التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

وصول السمتيات الى التون كويري يعني ان القتال دخل مرحلة جديدة

عنوان الفيديو بالأنجليزي مضلل ، هذه مروحيات شينوك واباتشي امريكيه ، لايمتلكها طيران الجيش العراقي.

خانقين بيد قوات مشتركة الان
ولقد تم عبور الخط الازرق في اربيل
اخي الكريم TRITON صممت هذه الخريطة استنادا الى خارطة موقع ( ISWNews.com ) الايراني حسب اخر تحديث اليوم وهم على قرب سنتمرات من خانقين ويرونها بالعين المجردة تحياتي لشخصكم الكريم

مرصد: البيشمركة تعتقل مراسلا لقناة مصرية وتفرج عنه بعد مصادرة معداته الصحفية

عنوان الفيديو بالأنجليزي مضلل ، هذه مروحيات شينوك واباتشي امريكيه ، لايمتلكها طيران الجيش العراقي.

شكرا لك هالكلام طمني شوية
على الاقل ماكو تصعيد بالطيران

اخي الكريم TRITON صممت هذه الخريطة استنادا الى خارطة موقع ( ISWNews.com ) الايراني حسب اخر تحديث اليوم وهم على قرب سنتمرات من خانقين ويرونها بالعين المجردة تحياتي لشخصكم الكريم

عزيزي انا اعتمد على هذا الموقع:

ما ادري منو الصح على العموم الوقت كفيل بذلك
وتحياتي لك ايضا استاذي

كلامك صحيح هذه الطائرة المروحية الشينوك خاصة بالجيش الامريكي تقوم بنقل يومي للامور اللوجستية للمستشارين الامريكان المتواجدين مع القوات العراقية وتقوم بتحرك مكوكي بين قواعدها الرئيسية المتواجدة داخل اقليم كردستان وبين القواعد الامريكية المنتشرة داخل الاراضي العراقية وخاصة غرب الموصل واليوم لاحظتها وهي تحلق من غرب الموصل باتجاه الاقليم

كد القائد في قوات " " الكردية رسول قادر أن "انسحابنا أمام من هو لعدم التكافؤ بين الجانبين"، مشيراً الى أن "هذه الخطوة حفظت أرواح 6 آلاف مقاتل من ".
وأوضح قادر، في موتمر صحفي عقده في السليمانية "أننا كنا نقاتل 3 دول وبمشاركة ، قرار الانسحاب لم يتخذ مسبقا، بل اتخذ بعد أن تبين لنا عدم التكافؤ بين الجانبين".
وأعلن أن "البيشمركة" "خسرت في المعركة على كركوك 26 عسكريا، بالاضافة إلى 67 جريحا ومفقودا واحدا".

مشاهدة المرفق 90456

عزيزي انا اعتمد على هذا الموقع:

ما ادري منو الصح على العموم الوقت كفيل بذلك
وتحياتي لك ايضا استاذي
هذا الموقع ( liveuamap.com ) انا ايضا اتابعه ولكنه يتاخر في التحديث للمتغيرات احيانا 48 ساحه تحياتي

بعض الغنائم من المدفعية التابعة للبيشمركة بعد ان تركوها وهربوا
وكان التوثيق مباشر اثناء دخول قوتنا تون كوبري
مشكورين كاكا ✌

Iraqi Army wants to push KDP forces back to 36 lines. 2 miles away from Erbil center.

