شهادات أو مستوى أكاديمي، فيما یعتمد التكوین فيها على مبدأ التعلم الذاتي والتعلم بالأقران، حيث یمكن هذا التكوین التشاركي للطلاب بتحریر مهاراتهم وعبقریتهم من خلال التعلم القائم على المشاریع، تحت إشراف هیئة تعلیمیة لها صلاحیات ومهارات تنظیمیة.

ویضم هذا التكوین الذي يمتد لمدة ثلاث سنوات على عدة وحدات تشتمل على خمسة مواضیع للتكوین في مهن مستقبل المعلومیات و من ضمنه برمجة الكمبیوتر، الابتكار، البنیات التحتیة وریادة الأعمال.

و تسعى مدرسة خريبكة المقامة بشراكة بين مدرسة «42» والمجمع الشريف للفوسفاط تكوين دفعة أولى مكونة من 150 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة.

لمزید من المعلومات والتسجیل یرجى زیارة http://1337.ma/
 

ATLAS_FALCON

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
25 أغسطس 2016
المشاركات
2,633
الإعجابات
10,554
النقاط
620
#4
الأميرة لالة سلمى زوجة الملك محمد السادس حفظه الله
هي خريجة المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم ENSIAS

المعلوميات اصبحت موضة في المغرب
تستهوي الأذكياء من جميع طبقات المجتمع
يلزم تعميم هذه المدرسة على باقي المدن مستقبلا
و التركيز على الاطفاال اكثر
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى