مدفع القيصر الفرنسي وتجربته في مصر تمهيدا للتعاقد عليه

وهذا ما يطبقه الجيش المصري ويحاول في حدود امكاناته ويصنه ٨٠ في الميه من احتياجاته حتي ان مصر تمتج صاروخ جو جو يركب علي الميراج ٢٠٠٠. صناعه مصريه. ارجو عدم خلط الامور العسكريه بالسياسيه و الهجوم علي الموءسسه العسكريه المصريه لاسباب سياسيه. لا مصر تصنع سلاح وهي اكبر قاعده صناعيه عسكريه في المنطقه ولها فاعده صناغيه في جميع الافرع وليس فرع او فرعين. وليس كل ما يعرف يقال. وشكراً

اهلا بك

ممكن توضح ال 80% من احتياجات الجيش المصري التي ينتجها بنفسه؟

و الأهم ان سمحت : ما هو الصاروخ الجو-جو الذي تنتجه مصر و هو صناعه مصريه؟؟؟؟
تلك معلومة جديده علي أرجو توضيحها

هههههه
اهلا بك

ممكن توضح ال 80% من احتياجات الجيش المصري التي ينتجها بنفسه؟

و الأهم ان سمحت : ما هو الصاروخ الجو-جو الذي تنتجه مصر و هو صناعه مصريه؟؟؟؟
تلك معلومة جديده علي أرجو توضيحها
. اساسي طبعاً اخذت كلمه احتياجاته علي اساس اسلحته ولم تركز في الكلمه جيداً. ايعني ذلك انك تريد اصطياد الكلمه. فكلمه احتياجات كلمه مطاطه. ياخوذها كل واحد كما يريد. لكن ما قصدته انه يصنع تمنين في الماءه من ذخاءره تقريباً. اما الصاروخ الجو جو. فمصر تصنع السايدويندور الامريكي برخصه. ومن غير مصدر انه تم عليه تعديلات معينه اردت ان تصدق صدق لم ترد فهذا حقك

واحده واحده بس. كلام ايه ال بدليل يا استاذي. وريني داليلك ده لو سمحت. اما كلامي فاين الارسال فيه. الا تصع تركيا يدها علي مناطق عليها نزاع مع اليونان وقبرص؟؟؟؟ الا تطبق تركيا قانون الاشتباك في هذه المناطق؟؟؟؟ الا يوجد جزيره مصريه لدي اليونان وتدفع اليونان ايجارها الي وزاره الاوقاف المصريه؟؟؟؟ حدد لي نقطه واحده من هوءلاء يكون مرسل وانا معك ولكن ان لم تحدد فاذن انت من تقول كلام مرسل و هراء و استمر في الضحك. فهذا دليل علي هراءك. صح. انا انتظرو. فقد قلتها من شهر او اكثر. و كل كلمه كانت صحيحه. و موضوع قطر يشهد علي ذلك. ولكن انتم كلكم مثل بعضكم لا تعترفون بخطءكم و قصر نظركم. فقبل موضوع قطر كنت تحبون قطر و تسبون مصر وقيادتها. وبعدها بيوم واحد وبعد ان ظهر الموقف الحقيقي لبلادكم و ما كانو يخفون من اجل المناوره السياسيه فغيرتم اراءكم ومبادءكم في لحظه. وعندما قولت من فتره ان القوات القطريه في عاصفه الحزم عي طابور خامس وستكشف تلحقيقه وانتظرو اءنا منتظرون تهكمت علي والان تتجاهلون هذه الحقاءق و تتهكمون. الا تحرجون من انفسكم. مبتتكسفوش بجد. وانت مش الوحيد ال مزنوق. لا ده في غيرك كذا عضو وبدل ما يرود عليه يتهرب و يسب برضو. ياباشا احنا كلامنا بيتحقق علي الارض وانا عاذركم عشان الصدمه كبيره عليكم. ده حتي في موضوع عاصفه الحزم و المشاركه المصريه في اليمن. قلنا لكم ان عذا بالاتفاق و السعوديه كانت عارفه من الاول اننا لن نزهل برياً. وقلنا لكم عذا وقلت انتظرو انا منتظرون. وجيه العسيري واعترف. وياعيني من كتر كسفتكم قلتم العسيري كداب العسيري غلط واي كلام عاند مدام باكينام. والان نقول لكن تيران وصنافير ستسلم الي الجيش المصري ولمده ٦٥ سنه حق سيطره وانتفاع وقابله للتجديد والجيش المصري بينتشر هناك. اتجننتو برضو وهطلع انا ال صح وانتظرو اءنا منتظرون. وقلت لكم ان جزيره الفرسان السعوديه سلمت الي الجيش المصري واقام عليها قاعده بحريه ومطار حربي وسترون ذلك في المستقبل وانتظرو اءنا منتظرون. وان الجيش المصري سيسطر علي البحر الاحمر من العقبه الي باب المندب. كل ده هيلقي تحت سيطرته مش مصدقين زفاناظرو اءنا منتظرون. معلش انا حاسيس بيكم ومش عايز اتقل عليك اكتر من كده. بس هاقلكم حاجه كلكم وانتو عارفين نفسكو. بلااااااتش انا بذات من دون كل المصريين ال هنا اي حكايه مش هتنفع معايه. طيب اقولك حاجه ممكن تدايقك اوي بس حقيقه برضو. عارف مين ال بيقود عاصفه الحزم بجد اللواء احمد وصفي هو ده المهطط الحقيقي لعاصفه الحزم. بس اعتبرها ديه هاجص مني وعاديها.

