السعودية مهتمة بشراء طائرات مدنية روسية

abdallahch

عضو مميز
إنضم
21 فبراير 2016
المشاركات
3,983
التفاعل
9,030 14 19
الدولة
Algeria
5a12c56295a5973a0b8b4567.jpg


أعلن فيكتور كلادوف، مدير العلاقات الدولية والسياسة الإقليمية في شركة صناعات الدفاع الروسية (روستيخ)، أن السعودية تناقش مع روسيا إمكانية توريد طائرات من طراز SSJ-100 وМС-21.

ونقلت وكالة تاس عن كلادوف قوله: "لدينا حوار مثمر مع السعودية حول العديد من الاتجاهات، إذ تهتم ليس بالمعدات الروسية فقط، بل وبالتكنولوجيا الروسية أيضا"، مضيفا أن الحوار يجري في مسار إيجابي.

وذكر كلادوف أن الطرفين يناقشان التوريدات المحتملة لطائرات من طراز SSJ-100 وМС-21 إلى السعودية، مشيرا إلى أن МС-21 هي طائرة ركاب روسية الصنع بالكامل ولديها حظوظ جيدة لدخول السوق الدولية.

يذكر أن طائرة من طراز "МС-21" هي طائرة الركاب الجديدة متوسطة المدى التي طورتها الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات. ومن المقرر إنتاج نموذجين من هذا الطراز، أولهما - MC-21-200 (يضم من 132 إلى 165 مقعدا) والثاني - MC-21-300 (من 163 إلى 211 مقعدا). كما من المخطط تطوير النموذج الثالث من طراز МС-21-400 بقدرة استيعابية تصل إلى 250 راكبا.

والآن يتم تطوير الطائرة MC-21-300 فقط، إذ نفذت تحليقها الأول بنجاح في أواخر مايو/أيار الماضي. ومن المقرر تسليم الشحنة الأولى من هذه الطائرات في عام 2019.

وأما الطائرة سوخوي سوبرجت 100 فهي طائرة ركاب مدنية مخصصة للمسافات القصيرة تتسع لـ98 راكبا، وتحلّق حتى مسافة 4.4 ألف كلم. وقد نفذت هذه الطائرة أول تحليق لها في شهر مايو/أيار عام 2008 وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز في عام 2011، وحاليا توجد منها أكثر من 120 طائرة في الخدمة وتشغلها شركات الطيران الروسية والأجنبية من بينها المكسيكية Interjet والايرلندية CityJet.
 
Saudi Arabia is in talks with Moscow on the supplies of Russia’s SSJ 100 and MC-21 aircraft

Saudi Arabia is in talks with Moscow on the supplies of Russia’s Sukhoi Superjet 100 and MC-21 aircraft, Director for
International Cooperation and Regional Politics at the Rostec state corporation Viktor Kladov said in an interview with TASS.

"We have an active dialogue with Saudi Arabia on a whole number of areas, they are interested not only in the Russian equipment, but also in technologies. I would not like to go into details, but the dialogue is positive. The sides are discussing possible supplies to the country of the SSJ-100 and the MC-21 aircraft, and we are actively showing our achievements in aviation," Kladov said.

According to Kladov, the new MC-21 medium-haul passenger jet is a 100% Russian development and it has good prospects after entering the market. "The discussion is underway, Saudi Arabia has interest in our jets," he added.

MC-21 is a medium-haul aircraft being developed by the United Aircraft Corporation. It will be manufactured in two configurations: MC-21-200 (seating 132 to 165 passengers) and MC-21-300 (capable of carrying 163 to 211 passengers). Currently, work is in progress only on MC-21-300. In late May 2017, it performed its maiden flight. The first planes are scheduled for delivery at the end of 2018.

The Sukhoi Superjet 100 is the first modern Russian jet, unveiled in 2003. Its maiden flight was carried out in 2008 and in 2011 the aircraft undertook its first commercial passenger flight. At the moment, more than 120 SSJ-100 jets are in service, and the

169th aircraft is being manufactured, President of Sukhoi Civil Aircraft Alexander Rubtsov said.

 
الغرب يخسر السعودية بتسارع شديد. ماهي الميزات التي عرضها بوتين واقنعت السعودية بالتفاهم مع روسيا؟
 
جميل جميل جداً امس قال مدير تقنية للطيران ان التكنلوجيا الروسية قريبا في السعودية وقبلها بشهر انشاء مركز صيانة الطاٍىرات الروسية بالسعودية
 
تذكرت مشتريات شاحنات ومادري وش بعد
وبعدها مندوب روسيا قلب على صدام
ياترى من !!!
 
روسيا تحتاج الموافقة الامريكية لاي بيع خارجي لاحتواء الطائرات مكونات امريكية كثيرة.
معلومة غريبة
وما مصلحة امريكا من الغاء الصفقة من الاساس
 
روسيا تحتاج الموافقة الامريكية لاي بيع خارجي لاحتواء الطائرات مكونات امريكية كثيرة.
المكونات زيها زي مكونات السيارة مثل audi تشتري شاشات oled من سامسونج لتركبها على شاشة الgps في السيارة والعديد من المكونات لا اساس لها بالسرية او اي شيئ مكونات تجارية الاهم هو المحرك والبدن والباقي كله يستبدل من الكراسي الى انضمة التحكم الى البرمجيات كلها مدنية ووفق معايير عالمية موحدة
 
معلومة غريبة
وما مصلحة امريكا من الغاء الصفقة من الاساس

معلومة غريبة
وما مصلحة امريكا من الغاء الصفقة من الاساس



موقع روسي نشر ان روسيا تحتاج موافقة أمريكا لاي بيع.

من الممكن حتى تضغط عليها للشراء من بوينغ او ايرباص
 
المكونات زيها زي مكونات السيارة مثل audi تشتري شاشات oled من سامسونج لتركبها على شاشة الgps في السيارة والعديد من المكونات لا اساس لها بالسرية او اي شيئ مكونات تجارية الاهم هو المحرك والبدن وبالقي كله يستبدل من الكراسي الى انضمة التحكم الى البرمجيات كلها مدنية ووفق معايير عالمية موحدة


اظن شركه سابك السعودية لها علاقه بالايفون وسيارة بي ام دبليو
 


موقع روسي نشر ان روسيا تحتاج موافقة أمريكا لاي بيع.

من الممكن حتى تضغط عليها للشراء من بوينغ او ايرباص
هذا لايران لانه عليها عقوبات دولية وتحتاج موافقة المجتمع الدولي
 


موقع روسي نشر ان روسيا تحتاج موافقة أمريكا لاي بيع.

من الممكن حتى تضغط عليها للشراء من بوينغ او ايرباص
اللعنه الامريكان متميزين في كل شي
 
ونقلت وكالة تاس عن كلادوف قوله: "لدينا حوار مثمر مع السعودية إذ تهتم ليس بالمعدات الروسية فقط، بل وبالتكنولوجيا الروسية أيضا
اهم ما جاء في الخبر :)
 
هذا لايران لانه عليها عقوبات دولية وتحتاج موافقة المجتمع الدولي

There are no formal restrictions in respect to the possibility of [SSJ100] delivery with the removal of sanctions, however, as a number of components are in a US-manufactured aircraft, in any case, a permit of the companies for the supply is needed

حسب الخبر الموافقة ليس لها علاقة بالعقوبات ولكن باحتواء الطائرة على مكونات امريكية
 
مجرد أحلام روسية
قراءة هذا المقال يعطي فكرة عن الوضع السيئ لقطاع الطيران المدني الروسي وصعوبه تحقيق مبيعات خارجية .

 
عودة
أعلى