مصر تراقب "سد النهضة" الإثيوبي بقمر صناعي عسكري

yasoo63

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2007
المشاركات
324
التفاعل
292 0 0
كشف الدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم عن مفاجأة تجهز لها مصر لمراقبة "سد النهضة" الإثيوبي.
وأكد الشافعي في تصريحات خاصة لـ"RT"، أن القمر الصناعي العسكري المصري الذي تعده روسيا لمصر ويحمل اسم "إيجبت سات-اية"، ومن المقرر إطلاقه في عام 2019، سيراقب "سد النهضة" الإثيوبي ويمد مصر بالصور والمعلومات.
وأشار الدكتور حسين الشافعي، إلى أن القمر الصناعي الجديد هو بديل للقمر المفقود في فبراير 2015 "إيجبت سات-2"، حيث كان القمر القديم يقوم بنفس الوظيفة ومد مصر بالفعل بصور ومعلومات عن سد النهضة الإثيوبي.
وأضاف الشافعي، أن القمر القديم الذي فقد ساعد مصر في توجيه ضربات عسكرية على معسكرات الإرهابيين في ليبيا، قبل أن يفقد بعدة أيام، حيث مد القوات المسلحة المصرية بصور دقيقة بتواجد الإرهابيين الدواعش، بعد مقتل 21 مصري قبطي في فبراير 2015.
وشدد رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، أن روسيا تصنع القمر الصناعي المصري الجديد بأعلى المواصفات التكنولوجية، حيث انتهت مرحلة التصميمات الخاصة بالقمر الجديد، الذى امتاز بالتطور عن سابقه وتم تحديثه، وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستبدأ مرحلة التجميع ثم مرحلة الاختبارات لإطلاقه في 2019.
ونوه بأن القمر الصناعي المصري الجديد ترعاه الهيئة المصرية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وسيقدم صورا هامة وعالية الدقة، لمساعدة مصر في حماية الحدود ومراقبة سد النهضة الإثيوبي وأعمال تخزين المياه.
وأكد الدكتور حسين الشافعي، أن مصر لديها برنامج أقمار اتصالات تم التعاقد عليها مع فرنسا، وأقمار للبحث العلمي تعاقدت عليها مع الصين واليابان، والتعاون مستمر مع هيئة الفضاء الروسية لإطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية انيريجيا لكي تكون مصر قادرة على امتلاك معلومات داخل حدودها أو خارجها.
وقال الشافعي:" مصر دولة كبيرة بدأت الحضارة الإنسانية منها وشعبها لن يسمح بأن يظل خاضعا للدول الأخرى في المد بالصور الفضائية عندما يكونوا راضين عن السياسية المصرية، بهذا القمر الصناعي الذي يتم تصنيعه في روسيا، مصر ستكون قادرة على الحصول على صورها الخاصة، وستكون متعاونة مع الدول الصديقة لمدها بصور فضائية عالية الدقة لتوفير الأمن والاستقرار والتنمية في هذه الدول."
وتبلغ تكلفة القمر ١٠٠ مليون دولار وله كفاءة عالية لرصد الحدود من جميع الاتجاهات، ويصدر جدول إطلاق الأقمار الصناعية، قرار جمهورى من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حيث سيتم إطلاق القمر من إحدى القواعد الفضائية الروسية المخصصة لإطلاق الأقمار الصناعية مثل «بايكونور» فى كازاخستان.
المصدر: RT

 
مش عارف ليه النظام الحاكم فى مصر بيستفز الناس
سوف يطلق فى 2019 ؟؟؟؟ .... يا من يعيش
وبعدها يقولوا .....ضاااااااااااع القمر
 
مش عارف ليه النظام الحاكم فى مصر بيستفز الناس
سوف يطلق فى 2019 ؟؟؟؟ .... يا من يعيش
وبعدها يقولوا .....ضاااااااااااع القمر

أدعو الله بأن يمد في عمرك لتري ما لا تود رؤيته ..
 
مش عارف ليه النظام الحاكم فى مصر بيستفز الناس
سوف يطلق فى 2019 ؟؟؟؟ .... يا من يعيش
وبعدها يقولوا .....ضاااااااااااع القمر
يابنى هو مش النظام دا صهيونى ؟؟ انت مالك بيه بقى ؟!!
 