هههههه
. اساسي طبعاً اخذت كلمه احتياجاته علي اساس اسلحته ولم تركز في الكلمه جيداً. ايعني ذلك انك تريد اصطياد الكلمه. فكلمه احتياجات كلمه مطاطه. ياخوذها كل واحد كما يريد. لكن ما قصدته انه يصنع تمنين في الماءه من ذخاءره تقريباً. اما الصاروخ الجو جو. فمصر تصنع السايدويندور الامريكي برخصه. ومن غير مصدر انه تم عليه تعديلات معينه اردت ان تصدق صدق لم ترد فهذا حقك

اهلا بك

انا سءلت بكل احترام لذا كان يجب عليك ان ترد علي سوالي

و لا اعلم ما المضحك في سوالي عما تدعيه ؟
معذره: من انت حتي اصطاد لك؟ لا أعرفك و لا تعرفني و العلاقه بيننا هي ما نكتب هنا - فارجوا ان تتحلي بالاحترام الذي أظهره لك

انت ادعيت ان الجيش المصري يصنع 80% من احتياجاته
ثمً قلت صاروخ مصري 100% علي الميراج
و عندما سألتك قلت سايدوندر أمريكي برخصة -
ثم عليه إضافات مصريه interesting
لم أكن اعرف انه تم دمج السايدوندر الامريكي علي الميراج الفرنسيه في مصر

حسنا: في نقاط بسيطه

١- اريد مصدر علي ان الجيش المصري يصنع 80% من احتياجاته

٢- اريد مصدر علي تصنيع مصر للسايدوندر

٣- مصدر علي انه يعمل علي الميراج المصريه

٤- و مصدر علي الإضافات المصريه علي السايوندر

أرأيت اسءلك بكل احترام و بدون شخصنه علي ما قلته انت في مشاركتك

اتمني الرد المباشر بدون كلام مرسل

هفترض صحة كلامك مع اني بتكلم عن الشمال تحديدا
هما الكام كيلو متر دول مش تبع الدولة ولا؟
ولما الدنيا بيس كدا
الناس اتهجرت ليه؟
ولماذا يعيش الناس حاليا في القرون الوسطى؟ لا شبكات ولا نت وغالبا لا ماء ولا كهرباء

الكام كيلو تبع الدوله و انا احيانا اتواجد بهم و ساذهب بعد 15 يوم مجددا الي هناك
و لا تحتاج لافتراض صحه كلامي , فقط اذهب بنفسك

كل ما يحدث و احقاقا للحق هي هجمات متفرقه , نعم لا انكر الفشل اللذي يؤدي لتكرار اخطاء في الهجمات لكن فقدان السيطره يعني فقدان السيطره
و هذا غير واقع
هل ذهبت لسيناء من قبل ؟

المساحه المقصوده هي صغيره بالفعل
اما عن سؤالك بخصوص القرون الوسطي فهذا تواطئ حكومي منذ اتفاقيه كامب ديفيد المشؤمه و هو خطئ تماما و لا انكره لكن هذا اقدم من ما تظن
فقط تحري الدقه في اختيار الالفاظ

تحياتي

التعديل الأخير:
مع ان المخطط للمردود من برنامجنا كان افضل من الكوري

كل إحتمالات الأسئلة و الأجوبة تؤدي الى.... اللي مش قد الشيله يسيبها و يمشي

م راجع موضوع الجزر المصريه في اليونان والتي اعترفت اليونان انها ملك لمصر. وذلك لاننا سنذهب لهذه الجزر وسنجعلها قواعد عسكريه لنا. تذكر هذا الكلام.

