مصر توقع على اتفاقية cismoa

برأيك هل توقيع اي دولة على اتفاقية CISMOA ينتقص من سيادتها؟

• مجموع المصوتين
    140
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ابو برين ! طب قوله يفتح الموضوع فى المنتدى بتاعه بدل ما هما مش عارفين يردوا هناك من الصدمة
لا . من جروب على الفيس
بيقول انه فى القوات الجويه وكان ليه كلام قاله وحصل بعده زى ان ردار الميج مش ايسا قبل ما يتنشر الخبر بفتره طويله

اللهم صل على محمد وال محمد

لا تنسوا الصلاة على النبي يوم الجمعة (إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)

الواحد بيشوف كمية الفتاين العسكريين على صفحات الفيس بوك بين امبارح وهما بيشتمو ا فى الاتفاقية والنهاردة بيمجدوا فيها من تحت لتحت الله يلعين ابو النفاق وكمية الشتيمة اللى بياخدوها من المتابعين للركب

ممكن تشاركني هذي الصفحات على الخاص بعد اذنك؟

ايضا ما راي الاستاذ ثاندربولت الذي جعل هذه الاتفاقية تساوي عودة سوق الرق والعبيد للدول الموقعه عليها.

بصراحة مش قادر اقتنع بكم التبرير للاتفاقية و مخى مش قادر يستوعب انها كويسة لمصر .....

بصراحة مش قادر اقتنع بكم التبرير للاتفاقية و مخى مش قادر يستوعب انها كويسة لمصر .....

هي مش كويسة
هي مش سيئة

هي لا معنى لها. الا اذا كنت عايش وسط بحيرة البروباجاندا التي كان يشيعها بعض الاخوة من ثمان سنوات بشكل محموم.

هي مش كويسة
هي مش سيئة

هي لا معنى لها. الا اذا كنت عايش وسط بحيرة البروباجاندا التي كان يشيعها بعض الاخوة من ثمان سنوات بشكل محموم.
ضررها اكتر من نفعها علشان كدا انا رافضها
بس بردو مش عارف ايه السبب الملح اللى خلانا نوقعها دلوقتى مش قبل كدا ؟!!

وهذا الذي اتمناه فلا فرق عندي بين الجيش السعودي والجيش المصري

يكفي موقف الجيش المصري من احداث 25 يناير ان جيش مصر لمصر وليس لحاكم ارعن يعتقد انه محور الكون

وفقكم الله لم يحب ويرضى
شكرا على مشاعرك الطيبه ونبل اخلاقك
دائما وابدا جيش مصر للمصرين ولمصر دائما وابدا

خبر غير مفاجئ بالنسبة لى و ارحب به جداً.
بغض النظر عن الترهات الغير صحيحة عن فتح الاتصالات العسكرية المصرية لأمريكا و الكلام المغلوط حول منظومات التعريف، الاعتراض الأساسي لمصر كان على فكرة ارسال مفتشين لأماكن وجود الأسلحة الداخلة ضمن الاتفاقية للتأكد من عدم التلاعب بها او تسريب التقنية لأى جهة اجنبية. و لكن مع ذلك الامريكان علموا بزيارة وفد فنى و تقنى من الصينيين لتفقد الاف 16 و اجراء اختبارات لأجهزة تشويش على القنابل الموجهة بالليزر مثل ال paveway، ده غير معرفتهم بالبرنامج الصاروخي المصرى و بمنشأة جبل حمزة ...الخ.
أصلا اسراب الطائرات معروف أماكنها و تسليحها، و وجود مراقبين من حين لآخر لتفقد نوع معين من الأسلحة دون غيره لن يحدث فارقا كبيرا فى امن الجيش، و انا واثق فى إدراك قيادة الجيش لضرورات السرية و حرصهم على امن الجيش و كفاءته العملياتية.

ضررها اكتر من نفعها علشان كدا انا رافضها
بس بردو مش عارف ايه السبب الملح اللى خلانا نوقعها دلوقتى مش قبل كدا ؟!!
قدامك حل من اثنين ملهمش ثالث
ياما نخرج نص تسليح الجيش برى وبحرى وجوى بعد مده بسيطه لعدم القيام بالصيانه او العمرات او التجديدات اللازم ناخد موافقة امريكا عليها مهما كان المطور دوله اخرى غير امريكا
وياما تحدث سلاحك على اعلى معيار وتاخد اسلحه كتير انت فى امس الحاجه ليها بتسهيلات ضخمه من اغلب الدول وليس امريكا فقط
الاتفاقيه مش حلوه لكنها ليست مضرره
كل ما فى الامر انك بتسمح للطائرات العبور فى مجالك وكذلك الدعم فى مطاراتك بعد تقديم اذن بذلك وليس بدون استئذان كما يفكر البعض
تحياتى لك
وانا ايضا لست مرحب بها ولكن ارحب بالنتائج التى سنحصل عليها

عشان كدا CEO داسو كان يتحدث عن منافسة امريكية و بالتالي ممكن تفهم اساس مشكلة السكالب الآن
الامريكان يوجهونا نحوهم اجبارا و بالتالي يمكن تصور وقع مماثل مع روسيا اثناء التفاوض

هل الكلام أدناه صحيح؟

يا عمنا الكيسوما في كينونتها هي لربط جزء الا و هي البلد الموقع عليها مع كل الا و هي امريكا
الكيسوما ليست قاصره علي اف 16 اماراتي او مغربي هي في كينونتها و شموليتها اكبر من هذا بكثير
و بالتالي علي البلد الموقع ان يلتزم بها و بالتالي سلاحه الامريكي الجديد او تعديل القديم حتي سيمكن ربطه بالمنظومه الامريكيه مهما كان هناك صلاحيات او تعديلات للبلد الموقع مثل سورس كود مفتوح او امكانيات هائله. مهو هذه الامكانيات هي عربون الكيسوما اساسا!

موضوع اختراق السيادة نسبي من بلد لبلد بالنسبة لمصر اي اتفاقية عسكرية أو تنسيق عسكري على المستوى الاستراتيجي مع أمريكا فهو اختراق للسيادة فمن المعلوم أن العلاقات المصرية الأمريكية علاقات مصطنعة وليست علاقات طبيعية وهذا مسحوب أيضاً على العلاقات مع إسرائيل... مثال السعودية ممكن أن تسمح للأمريكان بزيارة قواعدها لكن لن تسمح للروس أو إيران مصر تسمح للسعودية وللدول العربية وللروس لكن تسمح للأمريكان وإسرائيل لا.. كلامي عن الزيارات على مستوى استراتيجي تعبوي وليس على المستوى المقنن.

ليست الموضوع نسبياً,

العديد من الأعضاء هنا كانوا يشرحون إتفاقية CISMOA,

لكن الكثير من الأعضاء المصريين كانوا يتباهون بأنهم "أصحاب السيادة الوحيدون بين العرب"

وأن الدول الموقعة عليها لا تحترم سيادتها!

*الآن وقعت عليها الحكومة المصرية, طبعاً لا يتوقع حصول مصر على تقنيات متطورة.

* الإتفاقية ستزيل بعض القيود والعوائق لكن لن تكون "قفزة".

* ألمانيا الإتحادية لديها الآن على أراضيها حوالي 34,400 جندي أميركي ولم تتهم بأنها لا تملك سيادة على أراضيها.

لو كان هذا الخبر صحيحا لتكلمت عنه كل المواقع الاجنبية لانه تغيير جوهري في علاقة مصر مع امريكا

وللاسف وانا اقولها وقلبي يتقطع على بعض الاعضاء الحاقدين .... ولا موقع اجنبي او عربي تكلم عن الموضوع

انتهي

اتفاقية CISMOA التي تظهر طائرات حلف ال NATO و منها اسرائيل كطائرات صديقة على انظمة التهديف في الأسلحة يعني تصبح ال F-16 المصرية ترى سلاح الجو الاسرائيلي بل كافة اجهزة الجيش الاسرائيلي المزودة بال IFF الخاص بحلف ال NATO كقوات صديقة, و عدم التوقيع هو أمر مشرف لقيادة الجيش المصري. أيضاً من ضمن بنود الاتفاقية المحافظة على التكنلوجيا العسكرية الأمركية بعدم بيعها او تسليمها لمن هم ليسوا حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية و هنا بالتكنلوجيا لا أقصد المعدات فقط بل أي جزء من المعدات أيضاً.
أي شخص يصدق هذا الهبل فهو لا يفقه شيء في العسكرية

صدق. العرب يعانون من كتاب الوهم والدجل في الشبكة. هم لا يعلمون ان النشر مسؤولية وان ما ينشرونه قد يضرهم يوم من الايام.

لو كان هذا الخبر صحيحا لتكلمت عنه كل المواقع الاجنبية لانه تغيير جوهري في علاقة مصر مع امريكا

وللاسف وانا اقولها وقلبي يتقطع على بعض الاعضاء الحاقدين .... ولا موقع اجنبي او عربي تكلم عن الموضوع

انتهي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى