الإمارات تسلم ولاية الرباط معدات متطورة لتسريع التدخلات الأمنية

معاوية

عضو
إنضم
26 سبتمبر 2017
المشاركات
379
التفاعل
991 0 0
الإمارات تسلم ولاية الرباط معدات متطورة لتسريع التدخلات الأمنية

نورالدين إكجان* (صور: منير امحيمدات)21-مارس-2018 17:00


في إطار التعاون الأمني الذي يجمع المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة، سلمت السفارة الإماراتية بالرباط معدات وآليات أمنية متطورة إلى ولاية أمن الرباط، من أجل تعزيز قدرات الشرطة المغربية على التدخل السريع في حالات ترتفع فيها نسب الخطورة.

سعيد مهير الكتبي، القائم بالاعمال بالإنابة في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالرباط ، أشاد بمكرمة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة.

serut___national_uae5_243180588.jpg


كما شدد الدبلوماسي نفسه على أن هذه الخطوة تندرج في إطار علاقات التعاون والأخوة التي تجمع الإمارات بالمغرب، وشدد على أن من شأنها تعزيز أسطول الشرطة بالرباط، مع تنويهه بالجهود التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني لحماية المواطنين المغاربة.

رشيد بريكات، رئيس القيادة العليا للهيئة الحضرية بولاية الرباط، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: "ستشتغل الولاية بشكل أنجع بعد أن تسلمت ما يقارب 100 دراجة نارية جديدة، و10 نجدات، في وقت كانت تشتغل بما مجموعه 120 دراجة نارية، و6 نجدات فقط".

serut___national_uae6_135040612.jpg


وأضاف بريكات أن "هذا العدد الجديد الذي يندرج ضمن هبة إماراتية سيساعد على تغطية كل المحاور الرئيسية، بجميع مناطق المدينة، عبر الاشتغال بـ6 دوريات بدل 3، ما سيمكن من مراقبة كل مناطق ولاية أمن الرباط متباعدة الأطراف التي تشمل مدينتي سلا وتمارة، إضافة إلى 4 مناطق مهمة داخل العاصمة الرباط".

وأورد المتحدث ذاته أن "ولاية أمن الرباط حققت نجاحا كبيرا في ما يتعلق بسرعة التدخل التي لا تتجاوز 6 إلى 7 دقائق؛ وذلك عبر الانتقال إلى الاشتغال بالدوريات الدراجية عوض الدوريات الراجلة، الأمر الذي مكننا من تحقيق نجاح كبير في عمل الوحدات المتنقلة ووحدات المرور".

serut___national_uae1_421700014.jpg


وسجل بريكات أنه "بعد هذه الهبة، سنتمكن من تحسين رقم التدخل السريع ليصبح في حدود دقيقتين إلى 3 دقائق مباشرة بعد طلب المواطن للنجدة، بفضل الانتشار الجيد والمكثف لرجال الأمن بالمحاور الرئيسية والأحياء التي تشهد تدخلات كثيرة".

وأكد بريكات أن "ولاية الأمن ستعتمد على آليات ومعدات جديدة في قاعة القيادة والتنسيق والوحدات المتنقلة لشرطة النجدة، منها عملية التنقيط التي ستتم من قاعة القيادة من طرف تقنيين، بعد أن تم تزويد كل نجدة بحاسوب".

UAE_Police_Rabat_1_174262232.jpg


وشدد رئيس القيادة العليا للهيئة الحضرية بولاية الرباط على أن "كل هذه المبادرات التي تهدف إلى ضبط الأمن، تتم في احترام تام للمواطن، وبتدخلات سليمة ومركزة وهادفة؛ ما جعلنا نكسب ثقة المواطن من خلال تواصله الدائم مع رقم النجدة 19 والجولات الدائمة التي يعاينها لرجال الأمن في مختلف الأحياء".

من جهته، قال سعيد مهير الكتبي القائم بالاعمال بالإنابة لسفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالرباط، في تصريح لهسبريس، إن "دولة الإمارات، وفي إطار تعاونها الدائم مع المملكة المغربية، الذي تجسده العلاقة المتينة بين قادة البلدين، سلمت سيارات للتدخل السريع بمختلف أنواعها، و100 دراجة نارية، من أجل المساعدة في عمليات التدخل في الحوادث والحالات الإجرامية".
 
عودة
أعلى