"إس - 400" أخطر بكثير مما يعتقده العالم

السلاح هذا فعلا لم يجرب وروسيا قاعده تماطل فيه عشان ماحد يستلمه بدري وينكشف أمره
امريكا ضخمت فيه لانها دوله ذكيه لكي لايتطور الدفاع الجوي الروسي يبقى فيه ثغرات وتقول انه يسبب لهم ازمه وهو فالحقيقة يقدرون يخترقونه

هل الاف 22 مجربه

هل الاف 35 مجربه

هل الثاد مجرب

هل الايجيس مجرب

واذا جربو ماهي الحروب التي جربو فيها وماهي الطيارات التي اسقطوها

انا هنا لا اعمل دعايه لسلاح انا اتكلم علي واقع وش عمل اس 400 اترك سام 6 و7 انا اتكلم اس400 اترك الباتريوت الا اذا كنت روسي فا انا اعتذر لك لانه من حقك تمجد سلاح يصنعه بلدك حتي لو كان فاشل اما التقرير السابق عن اس400 فهو مجرد ثرثره غبي ومن يدافع عن سلاح لم يجرب فهو غبي او ماجور للدوله الصانعه له. اما كلامك عن فشل الباتريوت اقول لا تعليق لانني لن امجد سلاح لم نصنعه فهو ام يثبت جدارته لصانعه ومستخدمه والا سوف صبح في مكب النفايات

وماذا عمل الثاد والايجس

غير الدعايه الامريكيه لم يجرب لا الثاد ولا الايجيس

وغير الدعايه الروسيه لم يجرب الاس 400 ايضا

ولكن امريكا كلها تعلن خوفها من الاس 400 وسبق ان احتجو كثيرا علي محاولة بيعه لايران

واذكر بيوم من الايام ان نتنياهو راح للروس يتفاوض معهم ليعترض علي بيعهم الاس 300 الاقل تطورا لايران

لماذا يعارض الاسرائيليون بيعه الي ايران لو لم يكن خطير وفتاك

شراء السعوديه للاس 400 يعتبر شهاده بانه ناجح وفعال

وبالنسبه للي يقول لم يجرب فعليه تشغيل عقله شوي بس وسوف يعرف ان الروس يمتلكون الاف انواع الصواريخ ولن يستمر برنامج دفاعي صاروخي بدون ان يثبت جدواه في التصدى لجميع الاهداف الجويه

اغلب اللي يعارضون الاس 400 لم ولن يعجبهم اي سلاح روسي

وبحجده انها لم تجرب

السلاح الناجح يطلع علمه عند الخبراء حتى لو لم يجرب

هل الاف 22 جربت

هل الاف 35 جربت في حرب حقيقيه

الاجابه لا

هل الثاد جرب في حرب حقيقيه الاجابه لا

لم يجرب غير الباتريوت والنسخه التي تعطي اسرائيل مداها ابعد بكثير من المدى حق الدول العربيه

اذن من حق الدول الخليجيه محاولة اقتناء الاس 400 والحصول علي تقنياته لتطويره مستقبلا

قال شو قال صاروخ دفاعي مداه 400 كيلو فاشل ولم يجرب

امريكا كلها خايفه منه وهم يقولون فاشل

اللي يسمعهم يقول عندهم افضل منه ويحصلون عليه بكل سهوله

يا عمي هذي الاسلحه الروسيه زي الاس 400 والسو 35 هذي تخطب خطبه زي لما تطلب يد فتاه حسناء من اهلها وانتظر هل يوافقون لك ام لا

اما مع احترامي للي يقول فشل في سوريا فاحب اقول له غير صحيح

الضربات اللي تقوم بها اسرائيل بالتنسيق مع الروس واتفاق مبدئي

حيث لم يتم ضرب اي قاعده روسيه

بل اللي يتم ضربه هو مخازن اسلحه لحزب اللات

والا لو لم تكن بتنسيق مسبق لقامت روسيا بالاتحتجاج الرسمي ولارينا الصحافه الاسرائيليه والامريكيه تتحدث بالبنط العريض عن فشل الاس 400 في سوريا

لذا نقول ان وجود الاس 400 في سوريا ان وجد هو لحماية القوات والقواعد الروسيه وليس تحت تصرف بشار لحماية سوريا

فسوريا مستباحه بيضتها وطيران التحالف يضرب داعش فيها ليل نهار ولم يتعارض مع الاس 400 هذا ان وجد في سوريا

شكرا لكل من يفكر بعقله لا بعواطفه

تقديري لك

مع احترامي لك .. كلامك كله عاطفي و مبني على اسس خطآ

التوماهوك يسلم عليك ضرب بسوريا و الروس عندهم خبر و بالتحديد باي موقع ولا شفنا شي .. اغلب الصواريخ ضربت اهدافها بنجاح كبير و ببلد كل اسلحته روسية

هل الاف 22 مجربه

هل الاف 35 مجربه

هل الثاد مجرب

هل الايجيس مجرب

واذا جربو ماهي الحروب التي جربو فيها وماهي الطيارات التي اسقطوها

الرابتر جربوها بكل مكان .. الدوريات الجوية فوق العراق و سوريا مشاركة فيها و بقوة

الثاد تجاربه تشهد له و يشهد اخوه الاصغر الباتريوت سلاح مجرب و فعال جداً و بنسبه تصدي تكاد تكون مثالية تماماً

الرابتر جربوها بكل مكان .. الدوريات الجوية فوق العراق و سوريا مشاركة فيها و بقوة

الثاد تجاربه تشهد له و يشهد اخوه الاصغر الباتريوت سلاح مجرب و فعال جداً و بنسبه تصدي تكاد تكون مثالية تماماً

اين جربت هل دخلت في حرب مع طائرة اخرى بنفس كلامك ايضا السو 35 جربت

ارجو عدم التقليل من قدرات اس 400 لكن هذه المجله والكاتب مثلها مثل قناه الجزيره خبر واحد صحيح و و100 خبر كاذب
اسم صاحب المقال والمجله لا اعتقد ان لديهم خبره كافيه للتحدث عن اس 400 مجرد تخمين وتحليلات فقط خصو صا بعد شراء السعوديه للاس 400 اصبحو يتحدثون عن قدرات هائله وتعطيل الطايرات الشبحيه والاوكس وضرب حتى المدمرات وحاملات الطائرات
وهذه المجله لها مواضييع متناقضه منها ان السعوديه صديقه لاسرائيل صحيح ان دول الخليج وليس فقط السعوديه لديها قلق من امتلاك دوله متمره مثل ايران سلاح نووي ولكن هذا ليس دليل ان السعوديه تذهب الى اسرائيل لانشاء صداقه مواضيع فقط لا يوجد ادله مثتبه حتى تقول هذا الدليل وهذا الحديث

واستغرب ان قطر ايضا تنقل من هذه المجله

ثانيا هناك موضوع اهم واخطر هو ان هذه المنظومه استطاعت اسقاط صواريخ الكروز الاخيره التي اطلقها امريكا ضد مطارات بسوريا
وهذا ما دفع الصين والهنود لاقتناء هذه المنظومه بعد اسقاط كروز

وارجو من يشكك بقدرات اس 400 ان يدخل هنا للموضوع ويقرا جيدا ماذا حصل عندما اسقطت اس 400 كروز

ا اتمنى قراءه الخبر والتحليل للفايده وليس للمناوشات بين الاعضاء وشكرا

ما اسقط اي صواريخ يالطيب بالضربة الامريكية ..

