استمرار التفاوض العسكري-التقني بين السعودية وروسيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
1 ديسمبر 2016
المشاركات
5,628
التفاعل
14,390 34 1
الدولة
Egypt
قالت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني إن المشاورات الروسية السعودية حول التعاون العسكري التقني مستمرة، مؤكدة أن صفقة الأسلحة بين الرياض وواشنطن لا تعرقل هذه العملية، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 20 حزيران/ يونيو.
وأشارت المتحدثة باسم الهيئة، ماريا فوروبيوفا، في تصريحات لوكالة “نوفوستي” أدلت بها في 20 حزيران/ يونيو، على هامش أعمال معرض الطيران “بورجيه-2017” في فرنسا: “روسيا تواصل مشاوراتها مع قيادة السعودية في مجال التعاون العسكري التقني، أما الاتفاقات، التي أبرمتها هذه البلاد مع الولايات المتحدة، والخاصة بشراء الأسلحة الأميركية، لا يمكنها أن تمثل، ولن تمثل عقبة أمام استمرار حوارنا” في هذا الشأن. وأشارت فوروبيوفا إلى أن الحديث يدور عن مجموعة واسعة من المعدات العسكرية.

والجدير بالذكر في هذا السياق أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أبرم، يوم 20/05/2017، في إطار زيارة قام بها إلى السعودية، مجموعة من الصفقات العسكرية مع الرياض تبلغ قيمتها الإجمالية 110 مليارات دولار.

وأوضحت الخارجية الأميركية في بيان نشرته بهذا الصدد على موقعها الرسمي، أن هذه الصفقات تشمل بيع كمية من المعدات العسكرية وضمان بعض الخدمات الدفاعية للرياض، مشددة على أن الغرض من ذلك “ضمان الأمن طويل الأمد للسعودية ومنطقة الخليج في مواجهة النفوذ الإيراني السلبي والتهديدات المرتبطة بإيران”، حسب البيان الأميركي.

 
المصدر لا يعمل ارفق مصدر اخر او سكرين شوت للخبر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى