سو-57 تبدأ عملية الإختبار قبل أولى دفعات التسليم

>{kasper}<

عضو
إنضم
22 أغسطس 2017
المشاركات
6,905
التفاعل
15,728 67 6
الدولة
United Arab Emirates
أعلنت هيئة الطيران المتحدة الروسية عن تسليم الجيش الروسي أول دفعة من مقاتلات "سو-57" الشبح متعددة المهام العام القادم.
وورد في البيان الصادر عن الهيئة أنه "من المقرر أن تتسلم القوات الجوية الروسية العام القادم أول دفعة من 12 طائرة من الشبح التي صارت جاهزة مؤخرا لدخول الخدمة".

sddefault.jpg

وجاء بيان الهيئة بعد اجتياز هذه المقتلات الاختبارات بمحركات جديدة من نوع "AL-41F1" الشبيهة بمحركات طائرات "سو-35 إس".

وتشير المعلومات إلى أن عزم دفع المحركات الجديدة يتراوح بين 17.5 و19.5 طن حسب نسختها، وهي أقل استهلاكا للوقود مقارنة بالمحركات السابقة التي تم تركيبها على طائرات "سو-57" خلال الاختبارات الأولية التي خضعت لها.

وحلّقت هذه والتي صممت عام 2010، لتحل محل مقاتلات "سو-27" وكشف النقاب عنها خلال معرض ماكس الروسي للطيران 2011.

المصدر: تاس
 
قال نائب وزير الدفاع الروسى يورى بوريسوف ان المرحلة الاولى من إختبارات القبول الخاصة بطائرة بالجيل الخامس طراز سو - 57 (تي - 50، باك فا) قد انتهت وان الطائرة بدأت عملية الاختبار فى القوات. وسيتم التوقيع على عقد لشراء دفعة تطوير من 12 طائرة هذا العام.
DU03b4dWAAAlq3u.jpg

وقد انطلق النموذج الأول من طراز T-50 في كانون الثاني / يناير 2010. وقد تم بناء عشر طائرات منذ ذلك الحين، وأطلقت مئات الرحلات الجوية في مطار المصنع في كومسومولسك-أون-أمور ومعهد بحوث غروموف في جوكوفسكي بالقرب من موسكو ومركز اختبار تشكالوف في أختوبينسك. قدمت توصيات واستنتاجات الطيارين والمهندسين لإختبار عدة تغييرات في التصميم ومجموعة من المدربين والفنيين على استعداد لتدريب طياري المعارك للعمل على الطائرة.

اختبار تشغيل الطائرة الجديدة يعني أنها ستواصل التجارب والتحسينات وأيضا التدريبات القتالية. وسيتم تسليم الطائرات المقاتلة الجديدة إلى مركز الارتباط وإعادة التدريب القتالي في ليبيتسك الذي يعد القادة والطيارين من أفواج المستقبل.
DVbyolTW0AA18w_.jpg

وستشكل اثنتا عشرة طائرة سربا وسوف تتفاعل مع أوامر القتال التي من المرجح أن تستخدم في الصراعات الحقيقية. التجارب والتحسينات سوف تمضي قدما في الاختبارات التي بنيت سابقا ثم أدخلت في الطائرات التسلسلية. عملية الاختبار تحدد المفهوم النهائي للطائرة التسلسلية.

DWKex24U0AIrOK8.jpg

بدأ التصميم النظري لمقاتلة متعددة المهام في الاتحاد السوفيتي عام 1980s في إطار برنامج I-90 (طائرة مقاتلة من 1990s). كانت أول طائرة تجريبية من طراز ميج 1.44، ولكن تطويرها سحبه بسبب تخفيض إعتمادات الدفاع بعد انهيار الاتحاد السوفييتي وأسقط تماما. أنشأ مكتب تصميم سوخوي طائرة تجريبية S-37 (سو-47) طائرة إمتداد الاجنحة إلى الأمام مع العديد من الحلول التقنية والمفاهيم من طائرة مقاتلة من الجيل الخامس. تاريخ سو-57 يبدأ في الواقع في عام 2001 عندما أطلقت القوات الجوية الروسية مشروع المجمع الجوي المستقبلي لطيران خط الجبهة (PAK FA). تم تعيين سوخوي المصمم الرئيسي في عام 2002. ظهرت أول النماذج بالأحجام الطبيعية من الطائرات في عام 2004 وبدأت اختبارات الطيران في 29 يناير 2010.

وسوف تنتهي أخيرا عندما يتم تشكيل مفهوم الطائرة وإنتاج المسلسل من سو-57 مع محرك يسمى type 30 الرحلة الأولى من طراز سو-57 مع المحرك الجديد جرت في ديسمبر 2017 ومن المرجح أن تستمر التجارب لمدة 3-4 سنوات أخرى.
الانتاج المسلسل على نطاق واسع يبدأ عام 2021-2022 إنتاج الطائرة مع محرك type 30
DOjqzB7XkAc1lOr.jpg

ما هي خيارات سو-57 التي قد تظهر في المستقبل؟

الأكثر توقعا هو تصدير FGFA التي تم إنشاؤها بناءا على طلبات الهندية. ولم يتم تحديد مصيرها وإنتاجها حتى الآن حيث أن قبول الأسلحة الجديدة في الهند عملية بيروقراطية وطويلة جدا. مصير المشروع يعتمد في الغالب على قرار لبناء حاملة طائرات جديدة للبحرية الروسية.

