مشاركة سودانية في ملتقى الأمن النووي بالسعودية

عزو البشير

صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,306
التفاعل
5,470 0 0
الدولة
Sudan
مشاركة سودانية في ملتقى الأمن النووي بالسعودية

Saudi_Arabia_and_the_Sudan67.jpg


السودان اليوم:

شارك السودان في ملتقى الأمن النووي بجامعة الملك “نايف” للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية بالرياض، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والهيئة العربية للطاقة الذرية، وبمشاركة (317) مشاركاً من الدول العربية والجهات ذات الصلة .

وأوضح وكيل وزارة البيئة د. “”عمر مصطفى عبد القادر”، أن الملتقى طالب بضرورة إنشاء وكالة رقابية مستقلة، بالإضافة إلى توفير الموارد التقنية والمالية والبشرية الكافية لتنفيذ المسؤوليات الأمنية.

وأشار إلى أن الملتقى قدمت فيه تجارب عدد من الدول ممثلة في المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وخلافها، كذلك جهود الهيئة العربية للطاقة الذرية في مجالات التدريب في الأمن النووي وجهود جامعة نايف الأمنية والعلمية .

وأضاف أن السودان قدم نظرة شاملة وعرضاً شاملاً للأمن النووي مع مقارنته بالأمان والضمانات من خلال استخداماته في السلم ونشر ثقافته من أجل ضمان أمن المواد النووية بما يوضح الإطار التشريعي والتنظيمي للأمن النووي .

وأوضح “عبد القادر”أن الملتقى شهد تقديم العديد من الأوراق ممثلة في ورقة السياسة الشرعية في الأمن النووي وورقة الصكوك الدولية في الأمن النووي وعدد من الأوراق الأخرى.وأعلن عن موافقة أكاديمية “نايف” للعلوم الأمنية عن منح فرصة دراسات عليا للعاملين بوزارة البيئة .

المجهر

 
إن شاءالله نرى السودان قريبا يطلق مشروعه النووي لإنتاج الطاقة
 
الصحيح جامعه الامير نايف للعلوم الامنيه والتدريب وهي جامعه متخصصه بالعلوم الامنيه تضم جميع الدول العربيه بلا استثناء
 
بالتوفيق للاشقاء بالسودان
وقريباً مع تدفق الاستثمارات السعودية والإماراتية وغيرها سيعود السودان بأبناءه قوياً ومؤثراً في الخارطة الافريقية والعربية
 
عودة
أعلى