الحكومة المصرية تطرد أهالي الوراق وتستولي علي الجزيرة

اكبر دليل علي انك تابعت من مصدر مضلل هو ردك

مصدر مضلل مين؟ كنت اشاهد واقرا صحف الفرقاء جميعا واسمع كلامهم بث مباشر. في النهاية ستختلف الاراء حسب اولويات الشخص لكن من سمح لنفسه ان يرى جبريل في رابعة سيسمح لنفسه بكل شيء تحت شعار حتمية الصراع مع المجتمع الجاهلي. وبهذا كل مصدر هو مضلل الا المصدر المقدس.
 
تستطيع ان تقول ذلك عندما تكون متحزبا لحزب معين. عندها الكل منافق. لكن السلفيين في مصر اتباع ياسر برهامي واتباع جمال المراكبي اكثر ناس احترمتهم في الازمة. ولانهم وازنوا المصالح والمفاسد تلعنونهم بغضب لانهم لم يقفوا معكم ويعرضوا ابنائهم للقتل كما عرضتم ابنائكم.

اشكرهم على صدقهم وتطبيقهم صريح الدين واشعر بالغيظ ممن كان يشحن الفقراء يخبرهم ان جبريل يصلي في رابعة وان من يطلق زوجته على رجوع محمد مرسي فان طلاقه لا يقع لان مرسي راجع وان من يشك في رجوع مرسي يبقى بيشك في ربنا.

وسط هذا الجنون الديني والضلال البين انسحب السلفيين فلعنتموهم ورميتموهم بالنفاق وتحاربونهم حتى اليوم.
متقلبش عليهم المواجع ..
 
قتيل وعشرات المصابين في اشتباكات بين قوات الأمن المصرية وسكان جزيرة الوراق بمحافظة الجيزة

قتل شخص وأصيب العشرات من بينهم رجال شرطة في اشتباكات بين وأهالي جزيرة الوراق في النيل بمحافظة الجيزة.

ووقعت الاشتباكات لدى شروع قوات الشرطة في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لعدد من المنازل المخالفة بالجزيرة.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان إصابة 31 من رجال الشرطة جراء الاشتباكات من بينهم مساعد مدير أمن المحافظة.

وأوضحت الوزارة في البيان أنه "في إطار الحملة التي تقوم بها الدولة لإزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة بالجزيرة، تجمهر عدد من الأهالي لمقاومة قوات الأمن وأطلقوا طلقات "الخرطوش" والحجارة ما أسفر عن وقوع المصابين".

وألقت الشرطة القبض على عدد من الأهالي بعد تفريقهم واستخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لفض المتظاهرين.

ويقول سكان جزيرة الوراق إن السلطات تسعى لإزالة منازلهم لبناء مشروع سكني فاخر.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شهود عيان قولهم إن السلطات لم تخطرهم مسبقا قبل الشروع في إزالة المساكن.
 
