مناورات الصداقة السعودية - الامريكية

Yazeid

عضو
إنضم
8 مايو 2015
المشاركات
494
التفاعل
2,029 3 0
الدولة
Saudi Arabia

صور | اكتمال وصول القوات الأمريكية المشاركة في مناورات الصداقة 2018 لأراضي .


DXx0ZNSXUAAtGLB.jpg


DXx0ZNXWkAAW86p.jpg

DXx0ZNPXkAIaenu.jpg

7:11 PM - 8 Mar 2018
 

وصول القوات الأمريكية المشاركة في مناورات الصداقة 2018 لأراضي السعودية. .

DXx3PHTWkAAqCB_.jpg


DXx3PHRWsAEH3sU.jpg
 
رائع جداً واضح ان كل دورة تمرين يرتفع الزخم
هذة أول مرة يشاركون بالدبابات وهذا جيد لطواقمنا البرية لأكتساب خبرة منهم .
 
رائع جداً واضح ان كل دورة تمرين يرتفع الزخم
هذة أول مرة يشاركون بالدبابات وهذا جيد لطواقمنا البرية لأكتساب خبرة منهم .
لا في التمرين ١و٣ شاركو بدبابات
بس ذي اول مرة قوة نظامية بالجيش الامريكي تشارك
 
لا في التمرين ١و٣ شاركو بدبابات
بس ذي اول مرة قوة نظامية بالجيش الامريكي تشارك

ربما الذاكرة لم تسعفني ياعزيزي
هل لديك صور الدبابات في التمارين السابقة ؟
 
عام / انطلاق مناورات (الصداقة 2018 ) بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الأمريكي

الرياض 23 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 11 مارس 2018 م واس
انطلقت اليوم في المنطقة الشمالية مناورات التمرين المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الأمريكي ( الصداقة 2018) الذي يعد النسخة الرابعة من تمارين الصداقة friendship exercise.
ويستمر التمرين لعدة أسابيع بهدف توثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الجانبين وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك وتوحيد إجراءات التخطيط وتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة في ظروف الحرب المختلفة واساليب الحرب التقليدية وغير التقليدية .
وبين مساعد قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني أن التمرين يعد من أهم التمارين التي تحرص عليها قيادة القوات البرية وتؤدى بشكل سنوي ومنتظم، واثبتت فعاليات التمرين رفع جاهزية الوحدات وقياس القدرة القتالية و استخدام التقنية الحديثة واستخدام عدد من المعدات الثقيلة والمتوسطة .
فيما أوضح العميد الركن حمدان حمود الشمري أن تمرين الصداقة 2018 هو امتداد لتمارين سابقة يتم من خلاله التدريب على من العمليات العسكرية وذلك لتوحيد القيادة والسيطرة وتبادل الخبرات سواء في الحرب التقليدية وغير التقليدية وهذا يَصْب في مصلحة قواتنا المسلحة على جميع المستويات.
وذكر مدير تمرين الصداقة العميد الركن فارس بن نايف المطيري أن هذا التمرين ذو أهمية عالية واحترافية مميزة بالعمليات المشتركة والتخطيط الموحد بين الجانبين لتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة والتدريب على القتال في ظروف الحرب النظامية وغير النظامية باستخدام منظومة الأسلحة المشتركة .
كما تحدث من الجانب الامريكي المقدم :Kristopher Howell قائد كتيبة الدبابات الامريكية قائلا : تمرين الصداقة هو عبارة عن قيام شراكة بين قواتنا المسلحة والقوات السعودية وذلك لبناء وتوثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الطرفين ، فهذا التمرين مهم جدا وهو شرف كبير ان يتم دعوتنا للسعودية ونحن ممنونين جدا لحفاوة الضيافة التي لقيناها وهذا التمرين وهذه الصداقات مهمة لنا بشكل كبير . // انتهى //
17:05ت م


000-4424562231520777683736.jpg


000-6362292491520777685045.jpg


000-9727983961520777682370.jpg



 
انطلاق مناورات "الصداقة ٢٠١٨" بين القوات البرية السعودية والجيش الأمريكي
في نسختها الرابعة.. تستمر لعدة أسابيع

5aa53c23c849c.jpg


انطلقت، اليوم الأحد، في المنطقة الشمالية، مناورات التمرين المشترك بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الأمريكي .. الصداقة ٢٠١٨، النسخة الرابعة من تمارين الصداقة friendship exercise.

ويمتد التمرين لعدة أسابيع؛ لتوثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الجانبين، وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك، وتوحيد إجراءات التخطيط وتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة في ظروف الحرب المختلفة وأساليب الحرب التقليدية وغير التقليدية.

وقال مساعد قائد المنطقة الشمالية، اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني،

إن تمرين "الصداقة ٢٠١٨"، من التمارين المهمة، والتي تحرص عليها قيادة القوات البرية، بشكل سنوي ومنتظم، إذ أثبتت فعاليتها في رفع جاهزية الوحدات وقياس القدرة القتالية لها.

وأضاف: من المميز في هذا التمرين استخدام التقنية الحديثة، مثل الطائرة بدون طيار، وبعض المعدات الثقيلة والمتوسطة، وهذا يعطينا همة وعزيمة، أن يكون هذا التمرين على مستوى عالٍ من النجاح.

قال العميد الركن حمدان حمود الشمري، إن تمرين الصداقة ٢٠١٨، امتدادًا لتمارين سابقة يتم من خلاله التدريب على العمليات العسكرية، لتوحيد القيادة والسيطرة، وتبادل الخبرات سواء في الحرب التقليدية، وغير التقليدية، يصب في مصلحة قواتنا المسلحة على جميع المستويات.

قال مدير تمرين الصداقة، العميد الركن فارس بن نايف المطيري: "نسعد في هذا اليوم، بتواجدكم بتمرين الصداقة ٢٠١٨ بالمنطقة الشمالية"، مؤكدًا أن هذا التمرين ذو أهمية عالية واحترافية مميزة بالعمليات المشتركة والتخطيط الموحد بين الجانبين، لتطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة والتدريب على القتال في ظروف الحرب النظامية وغير النظامية باستخدام منظومة الأسلحة المشتركة، حيث بذلت جهودًا لإنجاح التمرين، ونتطلع لتحقيق الأهداف التدريبية التي وضعت لتمرين الصداقة ( ٢٠١٨) .

وتحدث من الجانب الأمريكي قائد كتيبة الدبابات الأمريكية، المقدم، كريستوفر هويل، قائلا: تمرين الصداقة عبارة عن قيام شراكة بين قواتنا المسلحة والقوات السعودية؛ لبناء وتوثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الطرفين".

وأضاف أن هذا التمرين مهم جدًا، وشرف كبير أن يتم دعوتنا للسعودية، ونحن ممنونين جدًا لحفاوة الضيافة التي لقيناها، وهذا التمرين وهذه الصداقات مهمة لنا بشكل كبير.

5aa53c23e17a6.jpg

5aa53c24afc59.jpg



 
انطلاق مناورات "الصداقة 2018" بين القوات السعودية والأمريكية


كانه بدا يتحسن جودة التصوير في الاخبارية
حارسة الأجواء الطائرة بدون طيار انتاج مركز الامير سلطان تشارك في التمرين مع القوات البرية و ان شاء الله تكون مميزة و تنجح

مشكلة عدم توحيد التجهيز الأفراد و الضباط في تمرين القوات البرية مادري ليه وين الخلل ناس بخوذة و ناس بقدمية و ناس نظارة الزوابع شكل و اضح انها القديمة و ناس الجديدة
اقسم بالله طفشنا و ملينا متكرر نفس الموال
 
التدريب هالسنة ولاول مرة على مستوى مجموعة-لواء .
 
سعيد جدا بمشاركة منظومات سعودية الصنع في مناورة

Screenshot_٢٠١٨٠٣١٥-٠٩٣٨٠٤.png


Screenshot_٢٠١٨٠٣١٥-٠٩٣٨١٤.png


منظومة سراب انتاج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

project17-98-6.jpg
 
التدريب هالسنة ولاول مرة على مستوى مجموعة-لواء .

مسمى مجموعة لواء بماذا يختلف عن الفرقه؟

لأن كان هناك تمارين سابقه على مستوى مراكز القياده وذكر سابقا تشكيل الفرقه
 
عودة
أعلى