الرئيس الجديد لسلالة “العثمانيين” يغادر دمشق إلى تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0

الرئيس الجديد لسلالة “العثمانيين” يغادر دمشق إلى تركيا
===============



poweiwedfseweeds.jpg

الرئيس الجديد لسلالة "العثمانيين"، الأمير دوندار بن محمد عبد الكريم أفندي- 28 آب 2017 (إنستغرام)




وصل الرئيس الجديد لسلالة “العثمانيين”، الأمير دوندار بن محمد عبد الكريم أفندي، إلى تركيا قادمًا من العاصمة السورية دمشق.​


ووفق ما رصدت عنب بلدي على حساب حفيد السلطان عبد الحميد، أورهان شيخ زاده، في “إنستغرام”، مساء الاثنين 28 آب، فقد وصل الأمير دوندار من سوريا إلى تركيا.






A post shared by Şehzede Orhan Osmanoğlu (@sehzadeorhan) on Aug 28, 2017 at 11:56am PDT



وعيّنت سلالة الدولة “العثمانية” دوندار كرئيس جديد، خلفًا لرئيس السلالة العثمانية السابق، عثمان بيازيد عثمان أوغلو، الذي توفي مطلع العام، في مدينة نيويورك الأمريكية.


وكانت زوجة دوندار، يسرى، توفيت في دمشق عن عمر ناهز 91 عامًا، ودفنت في سوريا.


وكتب شيخ زاده في “إنستغرام”، “اليوم جاء دوندار أفندي من سوريا إلى أمام أعيننا بعد 23 عامًا قضاها هناك”.


ودوندار ابن الأمير محمد عبد الكريم أفندي، بن الأمير محمد سليم أفندي، بن السلطان عبد الحميد الثاني، وهو الأكبر سنًا في العائلة.


، فدوندار من مواليد دمشق عام 1930، أقام فيها واستلم ولاية عهد السلالة العثمانية عام 2009 خلفًا لعثمان أوغلو.


وكان عبد الحميد كايهان عثمان أوغلو، ابن أخ الرئيس الجديد (ابن هارون أخو دوندار)، قال عام 2013 “أريد عودة عمي دوندار أفندي من سوريا، فلا أحد يحميه هناك في ظل هذه الظروف، كما أنه مريض حاليًا ولا نريد أن نخاطر بحياته”.


وتخوفت العائلة على مصير رئيسها الجديد، بحكم توتر العلاقات بين النظام السوري وأنقرة، على خلفية موقف الأخيرة من الثورة السورية.


وكانت الخلافة والدولة العثمانية ألغيت في 1922، مع حلول جمهورية تركيا الحديثة محلّها، على يد كمال الدين أتاتورك، بعد حقبة استمرت نحو 600 عام.


وفي عام 1974 صدر قانونٌ يسمح للذكور من أفراد العائلة الإمبراطورية الحصول على الجنسية التركية.


وحينها قدم أفراد من السلالة من دمشق إلى اسطنبول، لكن دوندار (الرئيس الجديد) فضّل البقاء في دمشق رغم حصوله على الجنسية التركية.




 

بأمر من أردوغان..

عودة عميد أسرة السلالة العثمانية وحفيد السلطان عبد الحميد من منفاه إلى إسطنبول
==================


هاف بوست عربي | يونس طروه - تركيا
تم النشر: 15:56 30/08/2017 AST تم التحديث: 16:00 30/08/2017 AST
n-TURKEY-large570.jpg



وصل العثماني دوندار عبد الكريم عثمان أوغلو، عميد السلالة العثمانية، إلى الأراضي التركية قادماً من العاصمة السورية دمشق، بتعليمات مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد موقع أخبار دوت كوم التركي، أن السفارة التركية في بيروت تلقَّت تعليمات من الرئيس التركي لتسهيل عملية خروج ونقل الأمير العثماني، البالغ من العمر 87 عاماً عبر الأراضي اللبنانية، بعد أن تقدم أفراد عائلته بطلب للسلطات المحلية لإحضاره إلى إسطنبول.


وقال السفير في لبنان تشاتاي ايرجيس، إن وزارة خارجية بلاده تحركت على الفور وقامت بدراسة إمكانية إحضار الأمير العثماني بعد تلقيها طلباً بذلك من الرئاسة التركية. وأضاف ايرجيس أنهم أحضروا دوندار إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وأنه أكد لهم أنه يتمتع بصحة جيدة، قبل أن يودع بيروت ويتجه نحو مدينة إسطنبول.

ويعتبر دوندار رئيس السلالة العثمانية واحداً من أفراد العائلة العثمانية الحاكمة، الذين تم نفيهم أو غادروا البلاد، بعد إنهاء حكم الدولة العثمانية في العام 1924 على يد مصطفى كمال أتاتورك. وتربط دوندار صلة قرابة بالسلطان العثماني الشهير عبد الحميد الثاني، حيث يعتبر حفيده من ابنه السلطان شاهزادا محمد سليم أفندي.


ومنذ تولي الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان سدة الحكم في البلاد، تحاول السلطات التركية مساعدة أفراد العائلات العثمانية، الذين تقطعت بهم السبل خلال السنوات الماضية، حيث تكفلت الحكومة التركية في مطلع هذا العام بتكاليف علاج السلطان بيلون البان، حفيد السلطان عبد الحميد الثاني، البالغ من العمر 99 عاماً، بعد أن تعرَّض لحادث في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وعقب إلغاء الخلافة أصبح يوجد رئيس للسلالة من بين أفرادها، من بين أبناء وأحفاد سلاطينها السابقين:

عبد المجيد الثاني 1924 -1944

1944 -1954 أحمد نهاد
1954 – 1973 عثمان فؤاد
1973 – 1977 محمد عبد العزيز
1977 – 1983 علي فاسيب
1983 – 1994 محمد أورخان
1994 – 2009 أرطغرل عثمان
2009 -2017 بايزيد عثمان
2017 دوندار عبد الكريم

وعيّنت سلالة الدولة “العثمانية” دوندار كرئيس جديد، خلفًا لرئيس السلالة العثمانية السابق، عثمان بيازيد عثمان أوغلو، الذي توفي مطلع العام، في مدينة نيويورك الأمريكية.​
 

عودة عميد أسرة السلالة العثمانية وحفيد السلطان عبد الحميد، الأمير "دوندار عثمان اوغلو" إلى مدينة قادما من منفاه في العاصمة السورية دمشق

الأمير دوندار المولود سنة 1930، عبّر عن سعادته بالعودة إلى اسطنبول، ووجه الشكر لأردوغان ويلدرم وجاويش أوغلو، وطالب بنقل رفات اخر السلاطين العثمانين السلطان وحيد الدين المدفون في دمشق أيضاً

21150245_1281888638583448_1941216043541949343_n.jpg

21105972_1281888651916780_8259708420546378376_n.jpg

 

من هو عميد أسرة آل عثمان الجديد الذي يعيش في دمشق وانتقل الى اسطنبول
=======================

سنان أوزتورك ///إسطنبول

493



توفي في 6 من الشهر الأول من العام الجاري الرئيس الـ 44 لسلالة "آل عثمان"، عثمان بيازيد عثمان أوغلو، الذي وافته المنية في نيويورك عن عمر ناهز 93 عامًا.

وبوفاته أصبح الرئيس الجديد الـ 45 لسلالة آل عثمان، الأمير دوندار عبد الكريم عثمان أوغلو (ويعرف أيضاً باسم الأمير شاه زاد دوندار علي عثمان أفندي)، وهو حفيد السلطان عبد الحميد الثاني، ويقيم في العاصمة السورية دمشق. وهو اليوم أكبر الذكور في العائلة العثمانية.


ولد "الأمير" دوندار في دمشق عام 1930، بعد أن نفيت عائلة آل عثمان خارج تركيا التي أعلنت انتهاء الخلافة العثمانية وقيام الجمهورية سنة 1923. وكان قد تم إنهاء السلطنة في الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر 1922. وقد استقر جد دوندار، الأمير محمد سليم في دمشق أولاً (وكانت وقتها تحت الانتداب الفرنسي) ثم انتقل إلى جونية في لبنان. والد دوندار هو الأمير عبد الكريم ووالدته هي الأميرة نعمت؛ وهي لبنانية مارونية اعتنقت الإسلام لاحقاً.


يقول أكرم بوغرا إيكنجي، أستاذ التاريخ في جامعة مرمرة والصحفي في ديلي صباح، يقول إن الأمير دوندار هو أول فرد في العائلة العثمانية تزوج والداه في المنفى.


وقد استقر الزوجان في دمشق بعدما فشلا في الحصول على مباركة وموافقة الأمير محمد سليم على زواجهما (والد الأمير عبد الكريم). مع ذلك، سرعان ما غادر الأمير عبد الكريم دمشق متوجهاً إلى الصين حيث انخرط في حركة استقلال إقليم الأويغور المعروف باسم تركستان الشرقية في ذلك الوقت.

وسبب ذهابه أن اليابانيين هم من استدعوه، بصفته حفيد السلطان عبد الحميد الثاني وابن أخ آخر خلفاء بني عثمان، عبد المجيد الثاني؛ لقيادة قوات الأويغور الضعيفة. وكانت اليابان وقتها تحاول زيادة دورها وتدخلاتها في الصين. في حين كان الاتحاد السوفييتي وبريطانيا والولايات المتحدة يساندون الصين لموازنة الطموحات اليابانية. ولما رأى الاتحاد السوفييتي أن الأحداث قد تؤثر على الشعوب التركية والإسلامية المنضوية تحته، بدأ تحركاً عسكرياً في المنطقة. ذهب عبد الكريم الأول إلى طوكيو، ولكن لما يجد الدعم الذي توقعه، عاد إلى تركستان الشرقية لتنظيم الصفوف ضد الحكم الصيني. لكنه هُزم لضعف قواته، فهرب إلى الهند، ثم طلب اللجوء في الولايات المتحدة، حيث كان فرع آخر من العائلة يعيش في نيويورك. وقد عثر عليه ميتاً في غرفة في فندق سنة 1935، فيما اعتبرت جريمة قتل لها علاقة بخلافاته السابقة أو بخصوم قدماء.


أما الأمير دوندار الذي يبلغ اليوم 87 من العمر، فحياته تختلف عن حياة والده القصيرة والمضطربة. فقد أنهى دراسته في سوريا، ثم عمل موظفاً في مؤسسة عسكرية، ويعيش اليوم من راتبه التقاعدي المتواضع في شقة في حي المهاجرين في دمشق، مع زوجته يسرى. ويقول المؤرخ إيكنجي إن السلطات السورية لم تتعرض للأمير بسوء، بل كانت معاملتها له جيدة.


ومع اندلاع الثورة السورية ضد نظام حكم الأسد، ربيع سنة 2011. جاءت الأخبار أن الأمير العثماني يعيش أوضاعاً صعبة لا سيما بسبب تقدمه في العمر (إذ يعاني صعوبة في السمع والنظر، وزوجته طريحة الفراش أيضاً) وصعوبة تحصيل الأمور الأساسية في العاصمة السورية للناس في هذه الأوقات العسيرة.

حتى انقطعت أخباره لفترة معينة عن عائلته في الخارج.


رغم أن الأمير دوندار لم يسمع اللغة التركية في البيت، بسبب سفر والده باستمرار وغيابه عن البيت، إلا أنه يتحدث التركية بطلاقة. وهو إنسان متعلق بوطنه كثيراً، وبتقاليده. مثلما هو الحال مع كل أفراد العائلة.


هذا وقد منعت الجمهورية التركية أفراد آل عثمان من زيارة تركيا أو حتى دفن موتاهم فيها، حتى عام 1974 حيث صدر قانونٌ يسمح للذكور من أفراد العائلة بزيارة تركيا. وحينها انتقل أفراد من السلالة من كافة أنحاء العالم ومن دمشق إلى إسطنبول، لكن دوندار (الرئيس الجديد لآل عثمان) فضّل البقاء في دمشق.​
 

عند إعلان سقوط الدولة العثمانية سنة ، تم إسقاط الجنسية عن الـ144 شخص المكونين للسلالة الحاكمة وتم طردهم من البلاد.


الإناث المنضوون تحت راية الدولة العثمانية سمح لهم بالرجوع وحمل جنسيتها سنة ،

بينما الرجال سمح لهم بالرجوع سنة .

تَعُدُّ العائلة الإمبراطورية العثمانية الآن 250 عضوا، ومعظمهم يعيشون في الخارج.

====

مقال 2016​
 

الأصل
===



السلاطين العثمانيون
=========





 


الخلفاء والسلاطين العثمانيون
==========

من بين الموجودين أسفله يوجد من هو سلطان ومن هو خليفة ومن جمع بين الاثنين.

ويذكر أن السلطنة قد انتهت سنة بينما انتهت الخلافة العثمانية سنة .

أخر الخلفاء العثمانيين
=======

: ( - )
 
ممكن تفسر لنا هذا الشعار ؟؟ لماذا كل هذه النقوش ولماذا شعار الهندوس يوجد على المدفع؟


تعرف على شعار الدولة العثمانية والرموز التي يحتويها
========================


ديلي صباح ///اسطنبول

1449245675484.jpg



يعتبر شعار الدولة العثمانية من أهم رموز الدولة العثمانية؛ ويتشكل من مجموعة متنوعة من الرموز التي ترمز إلى دلالات معينة، تشير بصورة مباشرة إلى خاصية من الخصائص التي تتمتع بها الدولة أو إلى رمز معين بها. وقد حدثت تعديلات عديدة على هذا الشعار بمرور الوقت إلى أن وصل لصورته النهائية المعروفة حالياً في عهد السلطان عبد الحميد الثاني عام 1882.

في القرن التاسع عشر أهدت الملكة "ڤيكتوريا" ملكة بريطانيا للسلطان عبد المجيد شعارًا للدولة العثمانية أمرت أحد المصممين بتصميمه. والسلطان عبد المجيد هو أول سلطان للدولة العثمانية يقبل نيشاناً مقدماً من دولة أجنبية. وفي عهد ابنه السلطان عبد الحميد الثاني طرأت بعد التعديلات على الشعار إلى أن وصل إلى شكله النهائي وبدأ استخدامه رسمياً كشعار للدولة في 17 إبريل/ نيسان 1882.
يضم الشعار ثلاثين رمزاً مختلفًا:

1449245997539.jpg


1- قرص الشمس" يحيط بطغراء السلطان" ويرمز إلى تشبيه السلطان بالشمس

2- طغراء السلطان عبد الحميد الثاني تتوسط هلال مكتوب عليه عبارة "المستند بتوفيقات الربانية ملك الدولة العالية العثمانية"

3- العمامة ذات الريش وترمز إلى عثمان غازي مؤسس الدولة، وإلى عرش الدولة العثمانية

4- راية الخلافة (علم أخضر)

5- البندقية ذات الحربة (السنكي): وهو السلاح الأساسي للجيش العثماني

6- بلطة مزدوجة (ذات حدين)

7- مسدس

8- الميزان ويرمز إلى عدل الدولة العثمانية

9- كتابان، (الكتاب الأعلى هوالقرآن الكريم، والكتاب الآخر يرمز إلى القانون المنيف)

10- نيشان الإمتياز

11- النيشان العثماني

12- الصولجان

13- مرساة وترمز إلى الأسطول العثماني

14- القرن الخصب ويشير إلى خصوبة الأراضي العثمانية حيث نرى الخضرة تخرج منه، وبه ورود للدلالة على التسامح.

15- نيشان الإفتخار

16- القوس

17- النيشان المجيدي: ويعود للسلطان عبد المجيد الأول، ظهر لأول مرة عام 1852 وكان يهدى للشخصيات العسكرية تقديراً لهم، ويعد الأمير عبد القادر الجزائري من أبرز القادة المسلمين الذين حصلوا عليه.

18- البوق: وهو آلة موسيقية كانت مستخدمة في فرقة الموسيقى العثمانية التي تصاحب الجيش (المهتر)

19- نيشان المرحمة (الشفقة): ظهر لأول مرة في عهد السلطان عبد الحميد عام 1878، وكان يُعطى للسيدات اللاتي تقُمن بعمل ناجح في مجال الأعمال الخيرية التي تخدم الناس

20- قذائف مدفعية

21- سيف

22- مدفع

23- سيف المراسم الرسمية

24- رمح

25- بلطة مزدوجة (ذات حدين)

26- بلطة عادية

27- علم الدولة العثمانية

28- الراية العثمانية

29- رمح

30- درع يتوسطه رمز الشمس تحيط به 12 نجمة


وكانت القبائل التركية قديماً تستخدم الشعارات بكثرة فكان لكل قبيلة أو عشيرة شعارها الخاص ويطلق عله (أونجون أو ختم القبيلة). واستخدمت قبائل الهون في أوروبا الطيور شعاراً لهم، بينما استخدم السلاجقة النسر ذو الرأسين شعاراً للدولة

 
مراحل تشكل شعار الدولة العثمانية
=================

نشر بتاريخ 24 أبريل 2015










1_3.png






ترك برس

بدأت عادة استعمال الشعار عند الجيوش أثناء الحروب الصليبية التي شنها المسيحيون اللاتينيون في أوروبا على المسلمين خلال الأعوام 1096-1270. ولكي يستدل الفرسان على كتيبتهم من الجيش بدؤوا برسم شعار معين.

وبعد فترة، قامت الجيوش بوضع الشعار على العلم، وبعدها على الدروع. وفي يومنا هذا أصبح هذا الشعار علامة فارقة خاصة للدول، وللحكومات، وللعائلات النبيلة، وحتى للجوامع والمحافل.

فيما أطلق الأتراك قديما على شعار الدولة اسم "ختم". وكان لدى كل القبائل التركية ختم خاص بها، كما توجد طغراء في مقام الأمراء خاصة بهم.

أما قبيلة الهون الأوروبية (Avrupa Hunları) فقد استعملت رمز الطيور مكانا للختم، كما فضل السلاجقة استخدام رمز "النسر صاحب الرأسين" بدلا عن الطير.

ottoman_empire_wallpaper_0.jpg


شعار الدولة العثمانية

في عام 1854 اندلعت حرب بين بريطانيا وفرنسا وسردينيا - والتي كانت حليفة للدولة العثمانية - وبين روسيا، وخلال هذه الفترة وبهذه المناسبة أعطت فرنسا للسلطان عبد المجيد "وسام جوقة الشرف" (Legion d'Honneur). و هكذا أصبح السلطان عبد المجيد أول سلطان يقبل بشعار مقدم من الأجانب.

وفي القرن التاسع عشر أهدت الملكة "ڤيكتوريا" للسلطان عبد المجيد شعارا صممه الرسّام البريطاني "تشارلز يانغ". وبعد فترة من الزمن قام عبد الحميد الثاني ابن عبد المجيد بتعديلات على الشعار، وخلال فترة حكمه حدد شعار الدولة العثمانية بشكل كامل. وفي 17 نيسان/ أبريل عام 1882 قبل الشعار بشكل رسمي وتم استخدامه.

يتكون شعار الدولة العثمانية من مجموعة متنوعة من الرموز؛

الميداليات؛

- نيشان الدولة العثمانية، وظهر في عهد السلطان عبد العزيز عام 1862.

- نيشان الامتياز، وظهر في عهد السلطان عبد الحميد الثاني.

- نيشان الفخر، وظهر في عهد السلطان محمود الأول عام 1831.

- نيشان عبد المجيد، وظهر في عهد السلطان عبد المجيد في عام 1852.

- نيشان الرحمة، وظهر في عهد السلطان عبد الحميد في عام 1878.

- رمز الشمس حول الطغراء ويدل على تشبيه السلطان للشمس.

- طغراء عبد الحميد الثاني.

- يكتب على الهلال بالحروف العربية "المستند بالتوفيقات الربانية ملك الدولة العالية العثمانية".

- العلم الأخضر هو راية الخلافة.

- درع برمز الشمس و12 نجمة.

- مسدس، وهذا يدل على عصرية تسليح الجيش العثماني.

- بندقية بحرية.

- كرة المدفع.

- عصا.

- ميزان، ويدل على عدالة الدولة العثمانية.

- كتابان، في الأعلى "القرآن الكريم"، وبالأسفل كتاب "قوانين" الذي يضم قوانين الدولة العثمانية.

- المشعل.

- رمز الأسلحة.

- رمح.

- سيف.

- علم الدولة العثمانية.

- مدفع.

- قوس.

- بوق.


 

أردوغان يعيد "قفطان الخلافة" إلى مكانه الأصلي بعد محاولة تهريبه من قبل تنظيم غولن الإرهابي
==========================

ديلي صباح//إسطنبول


528


أزاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الستار عن قفطان السلطان سليم الأول والمعروف في تركيا بـ"قفطان الخلافة" بعدإلى مكانه مجدداً بضريح السلطان سليم الأول بإسطنبول، وذلك بعد اختفائه منذ عام 2005 ومحاولة تهريبه إلى فتح الله غولن زعيم منظمة غولن الإرهابية والمقيم في بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
عودته

وكان القفطان قد نقل من مكانه عام 2005 لترميمه ثم حاول اثنان من أتباع منظمة غولن الإرهابية تهريب القفطان إلى زعيم المنظمة فتح الله غولن نظراً إلى القيمة المعنوية الكبيرة التي يحملها القفطان.

