الدفاع الجوي السعودي يعترض صواريخ باليستية فوق الرياض

هل أنت راضي عن أداء نظام الدفاع الجوي باتريوت السعودي


  • مجموع المصوتين
    306
نعم اخي لكننا هنا نتحدث عن عصابة لها من يؤيدها وكثير منهم ضدها والناس بسببهم يعانون الامرين فهل من المنطق ان نوجه نيراننا باتجاه الكل حتى المغلوبين على امرهم

كلامك صحيح واتفق تماما معك لكن ياغالي الموضوع طول وتعدينا حاجز ال 100 صاروخ يبدولي حتى الأن وبالعكس جميع من في صعدة مؤيدين بشكل مباشر او غير مباشر لذلك في تصوري ان العواطف والشعور الأنساني غير مجدي بل معطل للنجاح العسكري المؤمول حصولة .
 
إستغلال الموقف والقيام برد فعل عسكري كبير ومدروس هو المطلوب أما إذا أستمر الإنتظار والإكتفاء بموجات التخدير والمواساة الغربية فسوف يأتي اليوم الذي يطلق فيه الحوثي 10 صواريخ دفعة واحدة ولن نجد من يدين ذلك الفعل ،، لا بد من أخذ العبرة من عمل الأمريكان مع قوردوقان أستمروا في الضغط عليه ومنعه من تمرير السلاح المتطور للداخل السوري ووصل الحال لفشل الثورة السورية وأصبح الأتراك يبحثون عن حماية حدودهم بعد أن كانوا رقما صعبا في المعادلة السورية ،، تحرير محافظة الحديدة ( وبديل مينائها الملعون هو ميناء جيزان) وحجة وتعز هو الرد الطبيعي على هذه الصبيانية وعندها سوف تميل الكفة لصالح الشرعية والتحالف وسوف يأتي الفار الحوثي الصغير إلى المفاوضات مطأطئا رأسه وذيله بين رجليه ويقوم بتسليم السلاح والخروج من صنعاء ،، أما إن أستمر الوضع على حاله لا سمح الله فسوف نخرج من اليمن وحزب الله فرع اليمن متجذر إلى جوارنا.
 
ملاحظة هامة و خطيرة
8 منصات تحركت بوقت واحد و لم يتم التبليغ عنها من الطرف الذي يملك تقنية الكشف المبكر
في تقصير من الجانب الأميركي
الأنظمة الأميركية لديها القدرة على كشف و تحديد منصات الصواريخ أثناء تجهيزها للاطلاق
و خلال 2 دقيقة من اطلاقها يمكن معرفة احداثياتها و مكان الاستهداف و مكان الاطلاق
و نوع الصاروخ و سرعته
هل التقصير مقصود او غير مقصود
ليس هناك دليل على انها تحركت في وقت واحد الامر صعب وليس بسيط..كنت استمعت لشهادات قائد الصواريخ في الحرس الجمهوري العراقي وكان يتحدث عن التكتيكات التي اتبعوها في حرب الخليج الثانية والهرب من رصد التحالف رغم مئات من المقاتلات والطائرات التي تبحث عنهم استطاعو تمويه واخفاء الصواريخ بمتاريس طبيعية واستفادو من مخزون شاحنات التلقيم والنقل وتم تمويهها على اساس انها قاذفات صواريخ الحقيقية للتمويه .. يستغنون عن كل الشاحنات المرافقة الاخرى وتتحرك شاحنات الاطلاق فقط في قافلة صغيرة من شاحنتين تطلق وتنسحب ..تم منع اي استعمال لل الاسلكي وتم وقف اي نشاط الكتروني وتم تخلي عن محطات رادار المناخ الذي يساعد على دقة الصاروخ وفعلا التحالف فشل في رصد اغلب القواذف وحسب شهادته فلم يتم استهداف اي عربة اطلاق ربما جرذان الحوتي استفادو من التجارب السابقة واكيد ان هناك advisors ايرانيين مختصين في الصواريخ البالستية يوجهون الجرذان
 
كلامك صحيح واتفق تماما معك لكن ياغالي الموضوع طول وتعدينا حاجز ال 100 صاروخ يبدولي حتى الأن وبالعكس جميع من في صعدة مؤيدين بشكل مباشر او غير مباشر لذلك في تصوري ان العواطف والشعور الأنساني غير مجدي بل معطل للنجاح العسكري المؤمول حصولة .
من ناحية معطل انا معك في ذلك لكن لك ان تتخيل هجوم جوي كثيف بمئات الاطنان من الاسلحة الفتاكة على عاصمة عربية لبلد مجاور وتحويلها الى مدينة اشباح دون مراعاة لطفل او مرأة او شيخ .. هل سنعتبر ذلك نصرا ؟؟ ... ستكون هذه نقطة سوداء في تاريخنا وستجعل الاغلبية في اليمن خلف الحوثي .
 