الهجوم عالدولة المصرية بدأ
بسسبب غباء الصحافة والاعلام المصري -_-
 
لما يضيع هنبقي نبلغك وهنقولك هات فلوس تاني عشان نعمل قمر صناعي تاني عشان يضيع تاني وبرضو هنقولك هات فلوس عشان نعمل القمر -_-
 
الضربه العسكرية هي الحل ولا شئ غيرها
الديبلوماسية ستؤخر ظهور سدود أخري
ولن تمنعها و ستطمع كل دولة
و لكن لننتظر و نري
لأني مهما اختلفت فلابد من التوحد خلف موضوع المياه
 
رب ضارة نافعه ,,

ما يهمني هي المواصفات الجديده للقمر والذي سيكون بالطبع شديد التطور مقارنة بنظيره السابق .

دقة رصد 0.5 م هو شئ جيد للغايه , رفع نسبة المكون المحلي فوق 60 % والتي كانت خاصه بتصنيع القمر السابق لهو شئ رائع للغايه .

ملحوظه : الدوله المصريه تتعاون مع الدول الشريكه لإستغلال أقمارها فيما يلزم تصويره , وليست أياديها قاصره كما يتصور البعض ..
 
مش موضوع كبير اوووى اثيوبيا
السيسى البطل اللى مخوف الشعب كله
هو اللى خايف شويتين زيادة
 
KUN77415.jpg




من اجل ان تستطيعو ان تصدقو شخصيا اشوفة صعب
 
مصر لو كان لديها القدرة العسكرية و السياسية للقصف السد (واستخدام القوة ) لفعلت القيادة المصرية ..!

ولكن القيادة المصرية رضت بالامر الواقع والحاصل ...
 
سؤال يراقبوا فيه ايه- أقصد السد- جمال تصميمه مثلا !!
هذا مايسمى " باللعب بالوقت الضائع" أو بعباره أكثر صحه اعطاء" ابر تخديريه "للشعب المصري القلق على مصير مياه نهر النيل" ..
ياعني بالمختصر المفيد..( ضحك على الذقون) .

كان الافضل لهذا المسؤول أن يتكلم "بصوره عامه" عن قدرات وامكانيات القمر والوظائف المنوطه به، بدل محاولة استغلال الحدث في تلميع صورة النظام والحكومه المصريه في موضوع السد ، تصريح اقل مايقال عنه انه ساذج سيكون ضرره اكثر من نفعه..

سؤال قد يطرحه اي مواطن مصري عادي على هذا المسؤول أوغيره الذي صرح بمثل هذا التصريح ..

(( ماذا ستفعلون بعد مراقبتكم لسد النهضه عبر القمر الصناعي ..!!)) هل سترسلون مذكرة احتجاج لاثيوبيا مثلا!!

اثيوبيا حسمت الامور وكشفت كل اوراقها ووضعتها على الطاوله دون خوف أو وجل في موضوع السد، واعلنت بأعلى صوت عن اهدافها وخططها بشأن السد ....

ببساطه تصريح غبي من مسؤول أكثر غباء .....
 
وتبلغ تكلفة القمر ١٠٠ مليون دولار وله كفاءة عالية لرصد الحدود من جميع الاتجاهات،



هذه المعلومة غير صحيحة لا يوجد قمر صناعي يرصد كل الكرة الارضية "بجميع الاتجاهات" كل قمر صناعي يصبح له مدار معين وبزاوية معينة مما يعني تغطية معينة حسب مكان وسرعة وزاوية الاطلاق. طبعا لا توجد مفاجاة في الخبر.
 


هذه المعلومة غير صحيحة لا يوجد قمر صناعي يرصد كل الكرة الارضية "بجميع الاتجاهات" كل قمر صناعي يصبح له مدار معين وبزاوية معينة مما يعني تغطية معينة حسب مكان وسرعة وزاوية الاطلاق. طبعا لا توجد مفاجاة في الخبر.
ههههههههههههه والله بجد ضحكت من قلبي يا شيخ يقصد حدود الدولة وليس كل الكره الارضيه :D
 
على صانع القرار في مصر التوقف عن اطلاق مثل هذه التصريحات المضحكة اصبحت الحكومة المصرية تنتهج نفس السلوك الايراني بالتصريحات الرنانة السد سوف يكتمل بنائه وستستفيد منه كل من اثيوبيا والسودان على الحكومة المصرية تقبل الواقع المرير
 
عودة
أعلى