هو إيه موضوع جزيرة الوراق ده؟
الموضوع ببساطة إن فيه تلات جزر في النيل عليهم خناقات من زمان. الجزر دي هي جزيرة الوراق وجزيرة القرصاية وجزيرة الدهب. الجزر التلاتة معزولين عن المحافظات اللي حواليهم ومفيش أي جسر بينهم وبين البر التاني وطريقة الدخول والخروج للجزر دي هي المراكب والمعديات فقط. بسبب العزلة دي فضلت حياة الناس هناك بسيطة وبعيدة عن زحمة المدينة وأغلب السكان بيشتغلوا في الزراعة أو الصيد. لغاية هنا والموضوع مجرد ناس بسيطة عايشين على أرضهم بيزرعوها من زمان وعايشين على رزقها بدون ما يمدوا ايدهم لحكومة ولا لغيرها بل بالعكس دول ناس بيشتغلوا وبيعرقوا في أرضهم وبينتجوا للبلد وللناس.
لكن في سنة 2002 ظهر مجموعة من رجال الأعمال اللي تبع جمال مبارك وحاولوا يستولوا على أراضي الجزر التلاتة عشان يعملوا عليهم منتجعات سياحية ومساكن للأغنيا على حساب حياة الناس الفقرا والغلابة!
قامت وقتها حكومة عاطف عبيد في 2002 طلعت قرار وقالت إن سكان جزيرة الوراق بلطجية وسارقين أرض الحكومة وإن الحكومة هتطردهم من أراضيهم وتبيع الأرض للمستثمرين الأجانب. حصل وقتها اشتباكات بين الحكومة وسكان جزيرة الوراق وراح سكان الجزيرة رفعوا قضية في المحكمة الإدارية العليا عشان تلغي قرار الحكومة وبالفعل كسبوا القضية من أول جلسة والمحكمة أكدت ملكية الناس دي لأراضيهم وإنهم مش بلطجية ولا حاجة.
مرت السنين واتجددت الاشتباكات في سنة 2010 ما بين أهالي جزيرة الوراق وما بين حكومة أحمد نظيف ولكن بسبب الثورة في 2011 رجال الأعمال خافوا من الأهالي وتراجعوا وخاصة إن أحمد نظيف نفسه كان مسجون.
وتمر السنين تاني ومن شهر ظهر السيسي في التلفزيون وقال إن الحكومة هتشيل التعديات على مياه النيل واللي هو من الاخر معناه إن الحكومة هترجع تضرب الناس تاني ويحاولوا يطردوهم من أرضهم تاني. (خدوا بالكم هنا إن الأراضي دي ملك الناس بأمر محكمة والناس معاهم حجيات ملكية أراضيهم والسيسي بردو كان بيقول على بيوتهم تعديات) !!
امبارح بقى فوجيء أهالي الجزيرة بقوات الشرطة من ناحية وقوات الجيش من ناحية بيدخلوا على البيوت يطردوا الناس منها ويهدوها! الأهالي غضبوا وقرروا يدافعوا عن أرضهم وبالفعل حصلت اشتباكات عنيفة بين الأهالي وبين القوات واستشهد واحد من أهالي الجزيرة وهو بيدافع عن بيته وأهله ضد شرطة السيسي ورجال الأعمال.
انتهت الاشتباكات بانسحاب قوات الشرطة والجيش وتأجيل قرار الازالة بسبب دفاع الأهالي عن أراضيهم ولكن مين عارف ممكن يهاجموا الناس تاني امتى.
طيب يعني كده الجزيرة ملك الأهالي والحكومة ملهاش حاجة؟
ايوه. مساحة الجزيرة حوالي 1600 فدان منهم 60 فدان بس هم اللي ملك الدولة وبتمتلك وزارة الأوقاف 30 فدان منهم كانت أديتهم للفلاحين كحق انتفاع ويتبقى 30 فدان بس هم اللي ملك الدولة وباقي ال1600 ملك الناس.
طيب يعني الناس دول مش بلطجية؟
طبعا لأ. الأهالي بيملكوا الأرض دي ومعاهم حجيات ملكية وفي قرار محكمة من 2002 بيقول إنها أرضهم وغير كده المنطقة فيها وحدة محلية ووحدة صحية ومركز شرطة ومكتب بريد ومصلحة شهر عقاري فهل معقول الدولة تعمل المؤسسات دي كلها وتعمل مصلحة شهر عقاري توثق معاملات البيع والشراء بختم النسر وتخدم مصالح الناس وهم مجموعة بلطجية؟!
طيب الحكومة عايزة تهجرهم وتطردهم من أرضهم ليه؟
عشان يبيعوها لمستثمرين أجانب وخليجيين يعملوها منتجعات للأغنيا ويطردوا الفقرا في الشارع ويشردوهم من بيوتهم ويحرموهم من أكل عيشهم.
وسكان الجزيرة ناويين يعملوا ايه؟
سكان الجزيرة عددهم أكتر من 100 ألف واحد وناويين يحافظوا على أرضهم حتى لو اضطروا يشتبكوا مع الحكومة للأبد ولو وقع منهم ألف شهيد

CPD
 
بالصور - تفاصيل جنازة قتيل "جزيرة الوراق".. الأم تحمل النعش
20229056_2056422534374207_8083663353544593180_n.jpg

20108268_2056422694374191_1634717366741390841_n.jpg

تقف الأم مُنتظرة جثمان ابنها، تصمت لحظة ثم تبكي، تنظر للسماء ثم تصرخ "مين هيجبلي حقي؟"، يحاول الجيران تهدئتها، بينما يقترب النعش فيزداد ضغط الألم على قلبها "كان عايز يطلعني عُمرة، قالي دا وعد ياما، مش هتلحق يا حبيبي".
صراخ السيدة العجوز يخلع القلوب "الغالي راح"، تقترب من النعش، تتلمس الأبن، الدموع تتدفق من عيناها دون توقف "خدوك مني يا ضنايا"، تشارك في حمل الجثمان، يحاولون إبعادها لكنها لا تُريد إفلاته من يديها، فيما تقف سيدات الجزيرة أمام بيوتهن باكيات، لا تُصدقن ما جرى.
المسيرة طويلة، العويل يزداد، الجزيرة عن بَكرة أبيها تنضم للجنازة، المشهد مُهيب، الهواتف المحمولة تُرفع لتصوير ما يدور، صبي يحمل أحد المصورين الصحفيين لتسجيل الحدث، رجل أربعيني يصرخ "سجلوا وقولوا الحقيقة عشان بيفتروا علينا ويقولوا إننا إخوان على صفحات الفيس بوك".

