متابعة الانتخابات التشريعية العراقية (2018)

البنتاغون يتحدث عن علاقته بالجيش العراقي بعد فوز التيار الصدري في الانتخابات

78CCC29A-020D-4017-A9A2-CED98BC20388.jpeg


أعلن البنتاغون، أن ثقة الولايات المتحدة بالجيش العراقي لا تزال كاملة والعلاقات بين الجانبين لن تتغير على الرغم من فوز التيار الصدري في الانتخابات البرلمانية الماضية.

وقال رئيس القيادة المركزية للقوات الأمريكية، المعنية بالعمليات في الشرق الأوسط، الجنرال جوزف فوتيل، في حديث لوكالة "فرانس برس"، ردا على سؤال حول احتمال تدهور العلاقات مع الجيش العراقي في حال تسلم التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر رئاسة الحكومة، لا سيما أنه طالب مرارا بمغادرة القوات الأمريكية العراق "لدينا علاقات قوية جدا مع قوات الأمن العراقية"، مبينا ان "جنودهم على غرار جنودنا بعيدون عن السياسة، لقد ركزوا على أمن الانتخابات، وأعتقد انهم قاموا بعمل جيد، ولذا أنا غير قلق على علاقاتنا مع قوات الأمن العراقية بسبب الانتخابات".

ووصف فوتيل الجنود العراقيين بأنهم "جيدون جدا"، مضيفا "الأولوية بالنسبة إليهم هي ضمان حماية شعبهم وتحسين طاقات ومهنية قواتهم".
 
السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي في العاصمة بغداد برئيس التيار الصدري سماحة السيد مقتدى الصدر .
 
هذا المرشح العراقي فاز بالبرلمان من دون حملة انتخابية
98673e37-47bd-412a-9010-d7fc96228e16_16x9_1200x676.jpg

من المعروف أن من يود المنافسة في الانتخابات للوصول إلى البرلمان، يستخدم طرق دعائية مختلفة ويقود حملات انتخابية من أجل ذلك، إلا أن مرشحاً عراقيا استطاع الحصول على أكثر من 7 آلاف صوت والظفر بمقعد نيابي عن العاصمة بغداد من دون ذلك.

العضو السابق لمركز دراسات الطاقة العالمية بلندن الدكتور محمد علي زيني، تمكن من الفوز بالانتخابات من دون أي لوحة اعلانية في الشوارع ولا أي دعاية انتخابية في القنوات الفضائية ولم يصرف الملايين ولم يعقد أي جلسة عشائرية، وحتى تسلسله الانتخابي لم يكن مميزاً واكتفى بطباعة منشورات ورقية على حسابه الشخصي شارحاً فيها سيرته الذاتية، متجولا لوحده بين ازقة بغداد للإعلان عن برنامجه الانتخابي واستطاع ان يحصل على محبة وثقة الناخبين، وفاز كنائب في البرلمان العراقي.

سيرة محمد علي زيني الذي رشح عن التحالف المدني الديمقراطي، محفوفة بالفعاليات العلمية، اذ حصل على عدة شهادات اكاديمية من الجامعات البريطانية و الأميركية ابرزها الدكتوراه في اقتصاديات النفط من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة في سبعينيات القرن الماضي، كما أولى اهتماما خاصا للقضايا المتعلقة بالاقتصاد السياسي لدول الخليج العربي فلديه العديد من المؤلفات تخص الوضع النفطي في الخليج العربي.
يذكر أن زيني قد رشح في انتخابات عام 2010، إلا انه ورغم حصوله على اكثر من 6 الآف صوت إلا انها لم تؤهله إلى البرلمان، للتجاذبات الطائفية والاثنية التي كانت تمر به العملية السياسية انذاك.

يذكر انه بحسب الدستور العراقي تقع ادارة الجلسة الأولى للبرلمان الجديد على عاتق المرشح الفائز الاكبر سناً، وبذلك سيكون زيني المولود في النجف عام 1939 رئاسة أولى جلسات البرلمان القادم.

 

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي في العاصمة بغداد برئيس التيار الصدري سماحة السيد مقتدى الصدر
=========

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في العاصمة بغداد برئيس التيار الصدري سماحة السيد مقتدى الصدر.
وهنأ الدكتور حيدر العبادي الشعب العراقي مرة اخرى باجراء الانتخابات في موعدها مقدما شكره للقوات الامنية التي قامت بحماية الناخبين وحافظت على حياديتها.
ودعا الدكتور العبادي جميع الكتل الى القبول بالنتائج واتباع السبل القانونية للاعتراضات كما دعا المفوضية الى النظر بها .
واشار الى اهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب.
وبين سيادته ان اللقاء مع سماحة السيد مقتدى الصدر هو للعمل سوية من اجل الاسراع بتشكيل الحكومة وان تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد.
واوضح الدكتور حيدر العبادي ان اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع .
فيما قدم السيد مقتدى الصدر شكره للسيد رئيس الوزراء وبارك له النصر الذي حققته قائمة النصر.
واضاف السيد مقتدى الصدر ان اللقاء رسالة اطمئنانية بان الحكومة المقبلة ابوية وترعى كل الشعب، مبينا ان يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وان يكون القرار عراقيا، مشددا على اهمية الاسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات ابناء شعبنا.
------------------
المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء
٢٠- أيار - ٢٠١٨

32878828_904778563040173_5603965202019123200_n.jpg

32960586_904778379706858_6073824260445437952_n.jpg

 
Hawar Shafeq

مهزلة و تزوير عجيب لا يتصورها العقل! تطابق اصوات المعلنة في كركوك مع اصوات جهاز PCOS للعد الالكتروني نسبتها 90%, لكن في الحقيقة نسبة تطابق اصوات المعلنة مع اصوات جهاز PCOS هي فقط 12%.

