إسقاط طائرة F16 إسرائيلية

إسقاط الصوفا:


  • مجموع المصوتين
    209
ان شاء الله اسرائيل تعلم المجوس الايرانيين والسوريين الشيعه الادب وتمسح بهم البلاط
فالمجوس انباع الخامنئي وغيره من القاذورات يريدون ان يظهروا بمظهر انهم مسلمون يقاومون الصهاينه
والله ان دم سوري واحد قتله المجوس الايرانيين والسوريين يستحق ان لايبقى لكلاب مجوس ولو طفل رضيع
قتل الشيعة المجوس في العراق وسوريا واليمن ملايين المسلمين وستسلط عليهم هذه الدماء البريئه من لايرحمهم
هذه من سنن الله
 
من يتغنى باستهداف مطار T4 العسكري وحجم خسارة النظام السوري المطار في الاصل لم يخرج من سيطرة داعش الا من اشهر يعني بالأساس عبارة عن ورك على ضلع .. للمرة الثانية بدون افراط أو تفريط الصهاينة ضربوا سوريا بمطرقة لكن السوريين طعنوهم بإبرة لكن في القلب
 
التعديل الأخير:
اسقاط مقاتلة صهيونية امر يسعدني شخصيا بغض النظر عن خلافي مع النظام السوري ومن خلفه ايران
 
27750347_1597636673652558_898309500687857410_n.jpg
 
سؤال للخبراء لو سمحتو
كم مدى الاس 200 ؟
ولماذا الطيار الأسرائيلي كان يحلق بمدى الاس 200 بالرغم انه ادى مهمته وكان عائد الا يفترض ان يطير على مسافات عالية وهو بطريق العودة تجنبا لأي استهداف له ؟
وشكرا
 
الطائره ف١٦ اصيبت داخل الاراضي السوريه وسقطت في الخليل وطائره اخرى ف١٥ اصيبت لكنها واصلت وهبطت في قاعده عسكريه ..
هل من معلومات عن هذه القاعدة ؟؟
 
سؤال للخبراء لو سمحتو
كم مدى الاس 200 ؟
ولماذا الطيار الأسرائيلي كان يحلق بمدى الاس 200 بالرغم انه ادى مهمته وكان عائد الا يفترض ان يطير على مسافات عالية وهو بطريق العودة تجنبا لأي استهداف له ؟
وشكرا

الاس ٢٠٠ مداه ٢٠٠-٣٠٠ كم
سقف طيرانه من ٢٢ الي ٣٥ الف متر
المسافه من دمشق الي الجولان حوالي ٤٠ كم فقط
اَي طائره اسراءيليه تطير شمال اسراءيل ستكون داخل مداه المؤثر
 
غمرتنا فرحة كبيرة عندما رأينا الصوفا في سوريا تسقط، وكان الموضوع للأمانة ممتع وبالأمكان أن يكون لبنة نقاش هادف و متخصص لبحث و إبراز عدة سيناريوهات وتطورات حدثت وتحدث الآن و ستحدث ربما لاحقاً في المنطقة، ولكن يأبى أطفال المنتدى ذلك و يستمرون في المناوشات تحت بند نظرية سلاح الروس خردة و سلاح الغرب خردة وهم ماصنعوا بيالة شاي !!

إدارة المنتدى يجب أن تحضر بحزمها و عزمها تجاه هذه الفئة التي أصبحت تزرع فكر سطحي ومبتذل في أروقة هذا الصرح الشامخ فنياً ومهنياً، الموضوع هذا زاد وأصبح مقرف ولابد من تصرف عاجلاً غير أجل .. إيضا هناك رسالة إلى مرتزقة المواقف وأصحاب نظرية المقاومة، وأقصد مقاومة الدولار و فنادق قطر، لاتحاولوا أن تجعلوا من العاهرة ذات شرف ولو إتجهت للقبلة ساجدة ..!

أن أسقط نظام بشار طائرة صهيونية أو أن يوجه قواته إلى الكيان الجرثومي أمر سيسعدنا بكل تأكيد لكن لن نجعل من الجبان بطلاً ولن نجعل من السفاح قائداً، هذا الحدث وأن كان تاريخياً وفريداً من نوعه فنحن لم نفقد الذاكرة بعد ونعلم جيداً أنه الرد الأول على سلسلة غارات وإختراقات وإهانات وصفعات صهيونية دامت 30 عام، وتذكروا أن دماء السوريين في رقابنا وأقل حقوقهم لدينا أن نحترم ونقدس مشاعرهم ودمائهم مثلما نحترم ونقدس دماء ومشاعر أخواننا في فلسطين المحتلة .. سائلين الله أن يفرج كرب الدول العربية و كرب شعوبها.

في جانب أخر ولكي نُرجح العقل على العاطفة، يجب أن ندرس من جانب كامل ماحدث في سوريا بالأمس، وكان عبارة عن سلسلة غارات إسرائيلية إستهدفت مواقع سورية وإيرانية عدة بنجاح بينما كان المقابل إسقاط طائرة صهيونية .. أن كانت هناك خسائر في صفهم فهي معنوية أكثر من كونها مادية على إعتبار أن أسطورتهم الجوية في الهيمنة المطلقة على أجواء المنطقة أصبحت مهددة وقد كسرت هذه القاعدة وهذه رسالة مهمة لدولنا وأطقم دفاعاتنا الجوية .. السلاح مهما كان متقدم أو متأخر، مادامت الظروف تتيح لك الدفاع عن ذاتك فيجب أن تستغلها بالشكل المطلوب وخاصة إعلاميا، وكل سلاح يمكن أن يؤثر اذا كان في إيدي مدربة جيداً وتجيد وتحسن إستغلال الفرص.

الخسائر واردة في قاموس الحروب وليست دليل الضعف، للأسف هم حققوا مايريدون ولكن دون بلبلة إعلامية، دمروا مواقع عدة وضربوا أهداف شتى ولكن كونه أمراً روتينياً بالنسبة لهم فلم يعد لديهم مايفتخروا به ونحن نحتفل لأجل إسقاط مقاتلة واحدة كان مقابلها خسائر متعددة وعبارة عن 12 موقع دُمر أو قُصف منها ثلاث بطاريات من طراز SA5 و SA17 للدفاع الجوي السوري وأربعة أهداف إيرانية تشكل جزءا من المؤسسة العسكرية الإيرانية في سوريا !!

علماً أن ضرب 12 مواقع وهدف سوري - إيراني كان رداً على مقاتلة أسقطت ضمن 8 مقاتلات نفذت عمليات متعددة قبل عملية الأسقاط !

في جانب آخر، خبر إصابة أو إسقاط إف 15 غير صحيح .. على الأقل لحد الآن، طابت أوقاتكم بكل خير.







 
الطيار الذي اسقط الطائرة الايرانية
اللفتنانت كولونيل ل ، قائد سرب "الدبور" 113

DVuhHiqW4AAtgvt.jpg
 
المقعد نعم هو يشير الى F-16

اما الحطام فلا يوجد به شي واضح فقد تم رفع اغلب الأجزاء التي توضح بشكل قاطع نوع الطائرة فلماذا
انف اف16 واضح (الشيئ الوحيد الواضح من اف16 الباقي اصبح فتات)
 
عودة
أعلى