جابوها من روسيا تخويف للترك

الكلام ليس عن السو35 و لم يآتي ذكرها ياخي .
انت قلت الرابتور جربت وانا اقولك بنفس كلامك ان السو 35 ايضا جربت
التجريب الحقيقي هو دخول حرب حقيقة ضد طائرة اخرى وليس التجريب في الهواء فقط

مع احترامي لك .. كلامك كله عاطفي و مبني على اسس خطآ

التوماهوك يسلم عليك ضرب بسوريا و الروس عندهم خبر و بالتحديد باي موقع ولا شفنا شي .. اغلب الصواريخ ضربت اهدافها بنجاح كبير و ببلد كل اسلحته روسية

مع احترامي لك اخي الكريم كلامك لا يدخل العقل ابدا فانت تريد ان توصل رساله بان التوماهوك الذي يعتبر بطئي جدا لم يستطيع الاس 400 لصده

انا اسالك بذمتك انت مقتنع بالكلام هذا

نحن نتحدث عن اسلحه يصدها الاس 400 بسرعه 15 ماخ وانت تقول لي التوماهوك

التوماهوك تستطيع اسقاطه الدفاعات الجويه الضعيفه زي السكاي قارد والبنادق الرشاشه

اما قولك ان اسرائيل تضرب سوريا غصب عن الروس فاسمح لي لن تستطع اي طائره التحليق بالقرب من سوريا الا باذن روسي ومعروف هدف الطلعه

خاصه اذا كان الاس 400 فعلا موجود وشغال

علي فكره

هل تستطيع ان تثبت لي بالاول ان الاس 400 بالادله والصور موجود فعلا في سوريا

والا فقط اعتمادك على وكالة يقولون

لو كان فعلا موجود فوق الاراضي السوريه فان التحالف لا يستطيع ان يرسل اي طياره الي سوريا والا انت وش رايك

الم يعارض الناتو نشره في تركيا خشيه علي طيارتهم

هناك احتمال وهو ان الاس 400 فعلا موجود في سوريا ولكن مناطق حمايته اللي شغال ضده هو حماية مساحات القواعد الروسيه فقط واي طائره للتحالف لا تقترب من القواعد الروسيه فهو لن يتم استهدافها

وذلك بسبب ان هناك تحالف شغال لضرب داعش

يعني الروس قالو لهم اضربو داعش براحتكم ولن نستهدفكم ابدا ولكن لا تقربون من قاعدة حمييم ولا قاعدة طرطوس

وطبعا اسرائيل استغلت التحالف ونسقت مع الاميركان لضرب اهداف في سوريا بعيدا عن القواعد الروسيه

والروس لما شافوها يعتبرونها من التحالف ضد داعش

لكن انا اتحدى اسرائيل وامريكا وراها الاقتراب من القواعد الروسيه حتى بالاف 22 والتي ان صدقت الدعايه الروسيه سوف تتحول الي كتله لهب بسبب ضربه الاس 400 لها

وهل في العراق دفاع جوي او طيارات اعتراضيه حتى تقول جربت فوق العراق

ولمذا كل يوم يطلع لنا خبر من امريكا انهم صنعو سلاح جديد مضاد للاس 400

صراحة لم اجد اي ذكر من الاميركيين لاسلحة مضادة للs400 اغلب من يقولون ذلك من عينة كاتب الموضوع ..
لايوجد دفاع جوي عصي على التدمير سواء شرقي او غربي .. العبرة هل يصد ما هو مصمم لاجله اما لا !!

انت قلت الرابتور جربت وانا اقولك بنفس كلامك ان السو 35 ايضا جربت
التجريب الحقيقي هو دخول حرب حقيقة ضد طائرة اخرى وليس التجريب في الهواء فقط

الطائرة قديمة و دخلت الخدمة قبل السو35 بسنوات طويلة تقارب العقد ان لم يكن اكثر ..

مع احترامي لك اخي الكريم كلامك لا يدخل العقل ابدا فانت تريد ان توصل رساله بان التوماهوك الذي يعتبر بطئي جدا لم يستطيع الاس 400 لصده

جميل .. طيب لم يسقطها و هي منطلقة من البحر المتوسط و من مسافة طويلة جداً و فوق ذلك الروس يعلمون باي وقت ستكون الضربة و من غريمهم التقليدي .

اما قولك ان اسرائيل تضرب سوريا غصب عن الروس فاسمح لي لن تستطع اي طائره التحليق بالقرب من سوريا الا باذن روسي ومعروف هدف الطلعه

موجود و شغال و غصباً على الروس تم ضرب المطار ماذا تريد اكثر من ذلك بل سقط قتلى روس ايضاً ..
علي فكره

لو كان فعلا موجود فوق الاراضي السوريه فان التحالف لا يستطيع ان يرسل اي طياره الي سوريا والا انت وش رايك

راجع الاخبار و المواقع الروسية و ستجد انه موجود منذ اسقاط الطائرة التركية للسو و من بعدها و هو موجود بسوريا .

لا تعليق و الله ما ادري وشلون تبي ارد عليك الناتو يستخدم منظومة قيادة و سيطرة موحدة بجميع البلدان المشتركة اي سلاح يختلف سيجعل المنظومة ككل اقل كفاءة .

هناك احتمال وهو ان الاس 400 فعلا موجود في سوريا ولكن مناطق حمايته اللي شغال ضده هو حماية مساحات القواعد الروسيه فقط واي طائره للتحالف لا تقترب من القواعد الروسيه فهو لن يتم استهدافها

يعني الروس قالو لهم اضربو داعش براحتكم ولن نستهدفكم ابدا ولكن لا تقربون من قاعدة حمييم ولا قاعدة طرطوس

وطبعا اسرائيل استغلت التحالف ونسقت مع الاميركان لضرب اهداف في سوريا بعيدا عن القواعد الروسيه

هاذي سواليف ولا هي معلومات حقيقية .. اسرائيل تضرب بسوريا من قبل الثورة و من قبل لا تجي روسيا لسوريا
.. بل ان الجملة الشهيرة نحتفظ بحق الرد اصبحت وصف لحال سوريا ضد اسرائيل

لكن انا اتحدى اسرائيل وامريكا وراها الاقتراب من القواعد الروسيه حتى بالاف 22 والتي ان صدقت الدعايه الروسيه سوف تتحول الي كتله لهب بسبب ضربه الاس 400 لها
طائرات تشويش و حرب الكترونية و الرابتر او حتى الجوينت سترايك ستجعله مساوى بالارض , الخوف ليس من الs400 , الخوف من الاسكندر + السارمات و اخوانه و الغواصات النووية .. الخ

الرد بالاحمر

الرد بالاحمر
لاتتعب نفسك هذا الادمي كلامه كله عواطف واسلوب جرايد مصرية لايستشهد بمصادر ولا شواهد حقيقية
ويتكلم بمزاجه بعدين يطالبك بالمصادر واذا جبتله مصدر مايعجبه ويبدأ يتهمك انه مصادرك مضروبة وملفقة

الثرثرة عنه كتبتها الصحف الغربية
طبعا اي شي تكتبه الصحف الغربية بالنسبة لكم هو اعتراف بالهزيمة واللي كتبه خبير وشخص مجرب
بغض النظر عن خلفية الكاتب ومصداقية مؤسسة النشر وناهيك ان مؤسسات النشر والاعلام في أمريكا جميعه غير رسمي وكل جهة اعلامية تمثل نفسها

شراء السعوديه للاس 400 يعتبر شهاده بانه ناجح وفعال

وبالنسبه للي يقول لم يجرب فعليه تشغيل عقله شوي بس وسوف يعرف ان الروس يمتلكون الاف انواع الصواريخ ولن يستمر برنامج دفاعي صاروخي بدون ان يثبت جدواه في التصدى لجميع الاهداف الجويه

اغلب اللي يعارضون الاس 400 لم ولن يعجبهم اي سلاح روسي

وبحجده انها لم تجرب

السلاح الناجح يطلع علمه عند الخبراء حتى لو لم يجرب

هل الاف 22 جربت

هل الاف 35 جربت في حرب حقيقيه

الاجابه لا

هل الثاد جرب في حرب حقيقيه الاجابه لا

لم يجرب غير الباتريوت والنسخه التي تعطي اسرائيل مداها ابعد بكثير من المدى حق الدول العربيه

اذن من حق الدول الخليجيه محاولة اقتناء الاس 400 والحصول علي تقنياته لتطويره مستقبلا

قال شو قال صاروخ دفاعي مداه 400 كيلو فاشل ولم يجرب

امريكا كلها خايفه منه وهم يقولون فاشل

اللي يسمعهم يقول عندهم افضل منه ويحصلون عليه بكل سهوله

يا عمي هذي الاسلحه الروسيه زي الاس 400 والسو 35 هذي تخطب خطبه زي لما تطلب يد فتاه حسناء من اهلها وانتظر هل يوافقون لك ام لا

اما مع احترامي للي يقول فشل في سوريا فاحب اقول له غير صحيح

الضربات اللي تقوم بها اسرائيل بالتنسيق مع الروس واتفاق مبدئي

حيث لم يتم ضرب اي قاعده روسيه

بل اللي يتم ضربه هو مخازن اسلحه لحزب اللات

والا لو لم تكن بتنسيق مسبق لقامت روسيا بالاتحتجاج الرسمي ولارينا الصحافه الاسرائيليه والامريكيه تتحدث بالبنط العريض عن فشل الاس 400 في سوريا

لذا نقول ان وجود الاس 400 في سوريا ان وجد هو لحماية القوات والقواعد الروسيه وليس تحت تصرف بشار لحماية سوريا

فسوريا مستباحه بيضتها وطيران التحالف يضرب داعش فيها ليل نهار ولم يتعارض مع الاس 400 هذا ان وجد في سوريا

شكرا لكل من يفكر بعقله لا بعواطفه

تقديري لك
أولا على الروس انهم يصنعوا أسلحتهم هذا حقهم فمو معناه انه سلاحهم فاشل معناه انهم ماراح يصنعوه ويستوردو معليه مايفكر بهدي الطريقة الا واحد خبل

اما الاف٢٢ جربت نعم وعملت CAP في امريكا وفي افغانستان وفي ايطاليا وبريطانيا والمانيا والعراق وسوريا وحتى في الامارات !!
ونفذت ضربات جوية على مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا وايضا في افغانستان
وهذي المصادر

ولو تبى كمان بجيبلك

أما الثاد فتكفي تجربة الباتريوت وانه بني على نفس العقيدة واللي بنوه وصنعوه هم انفسهم اللي بنو وصنعو الباتريوت

بعدين اش التقنيات المتطورة الخنفشارية الموجودة في الاس٤٠٠؟! ولحظة هل تتوقع الروس بيسمحولك تنقل تقنية راداراتهم ومستشعراتهم !؟ ولا تحلم
ومن قالك ان الاس٤٠٠ مداه ٤٠٠ كيلو !؟ هو ٤ صواريخ كل صاروخ بمدى مختلف والروس سووها بذي الطريقة بعقيدتهم القديمة بتعويض نقص الطيران المقاتل بصواريخ الدفاع الجوي
وطبعا منظومة فاشلة وفشلت في اول اختباراتها ماصدت صواريخ توماهوك ولا سلفها الاس٣٠٠v4 ولا صدو غارات اسرائيل اللي للان انت ما اعطيت عليها اي دليل انها منسقة سابقا مع الروس

بعدين ياخي اش مشكلتكم مع خوف امريكا اولا جيبلي من الضابط او المسؤول العسكري او المدني في البنتاغون او مؤسسات امن القومي قال بالحرف "احنا خايفين من الاس٤٠٠"؟!
سواقة بس
بعدين تعال تبى تقنعني ان الروس ماهم خايفين من الثاد الموجود في تركيا ولا بولندا ولا رومانيا!؟ ولا سفن الايجيس في البحر الاسود وبحر الشمال ؟!
بل متخوفين وجالسين يتحججون بمعاهدة INF (منع التسلح النووي)
وهذا مصدر

