الرئيس السيسي يصادق على ترسيم الحدود البحرية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نواب اية لامؤخذه حضرتك كنت في غيبوبة وقت انتخابات مجلس العهر ولم تري منظر اللجان خالية الا من بعض
تيران وصنافير ستعود ولو بالدم

اخي لا يليق هذا الكلام من مشرف

ارجو ان ترفع مستوى النقاش وتخرج من دائرة المألف لتعرف ما هو المألوف

فبلد مثل السعوديه لو اراد ارضي زراعيه على النيل يستأجر من السودان الاف الفددين ولو اراضي عسكريه لذهب لجيبوتي وستأجر قاعده

ولو اراد من مصر ارض فلن تبخل مصر على السعوديه فهي عمقها الديني والعربي والاسلامي والاقتصادي

ارجو ان نتعمق بتفكيرنا

الحمد لله رب العالمين . واخيرا رجعت لاحضان السعوديه تيران وصنافير ..
ثيران وصنافير وليس تيران يقال بمصر تيران لانهم ينطقون الثاء بحرف التاء

ليست نكته بل رأي سُذَج:

أمس السعودية متواطئة مع اسرائيل لعدم مطالبتها بالجزر،

اليوم السعودية تتواطئ مع اسرائيل لانها طالبت بالجزر،

لا مفر يعني
:اخ:

و هل يجب لربط الدولتين تنازل إحداهما عن الجزر.... الأمر ليس هكذا أخي الكريم
لا يجب ولكنها جزرنا على العموم راح ترتاحون من بربرت الاخونجيه ليتك تحويل حجاج ومعتمرين غزه وفلسطين من رفح للجسر او القطار الذي يوصلهم الى مكه والمدينه ديركت مستقبلا

و هل يجب لربط الدولتين تنازل إحداهما عن الجزر.... الأمر ليس هكذا أخي الكريم

اخي سؤالي واضح ان تبقى ارض مصريه لقوات حفظ السلام منزوعة السياده المصريه والعربيه او سياده سعوديه

ارجو ان تركز على ما كتبت

اذا كنت تريد زيارة تيران وصنافير توجه الى السفارة السعودية
للحصول على الفيزا

اذا اراد اى مصرى الذهاب اليهم لن يحتاج فيزا او غيرها طبقا لما اعلنته الحكومه المصرية

اخي لا يليق هذا الكلام من مشرف

ارجو ان ترفع مستوى النقاش وتخرج من دائرة المألف لتعرف ما هو المألوف

فبلد مثل السعوديه لو اراد ارضي زراعيه على النيل يستأجر من السودان الاف الفددين ولو اراضي عسكريه لذهب لجيبوتي وستأجر قاعده

ولو اراد من مصر ارض فلن تبخل مصر على السعوديه فهي عمقها الديني والعربي والاسلامي والاقتصادي

ارجو ان نتعمق بتفكيرنا
اترك عنك مشرف او غيرة لما بلدي تتباع ويهادي بها في مزاد علني فلا مجال للسكوت او الرضوخ
ونحن كعرب ومسلمين احباب واخوة لكن بعيد عن الارض لو اخي اراد انتزاع جزء ملكي رغما عن ارادتي لن اسمح لة وهو اخي فما بالك بمن اقسم عن الدفاع عن الوطن ووحدة وسلامة اراضية وباعها في اول محطة

ليست نكته بل رأي سُذج:

أمس السعودية متواطئة مع اسرائيل لعدم مطالبتها بالجزر،

اليوم السعودية تتواطئ مع اسرائيل لانها طالبت بالجزر،

لا مفر يعني
:اخ:
ترقيع لسرقة ارضك

ولا تنسى الاخونجيه والناصريه يزعلون من بعض يعايرونا بالجزر على انها محتله؛ث:

كانو متعبيني من سنوات وانا اعلمهم ان الجزر بحضن مصر وهم جالسين يحرضون الشعب السعودي على الملك لكن الان خل ياكلون هوى تحريضهم من اسباب المطالبه بها بقوه خل يتاجرون بالاندلس الان ؛ث:

اذا اراد اى مصرى الذهاب اليهم لن يحتاج فيزا او غيرها طبقا لما اعلنته الحكومه المصرية
اتمنا الا يسمح بهذا وقفنا بحروب اسرائيل معهم وعطيناهم الارض جزانا الله خير يعني ماحليت الجزر الا عند عودتها للسعوديه ماراح نبني فيها ابراج كله جسر