DdoMOQyV0AUpM-7.jpg

Kamal ChomaniVerifizierter Account @KamalChomani
This is a leaked document i received today (might have been already got published) show how votes of the #IraqElections2018 have been rigged. See the red-highlighted provinces.
 
Hawar Shafeq

مهزلة و تزوير عجيب لا يتصورها العقل! تطابق اصوات المعلنة في كركوك مع اصوات جهاز PCOS للعد الالكتروني نسبتها 90%, لكن في الحقيقة نسبة تطابق اصوات المعلنة مع اصوات جهاز PCOS هي فقط 12%.

DdoMOQyV0AUpM-7.jpg

Kamal ChomaniVerifizierter Account @KamalChomani
This is a leaked document i received today (might have been already got published) show how votes of the #IraqElections2018 have been rigged. See the red-highlighted provinces.
وائل عصام :

هذه الوثيقة لمقارنة ارقام العد الالكتروني الحقيقية والمعلنة، تظهر ربما اين حصل التزوير ونسبته، الملاحظ ان الفروقات تركزت فقط بالمحافظات السنية والكردية، بنسب تصل ل٥٠٪ بالموصل، والكردية بمعدل ٢٠٪ عدا كركوك، بينما محافظات الشيعة شبه متطابقة لان احزاب الشيعة يحسبون حساب لبعضهم
 
بالحرف الواحد سعيد كاكائي مرة اخرى ...معلومات خطيرة وبالوثائق والتشكيكات لا يعطلن التحالفات

 
وائل عصام :

عضو المفوضية سعيد كاكائي هو من سرب الوثيقة التي تظهر خلل بمطابقة النتائج في محافظات كردية وسنية،لكن كاكائي يقول ان ارقامه لحد يوم ١٥ مايو فقط وقد يكون تم المزيد من المطابقة لاحقا، عموما الخلل اكثره بالانبار ٣٠٪ ونينوى٥٠٪ وكركوك٨٠٪،وهناك مشكلة باصوات النازحين،اما محافظات الشيعة مطابقة
 
ماجد الجميلي :

مستشار خامنئي علي أكبر ولايتي:أشعر بالسعادة لإجراء الانتخابات في العراق وسط استقرار وأمن كامل في هذا البلد.

يمكن خامنئي ومستشاره ولايتي مايدرون أن ٨٥ بالمائة من العراقيين قاطعوا هذه الانتخابات المزورة بحسب الأحزاب التي شاركت فيها نفسها !!!!
 
الحكمة: الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين اربعة ائتلافات
.................


 
ماجد الجميلي:

الناطقة باسم الخارجية الاميركية هيذر نويرت:المسماة انتخابات التي تجري في فنزويلا ليست شرعية وان الولايات المتحدة تقف الى جانب الدول الديموقراطية التي تدعم الفنزويليين وتدعم حقهم بانتخاب ممثليهم عبر انتخابات حرة ونزيهة.

يعني مثل الانتخابات في العراق قصدكم؟؟
 
إعلام الربيع العراقي :

نسبة المشاركة في "18 %" وتم رفع النسبة الى "44 %" تماشيا مع المجتمع الدولي.
بحسب القيادي في "دولة القانون" فتاح الشيخ
 
هيئة علماء المسلمين / حقوق الإنسان :

اليوم، في أرقام:
7.3 مليون شخص بحاجة إلى خدمات
5.4 مليون شخص يفتقرون للمياه الصالحة للشرب
5.2 مليون طفل
2.2 امرأة
3.3 مليون طفل محرومون من التعليم
2.8 مليون شخص داخليًا، نصفهم أطفال
4.2 مليون شخص يعيشون خارج البلد

4.7 مليون شخص بحاجة للسكن
 
فيصل القاسم :

من يعتمد على مقتدى الصدر كي يحرر العراق من ايران كمن يعتمد على ترمب ان يحرر فلسطين من إسرائيل.

انسواااااا وكبروا عقولكم شوي.
 
‏تيار الحكمة : تفاهمات سياسية لإعلان تحالف يضم سائرون والفتح والنصر والحكمة
 
إعلام الربيع العراقي :

النائب فريد إبراهيم: نحن الدولة الوحيد التي يشترك فيها بالاقتراع في .

القيادي في كتلة المالكي؛ فتاح الشيخ : الجميع متورط بالفساد منذ "2003"، والحكومة القادمة ستكون انتقالية.

النائب رحيم الدراجي : نتائج تعرضت لـ ، وحولت الأصوات لغير المستحقين.

النائب عن ؛ كاوة محمد: لدينا أدلة ثبوتية على نتائج ، و لم تقم بواجبها تجاه ذلك.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى