المملكة المتحدة ستنضم إلى برنامج بوكسر ، بعد 17 عامًا من إلغاء الاشتراك

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
.



EZDB2R27YNAJ3GDSAS5LYRVSKM.jpg


لندن - بعد سبعة عشر عاماً من الخروج من تطوير مركبة "بوكسر" المدرعة ذات العجلات ، اختارت وزارة الدفاع في المملكة المتحدة الانضمام إلى البرنامج بنية تزويد الجيش البريطاني بـمركبة 8x8 ابتداءً من عام 2023.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية: "ستعود المملكة المتحدة الى الانضمام إلى برنامج بوكسر وستستكشف الخيارات لتجهيز الجيش مع ناقلات الجنود 8X8 لتحديث أسطول مركباتها وتلبية متطلبات آليات المشاة للجيش".
CCde1tmUIAErS9G.jpg


غادر البريطانيون البرنامج في عام 2003 ، مستشهدين بالمتطلبات المتغيرة كسبب وراء هذا التحرك والإدعاء أن وزن مركبة البوكسر ثقيلة جدا للنقل بواسطة طائرة سلاح الجو الملكي سي 130. قامت ألمانيا والشريك الجديد ، هولندا ، بتجهيز عدة مئات من العربات لأنفسهم ولعملاء التصدير.

حصل الإختبار البريطاني على دفعة الشهر الماضي عندما اختارت أستراليا البوكسر لبرنامجها ل 400 برية المرحلة 2 بعد منافسة شديدة. كما اختارت سلوفينيا العربة في الشهر الماضي ، وأصبحت ليتوانيا أول زبون للتصدير في عام 2016 ، مع أول عملية شحن مقررة لهذا العام.

يقوم البريطانيون الآن بإجراء مرحلة تقييم لبرنامج MIV الذي من المتوقع أن يكتمل في العام المقبل ، وهم في مفاوضات مع منظمة التعاون المشترك في التسلح (OCCAR) وشركة Artec للانضمام إلى برنامج Boxer.
DYU9mLmU0AE5_Kq.jpg

منظمة OCCAR هي منظمة حكومية دولية أوروبية ، تدير البرامج التعاونية للتسلح ، بما في ذلك Boxer .

"ستأخذ مرحلة التقييم ، التي تنتهي في عام 2019 ، بعين الاعتبار الفوائد ومقارنة مواقع التصنيع وسلسلة التوريد المختلفة لـ Boxer ، بالإضافة إلى القيمة مقابل المال. أي صفقة سوف تخضع للمفاوضات التجارية والتقييم في عام 2019. والهدف من ذلك هو الحصول على أول المركبات في الخدمة مع الجيش عام 2023.

اختارت وزارة الدفاع الساعة 5:30 مساءً. يوم السبت عيد الفصح لإعلان نيتها المثيرة للجدل بعدم إجراء مناقصة لشراء 8X8 للكتائب الضاربة الجديدة الجيش يجري تشكيلها كجزء من خطة أوسع لإعادة الهيكلة. وبدلاً من ذلك ، ستقوم المملكة المتحدة بخطوة مهمة نحو شراء المركبة الألمانية الصنع في صفقة واحدة.


لم تكن هذه الخطوة غير متوقعة ولكنه التوقيت - لا يتم الإعلان عادة عن تحركات المشتريات البريطانية في منتصف عطلة عامة لمدة أربعة أيام و البرلمان في عطلة.

وقد قام الجيش البريطاني وغيره في وزارة الدفاع بالضغط بقوة لأكثر من عام من أجل عقد صفقة واحدة مع Artec ، وهي مشروع Krauss-MaffeiWegmann / Rheinmetall المشترك الذي يصنع البوكسر.

يقوم الموردون المتنافسون بشن حملة فاشلة على ما يبدو منذ عامين لكي تقوم وزارة الدفاع بإجراء مناقصة. وقد أعربت كل من General Dynamics و Nexter و Patria و Lockheed Martin و ST Engineering عن اهتمامها بالمشاركة في الطلبيات.
DUnYVnHW4AAR9Q8.jpg


وقالت وزارة الدفاع في بيان: انها أجرت تحليلا شاملا لسوق عربات المشاة الآلية أثناء الخدمة ودخولها الخدمة وفي التطوير. وقالت الوزارة "لقد حاز البوكسر على التنقل المحمي ، والقدرة ، والمرونة ، والمرافق ، وسرعة الحركة".


وقد نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن النائب واين دافيد عن ويلز قوله إن العملية لم تكن "منصفة ومفتوحة" ووصف عملية الاستحواذ بأنها "غير شرعية".

وقال: "يجب أن تدرس العملية القيمة مقابل المال وتخلق أكبر عدد ممكن من الوظائف البريطانية".

وقال المشرع البريطاني: "جنرال دايناميكس المتخصصة واثقة من أنها كانت ستفوز من حيث خلق الوظائف والقدرة التنافسية على السعر".
DUY2WjEW0AEhcIR.jpg

ويؤكد المسؤولون التنفيذيون من صانعي 8 × 8 المنافسين أن الفشل في عقد مزايدة سيؤدي إلى تضرر ميزانية الدفاع البريطانية.

تمتلك شركة جنرال دايناميكس مصنعين في جنوب ويلز حيث تقوم ، من بين أشياء أخرى ، بتجميع مجموعة مركبات أجاكس من العربات التي يتم تجهيزها للفرق الضاربة الجديدة إلى جانب 8x8s.


تم اختيار الشركة في الأصل كمتعاقد مفضل من قبل البريطانيين لتزويدهم بمركبات Piranna V 8X8 للجيش كجزء من برنامج نظام التأثيرات السريعة المستقبلي لكن الصفقة تراجعت في عام 2007 عندما فشل الطرفان في الاتفاق على الشروط.

واحدة من المركبات المنافسة التي فازت في المناقصة كانت البوكسر.

وفي الوقت نفسه ، وقعت Artec مع قائمة رائعة من الشركاء المحليين للبرنامج بما في ذلك BAE Systems و Pearson Engineering و Raytheon U.K و Thales U.K. للمساعدة في مواجهة الاتهامات بأن اختيار Boxer سيؤثر على الوظائف البريطانية.
DWJyCvKW0AAkhtC.jpg

تقول الشركة الألمانية إنها ستقوم بتجميع المركبات في المملكة المتحدة ، ويمكنها إنشاء أو الحفاظ على 1000 وظيفة على الأقل في سلسلة الإمداد البريطانية. ويمكن تنفيذ 60 في المائة على الأقل من التصنيع في المملكة المتحدة.

"كجزء من الصفقة المقترحة ، من المتوقع أيضًا أن تشهد المملكة المتحدة استثمارات داخلية كبيرة من Rheinmetall ... الذين أشاروا إلى عزمهم على إطلاق مركز للإنتاج والتكامل للمركبات المدرعة في المملكة المتحدة كجزء من البرنامج. وهذا من شأنه أن يمثل التزامًا كبيرًا ، والذي يؤدي إلى زيادة قدرات المدرعات طويلة الأمد في المملكة المتحدة.

أحد البرامج البريطانية التي تسعى راينماتال إلى تأمينها هي ترقية دبابة القتال الرئيسية تشالنجر 2. الشركة في المنافسة مع BAE لترقية الدبابة.
DJvrniYXkAEGnME.jpg

قد تجادل كل من شركة لوكهيد مارتن وشركة جنرال دايناميكس بأن بريطانيا لديها بالفعل مركبات مدرعة.

تمتلك شركة جنرال دايناميكس منشأة في جنوب ويلز حيث تقوم بتجميع عدة مئات من مركبات عائلة أجاكس ، وقد استثمرت شركة لوكهيد مارتن بكثافة في بناء مصنع التكامل الكامل للبرج في Ampthill ، جنوب إنجلترا حيث تقوم ببناء أبراج لأجاكس وتحديث عربات المشاة القتالية Warrior.

تقوم شركة لوكهيد مارتن بتطوير البرج الخاص بالمحارب منذ عدة سنوات ، إن صفقة التصنيع حول الترقية والاستدامة تنتظر نتائج مراجعة وزارة الدفاع المتوقع أن تكتمل هذا الصيف.



 
images (2).jpeg




وصل أول نموذجين أوليين من طراز UK Boxer إلى المملكة المتحدة قبل إجراء تجارب مشتركة بين الجيش والصناعة، حسبما تقول شركة DE&S.
بوكسر هي المركبة القتالية المدرعة الجديدة للجيش البريطاني.

"ستشكل المركبات جزءًا أساسيًا من فرق الألوية المدرعة القتالية الجديدة بالجيش، حيث سيتم إقرانها مع أجاكس وتشالنجر 3 لتشكيل حجر الزاوية في قدرة الجيش على القتال والفوز بالحروب على الأرض."

سيسمح وصول المركبات لقوات الفوج الملكي من Fusiliers بالبدء في الاقتراب وتجربة Boxer، مما يمثل علامة نجاح كبيرة في البرنامج.

"تضع منصة Boxer معيارًا غير مسبوق للمركبات المدرعة. بدءًا من قوتها الرائدة إلى نسبة الوزن وإمكانية التنقل إلى تقنيتها المتطورة للكشف عن التهديدات، ستكون Boxer بمثابة تغيير كبير في مناورة الجيش البريطاني.

يعتبر Boxer نموذجيًا من حيث التصميم لتلبية هذه المتطلبات - يمكن إعادة تشكيل قاعدة المركبات نفسها بسرعة لملء أدوار مختلفة في ساحة المعركة، بدءًا من حمل القوات عبر مجموعة من التضاريس، وحتى علاج أفراد الخدمة المصابين بجروح خطيرة أثناء الرحلة إلى المستشفى باستخدام طراز سيارة الإسعاف. . لقد عملت المملكة المتحدة وألمانيا معًا بشكل وثيق في البرنامج، حيث استفادت المركبة التي تم تصنيعها في المملكة المتحدة من الخبرة والبيانات والتعاون الألماني.

وبينما يتم بناء أول 117 مركبة على خطوط الإنتاج الألمانية، تعمل منشآت المملكة المتحدة في تيلفورد وستوكبورت على تعزيز قدراتها التصنيعية للمركبات الـ 506 المتبقية.

يتركز الإنتاج في المملكة المتحدة في تيلفورد من خلال Rheinmetall BAE Systems Land (RBSL)، وStockport من خلال KNDS، مع عقود من الباطن لسلسلة التوريد في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك غلاسكو مع تاليس.


 
البريطانيين يعانون في ادخال المدرعات الجديدة ( لعنة التخلي عن BAE )

حتى الآن لم يتم ادخال مدرعة Ajax الخدمة بسبب المشاكل التقنية و هناك مداورات حول هذه النقطة

ال boxer سوف تتاخر مثلها مثل ال CR3 حتى حدود عام 2030 ( رأي شخصي)
 
Boxer هي مركبة المشاة المدرعة الجديدة

بعد زيارته لمصنع Boxer في تيلفورد، قام وزير الدفاع باختبار قيادة المركبة في UTAC Millbrook - حيث اختبر بشكل مباشر سرعتها وقوتها وقدرتها على الحركة.
هيرون @هيرون


 
عودة
أعلى