برضو يبدولي ان العمل الأستخبارتي لم يكن بالشكل المطلوب خاصه وان المملكه اعزها الله لديها احدث الأجهزه للكشف والتنصت , يعني وين الأواكس او طائرة الكنغ اير او طائرة الساب السويديه او حتى تبادل معلومات من داخل صعده او المناطق التي مازال يسيطر عليها الحوثي . وين شيوخ القبائل الي كنا ندفع رواتبهم ونعطيهم جميع المزايا من علاج ودولار وتسهيلات كثيره لا استطيع حصرها ؟
فعلا شيء محير
 
السؤال الذي يطرح نفسه هل هناك فرق قوات خاصه سعوديه متخفيه داخل اليمن خصوصا في صعده وبالقرب من صنعاء لمراقبة ورصد قوافل الصواريخ وقواعدها المتحركه ويكون لديها ادوات اتصال عبر الستلايات لتوجيه ضربات جويه عبر توجيهها من الارض أو في بعض الحالات تقوم تلك القوات الخاصه بمهاجمة تلك المنصات بمجهودها الذاتي لاحباط عمليات الاطلاق ...!!
تمزح انت كذا ترسلهم للهلاك و الله ان يبيعون فيهم و يشترون
شف تجربة البريطانيين في حرب الخليج تسعة مراجع منهم غير واحد مع انهم قريب من الحدود السورية
الامريكان في أفغانستان اكثر 14 قتيل من القوات الخاصة في عملية فشل فشل ذريع
 

الخارجية الاميركية تدين بشدة الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على مدن سعودية عدة وتقول ان واشنطن تدعم حق في الدفاع عن حدودها في وجه هذه التهديدات.
 
صحيح..
أذكر أن سكود وصل مرة في مرحلة هبوطه إلى 10 ماخ !!!
هذه المعلومة ذكرها أخونا اسماعيل جوست قبل فترة

صاروخ الحوثي بالضبط مثل معدلي أيام الجامعة في البداية يرتفع بشويش ثم يطيح بسرعة :عويل
 
حسب اعتقادي سبب انحراف صاروخ الباتريوت هو

ارتطام اجزاء من شظايا الصاروخ الاول بجسم صاروخ

كما نشاهد في الصور

لحظة انطلاق صواريخ الباتريوت وكما نشاهد مرت الصواريخ عبر شظايا الصاروخ الاول

مشاهدة المرفق 108697مشاهدة المرفق 108698مشاهدة المرفق 108699مشاهدة المرفق 108700مشاهدة المرفق 108701مشاهدة المرفق 108702

الاستنتاج
احد شظايا الصاروخ ارتطمت بجسم صاروخ الباتريوت الاخير
مما نتج عنه تضرر صاروخ الباتريوت وانحرافه عن مساره



هل تحلل مثل عدة المقاطع من قبل المصنع
للحصول على طيور مستمر في البرمجيات
و الأنظمة المساعدة

مثل الرادار مثلا
 
التعديل الأخير:
مفروض السؤال الى فوق في الاستطلاع يكون
هل تايد استخدام صافرات الانذار مثل بداية الحرب او لا
وليس هل انت راضي عن اداء الباتريوت
 
شعرت بنوبة غضب كبيرة!

أغلب الحسابات الأجنبية تقول للعالم أن الصواريخ سقطت
وفشل الباتريوت في إعتراضها

أمر غير مقبول وهزلي
اتمنى هذه المقوله ؟!
لتعلم ان حدث ذالك مبرر قوي سياسيا لك
وايضا ضد شركة رايثون ولوكهيد للباتريوت كي يتعاونوا بشكل اكبر في تسليحك!
 
هل يتذكر أحد حادثة قصف العزاء
هذه كانت أنجح ضربه !
 
صاروخ الحوثي بالضبط مثل معدلي أيام الجامعة في البداية يرتفع بشويش ثم يطيح بسرعة :عويل
ههههههههههههههه..:هه:

ويذكرني بفترة عملي كمشرف في إدارة المنتدى أنا وأخي العزيز العريف10 ،
صعود بطئ في 5 أيام مع حلفة تهاني وتبريكات،
ثم سقوط سريع في 30 ثانيه هههههههههههههه
 
الحوثيون السلام يؤذيهم اكثر من الحرب... كمدني استطيع ان اتحمل العيش الصعب في زمن الحرب لكن في زمن السلم من الصعب السيطرة على غضب الشارع ويكون الانفجار من الداخل...المفروض من وجهة نظري للقضاء على تلك الآفة هو تركهم يتصدرون المشهد في زمن السلم مع تأليب العالم على إيران وجعل الملف النووي في كفه واستمرار مساعدة الحوثيون في كفه... إيران ممكن أن تساعد في حرب لكن لن تستطيع المساعدة في قيام دولة.
 
ههههههههههههههه..:هه:

ويذكرني بفترة عملي كمشرف في إدارة المنتدى أنا وأخي العزيز العريف10 ،
صعود بطئ في 5 أيام مع حلفة تهاني وتبريكات،
ثم سقوط سريع في 30 ثانيه هههههههههههههه

يعني جربوك حلاوة مصاص ثم فطموك :D:D
 
عودة
أعلى