السعودية: نريد علاقة قوية مع العراق في كل المجالات

إنضم
6 أغسطس 2008
المشاركات
4,709
التفاعل
5,680 12 0
الدولة
USA
نائب الملك يؤكد على علاقة قوية مع العراق في كل المجالات

1947e469-5e7a-4145-9160-55b64582781c_16x9_600x338.jpg



دبي - العربية.نت

التقى نائب خادم الحرمين، الأمير محمد بن سلمان، في جدة مساء اليوم، وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي.

وأكد ولي العهد السعودي حرص حكومة المملكة على استقرار ، وعزمها تنمية العلاقات وتقويتها في كافة المجالات، بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الفرص المشتركة في المجالات الاقتصادية بشكل عام، والطاقة بشكل خاص، بما في ذلك فتح المنافذ البرية، وتسيير رحلات مباشرة، وتشجيع التبادل التجاري والاستثمارات من .

كما تطرق النقاش للتعاون الوثيق بين البلدين في مجال تنسيق السياسات البترولية، وتأكيد التزام الدولتين الكامل باتفاقية خفض إنتاج البترول حتى تصل إلى التوازن المستهدف من هذا الاتفاق.

 
السعودية والعراق يؤكدان التزامهما باتفاقية خفض إنتاج البترول

20170731062601261.jpg


بحث نائب العاهل السعودى الأمير محمد بن سلمان آل سعود فى جدة، مساء الأربعاء، مع وزير النفط العراقى المهندس جبار اللعيبى سبل دعم التعاون بين البلدين فى مجال تنسيق السياسات البترولية وتأكيد التزام الدولتين الكامل باتفاقية خفض إنتاج البترول حتى تصل الأسواق إلى التوازن المستهدف من هذا الاتفاق.

وأكد نائب العاهل السعودى حرص حكومة المملكة السعودية على استقرار العراق وعزمها تنمية العلاقات وتقويتها فى كافة المجالات بما يعود بالمصلحة على شعبى البلدين .

وخلال اللقاء تم التباحث بين الجانبين حول سبل دعم العلاقات الثنائية خاصة الفرص المشتركة فى المجالات الاقتصادية بشكل عام والطاقة بشكل خاص بما فى ذلك فتح المنافذ البرية وتسيير رحلات مباشرة وتشجيع التبادل التجارى والاستثمارات من القطاع الخاص السعودي.

حضر اللقاء وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودى المهندس خالد الفالح، ووزير الدولة السعودى لشؤون الخليج العربى ثامر السبهان، وعدد من المسؤولين بوزارة النفط العراقية.

 
«الطاقة والبتروكيماويات» ترسو بمؤشر العراق في الجبيل

upload_2017-8-9_23-40-6.jpeg


«الطاقة والبتروكيماويات» ترسو بمؤشر العراق في الجبيل - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

 
"الطيران المدني" توقع مذكرة تفاهم حول النقل الجوي مع العراق

upload_2017-8-9_23-42-0.jpeg


"الطيران المدني" توقع مذكرة تفاهم حول النقل الجوي مع العراق - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

 
أمير سعودي يستقبل أول فوج من الحجاج العراقيين (فيديو)

upload_2017-8-9_23-43-32.jpeg


استقبل الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية السعودية بنفسه أول فوج من الحجاج العراقيين بعد وصولهم لمعبر جديدة عرعر الحدودي.

وقال الأمير إن توجيهات العاهل السعودي "تنص على توفير كافة الخدمات والإمكانيات والاحتياجات من وقت دخول الحجاج للمملكة وأداء مناسك الحج بكل راحة واطمئنان".

وعبر الحجاج العراقيون عن شكرهم للأمير فيصل بن خالد على حسن الاستقبال والحفاوة والوقوف معهم، وعلى موافقته على دخولهم بشكل سريع دون أي تأخير على الحدود.

/​
 
تعاون عسكري واستخباراتي بين السعودية والعراق

upload_2017-8-9_23-50-3.jpeg


بعد زيارة هي الأولى لبغداد على المستويين الأمني والعسكري التقى رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الركن عبد الرحمن آل بنيان بنظيره العراقي عثمان الغانمي بمقر وزارة الدفاع وجرى خلال اللقاء مناقشة فتح مركز أمني مشترك لتبادل المعلومات والتعاون في المجال الأمني لمكافحة وإعادة فتح منفذي عرعر وجميمة بعد إنهاء المتطلبات الأمنية والإدارية بين البلدين.

upload_2017-8-9_23-53-18.jpeg


من جانبه قال الفريق الركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي أنه تم بالقرار افتتاح منفذ عرعر بعد إكمال المتطلبات اللازمة حتى نستطيع أن نسير قوافل الحجاج العراقيين، كما تمت مناقشة افتتاح مركز تنسيق عسكري واستخباراتي مشترك للتنسيق بين القوات في البلدين وزيادة التعاون العسكري بين البلدين الجاريين.

من جانبه قال الفريق الركن عبد الرحمن آل بنيان رئيس هيئة الأركان العامة السعودية أن اللقاء مع الجانب العراقي يعكس الرغبة بالعودة للتواصل بصورة مستمرة ومباشرة بين القوات المسلحة السعودية والعراقية، وتوصلنا إلى توافق في الآراء.
 
بصراحة في عراقيين يبيلهم جلد ومحاسبة واولهم واقذرهم النجس نوري الهالكي عجل الله هلاكه

الله يكتب الخير لبلدنا وسائر بلاد المسلمين
 
فتح الحدود و خط الطيران اشبه بتسهيل دخول عناصر جحش الى السعوديه
 
لا اعتقد ان قطر هي السبب في التقارب السعودي العراقي الان المملكه كانت تنوي دخول العراق منذ كان ثامر السبهان سفيرا هناك
 
للملكة توجه نحو العراق تزداد وتيرته منذ تسلم العبادي وتهنئة الملك عبد الله (رحمه الله) الي اليوم ونتمنى التوفيق في ذلك لان العراق دولة كبيرة ومهمة وسحب البساط من تحت ارجل ايران
 
للملكة توجه نحو العراق تزداد وتيرته منذ تسلم العبادي وتهنئة الملك عبد الله (رحمه الله) الي اليوم ونتمنى التوفيق في ذلك لان العراق دولة كبيرة ومهمة وسحب البساط من تحت ارجل ايران
 
سمعت خبر عن قرب زيارة ولي العهد محمد بن سلمان الى بغداد لكن لم يتسنى لي تأكيد الخبر .
 
يبدو ان ازمة قطر خلطت الاوراق في المنطقة

قطر نقطة في تفاصيل كثيرة ، عودة العراق لاشقاءه العرب هدف استراتيجي قديم للسعودية اول خطواته اعادة العلاقات الدبلوماسية وتعيين سفير قبل سنه ونصف
 
الآن مؤتمر صحفي بين وزيري خارجية الأردن والعراق في بغداد

واضح بأن هناك ضغط أمريكي على حكومة العراق بالاقتراب من المحيط العربي
 
سمعت خبر عن قرب زيارة ولي العهد محمد بن سلمان الى بغداد لكن لم يتسنى لي تأكيد الخبر .
لا أتمنى أن يزور ولي العهد العراق فقد يتعرض للاغتيال فأعدائه كثر وعبادي ليس له سيطرة على المجاميع المسلحه
وسندخل في وعود ودائرة التحقيق التي لا تنتهي غالبا
 
عودة
أعلى