 
أحد سكان جزيرة الوراق -«احنا هنموت هنا ومحدش هيمشي من هنا»
 
أحد سكان جزيرة الوراق -«احنا هنموت هنا ومحدش هيمشي من هنا»

الحكومة ستقوم قريبا بحملة جديدة عليهم
و سيتم محاصرتهم و اقتحام الجزبرة
الاعلام الموالي بدا يهيئ الراي العام
ان الاخوان يتاخذون من الجزيرة ملاذ امن لهم
و يجب سحقهم بيد من حديد حتي يكونوا عبره لغيرهم
 
مخططات « » و«شركة إماراتية» لتطوير جزيرة
شركتان تضعان مخططات لتطوير جزيرة الوراق.. و«الإسكان» تنفي (صور)
686026_0.jpg

بعد ساعات من الاشتباكات التي وقعت بين أهالي جزيرة الوراق وقوات الأمن، أثناء تنفيذها قرار إزالة المبان المخالفة على أراض الدولة، وأسفرت عن مقتل شاب وإصابات بين الأهالي والأمن، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رسوم تخطيطية مختلفة أعدتها شركة مصرية وأخرى إماراتية لتطوير الجزيرة.
«المصري اليوم» تتبعت الصور المتداولة، وبالبحث في المواقع الرسمية للشركتين، «أر أس بي» للتخطيط المعماري الإماراتية السنغافورية، و«كيوب» للاستشارات الهندسية، ومقرها القاهرة، تبين صحة هذه الصور، وهي عبارة عن رسومات تخطيطية لتطوير جزيرة الوراق.
ووفقا لما نشرته شركة «أر أس بي»، فإن الحكومة المصرية تعاقدت مع الشركة في 31 مارس 2013، لتطوير الجزيرة كنموذج للتنمية المستقبلية في القاهرة، وأن هذا المشروع هو الوحيد الذي تنفذه الشركة في مصر.

686839_0.png

شركة أر أس بي الإماراتية
الشركة وضعت مخططا مرسوما لمشروع تطوير جزيرة الوراق في الجيزة، وأوضحت الشركة أن الجزيرة تتمتع بموقع مذهل على نهر النيل، لذا قررت أن تدمج في تصميمها بين البيئة الحضرية مع الاحتفاظ بالهوية التاريخية للجزيرة.

ويضم التصميم الذي وضعته الشركة مبان وهيئات تجارية، وجامعة، ومبان سكنية، وحدائق عامة، مع تطوير البنية التحتية وتوفير المواصلات العامة.

686838_0.png

شركة كيوب للاستشارات
في حين نشرت شركة «كيوب» على موقعها الإلكتروني، أنها تعاقدت مع لهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان في عام 2010 على وضع مخطط لتطوير جزيرة الوراق، ضمن خطة «2050»، الذي أعلن عنه جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، أمين السياسات الحزب الوطني المنحل وقتذاك في 27 مايو 2007، خلال مؤتمر صحفي لاجتماع المجلس الأعلى للسياسات.

وكان المخطط يستهدف أن تصبح القاهرة مركزًا ثقافيًا وتاريخيًا، تضم المركز المالي للشرق الأوسط وأوروبا، وكذلك إعداد التخطيط العمراني ليتناسب مع متطلبات أي تصور يتم الاتفاق عليه في نهاية الأمر.

ووفقا لشركة «كيوب»، فإن المخطط يشمل تطوير لجزيرة الوراق، مع تغيير اسمها إلى «جزيرة حورس»، مع ضمان عدم تهجير الأهالي من الجزيرة على أن يشملهم مخطط التطوير.

من جانبه، نفى هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن يكون هناك أي مخططات مع أي شركة قد تعاقدت عليها الوزارة، مؤكداَ على عدم وجود أي تفاوض أو مشاورات مع هذه الشركات.

وقال «يونس» في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إنه قام بالتواصل مع رئيس هيئة التخطيط العمرانى للاستفسار عن صحة هذه الأخبار، والذى بدوره نفى وجود أي تعاقدات مع شركات إماراتية أو سنغافورية أو مصرية، قائلاَ «روحوا اسألوهم».

صور مخطط الشركة الإماراتية لتطوير جزيرة الوراق

686861_0.jpg

مخططات الشركة الإماراتية لجزيرة الوراق
686864_0.jpg

مخططات الشركة الإماراتية لجزيرة الوراق
686863_0.jpg

مخططات الشركة الإماراتية لجزيرة الوراق
686862_0.jpg

مخططات الشركة الإماراتية لجزيرة الوراق
صور مخطط الشركة المصرية لتطوير جزيرة الوراق

686865_0.jpg

مخططات الشركة المصرية لجزيرة الوراق
686866_0.jpg

مخططات الشركة المصرية لجزيرة الوراق
686867_0.jpg

مخططات الشركة المصرية لجزيرة الوراق
686868_0.jpg

مخططات الشركة المصرية لجزيرة الوراق
686869_0.jpg

مخططات الشركة المصرية لجزيرة الوراق
 
الحقوقي خالد علي:
25aa.png
▪ أهالى الجزيرة أصحاب ملكيات خاصة على الأرض ولم يعتدوا على أراضى الدولة كما تزعم الحكومة
25aa.png
▪ كنّا نظن أن العقل والرشد عرف طريقه لمصدر قرار الانسحاب، لكن من الواضح أن الانسحاب كان مجرد تكتيك مؤقت

20046570_665144067012018_7598576023964447264_n.jpg
 
هو انا عندي سوال. هو ايه العسكري في الخبر .
وما يضير حضرتك في الخبر تم نقل وجهة نظر الحكومة والشرطة في بداية الموضوع ونقل وجهة نظر السكان (الرأي والرأي الاخر)
 
الحقوقي خالد علي:
25aa.png
▪ أهالى الجزيرة أصحاب ملكيات خاصة على الأرض ولم يعتدوا على أراضى الدولة كما تزعم الحكومة
25aa.png
▪ كنّا نظن أن العقل والرشد عرف طريقه لمصدر قرار الانسحاب، لكن من الواضح أن الانسحاب كان مجرد تكتيك مؤقت

20046570_665144067012018_7598576023964447264_n.jpg

زي ما قولت
الحكومة ستقتحم مرة اخري
و سيكونوا اكثر استعداد لهذا الاقتحام لانهم لم يتوقعوا ان اهل الجزيرة ستقف امامهم
لذلك الحل ياتي بالتراضي الحكومة تعطيهم تعويض محترم
لكن سفك الدماء و استخدام القوي و الخطط الامنية فقط ستكبر المشكلة اكبر
لن العنف لا يولد غير العنف
 
الحقوقي خالد علي:
25aa.png
▪ أهالى الجزيرة أصحاب ملكيات خاصة على الأرض ولم يعتدوا على أراضى الدولة كما تزعم الحكومة
25aa.png
▪ كنّا نظن أن العقل والرشد عرف طريقه لمصدر قرار الانسحاب، لكن من الواضح أن الانسحاب كان مجرد تكتيك مؤقت

20046570_665144067012018_7598576023964447264_n.jpg
ايه رايك في خالد علي ؟
انا شايف انه مناسب للانتخابات
والناصريين بيدعمه
 
قالو لفرعون إش فرعنك قال ملقتشي حد يردني .. بالفعل فرعون ولكن إن شاء الله نشهد نهايته قريبا وعلى يد شعبه .
 
ايه رايك في خالد علي ؟
انا شايف انه مناسب للانتخابات
والناصريين بيدعمه
لا خالد علي ولا غيره النتيحة محسومة مسبقا وسيتوارثنا جنرالات الجيش الواحد تلو الاخر بالاضافة عندما يكون لديك شعب امي ب40بالمائة فلا تبحث عن ديمقرطية فالجهل والديمقراطية عدوان
 
وما يضير حضرتك في الخبر تم نقل وجهة نظر الحكومة والشرطة في بداية الموضوع ونقل وجهة نظر السكان (الرأي والرأي الاخر)
ايوه يعني هو ايه الرد . سؤالي ما العسكري في الموضوع .
ده رقم واحد .
رقم اتنين هو انت ليه مفتحتش موضوع برضه لانجاز الحكومه عندما قامت لجنة محلب بهدم فيلا فاروق حسني وفيلا احمد نظيف . ونزع 280 فدان من حساسين .ونزع الاراضي من حيتان الصحراوي .
لو سافرت اسكندريه من الصحراوي قريب كنت هتعرف انجاز الحكومه في الموضوع .
ثالثا انا معلوماتي ان اللي اتملك اتملك الارض زراعيا .انما مباني في وسط النيل فمعروف انها مخالفه بالسدس ..
تعامل الحكومه مع الموضوع فهو كالعاده متخلف .
 
عودة
أعلى