القدرة القطرية على استيعاب صفقات الاسلحة

كثير من يجهل التركيبه الخليجية كيف صايرة
ناس يدعون حرصهم على قطر لكن يتمنون الحرب تقوم بالخليج .. بتموتون وهي ماصارت
مختلفين مع بعض نعم لكن من يعتدي على دولة بالمجلس نكسر ايدينه ورجلينه :D
 
ماتحسون أن هالموال صار ممل ?
ماعندهم بشر ماعندهم عقول ماعندهم كائنات حيه !!!
ترى هالنغمة كانت حتى وقت قريب تقال ضد السعودية والحين السعودية وين وهم وين ....

وأغلب الدول في بداية تأسيس قواتها استعانت بخبرات أجنبية مؤقته أو دائمة بالتجنيس وليس عيب ولانقيصه ومايحتاج نعطي أمثله .....

نقطه بخصوص رفاهيه المجتمع القطري صحيح لم يكن هناك رغبة بالألتحاق بالقوات المسلحة لعدم وجود دافع وطني كبير مثل الشعور بالتهديد أو تحمل مسؤولية أقليميه وشباب قطر كان أكبر همه يعدل في الكروزر والنيسان ويركب كفرات بالون ...
الآن وبعد التطورات الأخيرة في علاقات قطر بالجوار المحيط أعتقد أن الرغبة في الدفاع عن قطر وإستقلالها السياسي أرتفعت بشكل مهول يارجل القطريين تغيرت نظرتهم لكثر من الأمور وحاله اللامباله السياسيه والاقتصاديه السابقة أختفت.....
شعوب الدول المقاطعة لقطر الأمور عادية لديهم لكن شعب تعرض لهذا الضغط السياسي والأقتصادي بالتأكيد نظرته تغيرت لكل شيئ .
وسلامتكم ...

رجاء لنترك قطر لتحديد احتياجاتها الدفاعية .
واذا كان لابد فلنحترم الإخوة القطريين وبلا الكلمات والجمل التي تدعوا إلى الكراهية ونحن إخوة ومسلمين اليوم نختلف وغدا تزول الخلافات السياسية ويبقى الأثر الذي يكون بالنفس
وهذا الكلام ليس لقطر فقط وإنما الحوارات يجب أن ترتقي وان نحترم الأفكار المخالفه

والله من وراء القصد
 
فتح باب القبول للمواطنيين والمقيمين

DRRlPi0XkAA-BA0.jpg
 
غريب ان يكون من ابناء الفطريات و ليس القطريين

لأن أبناء القطريين بحكم القانون يحملون الجنسىة القطرية بعكس أبناء القطريات الذين يتبعون جنسية الأب ويعتبرونهم مقيمين
 
قطر بحاجة الى أطقم جوية و أرضية و تجهيزات لتشغيل ثلاثة أنواع من الطائرات المتعاقد عليها
بوقت واحد و هذة المهمة ليست سهلة أبدا

  1. Typhoon عدد 24
  2. F-15QA عدد 36
  3. Rafale عدد 12
 
قطر بحاجة الى أطقم جوية و أرضية و تجهيزات لتشغيل ثلاثة أنواع من الطائرات المتعاقد عليها
بوقت واحد و هذة المهمة ليست سهلة أبدا

  1. Typhoon عدد 24
  2. F-15QA عدد 36
  3. Rafale عدد 12

٣٦ رافال ياخوي مب ١٢
والفتره هاذي زاد عدد القطريين الي انخرطوا بالجيش بنسبه ٢٠٠٪‏
 
لا تعليق!! صفقات من وجهة نظري لا تضيف الكثير عموما الله يهديهم!
 
التعديل الأخير:
25398636_980810042060277_8695838772291997287_n.jpg
 
A huge military buildup is underway in Qatar. But who will man the systems?
By:   3 days ago
AddThis Sharing Buttons
Share to Facebook106Share to TwitterShare to Google+Share to EmailShare to More39
TWQORS4H2JFJLNDCSOYMHTSB6U.jpg

A Eurofighter Typhoon aircraft flies during a display 16 June 2005 at the 46th International Paris Air Show, 16 June 2005. (PIERRE VERDY/AFP/Getty Images)
BEIRUT – Qatar’s launch of a huge air power buildup has raised a series of questions about the country’s ability to incorporate systems into its military amid a crisis faced with the Gulf nations.

On Sunday, Britain signed a deal with the small Gulf country after two consecutive agreements with the U.S. to purchase 36 Boeing F-15QA and France to receive .

One industrial source with knowledge of the matter stressed expanded capabilities provided by the three new jets, noting that “the air force will now have a total of 96 new aircraft, compared to its current Mirage-2000 fleet of a dozen.


The problem faced here is the lack of Qatari armed forces personnel to operate three top-line fighter types,” he added. “In order to compensate for staffing shortage, Qatar will inevitably have to recruit foreign forces.”

The Gulf country maintains a military force of approximately 27,500 men, including 2,500 from the air force.

“For decades, GCC states have concluded massive arms deals with the U.S. and other leading western countries as a form of premium insurance: the GCC helps keep western defense industry jobs, and in return the West protects the GCC states from external threats,” said Yezid Sayegh, a senior fellow at the Carnegie Middle East Center think tank.