تيران وصنافير ستعود ولو بالدم
لا يا اخى الامور عمرها ما تصل لهذه المرحله سناخذها بالهيبه وبالسياسه ولكن بعد رحيل ابوتلاجه وشله المطبلين الى معاه

اتذكر اننا ناقشنا موضوع الجزر بموقع ساحات الطيران العربي زماااااان

موضوع الجزر قديم وليس جديد الجديد هو التطورات الحاصلة في ملف الجزر
والله يا اخي نحن نعرف هذه الجزر من يوم احتلت من اسرائيل انها سعوديه سلمت لمصر لاغلاق مضايق تيران وصنافير في وجه اسرائيل في الاحداث المشهوره مضايق تيران وصنافيرولم تكن هي اغلى من سيناء او الضفه الغربيه او مرتفعات الجولان واستعادتها مصر في اتفاقية كامب ديفير لانها احتلت من مصر وكانت السعوديه رافضه لهذه الاتفاقيه من اصلها وقطعت العلاقات بين مصر والسعوديه وبقية الدول العربيه ..وعند عودة العلاقات حصلت كارثه اخرى لاتقل عن احتلال سيناء وهي احتلال العراق للكويت وانشغلت السعوديه بتلك الاحداث ولم يكن هناك مجال للمطالبه بسترجاع تلك الجزر للاحداث الجسام التي حلت باالامه العربيه وعندما عادت العلاقات لاوضاعها الطبيعيه طالبت السعوديه الحكومه المصريه باعادة الجزر وترسيم الحدود البحريه ولم يكن هناك مانع لدى الاخوه في مصر ولم يكن هناك اعتراض حكومي على ذلك لان الجزر ليس عليها خلاف اطلاقا وانما كانت هناك تاخيرات بسبب احداث مصر وما حل بها .. وليست الجزر للبيع من قبل مصر كما يحلوا لبعض معارضي النظام وليست السعوديه بحاجة شراء جزر فالبحر الاحمر مليء بالجزر السعوديه وليست مقتصره على تيران وصنافير وغالبية هذه الجزر غير ماهوله..

خالد المصري انا اعرف منك بالمنطقه
انا عسكري بحرس الحدود بري عملت ٣٤ سنه في تلك المنطقه قبل التقاعد
انا بسالك هل تعلم ان السويس العاصمة التجاريه لنا
أنا لاريد ان اكثر با الهرج عرفتك علي أشياء
سوف تفاجأ بها
كل عام وانت بخير

و أنت بخير... الله يديم المودة

والله يا اخي نحن نعرف هذه الجزر من يوم احتلت من اسرائيل انها سعوديه سلمت لمصر لاغلاق مضايق تيران وصنافير في وجه اسرائيل في الاحداث المشهوره مضايق تيران وصنافيرولم تكن هي اغلى من سيناء او الضفه الغربيه او مرتفعات الجولان واستعادتها مصر في اتفاقية كامب ديفير لانها احتلت من مصر وكانت السعوديه رافضه لهذه الاتفاقيه من اصلها وقطعت العلاقات بين مصر والسعوديه وبقية الدول العربيه ..وعند عودة العلاقات حصلت كارثه اخرى لاتقل عن احتلال سيناء وهي احتلال العراق للكويت وانشغلت السعوديه بتلك الاحداث ولم يكن هناك مجال للمطالبه بسترجاع تلك الجزر للاحداث الجسام التي حلت باالامه العربيه وعندما عادت العلاقات لاوضاعها الطبيعيه طالبت السعوديه الحكومه المصريه باعادة الجزر وترسيم الحدود البحريه ولم يكن هناك مانع لدى الاخوه في مصر ولم يكن هناك اعتراض حكومي على ذلك لان الجزر ليس عليها خلاف اطلاقا وانما كانت هناك تاخيرات بسبب احداث مصر وما حل بها .. وليست الجزر للبيع من قبل مصر كما يحلوا لبعض معارضي النظام وليست السعوديه بحاجة شراء جزر فالبحر الاحمر مليء بالجزر السعوديه وليست مقتصره على تيران وصنافير وغالبية هذه الجزر غير ماهوله..
اعطينى دليل واحدا موثقا ان الجزر كانت ملك السعوديه قبل عام 1967