المزايا الرئيسية للطائرة المقاتلة الروسية الجديدة هي مزيج من متطلبات طائرات من الجيل الخامس - الخصائص الشبحية، السرعة أسرع من الصوت، تفصيل المعلومات ونظام التحكم، والقدرة على المناورة العالية تقليديا توفر التفوق في القتال الجوي القريب. وتقوم القوات الجوية الروسية حاليا بشراء طائرات مقاتلة من طراز سو-35S التي يقدرها العديد من الخبراء من جيل من 4 ++ إلى الجيل الخامس. فهي على قدم المساواة مع سو 57 في المعدات التي تعزز التكتيكات الجوية الجديدة ومخططات المشاركة القتالية.
DTNheJkX0AINCwk.jpg

فالطائرات المقاتلة من الجيل الخامس من طراز F-22 الأمريكية التي تقترب من طراز سو-57 من حيث الحجم والخصائص الرئيسية هي أقل شأنا في السرعة ومدى البعثات حيث أن حجيرات الأسلحة الداخلية لل F-22 لا يمكنها إستيعاب الذخائر الكبيرة, جو_ارض بالمقارنة مع سو-57 ، قالت ايزفستيا ان الطائرات المقاتلة من طراز اف - 35 مناسبة بشكل افضل لمهام الهجوم ولكنها تتخلف عن طائرة الجيل الخامس الروسية فى السرعة فوق الصوت ومدى الطيران والحمولة.
DJcpt9lWAAAQn2O.jpg

وقال يوري سليوسار الرئيس التنفيذي ل شركة الطائرات المتحدة أنها تعتزم تسليم الدفعة الاولى من طائرات الجيل الخامس طراز سو - 57 الى القوات الجوية الروسية فى عام 2019.

"ان العقد ينص على تسليمها عام 2019". وستشمل الدفعة التطويرية 12 طائرة.

طائرة T-50 (سو-57) أجرت رحلتها الأولى مع محرك 30 Type في ديسمبر 2017. بدأت اختبارات اطلاق الصواريخ في وقت سابق في إطار برنامج باك فا . اختبار الطيارين للعمل على T-50 في مركز الطيران تشكالوف.
وتجري محاكمات النظام الراديوي الإلكتروني المتكامل متعدد الوظائف مع رادار صفيف على مراحل على النحو المقرر. T-50 اقلعت لأول مرة في يناير 2010. ما يقارب من عشر طائرات من هذا النوع تشارك حاليا في تجارب الاختبار.


 
هذه المقاتله ستثبت بعكس الاف22 قدرتها القتاليه الغير اعتياديه وتذكروو بانني قلا هذا الكلام مع اني افضل الاف22
 
لو تم إدخالها بالمحرك الجديد فأنا أيضا أنضم إلى آراء الإخوة بأنها ستكون خطرا جويا طائرا
 
اضف الى هذا التكلفه والحموله ستجعل من f22 مشروع فاشل اقتصاديا ولكنه نجح عسكريا بالنسبه لدولته فقط وهى الولايات المتحده .. اتمنى ان يكونوا الروس قد بداءون من ما انتهى اليهم الامريكان ف الطائرات الشبحيه
 
Downloaded from Twitter Lite.jpg

لا يزال المحرك واحد من نقاط الضعف التقنية الرئيسية لبرنامج سو-57 مما يثير الشك ما إذا كانت السوخوي حقا مقاتلة من الجيل الخامس : "حتى الآن، تم تجهيز نماذج سو 57 مع محرك مشتق من محرك AL-41F1S يطلق عليها اسم AL-41F1، وهو محرك يعمل أيضا على Su-35S Flanker-E ".
DLmGgb6UQAAhSy5.jpg

المحرك الجديد - الجيل القادم Saturn izdeliye 30- يقال أنه غير جاهز لإنتاج المسلسل حتى عام 2020. "يأتي izdeliye 30 مع ميزات زيادة التوجه وكفاءة الوقود ومن المتوقع أيضا تحسين الخصائص الشبحية للمقاتلة النفاثة نظرا لاستخدام مواد مركبة جديدة "
Downloaded from Twitter Lite.jpg
 
اضف الى هذا التكلفه والحموله ستجعل من f22 مشروع فاشل اقتصاديا ولكنه نجح عسكريا بالنسبه لدولته فقط وهى الولايات المتحده .. اتمنى ان يكونوا الروس قد بداءون من ما انتهى اليهم الامريكان ف الطائرات الشبحيه

مقاتلة متطورة و جيدة مقارنة بالطائرات الروسية الأخرى، لكن تبقى بمقطع راداري قريب للأف-18 و محركات تعمل بالفحم الحجري...

الأف-22 تبقى في المقدمة
 
عودة
أعلى