من وكالتهم الرسمية

وخلينا نتكلم بكشل تكتيكي لو انت طيار حربي روسي ولا امريكي عارف انك حتدخل معركة فيها دفاع جوي
بالله ماراح تتخوف !؟ ولا راح تحسب حسابها في مرحلة التخطيط !؟
بنص ريال عقل يعني

بالنسبة لنظرية المؤامرة انه روسيا منسقة مع اسرائيل للان مافي عليها دليل
+النظام السوري ماهو حليف الروس!؟ ومطاراته ماهي مزودة بمنظومات بانتسير وبوك ام ويحتمل اس٣٠٠V4؟
وخلينا نتكلم بنظرية المؤامرة بما انه روسيا بايعة النظام السوري ليه النظام لازال معتمد عليهم ؟! ليه ما اذاع المشكلة ليه ماتصرفو حقين النظام !؟

اما فتاة نخطبها ومدري ايه سلامات ؟! هو اي بنت من الشارع حنخطبها ؟!
اما العاطفة والعقل شوف كلامك اول شي بعدين تعال

Ghost21 @Ghost21 لا تقتبس لي رجاءا فلن اناقش امثالك
يب من حقك بعد ماقلت المارك٤١ صاروخ وطقينا فيك عرق
ثانيا حلفت أيمان مغلظة ورب الكعبة وراك وراك انت واشكالك بقعد في حلوقكم واطلع روايحكم
ازبدلك هية
تبى تفتك مني ومن طختي روح موت
عجبك عجبك ماعجبك اشرب بحر

علي فكره

اولا التوماهوك سرعته حوالي ٩٠٠كلم/س
ثانيا الروس هم من ادعى امكانية الاس٤٠٠ صد صواريخ الكروز
مصدر

بعدين بنادق رشاشة تسقط توماهوك !؟ بعدين تقول تحية لمن يفكر بعقله !؟ انتا في الضياع
المهم بعيدا عن الاس٤٠٠ فين البانتسير ؟!

أما اثبات ان الاس٤٠٠ موجود في سوريا
أهو قدامك

وهنا البانتسير موجود معاه

واحب اقولك مانشروه الا بعد ماتركيا طيحت السو٢٣ اللي ماشية بGarmin
اما معارضة الناتو للاس٤٠٠ طبيعي الاس٤٠٠ مافي امكانية لدمجه مع منظومات الناتو فاكيد بيحصل Blue on Blue

أما الضربات الاسرائيلية والامريكية انت بكبرك عارف انه اسرائيل ماتستهدف الا النظام السوري وحزب الله اللي الروس بيقاتلون جنب بجنب معهم
بعدين لحظة اف٢٢ اعترضت ٢ سوخوي٢٥ في ديسمبر فين اللهب حقك ذا !؟ حتى حطب ماشفنا
ناهيك ان الحاملات الامريكية كلها متواجدة عالبحر المتوسط
صح عالسيرة انت تقول السلاح الروسي لمواجهة اسرائيل اهو النظام السوري من قبل الثورة وهو ياكل علقة من اسرائيل وكل تسليحه روسي ؟!

وماذا عمل الثاد والايجس

غير الدعايه الامريكيه لم يجرب لا الثاد ولا الايجيس

وغير الدعايه الروسيه لم يجرب الاس 400 ايضا

ولكن امريكا كلها تعلن خوفها من الاس 400 وسبق ان احتجو كثيرا علي محاولة بيعه لايران

واذكر بيوم من الايام ان نتنياهو راح للروس يتفاوض معهم ليعترض علي بيعهم الاس 300 الاقل تطورا لايران

لماذا يعارض الاسرائيليون بيعه الي ايران لو لم يكن خطير وفتاك
الثاد زي ما قلنا هو جا من نفس بطن الباتريوت
ثانيا الاس٤٠٠ ماصد حتى درونز محلية الصنع
اما الاس٤٠٠ مافكرو يوم يبيعوه لايران اللي فكرو هو الاس٣٠٠ وبعدين معليه لو شفنا ايران تتسلح من باب الشجاعة مانعارض ؟َ!

عودة
أعلى