نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة - موحد

ماذا تعتقد سيفعل الرئيس الامريكي؟


  • مجموع المصوتين
    39
  • الاستطلاع مغلق .
ماذا تتوقع سيحدث؟


صوّت ل الخيار الثاني ،

غالباً ترامب يعلن القدس عاصمة فقط
و يأجِّل نقل السفارة إلى أن تهدأ الأمور
و يعتاد المسلمين و العرب على الوضع

لكن هذا يضعنا أمام تساؤلات عديدة ..

هل يكتفي الإحتلال ب هذه الخطوة ؟
أم تضغط من خلال اللوبي الصهيوني لمزيد من المكاسب ؟

لو حصل و إكتفى ترامب ب إعلان القدس عاصمة فقط دون نقل السفارة الأمريكية لها
هل يسري الأمر على سفارات الدول الأخرى و بالأخص العربية و السلامية أو لا ؟
و لو حصل أن إنتقلت سفارة أمريكا الآن أو بعد حين .. هل ترضى الدول العربية
و الإسلامية ب نقل سفاراتها ؟؟؟؟!!!!

مصير المصالحة و المفاوضات ؟
 
2018 أو 2022 !#
43414-tribulation-color-text1.png
 
خطوة ستكون مكلفة جدا.

مكلفة نعم لكنها ستعزل امريكا عن اغلب العالم بالذات اذا قامت مقاطعة كلية لان لولا الله ثم العرب والمسلمين لم تتمكن امريكا من تسيد العالم لانه لابد يكون لها نفوذ متسع لتنفرد وتحكم، لكن لا نضمن قيام كل الدول العربية والاسلامية بنفس الخطوة ولهذا لابد ان تكون القرارت والخطوات مدروسة.......... وبالامكان ايضا استبدالهم بالروس مثل ماهم ستستبدلنا بالايرانيين.....افكر في اسوء الاحتمالات.
 
التعديل الأخير:
اعتقد هذا العام 2018 سيكون مزدوج التوجهات
شرق اوسطيه وشرق اسيويه
 
هذي نهاية الانقسام الفلسطيني. حذرناكم اكثر من مره وجبناكم لمكة وحلفتو على الكتاب ونقضتم العهد والميثاق. واحد يتبطح في تل ابيب والثاني في طهران. ليس لدينا استعداد الان للمخاطرة باقتصادنا ولا بالتنمية وخزبن خزبتيه يالرفله كليه وللبيت رب يحميه.
 
لاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. قانون عمره 22 عاما
1-1002321.jpg


جانب من مدينة القدس المحتلة.أبوظبي - سكاي نيوز عربي

على الرغم مما أثاره قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فإن تاريخ هذا القانون يعود إلى 22 عاما، والجديد هذه المرة هو أن ترامب سيوقع عليه رسميا ليصبح نافذا.
فقد صدق الكونغرس الأميركي في 23 أكتوبر 1995 على قانون يسمح بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأعطى الحرية للرئيس بالتوقيع عليه لإقراره.


وقد أعطى القانون الرئيس الأميركي سلطة تأجيل تنفيذه لمدة 6 أشهر، وإحاطة الكونغرس بهذا التأجيل، وهو ما دأب عليه الرؤساء الأميركيون المتعاقبون منذ العام 1998.

قانون السفارة في القدس

ولم يفعل أي من الرؤساء بيل كلينتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما ذلك في فترات حكمهم، ولا دونالد ترامب حتى الآن.

والجديد هذه المرة هو أن الرئيس ترامب أعلن نيته التوقيع على هذا القرار، المعروف باسم " قانون السفارة في القدس"، ليدخل حيز التنفيذ، وذلك في تحد للمجتمع الدولي الذي يعتبر القدس الشرقية محتلة حسب قرارات الأمم المتحدة.

ونص قرار الكونغرس بشأن القدس في العام 1995 على اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس في موعد أقصاه 31 مايو 1999.

ومع إعلان الرئيس ترامب في خطابه الأربعاء، عن توقيعه هذا القانون، سيكون أول رئيس أميركي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ولتكون بذلك الولايات المتحدة أول دولة تقر بذلك رسميا.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، وتعتبر المدينة بكاملها عاصمة لها، في مخالفة صريحة لمقررات الأمم المتحدة التي لا تعترف بسيادة إسرائيل على القدس بشكل كامل، والتي تضم مواقع إسلامية ومسيحية مقدسة.

وبقيت قضية القدس من القضايا المستعصية على الحل ضمن اتفاقية أوسلو عام 1993، التي نصت على أن وضع المدينة سيتم التفاوض بشأنه في مراحل لاحقة خلال عملية السلام مع الفلسطينيين.

إلا أن إسرائيل، ومنذ عام 1967، أقامت عشرات المستوطنات غير الشرعية وفق القانون الدولي في القدس الشرقية، لآلاف المستوطنين اليهود، في محاولة لتغيير ديموغرافية المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن مقر سفارة الولايات المتحدة الرسمي في إسرائيل يقع في مدينة تل أبيب، إلا أن لها قنصلية عامة في القدس، تقول وسائل إعلام عدة أن السفير لا يغادرها.

 
تزامنا مع احتمال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. مجلس النواب يؤيد وقف المساعدات للسلطة الفلسطينية
أقر مجلس النواب الأمريكي، بالإجماع، أمس الثلاثاء، مشروع قانون لوقف مساعدات أمريكية للسلطة الفلسطينية، ما لم تتخذ خطوات لوقف مدفوعات لمن يدانون بجرائم عنف، بحسب المشرعين.


ومن المقرر كذلك أن ينظر مجلس الشيوخ في مشروع القانون، غير أن التصويت عليه من دون أي معارضة يظهر التوافق الموجود داخل الكونغرس بين الديموقراطيين والجمهوريين بشان هذا الموضوع.

ويطلب نص مشروع القانون من وزارة الخارجية وقف المساعدات الأمريكية للفلسطينيين، حتى تأكيد وزير الخارجية أن السلطة الفلسطينية أوقفت دفعات مالية تعطيها لفلسطينيين سُجنوا بعد محاكمة أو لعائلاتهم.

وأُطلق على مشروع القانون اسم "تايلور فورس"، تكريما لمواطن أمريكي قُتل خلال رحلة في مارس من 2016 إلى تل أبيب على يد فلسطيني قامت الشرطة لاحقا بقتله.

وقال النائب الجمهوري إد رويس، إن "السلطة الفلسطينية تدفع رواتب للفلسطينيين، الذين يهاجمون أبرياء أمثال تايلور".

يأتي ذلك في وقت تجاهل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التحذيرات الصادرة من الشرق الأوسط والعالم، من نسف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأبلغ قادة في المنطقة بنيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهو ما يعني الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومن المقرر أن يلقي ترامب اليوم الأربعاء كلمة حول مسالة نقل السفارة إلى القدس.


 


عام 1938 اقترح بن غوريون خطته لنقل100 الف عائلة فلسطينية للعراق وكتب لكن ابن سعود ومصر سيفشلون هذا الاقتراح.


DF6KdlkXUAAavpK.jpg


DF6KdlpWsAAfnFa.jpg


DF6KdlnXYAIJDfQ.jpg







الوثيقة المزورة"لبيع الملك عبدالعزيز فلسطين"ظهرت لأول مرة في كتاب للفلسطيني الشيوعي عبدالمجيد حمدان ونشرها في صحيفة حزبه"الشعب"ليضفي مصداقيه


DM1k6Z5X4AAOLUM.jpg




DM1k6Z0XcAEd0cz.jpg





DM1k6Z3X0AAjjqy.jpg




DM1k6Z2W0AAvkm7.jpg







في عام 1945 ارسل للرئيس الامريكي روزفلت رسالة يشرح فيها ساهمت هذه الرسالة في تغيير موقف إدارة روزفلت ووعد الملك عبدالعزيز انه لن يعترف بدولة تعد هذه الرسالة من أقوى الرسائل في تاريخ الدفاع عن حقوق الفلسطينين.


DQVnH7PX0AAnEDT.jpg




DQVnH7XWkAEQDWK.jpg




DQVnH7XWsAUMs1r.jpg




DQVnH8FWAAAeyVa.jpg



نص الرسالة فى ملف وثائق فلسطين، مجموعة أوراق خاصة بالقضية الفلسطينية، الجزء الأول، وثيقة رقم 190، صفحة 745.


DQVnZxUWsAEq8Eh.jpg

 
لرياض 18 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 06 ديسمبر 2017 م واس
أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ما للقدس والمسجد الأقصى من مكانة عظيمة في الدين الإسلامي الحنيف، وما يمثلانه من منزلة كبيرة في وجدان المسلمين كافة في مشارق الأرض ومغاربها. وأن القدس وبيت المقدس أرض مباركة نص القرآن الكريم على مباركتها في أكثر من موضع، وهي دار القبلة الأولى، وإليها مسرى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ومعراجه.
وشددت في بيان لها اليوم، على أن في معالجة قضية فلسطين يجب أن يوضع في الاعتبار ما للقدس من مكانة عظيمة لا تنفصل البتة عن مشاعر المسلمين ووجدانهم العام، والسلام إنما يبنى على الحق والعدل والإنصاف.
ونوهت الأمانة العامة في هذا الصدد بجهود بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية تجاه القدس والمسجد الأقصى، حيث تأتي المملكة في مقدمة الدول العربية والإسلامية التي تقوم بواجب العون والدعم السياسية والاقتصادية والإغاثية، وهي سياسة ثابتة لبلاد الحرمين الشريفين منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ، وإلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين أيدهما الله.
// انتهى //
10:00ت م
 
bdead5ac07ac0a8d7a3adc2bd4752b7d.jpg



عاجل : الملك عبدالله الثاني يتلقى اتصالا من الرئيس الفرنسي

، جرى خلاله بحث التطورات المتعلقة بالقدس، في ضوء نية الرئيس الأمريكي بالمضي قدماً في نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس.
 
‏حسب موقع أمريكي :

القدس هي القضية الجوهرية لدى القيادة السعودية
ونقل السفارة اﻷمريكية من تل أبيب إلى القدس
سيدفع الرياض للتفكير بعلاقتها مع واشنطن
IMG_20171206_130146.jpg
 
عودة
أعلى