الحكومة المصرية تطرد أهالي الوراق وتستولي علي الجزيرة

خخخخخخ ناس طيبين أوي يا خال:D

والمشروع القادم سيكون تحت الماء
هذا مجرد افاق كذوب باع نفسة لاسيادة جائتة التعليمات بالترويج لما يسعي الية السيسي فخرج علينا يهرتل بكلام لا يصدقة الا السذج

شد حيلك يابو حميد عشان تورث الكرسي من عمو السيسي

الفتوة الوحيد!

إذا كنت متابعاً جيداً للوضع الداخلى فى شوارع مصر المحروسة منذ زمن بعيد، فبالتأكيد لم يدهشك على الإطلاق مشهد اعتداء بعض أهالى جزيرة الوراق بالخرطوش والحجارة على رجال الشرطة، المنوط بهم تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على أراضى الدولة بالجزيرة، وذلك لأن الدولة تعامت منذ وقت طويل عن ظهور تباشير التأسيس لمظاهر دولة البلطجة، ولم تتعامل معها بالجدية الواجبة، بل على العكس وفرت لها بتراخيها وتكاسلها وفساد بعض أجهزتها، وفى بعض الأحيان بالتواطؤ معها، البيئة الخصبة التى جعلتها تنمو وتترعرع وتزداد وتيرة توحشها يوماً بعد يوم حتى أصبحت هذه الظاهرة القميئة كابوساً كريهاً يجثم بقبحه على أنفاس جموع المواطنين.
وقد بدأت ظاهرة البلطجة فى مصر فى العصر الحديث فى صورة «فتوة الحارة»، والتى رصدها الأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ فى عدد من رواياته الشهيرة التى تحولت إلى سلسلة أفلام تستعرض درامياً بالتفصيل نشوء وتطور هذه الظاهرة فى مصر، حيث كان الفتوات يفرضون الإتاوات على جميع السكان والتجار مقابل حمايتهم وعدم التعرض لهم أو لتجارتهم، ومن كان منهم يظهر أمارات الاعتراض أو عدم الدفع كان يجد النبوت معالجاً لجسده، فيضطر أن يدفع الإتاوة صاغراً دفعاً للضرر والإيذاء الذى يمكن أن يلحق به، وللأسف استمرت ظاهرة البلطجة فى التطور والاستفحال حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن من درجة عنف مخيفة تكاد تعصف بالأخضر واليابس فى بلادنا المحروسة إذا استمر التعامل معها على هذا النحو من التراخى والإهمال الذى نحن عليه الآن.
وحتى نكون أكثر دقة فى توصيف ملامح هذه الظاهرة البغيضة التى تؤرقنا جميعاً فى الوقت الحالى، فدعنا نستعرض معاً أبرز مظاهرها التى من المؤكد أنك تعرضت لإحداها على الأقل، وهى على النحو التالى:
1- بلطجة المقاهى والكافيتريات والمطاعم (المرخصة وغير المرخصة) التى تعج بها معظم شوارعنا الآن، والتى تستولى بدون وجه حق على مساحات كبيرة من تلك الشوارع، وتسبب طوال الوقت إزعاجاً وضرراً وتلوثاً لا مثيل لها للسكان المنكوبين بمجاورة تلك الكيانات.
2- بلطجة بعض سائقى (دولة الميكروباص والتكاتك) التى يعانى منها الجميع، والتى لا يوجد أى نظير لها فى العالم من حيث التسيب وعدم الوعى وارتكاب المآسى اليومية التى يشهد عليها جموع المواطنين.
3- بلطجة كارتة المواقف التى يعانى منها السائقون الشرفاء.
4- بلطجة سايس الشارع غير المرخص، والذى يجبرك على دفع الإتاوة وإلا فخدش وتجريح سيارتك أو كسر جزء منها سيكون فى انتظارك.
5- بلطجة التثبيت وتجريدك من سيارتك أو أموالك أو ما خف وزنه وغلا ثمنه، وجميعنا بالتأكيد يطالع ما تزخر به الصحف من حوادث بشعة فى هذا الشأن، والتى من مفارقاتها العجيبة أن يقوم السارقون بالتفاوض مع صاحب السيارة المستولى عليها بأن يدفع لهم مبلغا محددا من المال لكى يستعيد سيارته (فعلاً.. لصوص محترمة وفيهم الخير!!!!!).
6- بلطجة الشواطئ العامة، والتى اضطر معها مؤخراً أحد نواب مجلس الشعب إلى رفع مذكرة عاجلة إلى محافظ الإسكندرية ووزير التنمية المحلية يرصد فيها المخالفات الصارخة التى يجأر منها المواطنون فى هذا الشأن.
7- بلطجة استعادة الحقوق بالقوة، والتى أصبح يلجأ إليها العديد من الناس كنتيجة مباشرة لطول وبطء إجراءات التقاضى، وكذا بطء وضعف إجراءات تنفيذ الأحكام.
8- بلطجة الخطف والتنكيل بالخصوم أو المنافسين والتعدى على أو حرق أملاك الغير لتأديبهم، والتى يلجأ إليها بعض الفاسدين وضعاف النفوس باستئجار البلطجية لهذا الغرض، وهو ما يجد سوقاً رائجة نتيجة غياب الرادع الحقيقى فى هذا الشأن.

9- بلطجة تجارة المخدرات وانتشار البؤر الإجرامية التى تحوى تفاصيل مؤلمة يندى لها الجبين.

10- بلطجة مقاومة السلطات والتعدى على قوات إنفاذ القانون حال محاولة استعادة أملاك الدولة.

لاشك أن ما تم ذكره بعاليه من بعض مظاهر البلطجة التى أصبحت تحيط بنا من كل جانب، يمثل فقط مجرد قطرة من بحر التفاصيل الدقيقة التى يحويها هذا الملف الشائك والصعب، والذى بالتأكيد يملك مركز البحوث الجنائية والاجتماعية دراسة متكاملة عن خريطته الكاملة.

إن أسوأ ما فى دولة البلطجة أنها تدفع الشرفاء للكفر بدولة القانون، وهو ما يمكن أن يسفر عن عواقب وخيمة سندفع ثمنها جميعاً إذا لم تتحلَّ الدولة بالإرادة والحسم اللازمين للتعامل مع هذا الملف الحيوى والمهم، والذى أصبح يتطلب تغييراً واسعاً وعميقاً فى المفاهيم والأدوات والآليات التى يمكن القضاء بها فى مدى زمنى منطقى على هذه الظاهرة التى تؤثر بالسلب على حياة الناس.. إن الفتوة الوحيد فى كل بلاد العالم المتقدم هو سيف القانون العادل ولا شىء سواه.. حفظ الله بلادنا الغالية من كل شر ومكروه.
مقال مزعج.

احد اهالى الوراق يظهر مستند الملكية لارضه وارض ابائه
DFLeuYMWAAAewkf.jpg:large

مقال مزعج.
رئيس مصر القادم بعد انتهاء حكم السيسي استقال من الجيش وانتقل للاعلام والصحافة حتي يوهموا الناس انة ليس حكم عسكر وهو شخص مدني تخطيط شيطاني

التعديل الأخير:
رئيس مصر القادم بعد انتهاء حكم السيسي استقال من الجيش وانتقل للاعلام والصحافة حتي يعلنوا انة ليس حكم عسكر وهو شخص مدني تخطيط شيطاني

رفاهية صناعة المعارضة مثل صناعة التبرير ..

هذا مجرد افاق كذوب باع نفسة لاسيادة جائتة التعليمات بالترويج لما يسعي الية السيسي فخرج علينا يهرتل بكلام لا يصدقة الا السذج
انا مش مصدقه. بس بالنسسبه للعلماء اللي قالو الدلتا هتغرق خلال 50 سنه ايه النظام

وهما هيهجروا الدلتا كلها على فكرة الجزر مع انخفاض المنسوب النيلى احتمال تبقى اقل تعرضا للغرق من الاراضى الزراعية نفسها

يؤسفني القول بانه مقال حقيقي صادم معبر عن واقع اكثر الما وسواد من المقال

انا لحد دلوقت مقدرتش افهمك بشكل جيد ولا قدرت احدد موقفك بشكل واضح.

هل انت بتكلم شخص مجزوم قليل من المنطق لو سمحت وغرق الدلتا سيترك كل المحافظات في الدلتا وشواطئها وعشرات الجزر الموجودة في النيل ويختار الوراق بالتحديد دون غيرها
انا الان عرفت الي من يوجهة هذا الرجل تصريحاتة ربنا يوفقك استمر:وداع:

هل انت بتكلم شخص مجزوم قليل من المنطق لو سمحت وغرق الدلتا سيترك كل المحافظات في الدلتا وشواطئها وعشرات الجزر الموجودة في النيل ويختار الوراق بالتحديد دون غيرها
فاكر لما احمد موسي كان بيقول ان منطقة سد النهضة فى اثيوبيا منطقة براكين و زلازال
و ان السد هيوقع لوحده :D

قصدك للناس اللي زيي .. يا راجل دانت فشخت المنطق .اهالي جزيرة ايه اللي الحكومه استولت عليها . احنا مش ساكنين في الواق واق .
ثانيا محمدسمير كاتب مقال وكل طفل في مصر عارف انه حقيقي بس ليه وليه يبقي من الحيش سابقا ويبقي كاتب كلام منظم وحقيقي . طيب احنا عارفين انك مش مؤيد لذوي الخلفيه العسكريه .قولي بقي مين الاجدر بحكم مصر .ولا لسه الثوره مستمره

فاكر لما احمد موسي كان بيقول ان منطقة سد النهضة فى اثيوبيا منطقة براكين و زلازال
و ان السد هيوقع لوحده :D
عيب عليك انا الحمدلله دماغي موزونه اوي اوي .وعارف رايح فين وجاي منين. احمد موسي ده بيتفرج عليه الحمقي اللي عايزين يثبتوا ان مؤيدي السيسي متخلفين مغيبين هبل وهكذا.. خليك عايش انت وهو في مية البطيخ وقاكرين اللي بيحركنا كلام موسي وبكري والاعلام والرخص ده
It is a good situation
Keep going

قصدك للناس اللي زيي .. يا راجل دانت فشخت المنطق .اهالي جزيرة ايه اللي الحكومه استولت عليها . احنا مش ساكنين في الواق واق .
ثانيا محمدسمير كاتب مقال وكل طفل في مصر عارف انه حقيقي بس ليه وليه يبقي من الحيش سابقا ويبقي كاتب كلام منظم وحقيقي . طيب احنا عارفين انك مش مؤيد لذوي الخلفيه العسكريه .قولي بقي مين الاجدر بحكم مصر .ولا لسه الثوره مستمره
حضرتك غاضب لية تمالك اعصابك اخي الكريم come down

عودة
أعلى