وحدة أنظمة الصواريخ الروسية في بحر البلطيق تناور بصواريخ kh-35E ضد اي نزول للحلفاء الغربين.

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
pthrFasqZ9k.jpg
أعضاء منظومة الصواريخ الروسية التابعة للأسطول في بحر البلطيق بدؤوا في مناورات بحرية إفتراضية لتدمير الأهداف البحرية في كالينينغراد الروسية.
في سباق مع الزمن،وحدة إطلاق الصواريخ قامت بإعتراض أسطول بحري للحلفاء الغربين على طول السواحل لبحر البلطيق قرب الحدود الاوربية،المنطقة الواقعة في ثغر بين بولندا وجنوب ليتوانيا.
قوات الجيش الروسي قامت بتمارين من خلالها تم أولا تجهيز وإنزال الأجهزة القتالية في منطقة القصف باستعمال أنظمة صواريخ ساحلية لقصف كل السفن المغيرة على طول السواحل،ثم قامت وحدة الصواريخ Bal system بإطلاق الصواريخ المضادة للسفن من نوع kh-35E cruise missile ومعروف ان هده العينة من الصواريخ الساحلية لها قدرة تدميرية لمختلف الانواع من السفن سواء الرئيسية أو الثانوية،تستعمل صواريخ kh-35 لحماية السواحل الروسية والقواعد البحرية والبنيات التحتية وكل محيط المياه الإقليمية ودالك بإستهداف أي غزو محتمل من قبل الحلف الاطلسي.
 
الكل مرتعب من قدوم حرب طاحنة ولو في المنظور البعيد،قائد القيادة العامة للحلف الأطلسي يطلب مزيدا من العتاد المتطور لمجابهة روسيا،وهو غير واثف من النزال الدموي،بوتين يخوف الدول بكونه سيستعمل اسلحة متطورة مازالت في الرفوف،الكل متخوف من الاخر.
 
هده معلومات صحيحة ودقيقة حسب تقرير Rand corporation مفاده،ادا ما عزمت روسيا غزو ليتوانيا و إسطونيا وليتونيا فأنها قادرة في غضون 60 ساعة على سحق وتدمير هده الدول بالثلاث.
 
رغم تواجد القوات الامريكية الجوية والبرية فإن لا امريكا ولا هده الدول تستطيع الصمود في وجه الغزو الروسي،لأن روسيا ستتجاوزها ميدانيا ،الحلف الأطلسي سيخسر الحرب دائما حسب Rand corporation ،روسيا تعتمد على الحركية وكثافة النيران وتعتمد على خطة الحضر الجوي والبحري المرتبط بكتافة الصواريخ سواء صواريخ ارض-جو او ارض-بحر او ما يسمى A2/AD anti-acces /Deni-d'acces, كثافة تواجد القوات الروسية تتمركز في المقاطعات الغربية لموسكو حيث تتواجد اغلب التشكيلات من سلاح الجو والقوات البرية.
 
abrams-20170107.jpg
موسكو تستطيع إستقدام 78,000 جندي مقابل 32,000 جندي تابع للحلف الأطلسي ،الجنرال الأمريكي القائد العام Gen Curtis scaparrotti قائد القوات للحلف الاطلسي SACEUR وقائد القوات الامريكية في اوربا EUCOM لم يتجاهل تقرير Rand corporation بل قلل من هده الامور وتحدث عن قتال شرس وعن خطط بديلة جاهزة لمثل هدا السيناريو وانه سيعتمد خطة بذيلة يكون فيها أشياء ستقلب الموازين وهي مختلفة كليا عن الحرب التقليدية والتي تعطي روسيا الفوز حسب تعداد الجيوش
 
12-0.jpg
الكل يعلم اليوم ان هناك خطط بديلة لاستعمال النيران الكثيفة من راجمات وصواريخ بحرية وساحلية وطويلة المدى،باستعمال التكنولوجية المتطورة المبنية على أسس إستهداف الأهداف عبر مدى طويل منها استعمال صواريخ مضللة وصواريخ مجنحة ودرونات شبحية وإستعمال صواريخ مضادة للصواريخ الباليستية.
 
في نظري الخاسر الاكبر سيبقى اوربا ثم روسيا ،لأن رقعة الشطرنج هي المساحة الفاصلة بين لينينغراد واسطونيا وبولندا وليتوانيا وليتونيا وغرب موسكو،واشنطن بعيدة كل البعد ،وفي حالة حرب كما قال الجنرال Curtis scaparrotti هناك خطط بديلة ،هل هي الصواريخ الباليستية؟؟
 
ليس هناك من سلاح روسي إلا وثم تسريب محتوايته من قبل جواسيس روس مزدوجي الهوية،والبنتاغون ليس ببليد او غبي ،هناك سيناريوهات متعددة وخطط بديلة لليوم G, يكفي أن منظومة بوك تم شحنها في العام الماضي لالمانيا لدراستها بحجة هل هي من اسقطت الطائرة الماليزية،دراسة المنظومات الروسية سواء الاس-300 والاس-400 تمت بسرية،فقط لأشير ان اسرائيل دخلت السنة الماضية مع اليونان لدراسة الاس-300،اما الاس-400 فهناك حديث تاني لا يسعني الان التطرق إليه.
 
حتى لا اكون الوحيد المتدخل في الموضوع مثل (الأحمق) الدي يتكلم لوحده ،الموضوع هو لكافة الإخوة وحتى تعم الفائدة.
 
afp-216b97edbe3a8fa485989d8357005018086fec0f.jpg
000_DV1153725.jpg
بالنسبة لصواريخ الاس-300 قد نقول لها وداعا بحكم ان المنظومة قد تم حل شفرتها منذ 2015 والخبر جاء على هدا النحو
Israel against Russian mode air-defense system in Greece
Israel, Greece, coordinate exercises against S-300 missile system :Report
 
Black Velvet @sioux

في الحقيقة أخي
أشكرك شكرا جزيلا على ما تقدم
أنت من الأعضاء الفاعلين بالمواضيع العسكرية خاصة و قد إستفدت منك الكثير

واصل بارك الله في جهودك
 
عودة
أعلى