“Recent Qatari arms deals are a classic demonstration of this. Especially by winning U.S approval to sell the Gulf country major weapon systems at the very start of the dispute with its neighbors, Qatar undermined Saudi/UAE claims that it was a hostile power and underlined U.S support, despite Trump’s public statements against it”, he added.

A BAE Systems official who spoke on condition of anonymity, said winning the export contract for the Typhoon “is important for the long-term sustainability of high value manufacturing and engineering jobs in the U.K.”

 
ابوظبي - سكاي نيوز عربية



عززت قطر قدراتها العسكرية مؤخرا بعدد من الصفقات من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، لكن سمة تساؤلات عدة تحيط بأبعاد تلك الصفقات وتداعياتها.
فقد اشترت الدوحة 24 مقاتلة من طراز تايفون البريطانية، وزودتها الولايات المتحدة بـ36 طائرة بوينغ إف 15 كيو إيه، إضافة إلى 12 مقاتلة فرنسية من نوع داسو رافال.

وفتحت هذه الصفقات الباب لتساؤلات بديهية، كون برنامج التسلح الذي تنفذه قطر، لا يتناسب مع حجمها الجغرافي والسكاني وقوة العمل، الأمر الذي يدفع مراكز البحث الدفاعية، للبحث عن سبل أخرى لاستيعاب قطر لهذه الأسلحة.

وطرحت نشرة "ديفانس نيوز" الأميركية المتخصصة بشؤون الدفاع، سؤالا وهو "من يشغل أنظمة قطر العسكرية؟

وحسب "ديفانس نيوز"، تكمن المشكلة التي تواجها قطر، في الافتقار إلى الكفاءات العسكرية لتشغيل هذه الأنواع من المقاتلات، ما يعزز من فرضية تجنيد قوات أجنبية ومرتزقة لتعويض هذا النقص.

ويرى الباحث الأول في برنامج الأسلحة والإنفاق العسكري في معهد ستوكهولم ، بيتر ويزمان، أن برنامج التسلح الاستثنائي الذي تنفذه قطر، سيجعل منها واحدة من أكثر دول العالم استخداما للمرتزقة من العسكريين الأجانب.

وأوضح: "من الواضح أنه عندما تبدأ ببناء قدرات عسكرية كبيرة، فإنه سيكون من الصعب التحكم بها وبالأنظمة المتعلقة والمحيطة بها".

وأضاف ويزمان: "الأمر لا يتعلق بالسفن والطائرات والدبابات فقط، وإنما هناك بنية معقدة لجمع المعلومات والاتصالات، وأعتقد أنه سيصبح صعبا على قطر أن تسيطر على كل ذلك على المدى القصير".

وتابع: "علينا أن نستحضر أن الأشخاص الذين تحتاجهم لهذه المنظومة غير متوفرين على المدى الطويل بالنظر إلى البنية السكانية لقطر، وبالتالي هي ستلجأ إلى مرتزقة".

يذكر أن القوة العسكرية لقطر لا تتجاوز 27 ألفا و500 رجل، من بينهم 2500 من القوات الجوية، حسب "ديفانس نيوز".

ودفع ذلك الباحثون العسكريون إلى طرق ناقوس الخطر من تحول قوات بلد صغير كقطر إلى صاحب واحدة من أكبر القوات المسلحة، ليس من حيث الكفاءة والتدريب وإنما من حيث نصيب الفرد في العالم من الأسلحة.

تطورات وضعت قطر وتحركاتها العسكرية تحت المجهر مجددا، إذ يتحول نظام الدوحة إلى مستورد للمرتزقة بعدما كان لسنوات طويلة ملاذا آمنا لمتمردي المنطقة.


1-1005554.jpg






 
اذا استعانت بجماعة الاخوان المسلمين حول العالم ستجد اضعاف هذا الرقم وبسهولة
يبدو من وجهة نظري ان قاعدة العديد ذاهبة بلا رجعة من قطر


ويتم تجنيسهم وتصبح اول وطن للأخوان علي شاكل اول وطن لليهود في فلسطين المحتلة
 
قطر بحاجة الى أطقم جوية و أرضية و تجهيزات لتشغيل ثلاثة أنواع من الطائرات المتعاقد عليها
بوقت واحد و هذة المهمة ليست سهلة أبدا

  1. Typhoon عدد 24
  2. F-15QA عدد 36
  3. Rafale عدد 12



36 رافال
التايفون ربما يزيد العدد ال 36
و 36 اف 15
و 12 ميراج
عدد كبير للغاية علي قطر
 
ويتم تجنيسهم وتصبح اول وطن للأخوان علي شاكل اول وطن لليهود في فلسطين المحتلة
بغض النظر عن التشبيه بس فيه ناس كتير جدا تتمني تعيش في قطر خدمات سوبر لوكس الصراحة ومعيشة محترمة جدا
 
المسالة صعبة الحقيقة الا اذا كان سيكون الطيارين قطريين بينما الاطقم الفنية اجنبية هنا الامر قد يبدو منطقيا ... لكن تشغيل ودعم هذه الطائرات كلها باطقم قطرية بالكامل المسالة جدا صعبة ...
 
عودة
أعلى