نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة - موحد

ماذا تعتقد سيفعل الرئيس الامريكي؟


  • مجموع المصوتين
    39
  • الاستطلاع مغلق .
بعث الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، باسم 57 دولة تشكل اللجنة نفسها وتمثل أكثر من مليار مواطن.

وورد في الرسالة الملكية: " فخامة الرئيس؛ يطيب لي أن أتوجه إليكم اليوم، بصفتي رئيسا للجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم 57 دولة تمثل أكثر من مليار مواطن، لأنقل إلى فخامتكم انشغالي الشخصي العميق، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية، إزاء الأخبار المتواترة بشأن نية إدارتكم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها".

كما أضاف الملك محمد السادس: "لا يخفى على فخامتكم ما تشكله مدينة القدس من أهمية قصوى، ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع، بل لدى أتباع الديانات السماوية الثلاث".

وأردف نص الوثيقة الموجهة من الرباط نحو واشنطن: "مدينة القدس، بخصوصيتها الدينية الفريدة وهويتها التاريخية العريقة، ورمزيتها السياسية الوازنة، يجب أن تبقى أرضا للتعايش والتساكن والتسامح بين الجميع".

وشدد رئيس لجنة القدس، ضمن الرسالة نفسها، بـ"ما أبان عنه دونالد ترامب، منذ تسلمه مهامه، من إرادة قوية وعزم أكيد لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

"اتخذتم خطوات واعدة في هذا الاتجاه، حظيت بدعم موصول من قبل المجتمع الدولي بما فيه المملكة المغربية. وإن من شأن هذه الخطوة أن تؤثر سلبا على آفاق إيجاد تسوية عادلة وشاملة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك اعتبارا لكون الولايات المتحدة الأمريكية أحد الرعاة الأساسيين لعملية السلام وتحظى بثقة جميع الأطراف"، بتعبير الملك محمد السادس.

وذكرت الرسالة أن مدينة القدس، وفق القرارات الدولية ذات الصلة، بما فيها قرارات مجلس الأمن على وجه الخصوص، تقع في صلب قضايا الوضع النهائي، وهو ما يقتضي الحفاظ على مركزها القانوني، والإحجام عن كل ما من شأنه المساس بوضعها السياسي القائم.

كما قال ملك المغرب، بصفته رئيسا للجنة القدس، إن "منطقة الشرق الأوسط تعيش على وقع أزمات عميقة وتوترات متواصلة، ومخاطر عديدة، تقتضي تفادي كل ما من شأنه تأجيج مشاعر الغبن والإحباط التي تغذي التطرف والإرهاب، والمساس بالاستقرار الهش في المنطقة، وإضعاف الأمل في مفاوضات م جدية لتحقيق رؤية المجتمع الدولي حول حل الدولتين".

وشدد أيضا على أن "المملكة المغربية، الحريصة دوما على استتباب سلام عادل وشامل في المنطقة، وفقا لمبادئ الشرعية وللقرارات الدولية ذات الصلة، لا يراودها شك في بعد نظر إدارتكم الموقرة، ولا في التزامكم الشخصي بالسلم والاستقرار بالمنطقة، وعزمكم الوطيد على العمل لتيسير سبل إحياء مسلسل السلام، وتفادي ما قد يعيقه بل ويقضي عليه نهائيا"، ضمن مخاطبته الرئيس دونالد ترامب.
 
منذ فوزه وأنا أقول أنه أحمق، حتى وأن كان له نفعاً إلا أن ضرره أكبر من نفعه
 
مصادر فلسطينية:عباس يطالب قادة روسيا وفرنسا والأردن وبابا الفاتيكان التدخل لمنع اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل
 

#الولايات_المتحدة

- الخارجية الأميركية: مسألة #القدس تخص البيت الأبيض وسيعلن عنها في الوقت المناسب

- البيت الأبيض: الرئيس دونالد #ترامب سيدلي بتصريح غداً بشأن وضع القدس

- البيت الأبيض: ترامب ثابت تماماً في رأيه إزاء قراره بشأن ما إذا كان سينقل السفارة الأميركية إلى #القدس

- الخارجية الأميركية: قلقون من حالة العنف المتجددة في #اليمن ونطالب كل الأطراف التزام الهدوء
 

- البيت الأبيض: #ترامب تحدث اليوم بصورة منفصلة مع زعماء إسرائيل والسلطة الفلسطينية والأردن ومصر والسعودية

- البيت الأبيض: #ترامب أكد مجدداً التزامه بإحراز تقدم في محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية

- البيت الأبيض: ترامب بحث في اتصالاته الهاتفية مع زعماء الشرق الأوسط قرارات محتملة إزاء #القدس
 
مصادر فلسطينية:اجتماع طارئ لقيادة قوات الاحتلال لبحث التصعيد المحتمل على خلفية قرار نقل السفارة المتوقع
 
أكدت رابطة العالم الإسلامي أن الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل يُعد خطوة خطيرة تكابر الحق التاريخي للشعب الفلسطيني في القدس، وتصادم القرارات الدولية المؤكدة على ذلك.
ووأضح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى في بيان له أن أي قرار من هذا القبيل سيواجه بغضب إسلامي كبير ويفتح تداعيات خطيرة، وأن أبسط ما يُمكن التعبير عنه إزاء هذه الخطوة أنها تمثل الدخول بقضية القدس المصيرية في الوجدان الإسلامي نحو تعقيدات تمس مبدأ عدم التأثير على مفاوضات الحل النهائي.
وأشار معاليه إلى أن المأمول من الولايات المتحدة الأميركية السعي الحثيث بها نحو مسيرة السلام ودفعها إلى الأمام، وأن الرجوع بها إلى الوراء سيهدد بمزيد من التداعيات بالغة الخطورة في شأن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
وأضاف أن الرابطة بوصفها مظلة للشعوب الإسلامية تؤكد أن القدس تُمثل في الشعور الإسلامي قضية مهمة لا تقبل سوى الحل العادل والمنصف الذي يحفظ التاريخ والحق ليضع الأمور في نصابها الصحيح دون أي انحياز سلبي أو تعقيد خطير.
وقدم معاليه باسم الرابطة شكره وامتنانه للجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية في هذه القضية، وبخاصة ما أعلنته مؤخراً من موقف حازم وعادل حيالها، مترجِمَةُ بذلك ما يجب أن يكون عليه صوت العالم الإسلامي الصادر عن مُتَعَلَّقِهِ الروحي وقبلته الجامعة.

 
babbridge_190108821.jpeg

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأن المؤسسة الأمنية تستعد لاحتمال اندلاع احتجاجات فلسطينية عنيفة في أعقاب تواتر الأنباء بشأن احتمال اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل؛ أو إعلان نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأصدرت الإدارة الأمريكية توجيهات لقنصلياتها وسفاراتها بدول الشرق الأوسط برفع مستوى التأهب تحسبا لوقوع احتجاجات ضد المؤسسات الأمريكية في المنطقة.

وذكرت الصحيفة أن اجتماعات عقدت بين مسؤولي الشرطة والأمن الداخلي والقيادة المركزية الإسرائيلية لـ"تقييم الوضع والاستعداد لموجة من أعمال الشغب والهجمات الإرهابية، التي قد تكون مشابهة لتلك التي وقعت بعد قرار تركيب أجهزة كشف المعادن في الحرم القدسي في يوليوز"، وفق تعبيرها.

وأضاف المصدر أن مسؤولي المؤسسات الدفاعية شددوا على أن "التصريحات القاسية الصادرة عن القيادة الفلسطينية ضد التحرك الأمريكي المحتمل لم تتخط المقبول بعد، ولم تحرض الشارع الفلسطيني على ارتكاب أعمال عنف، إلا أن هذا الخط قد يتم تجاوزه في لحظة وحتى دون تشجيع السلطة الفلسطينية".
 
ليس أمامنا كعرب الكثير من الخيارات، فنحن لدينا الطغاة والفساد وهم لديهم العلم والعدل
 
رئيس دائرة شؤون يؤكد أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس يدفع المنطقة إلى المزيد من التطرف.
 
‏السعودية : أي اعلان بشأن القدس يضر بعملية السلام
بعض الجمهور العربي : مطبعين خونة صهاينة بعتوا الكظية .. الخ

تركيا : اي اعلان بشأن القدس " قد " نعيد النظر بالعلاقات مع اسرائيل
بعض الجمهور العربي : تكبيررررررررررررررررررررررررر



منقول بتصرف.. :)


حنا الغلطانين صراحه..
المفروض نطبع مع إسرائيل ثم نهدد نقاطعها.. :cool:
 
ايه هيا الخطوات التصعيدية اللي ممكن العرب والبلاد المسلمة ممكن تعملها
 
اتمنى سحب البلاد العربية والاسلامية سفراءهم من امريكا وتسحب مصر والاردن سفراءهم في اسرائيل
 
عودة
أعلى