السعودية تستضيف قمة مجموعة الـ 20 عام 2020

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,831 475 3
الدولة
Saudi Arabia
السعودية تستضيف قمة مجموعة الـ 20 عام 2020 #العربية_عاجل
 
أظن هناك خطأ، ميركل تقول السنة القادمة للبرازيل ثم اليابان2020(ربما خطأ في الترجمه) ثم السعودية.
 
سبحان الله

والله العظيم كنت اقرا اليوم الاخبار عن الـ G20 واثارت انتباهي استضافة نيودلهي للقمة القادمة وتسالت في نفسي عن المستضيف لقمة 2019 و 2020 ، ولا اخفيكم تمنيت اننا نستضيف هذا الحدث الكبير

والحمدلله قبل قليل اعلنوا عن استضافة اليابان لقمة 2019 والسعودية لقمة 2020 :D

G20.jpg
 
أظن هناك خطأ، ميركل تقول السنة القادمة للبرازيل ثم اليابان2020(ربما خطأ في الترجمه) ثم السعودية.

2018 نيودلهي

2019 طوكيو

2020 الرياض

 
اسال الله ان يحينا وان يمد في اعمارنا ووالدينا ومن نحب
وان يعزنا اكثر واكثر حنا ووطنا وولاة امورنا
وانت تكون دعامه وسند للرؤيه في الصناعه والتوطين والعلم
 
في إنجاز جديد وفريد للمملكة.. ميركل: السعودية تستضيف قمة العشرين 2020
5960e92295eb6.jpg



كشفت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل اليوم السبت 8 يوليو 2017 عن استضافة المملكة العربية السعودية لاجتماعات قمة العشرين 2020، وذلك على هامش فعاليات القمة الحالية 2017 التي تستضيفها مدينة هامبورغ الألمانية تحت عنوان (نحو بناء عالم متواصل). ويأتي هذا الإنجاز الجديد للمملكة العربة السعودية تأكيدا على مكانتها الاقتصادية والمحورية كلاعب دولي مؤثر على مستوى اقتصاديات العالم.


يذكر أن المملكة تشارك في أعمال القمة الحالية لمجموعة العشرين (G20) التي تستضيفها مدينة هامبورغ شمال جمهورية ألمانيا الاتحادية، تحت عنوان "نحو بناء عالم متواصل"، وتستمر يومين. ويرأس وفد السعودية نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف.

وتناقش أعمال القمة الحالية وكأهداف رئيسية لها في كل قممها كأكبر تجمع دولي قضايا استقرار الاقتصاد العالمي ومواصلة تنظيم أسواق المال، والقضايا المرتبطة بالتنمية في العالم. كما سيركزون على ثلاثة محاور هي: ضمان الاستقرار، وتحسين الاستدامة، وتحمل المسؤولية، متناولة قضايا السياسة، والاقتصاد، والمال، والتجارة، والعمالة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

المملكة تحتفظ برصيد تقدير كبير ك في مجموعة العشرين ( G20 ) التي تشكل دولها ما يقرب من ثلثي سكان العالم، وأكثر من أربعة أخماس الناتج المحلي الإجمالي في العالم، وثلاثة أرباع التجارة العالمية، وتضم المجموعة إلى جانب المملكة : ألمانيا، وفرنسا، واليابان، والولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وإيطاليا، وبريطانيا، وروسيا ، والأرجنتين، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، والصين، وكوريا الجنوبية، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، وتركيا، والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن المملكة مؤخرا حققت نجاحا هائلا في استضافة ماعرف بـ(قمم الرياض) حيث احتضنت قياديين من أكثر من 50 دولة مؤثرة عالميا واقتصاديا.

وتحتل المملكة ثقلا كبيرا بمتانة مركزها المالي والاقتصادي في ظل ارتفاع حجم الاحتياطات المالية، وتضاعف الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات العشر الماضية، حيث يمثل (50 %) من اقتصاد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويشكل ثالث أكبر احتياطي للعملة في العالم نتيجة للسياسات النقدية التي تنتهجها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ما أسهمت في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي.

وكان للسياسات الاقتصادية ودعم الاقتصاد وقطاع الأعمال السعودي أبلغ الأثر في جعل دولة فاعلة في رسم سياسة الاقتصاد العالمي، وسوقًا آمنًا للاستثمارات من مختلف دول العالم.

يذكر أن مجموعة العشرين أنشئت على هامش قمة مجموعة الـ8 في سبتمبر/ أيلول 1999 بواشنطن، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90 بالمائة من الناتج العالمي الخام. وتهدف المجموعة إلى تعزيز التضافر الدولي في أبرز القضايا التي تهدد متانة الاقتصاد العالمي ومكافحة الفقر وقضايا المناخ.

 

الاعراب او بعارين الخليج او المتخلفين او أي كانت التسمية لدى بعض العرب .. راح يستضيفون مناسبات من العيار الثقيل :D

السعودية مجموعة العشرين 2020

الإمارات ايكسبو 2020

قطر كاس عالم 2022

وهذا لا يدل إلا على انعكاس وهج تطور وابداع ومكانة الخليج العربي على العالم
 
أجمل مافي القمة إذا أقيمت في الرياض هو عدم وجود أعمال شغب ومظاهرات معارضة للقمة
لكن في الجرافيك مذكور أندونيسيا 2020 !!
5960b7bed43750f4218b456b.jpg
 
امنيتي هو عدم المبالغه في الاسراف للتجهيز في استضافه هذه القمه

جميع الدول التي استضافتها لم تبالغ ابدا فلا نريد ان نشذ عنهم

لا نريد ان يتم انشاء منشأت ضخمه من اجل استضافة حدث واحد ليومين
 
السعوديه حسب علمي بالمرتبه ٢٠ الاخيره او ١٩ وحسب وضع الاقتصاد و النفط كويس لو جلسنا لين ٢٠٢٠ اذا اخطيت صححوا لي !
 

يبدوا ان الهند كانت قاب قوسين من استضافة قمة 2019 ولكن في النهاية قررت دعم منافستها اليابان

India was the main Japanese competitor for the right to host the G20 summit in 2019 but New Delhi finally decided to support Tokyo’s bid.


والأرجنتين هي من ستستضيف قمة 2018
 
الرياض ستنتهي قبل هذا من مشاريع النقل العام بأذن الله وسيكون مركز الملك عبد الله رحمه الله المالي أيضا جاهز سنرى مشاريع ضخمة انتهت وستكون الرياض مستعدة لأستضافة الحدث غير طبعا ان المطار كل صالته حاليا قيد التطوير لتجميلها ولكن هل سيتم الانتهاء من صالة الجديدة قريبا ؟
 
ان شاء الله بنكون اقل من الخمس عشر باذن الله خلال اعوام قلبله ويموت كل حاسد
السعوديه حسب علمي بالمرتبه ٢٠ الاخيره او ١٩ وحسب وضع الاقتصاد و النفط كويس لو جلسنا لين ٢٠٢٠ اذا اخطيت صححوا لي !
 
O76n4aSU_bigger.jpg

د. أنور قرقاش

مبروك للسعودية إستضافة قمة مجموعة العشرين في ٢٠٢٠، موقع يتعزّز لعمودنا وسندنا، نجاح السعودية إنجاز نفخر به ومدعاة تفائل للخليج العربي.
 

استضافة السعودية لقمة مجموعة العشرين في عام 2020 سيجعلها تحتضن ممثلي 65% من سكان العالم و 75% من تجارة العالم و 80% من الناتج المحلي الأجمالي للعالم

 
عودة
أعلى