وكشف بعض السياسيين أن فتح الله
غولن كان ينوي إعلان نفسه خليفة وارتداء القفطان نفسه الذي ارتداه السلطان سليم الأول أثناء عودته من مصر.

وتعود قصة القفطان إلى عام 1517 حين حارب السلطان ياووز سليم المماليك في مصر وتمكن من ضمها إلى أراضي الدولة العثمانية وأصبح أول خليفة للمسلمين من آل عثمان. وفي طريق العودة إلى إسطنبول تناثر الطين من تحت أقدام الحصان الذي كان يمتطيه شيخ الإسلام أحمد ابن كمال (كمال باشا زاده) الملقب بمفتي الثقلين، على قفطان السلطان ياووز سليم. وظن الجميع أن السلطان سيعاقب شيخ الإسلام بسبب ما حدث، إلا أن السلطان سليم قال "إن الطين الذي يتناثر من تحت أقدام العلماء شرف لي" وأوصى بأن يوضع القفطان على قبره بعد وفاته.

وبالفعل ظل القفطان فوق ضريح السلطان ياووز سليم منذ وفاته عام 1520 حتى عام 2005 ثم تمت محاولة تهريبه إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبعد إحباط محاولة تهريب القفطان بمطار أتاتورك الدولي في إسطنبول تم ترميمه وحفظه لسنوات لدى إدارة المتاحف والآثار ثم أعيد إلى مكانه الأصلي وظل مخفياً عن الأنظار حتى أزاح أردوغان الغطاء عنه، بالأمس أثناء زيارته لمسجد وضريح السلطان سليم الأول بحب "بلاط" في إسطنبول.

 
شجرة وانقلعت ..البعض يصر على البكاء على الاطلال يوم العيد :)
 


عبدالله بن سعود الكبير
 
مثل ما انقلع غيرها واندثروا وصارو كان يا ماكان ..الحسد والحقد واللطميات نراها من وجوه البؤس والنذالة والسقاطة أيتام ترامب أو بالأحرى أبناء ترامب بالتبني كل ما شاهدوا رد عن العثمانيين لطمو وبكو وناحو و صرخو وصاحو واشتكو وخاضو وتناجو مع بعضهم أن خربوه واحذفوه وشنعو عليهم بأنهم مشركين ومرتدين...هؤلاء يطالبون بالخلافة ..لايوجد خلافة ..انسو الخلافة ...حطمو موروث الخلافة ...يوجد وطن لاخلافة ...حدودنا خطها ديكسون وكوكس وسايكس وبيكو لا هدم الحدود وتوحيد الأمة ....حربنا مع الترك والعثمانيين لا اليهود ولاالصفويين ولا النصيريين ....العثمانيين ليسو اسلام ...الله أكبر ...هيا نهجم



وهذه الآية تفسر حالة وجوه البؤس: طراطير اليهود عندما يأتي ذكر العثمانيين


وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ
 
مثل ما انقلع غيرها واندثروا وصارو كان يا ماكان ..الحسد والحقد واللطميات نراها من وجوه البؤس والنذالة والسقاطة أيتام ترامب أو بالأحرى أبناء ترامب بالتبني كل ما شاهدوا رد عن العثمانيين لطمو وبكو وناحو و صرخو وصاحو واشتكو وخاضو وتناجو مع بعضهم أن خربوه واحذفوه وشنعو عليهم بأنهم مشركين ومرتدين...هؤلاء يطالبون بالخلافة ..لايوجد خلافة ..انسو الخلافة ...حطمو موروث الخلافة ...يوجد وطن لاخلافة ...حدودنا خطها ديكسون وكوكس وسايكس وبيكو لا هدم الحدود وتوحيد الأمة ....حربنا مع الترك والعثمانيين لا اليهود ولاالصفويين ولا النصيريين ....العثمانيين ليسو اسلام ...الله أكبر ...هيا نهجم



وهذه الآية تفسر حالة وجوه البؤس: طراطير اليهود عندما يأتي ذكر العثمانيين


وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ

#خلافة_يوك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى