الأردن يتلقى أول طائرة AT-802 Block 1B بعد تطويرها

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
وقد أرسلت شركة "IOMAX" أول طائرة من اصل ستة -AT-802 Block 1 التوربينية للهجوم الخفيف إلى الأردن بعد تحديثها باستخدام النظام الحديث لمراقبة التسليح ، كما تم تركيبها على طائرات الدوريات الحدودية.
Downloaded from Twitter Lite.jpg


قال الرئيس التنفيذي لشركة IOMAX إن الشركة نفذت أعمال التحديث على أول طائرة من ست طائرات تم التبرع بها من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، الى القوات الجوية الملكية الأردنية.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

الطائرات الستة في قاعدة الملك عبدالله في محافظة الزرقاء


"في أوائل مايو 2017 كنا أول متعاقد لنظام مراقبة التسلح الأصلي في الطائرة المثبت عام 2010 مع نظام Archangel Block 1B. وتم تسليمها إلى الأردن في ديسمبر 2017 "

حيث تم تحديث الطائرة الأولى في منشأة موريسفيل في نورث كارولينا ، يتم تحديث الطائرتين التاليتين من قبل فنيي الشركة في الأردن. وستتم ترقية الطائرات الثلاث المتبقية داخل البلاد من قبل الأردنيين أنفسهم قبل نهاية العام.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

ويسمح نظام ACS القياسي Block 1B بتثبيت أبراج التخزين الثقيلة فضلا عن زيادة محطات السلاح وستكون الطائرات المطورة قادرة على حمل صواريخ لوكهيد مارتن AGM-114 هيلفاير جو - أرض، وصواريخ سيريت الموجهة بالليزر، فضلا عن القنابل الموجهة بدقة GBU-12 (500 رطل) و GBU-58 (250 رطل). Hellfire و GBU-58 كانت متوفرة في نسخة Block 1 ولكن النسخة المطورة Block 1B تحمل ايضا GBU-12 الثقيلة
Downloaded from Twitter Lite.jpg
Downloaded from Twitter Lite.jpg

أجرت أول طائرة تمت ترقيتها تجارب حية في الأردن، لإطلاق صاروخ هيلفاير ، مع اتباع الأنظمة الأخرى. بالإضافة إلى ترقية نظام مراقبة السلاح، يتم استبدال منصة FLIR Brite Star II الكهروبصري/ الأشعة تحت الحمراء (EO/IR) واستبدالها بمنصة Wescam MX-15.




 
عودة
أعلى