الا يوجد جزيره مصريه لدي اليونان وتدفع اليونان ايجارها الي وزاره الاوقاف المصريه؟؟؟؟

مصادرك لمعلومة كررتها كثيرا؟؟؟

مقابل

والان نقول لكن تيران وصنافير ستسلم الي الجيش المصري ولمده ٦٥ سنه حق سيطره وانتفاع وقابله للتجديد والجيش المصري بينتشر هناك
مصدر؟؟؟
وقلت لكم ان جزيره الفرسان السعوديه سلمت الي الجيش المصري واقام عليها قاعده بحريه ومطار حربي وسترون ذلك في المستقبل وانتظرو اءنا منتظرون
مصدر؟؟؟
. عارف مين ال بيقود عاصفه الحزم بجد اللواء احمد وصفي هو ده المهطط الحقيقي لعاصفه الحزم. بس اعتبرها ديه هاجص مني وعاديها.
مصدر؟؟؟؟

أخي العزيز... من الان فصاعدا كل ما تأتي به و يحتاج مصادر فالتأتي بها أو ستحذف ردودك

فالتبدأ من الان بالإتيان بالمصادر كما نطالبك

التعديل الأخير:
الكام كيلو تبع الدوله و انا احيانا اتواجد بهم و ساذهب بعد 15 يوم مجددا الي هناك
و لا تحتاج لافتراض صحه كلامي , فقط اذهب بنفسك

كل ما يحدث و احقاقا للحق هي هجمات متفرقه , نعم لا انكر الفشل اللذي يؤدي لتكرار اخطاء في الهجمات لكن فقدان السيطره يعني فقدان السيطره
و هذا غير واقع
هل ذهبت لسيناء من قبل ؟

المساحه المقصوده هي صغيره بالفعل
اما عن سؤالك بخصوص القرون الوسطي فهذا تواطئ حكومي منذ اتفاقيه كامب ديفيد المشؤمه و هو خطئ تماما و لا انكره لكن هذا اقدم من ما تظن
فقط تحري الدقه في اختيار الالفاظ

تحياتي

عن اي دقة تتحدث يا هذا؟!!!
وهل الحكومة هيا من تسيطر على سيناءد ام الجيش
بالرغم من ان ٩٩٪ من حكومات مصر فاشلة لكن سيناء منذ عقود مسئولية الجيش

ولماذا لم يقوم الجيش بتعميرها ليصبح هو المخلص من فسل الحكومات المتعاقبة

انت تتفق مع علي رفض كامب ديفيد وهذا شي يحسب لك لكن لماذا يتمسك بها الجيش اذن وهيا من افرغت سيناء من كل مظاهر التنمية؟
المفارقة الغريبة ان الكثير من بنود الاتفاقية لم يطالب بها الجيش بالرغم من انها حق خالص لمصر كتعويضات استغلال سيناء ومواردها ٦ سنوات؟

أخي الكريم انا اعني فقدان السيطرة على كامل سيناء بكل ما تحمله الكلمة من معاني لانك ببساطة عندما يكون لديك مصدر للخير ولا تستغله فأنت فقدته بالفعل او فقدت خيرة وبهذا يصبح وجودة كفقدة

تحياتي لك

كامب ديفد كانت المفروض تكون دافع لتعمير سيناء فوجود كثافة سكانية فى سيناء سيكون رادع قوى ضد أى أطماع فيها. مامنع من تعمير سيناء ليس كامب ديفد.. حسب الله الكفراوى تحدث أن مبارك قال له "كفاية كدة على سينا" مانعا اياه من استكمال مخططات تنموية لسيناء. مرفت التلاوى تحدثت عن أنها حوربت عندما أرادت انشاء كوبرى السلام الموصل لسيناء بمنحة يابانية وحاولوا اقناعها بإنشاء مشروع آخر بالمنحة ! تيران وصنافير دمهم لسة منشفش والمخطط لهما بدأ من أيام مبارك والسيسى كمل. لماذا يتم حذف طابا ونويبع المحاذيين لاسرائيل من خريطة المواسم السياحية لوزاتى السياحة والطيران وحجبهما عن رحلات المصريين إليهما ؟

الخبر يتكلم عن مدفع القيصر في مصر وتجربته تمهيدا للتعاقد عليه
ثم انحرف الموضوع الي سيناء والاوضاع في سيناء ثم الى الامارات ثم تركيا واليونان والتصنيع الحربي
والاغرب والمضحك وجود مشرفين واداريين في الموضوع!!

عن اي دقة تتحدث يا هذا؟!!!
وهل الحكومة هيا من تسيطر على سيناءد ام الجيش
بالرغم من ان ٩٩٪ من حكومات مصر فاشلة لكن سيناء منذ عقود مسئولية الجيش

ولماذا لم يقوم الجيش بتعميرها ليصبح هو المخلص من فسل الحكومات المتعاقبة

انت تتفق مع علي رفض كامب ديفيد وهذا شي يحسب لك لكن لماذا يتمسك بها الجيش اذن وهيا من افرغت سيناء من كل مظاهر التنمية؟
المفارقة الغريبة ان الكثير من بنود الاتفاقية لم يطالب بها الجيش بالرغم من انها حق خالص لمصر كتعويضات استغلال سيناء ومواردها ٦ سنوات؟

أخي الكريم انا اعني فقدان السيطرة على كامل سيناء بكل ما تحمله الكلمة من معاني لانك ببساطة عندما يكون لديك مصدر للخير ولا تستغله فأنت فقدته بالفعل او فقدت خيرة وبهذا يصبح وجودة كفقدة

تحياتي لك

اولا اسلوبك في الحديث غير مقبول، ان لي اسم و هو مكتوب امامك ان كنت تري، ان لم تكن تعرف القرائه الاتجليزيه فيمكنك طلب المساعدة!!!
من فضلك الا اسمع منك لفظ (يا هذا) ان وجههت لي الحديث مرة اخري هذا اولا
ثانيا الاستفاده و التنميه شيئ و السيطره شيئ اخر و تلك مفردات لا تحتاج لجدال و قيل و قال، و هذا منتدي عربي و اللغه العربيه واضحه في تعريف السيطرة و هذا المنتدي عسكري و ايضا مفهوم السيطرة علي الارض عسكريا معروف و لا يحتاج لجدال، و مره اخري، انت مصري و سيناء امامك اذهب متي شئت، ام ان الكلام ابلغ من ما هو علي ارض الواقع؟!
تحياتي

اولا اسلوبك في الحديث غير مقبول، ان لي اسم و هو مكتوب امامك ان كنت تري، ان لم تكن تعرف القرائه الاتجليزيه فيمكنك طلب المساعدة!!!
من فضلك الا اسمع منك لفظ (يا هذا) ان وجههت لي الحديث مرة اخري هذا اولا
ثانيا الاستفاده و التنميه شيئ و السيطره شيئ اخر و تلك مفردات لا تحتاج لجدال و قيل و قال، و هذا منتدي عربي و اللغه العربيه واضحه في تعريف السيطرة و هذا المنتدي عسكري و ايضا مفهوم السيطرة علي الارض عسكريا معروف و لا يحتاج لجدال، و مره اخري، انت مصري و سيناء امامك اذهب متي شئت، ام ان الكلام ابلغ من ما هو علي ارض الواقع؟!
تحياتي

لو هتنكلم علي اللغة والفهم انا اعلم لغات كثيرة وحاصل علس شهادات دولية في ذلك هذة واحدة
الامر الاهم ان كنت تدرك معني الكلام ...
كلمة يا هذا ليست سبه بل هيا اشارة لمن لا تعرف وانا لا اعرفك حتي مع وجود معرفك في المنتدي
ذهبت هناك ووجدث الكثير من المآسي للاسف
جنود تنحر كالخراف ولا بواكي عليهم طالما انه لم يوجد شخصية رفيعة المستوى في الضحايا
رايت كمائن تضرب بشكل يومي -كانت ومازال بعضها ثابت-
ورايت ورايت ورايت ،،،،،،، الخ
فعن اي سيطرة تتحدث؟!!! لعلك تعيد فهم مفردات اللغة في تعريف السيطرة
تحياتي لك

لو هتنكلم علي اللغة والفهم انا اعلم لغات كثيرة وحاصل علس شهادات دولية في ذلك هذة واحدة
الامر الاهم ان كنت تدرك معني الكلام ...
كلمة يا هذا ليست سبه بل هيا اشارة لمن لا تعرف وانا لا اعرفك حتي مع وجود معرفك في المنتدي
ذهبت هناك ووجدث الكثير من المآسي للاسف
جنود تنحر كالخراف ولا بواكي عليهم طالما انه لم يوجد شخصية رفيعة المستوى في الضحايا
رايت كمائن تضرب بشكل يومي -كانت ومازال بعضها ثابت-
ورايت ورايت ورايت ،،،،،،، الخ
فعن اي سيطرة تتحدث؟!!! لعلك تعيد فهم مفردات اللغة في تعريف السيطرة
تحياتي لك
هو مش اللي استشهد كان عقيد وقبله عقيد وائل لدرجة ان اصحاب العقول الضالة قالوا السيسي بيتخلص من قياداته

مصادرك لمعلومة كررتها كثيرا؟؟؟

مقابل

متي كررتها كثيرا؟؟؟؟ انا اول مره اقراءها
و هل تم نفي الخبر!!!!! صراحتاً لم يتنامي الي علمي انه تم النفي الخبر. اه من الاعيب السياسه داءماً مستمره

متي كررتها كثيرا؟؟؟؟ انا اول مره اقراءها
و هل تم نفي الخبر!!!!! صراحتاً لم يتنامي الي علمي انه تم النفي الخبر. اه من الاعيب السياسه داءماً مستمره

أولا...كررتها مرتين في صفحتين متتالييتين في موضوع واحد و هذا كثير
لازلت مطالب بمصدر
ثانيا.. إذا لم تكن تعرف أن الخبر قد تم نفيه فلا يجب عليك وضع خبر بدون التأكد من مصداقيته... الاعيب السياسة إذا لم تجيدها فأبتعد عنها و لا تستدل بمعلومات تستعملها انت سياسيا و قد تم نسفها و ليس نفيها فقط....

ثالثا... الان لو سمحت مطلوب منك مصادر لكل ما قلته في هذا الموضوع

كررتها مرتين في صفحتين متتالييتين في موضوع واحد و هذا كثير... إذا لم تكن تعرف أن الخبر قد تم نفيه فلا يجب عليك وضع خبر بدون التأكد من مصداقيته... الاعيب السياسة إذا لم تجيدها فأبتعد عنها و لا تستدل بمعلومات تستعملها انت سياسيا و قد تم نسفها و ليس نفيها فقط....

و الان لو سمحت مصادر لكل ما قلته في هذا الموضوع
بالنسبة لموضوع السايدويندر مصر تنتج النسخه P برخصه ولكن الموتور يأتي من الولايات المتحدة عبر شركة ATK
بالنسبة لدمجه على الميراجات فتم دمجه على الكفير تقريبا وهناك صورة لميراج 2000 c يوناني لم اتبين دقتها بعد

أولا...كررتها مرتين في صفحتين متتالييتين في موضوع واحد و هذا كثير
لازلت مطالب بمصدر
ثانيا.. إذا لم تكن تعرف أن الخبر قد تم نفيه فلا يجب عليك وضع خبر بدون التأكد من مصداقيته... الاعيب السياسة إذا لم تجيدها فأبتعد عنها و لا تستدل بمعلومات تستعملها انت سياسيا و قد تم نسفها و ليس نفيها فقط....

ثالثا... الان لو سمحت مطلوب منك مصادر لكل ما قلته في هذا الموضوع
قلت لك لم اقراءها. ولا احتاج ان اكذب. وانا افهم في السياسه جيداً وقد استعجبت من الاعيبها. اما المصدر يا سياسي فقد اتيت به انت بنفسك. فنفي الخبر رسميً يعني انه كان عناك خبر اصلاً. لانه يا سياسي لا يمكن نفي شيء غير موجود. و بعدين عادي اني ماعرفش انه تك نفيه. انا قولت معلومه صحيحي بمصدر حضرتك جبته بنفسك وانت كملت المعلومه. مش محتاجه كل ده

تمام كده يا خالد بيه. انا راديت علي كل المصادر وحتي كما قال الاخ ان صواريخ سيدوندر تصنع بالنسخه p في مصر. يعني انا سليم. نتكلم بهدوء بقي مع بعض

عودة
أعلى