سلطنة عمان تدشن مدرعة بارس pars

البرزخ

عضو مميز
إنضم
19 يونيو 2017
المشاركات
1,186
التفاعل
3,784 21 0
الدولة
Italy
بسم الله الرحمن الرحيم
دشّن الجيش السلطاني العماني اليوم ناقلة جند مدرعة، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.


وقد تم إبرام العقد بين السلطنة والشركة التركية المصنعة للناقلة في عـــام 2015م ، وجاء اختيار هذه الناقلة من بين مجموعة من ناقلات الجند المدرعة بعد أن خضعت جميعها لدراسات فنية وعملياتية شاملة، استغرقت فترة زمنية بما يتناسب ومراحل تجربتها على مختلف تضاريس وأجواء السلطنة، فضلاً عن الحاجات والمتطلبات العملياتية والإدارية وبما يتفق والمهام والواجبات التي ستضطلع بها هذه الناقلة بالجيش السلطاني العماني.
5849CA35-A2D6-4542-9240-9E4826DCB030-780x405.jpeg
Screenshot_٢٠١٧-١١-٢٢-١٩-١٩-٥٣-1.png


المصدر
this HTML class. Value is
 
كشفت شركة "FNSS Savunma Sistemleri " المصنعة للمركبات المدرعة في تركيا في 12 يوليو الماضي أن عمان قد طلبت 172 مدرعة 8 × 8 Pars III


تم تجهيزIFV مع برج FNSS SABER مع مدفع 25 ملم ATK Bushmaster ذو تغذية مزدوجة و مدفع رشاش محوري 7.62 ملم متكامل مع نظام تحديد المواقع بالليزر ونظام مكافحة الحرائق.

العربة لديها وزن قتالي من حوالي 30 طنا، ويمكن أن تحمل تسعة ركاب، ولها طاقم من ثلاثة، مع قائد يجلس بجانب السائق في الجزء الأمامي .
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تسلّمت سلطنة عمان أوّل مدرعة قتالية، من نوع "بارس"، من تركيا أمس الجمعة، في تفعيل لاتفاق عسكري بين الطرفين وُقع عام 2015، ستتسلم مسقط بموجبه 172 مدرعة.

ويمتد الاتفاق حتى عام 2020، وينص على تسليم مدرعات من طراز "بارس 3- 8×8" و"بارس3- 6×6" متعددة المهام، حسب ما نقلته وكالة الأناضول، وتعدّ سلطنة عمان ثاني دولة تتسلّم عتادا عسكريا تركيا بالخليج في غضون أسابيع قليلة بعد قطر.


وجرى التسليم بالعاصمة التركية أنقرة، في حفل حضره العميد العسكري العماني محمد سيف الشدي، ونائل كورت مدير عام شركة "إف إن إس إس" التركية المصنعة للمدرعة، وكوكسال ليمان نائب مستشار الصناعات العسكرية التركي، وكوكهان تكين مدير مشروع " بارس".

وتعتمد تركيا في قدراتها العسكرية على 60 بالمئة من الإنتاج المحلي، ويصل حجم صادراتها العسكرية إلى 1.7 مليار دولار، حسب ما صرح به رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم شهر ماي/أيار الماضي، وتوجد في تركيا عشرات الشركات التي تنتج المواد العسكرية، منها اثنين مصنفتين من بين الأكبر في العالم حسب المصدر السابق.

وترتبط تركيا وسلطنة عمان بعدد من الاتفاقيات في عدة مجالات، كما يحافظان على تبادل تجاري قوي، وقد سبق لوزير الخارجية السابق في تركيا أحمد داوود أوغلو أن صرّح عام 2014 أن البلدين يخططان لرفع التبادل التجاري بينهما من 500 مليون دولار إلى مليار دولار.
 
ثلاثه دول خليجيه باتت تستعمل مدرعات تركيه



البحرين - Arma 6x6

Otokar_displays_its_ARMA_6x6_URAL_and_COBRA_armoured_vehicles_at_BIDEC_2017_925_003.jpg



الامارت - Arma-Rabdan 8x8

UAE.jpg



عمان - PARS III 8x8

PARS%20III%208x8.jpg
 
ربدان الاماراتيه صناعه اماراتيه بحسب أحد الفيديوه

هي مدرعه تركيه وقعت الامارات على عقد شراء اعداد كبيره منها وبالتالي ستيتم صناعه المدرعه محليا
 
هي مدرعه تركيه وقعت الامارات على عقد شراء اعداد كبيره منها وبالتالي ستيتم صناعه المدرعه محليا


ربدان هي اشتقاق اماراتي محسن من الأرما .. لديها زيادة في الطول والعرض والوزن وذلك لتبنيها برج البي ام بي ٣ ..

تتم صناعتها محليا عبر شركة الجسور ( بفتح الجيم وتعني المقدام / الشجاع ) .. والشركة مشروع مشترك بين شركة صناعات المركبات الثقيلة ( HVI ) الاماراتية وشركة وأوتوكار التركية ..




 
ربدان الاماراتيه صناعه اماراتيه بحسب أحد الفيديوه
في الأصل صناعه تركيه من انتاج شركة أتوكار ، لكن الامارات أضافت عليها بعض الاضافات كزيادة الطول والعرض وتغيير بسيط في الشكل لتلبي إحتياجات الجيش الاماراتي بالإضافة إلى تصنيعها داخل الإمارات وستكون شركة الجسور هي الصانع لمدرعة ربدان بنحو 800 مدرعة .
 
ربدان هي اشتقاق اماراتي محسن من الأرما .. لديها زيادة في الطول والعرض والوزن وذلك لتبنيها برج البي ام بي ٣ ..

تتم صناعتها محليا عبر شركة الجسور ( بفتح الجيم وتعني المقدام / الشجاع ) .. والشركة مشروع مشترك بين شركة صناعات المركبات الثقيلة ( HVI ) الاماراتية وشركة وأوتوكار التركية ..






أي دوله تريد ان تشتري مدرعه يكون لديها متطلبات خاصه تتناسب مع احتياجاتها وبالتالي يتم تعديل المدرعه لتتوافق مع متطلبات الزبون , وعندما يطلب هذا الزبون اعداد كبيره تستوجب فتح خط انتاج محلي يتم عمل شراكه بين الشركه المصنعه وشركه محليه لتصنيع المدرعه

مدرعه تركيه تصنع برخصه بالامارات ... عندك مشكله مع هذا التعريف ؟
 
الامارات تعاقدت عليها مع نقل التقنيه بالكامل و مع احقيه بيعها لاي زبون في المستقبل و صناعتها باي اعداد

الاتراك افضل ما فيهم سهوله نقل التقنيه منهم
 
The Tawazun statement said the vehicles will be produced at the "existing most modern automotive manufacturing facilities in the Tawazun Industrial Park in Abu Dhabi.
A representative of Nimr Automotive, the UAE's largest manufacturer of armoured vehicles, told Jane's that his company would build the vehicles.


اعتقد شركه نمر هي من تقوم بصناعه السيارات
 
عودة
أعلى