هنالك كلام عن نية الجيش العراقي الوصول الى خط 36!!! على بعد ميلين فقط من مركز اربيل!! هل الهدف استعادة المناطق المتنازع عليها ام ماذا؟؟
اخي الكريم خط 36 نعم هو على الخارطة يبعد ميلين جنوب اربيل ولكنه كان يستخدم خلال فترة الحصار في تسعينيات القرن الماضي لفرض منطقة خطر الطيران من قبل الطيران الامريكي ومنع دخول الطيران العراقي اليها ولكن الحدود على الارض هي الخط الازرق المفروض بموجب قرار الامم المتحدة عام 1991 بالرقم 688 مع تحياتي

اخي الكريم خط 36 نعم هو على الخارطة يبعد ميلين جنوب اربيل ولكنه كان يستخدم خلال فترة الحصار في تسعينيات القرن الماضي لفرض منطقة خطر الطيران من قبل الطيران الامريكي ومنع دخول الطيران العراقي اليها ولكن الحدود على الارض هي الخط الازرق المفروض بموجب قرار الامم المتحدة عام 1991 بالرقم 688 مع تحياتي

تمام اخي انا معك في كل هذا
ولكن ان صحت الاخبار عن نية القوات العراقية الوصول الى ذلك الخط بريا وهو عند قوشتهبه تقريبا جنوب اربيل يعني ذلك تجاوز الخط الازرق

السلام عليكم

هل صحيح ما نتشر الان ان ابو عزرائيل تم قتله

توه انتشرت اخبار في جميع وسائل السوشل ميديا انه قتل

ولكن ان صحت الاخبار عن نية القوات العراقية الوصول الى ذلك الخط بريا وهو عند قوشتهبه تقريبا جنوب اربيل يعني ذلك تجاوز الخط الازرق
الان
اخي الكريم القوات العراقية هي الان على الخط الازرق بعد جسر التون كوبري ولم تجتازه لحد الان وقوشتبه بعيده لااعتقد ان القوات العراقية تتقدم اليها فهناك محاذير دولية

مشاهدة المرفق 90453

عاجل : البارزاني يطالب الكرد في العالم الى التظاهر لمساندة اقليم كردستان

بعد ان كان يهدد ويتوعد اي قوة عراقية تقترب من سواتر البيشمركة وقال ( حدود كردستان ترسم بالدم ) لكن عندما شاهد ارتال كواسر العراق لان الخائن مسعور يتوسل اكراد العالم للخروج له بتظاهرات عسى ان يكسب القليل من تعاطف العالم اتجاه الكرد الذي ذهب بهم الى المجهول بعد اصراره على اجراء الاستفتاء رغم كل التحذيرات الداخلية والخارجية .

السلام عليكم

هل صحيح ما نتشر الان ان ابو عزرائيل تم قتله

توه انتشرت اخبار في جميع وسائل السوشل ميديا انه قتل

اخبار كاذبه
اصلاً لم يشارك بالمعارك مع الاقليم

غباء منقطع النظير
لقد تم عبور نهر الزاب الاسفل عند التون كويري
بمعنى اخر لقد تم عبور الخط الازرق وتجاوز المناطق المتنازع عليها
لماذا عبرت القوات العراقية حدود الخط الازرق ودخلت الى اقليم كردستان؟ اليس هذا خطأ استراتيجي؟ اليس الهدف هو استعادة المناطق المتنازع عليها التي استولى عليها الاكراد ام ماذا؟ الوضع اصبح خطر جدااا
لقد انسحبت البشمركة الى حدود الاقليم يجب التوقف قبل فوات الاوان
لن تتقدم القوات الى ابعد من الخط الازرق
وهذا اكبر خطا ان حدث فعلاً

حرب الاستفتاء
الموقف اليوم شمال وشرق محافظة كركوك مع بيان خط الاشتباك الحالي بين القوات العراقية والبيشمركة وكذلك بيان الخط الازرق حدود عام 2003 حسب القرار الاممي 688
مشاهدة المرفق 90441

اخي الكريم اتمنى ارفاق موقع قرية بردي بالخريطة

الان

اخي الكريم القوات العراقية هي الان على الخط الازرق بعد جسر التون كوبري ولم تجتازه لحد الان وقوشتبه بعيده لااعتقد ان القوات العراقية تتقدم اليها فهناك محاذير دولية

لن تتقدم القوات الى ابعد من الخط الازرق
وهذا اكبر خطا ان حدث فعلاً

الاخبار متضاربة الان

عودة
أعلى