اتمنا الا يسمح بهذا وقفنا بحروب اسرائيل معهم وعطيناهم الارض جزانا الله خير يعني ماحليت الجزر الا عند عودتها للسعوديه ماراح نبني فيها ابراج كله جسر

المياه المحيطه للجزر يذهب اليها الكثير للاستمتاع بها من قبل الاتفاقيه اى شخص يذهب الى شرم الشيخ لا يفوت فرصه للغوص هناك

الموضوع ترسيم حدود وهذا شي مطلوب ومهم ولازم يصير بجزر او بغير .. الكل يعرف حدوده الى اين
موضوع ان الحكومات المصريه اوهمت الناس ان الجزر مصريه هذي مشكلتكم ومشكلة الحكومة المصريه
الحق حق
اما شغل عودتها بالدم ومش عارف ايش انتبه لكلامك

التعديل الأخير:
مبروك على السعوديه التطبيع مع الكيان الصهيونى
الان ستكون هناك اتصالات ولقاءات مباشره وفى العلن بين السعوديه واسرائيل بحجه التنسيق فى الممر الملاحى الدولى
موضوع الجزر هو الهدف الحقيقى منه للاتصال والتنسيق مع اسرائيل بمباركه ترامبيه وتبريره امام الشعب المتدين
تصور انجازات ترامب فى عام
توفير المليارات لبلده من الخليج
وتسهيل تطبيع الخليج مع اسرائيل دون النظر فى القضيه الفلسطينيه

شكل انجازات ترامب كلها ستقتصر على الخليج
ارجو الايتم حذف مشاركتى كل مره
تحياتى

إذا أرادت المملكة التطبيع مع "إسرائيل" فلن تحتاج الى هذه اللفة الكبيرة... ستذهب مباشرة فهي ليست بالصغيرة و لا بالقاصرة لا تخلطوا الحابل بالنابل

مبروك على السعوديه التطبيع مع الكيان الصهيونى
الان ستكون هناك اتصالات ولقاءات مباشره وفى العلن بين السعوديه واسرائيل بحجه التنسيق فى الممر الملاحى الدولى
موضوع الجزر هو الهدف الحقيقى منه للاتصال والتنسيق مع اسرائيل بمباركه ترامبيه وتبريره امام الشعب المتدين
تصور انجازات ترامب فى عام
توفير المليارات لبلده من الخليج
وتسهيل تطبيع الخليج مع اسرائيل دون النظر فى القضيه الفلسطينيه

شكل انجازات ترامب كلها ستقتصر على الخليج
ارجو الايتم حذف مشاركتى كل مره
تحياتى

لنفترض صحة كلامك
ماشأنك !! مالك دخل لا من بعيد ولا من قريب

اعطينى دليل واحدا موثقا ان الجزر كانت ملك السعوديه قبل عام 1967
من انا ومن انت حتى اعطيك هذا الدليل.. هل تعتقد ان هذا الدليل في درج اي شخص يستطيع يعطيه لكل من سال عنه
الدليل عند وزارة الخارجيه المصريه وهيئة الامم المتحده ودولتك وبرلمان بلدك لو ماكان يعرفون ان هذه الجزر سعوديه كان رفضوا التوقيع.. ولو تابعت عشرات المواقع قبل عدة سنوات لوجدت من يقول بان هذه الجزر السعوديه محتله من قبل اسرائيل علما بانها سلمت لمصر في نفس اتفاقية كامب ديفيد.. دمت بخير

ملحوظة للاخوة السعوديين. الغضب المصري موجه للداخل وليس تجاهكم. ارجو ان تاخذوا بعين الاعتبار ان هناك من يشعر بالضيق بسبب سوء ادارة الملف من جانب الحكومة المصرية.

بالعربي هم لا يتحدثون عنكم اساسا. حديثهم كله منصب على بلدهم وما يشعرون انه تفريط في غير محله من جانب من انتخبوهم.

اللي راضي بالترسيم
اولا المؤسسة الاهم القوات المسلحة المصرية
والمخابرات
والرئيس
والبرلمان
اللي مش عاجبه يروح يحاسبهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى