اللاف لدى الحرس الملكي!

من زمان الحرس الملكي قوه عسكريه نظاميه يعتبر مستقل عن وزارة الدفاع من عام ١٤٢٦هـ يتمتع بجاهزيه عاليه ورهن اشارة الملك حفظه الله في جميع الاوقات ولا قصور في كل القطاعات العسكريه السعوديه وشي طبيعي الحرس الملكي لديه قوات مدرعه منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله وابحث في قوقل يعني زي الحرس الجمهوري المصري وزي الحرس الملكي الاردني والبحريني لكن احنا (لازم نكبر المواضيع)؛ والله يعز حكومتنا ويديم المملكه ويحفظها يارب
لازم نكبر المواضيع؟

اشرح لو تكرمت

من زمان الحرس الملكي قوه عسكريه نظاميه يعتبر مستقل عن وزارة الدفاع من عام ١٤٢٦هـ يتمتع بجاهزيه عاليه ورهن اشارة الملك حفظه الله في جميع الاوقات ولا قصور في كل القطاعات العسكريه السعوديه وشي طبيعي الحرس الملكي لديه قوات مدرعه منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله وابحث في قوقل يعني زي الحرس الجمهوري المصري وزي الحرس الملكي الاردني والبحريني لكن احنا (لازم نكبر المواضيع)؛ والله يعز حكومتنا ويديم المملكه ويحفظها يارب
بالعكس انا فرحان

لازم نكبر المواضيع؟

اشرح لو تكرمت

يالغالي ماقصدك لا انت ولا صاحب الموضوع ولكن يوجد ناس مغرضين ويحاولون يصيدون بالماء العكر والله يرد كيدهم بنحورهم.....انا قصدي انه امر طبيعي جدا في اي دوله من دول العالم وبإذن الله مملكتنا قادمه في نهضه عسكريه واقتصاديه وتنمويه ان شاء الله

عندهم أباتشي ولا ؟

سابقا الحرس الملكي يمتلك مدرعات LAV-150 التي كانت تخدم في الحرس الوطني

والان انصدما بوجود مدرعات LAV-25 الجديده وبنسخ متعدده

سابقا الحرس الملكي يمتلك مدرعات LAV-150 التي كانت تخدم في الحرس الوطني

مشاهدة المرفق 80967

والان انصدما بوجود مدرعات LAV-25 الجديده وبنسخ متعدده

مشاهدة المرفق 80968

مشاهدة المرفق 80970

مشاهدة المرفق 80969
Lav 150 مازالت تخدم في الحرس الوطني وشكرًا،
اما بالنسبة للموضوع اتتوقعون انها من مخازن القوات وتم تحويلها للحرس الملكي ؟

Lav 150 مازالت تخدم في الحرس الوطني وشكرًا،
اما بالنسبة للموضوع اتتوقعون انها من مخازن القوات وتم تحويلها للحرس الملكي ؟

لا ليس بحاجة الحرس الوطني كي يسنده بالمدرعات فالحرس الملكي عنده ضباط النخبه بالقوات العسكريه السعوديه كافه وياخذ اوامره من الملك مباشره (وافهم يافهيم )

جميع الدرعات التي لدى الحرس الملكي تم تحويلها

من الحرس الوطني للحرس الملكي ايام الملك عبدالله ..الله يرحمه

الي سمعة ان الحرس الملكي مر بفترة التسليح الثقيل و تقريب في عهد الملك سعود
و حين ات الملك فيصل قلل من التسليح الثقيل لحرس الملكي

لكن هل لازال لدى الحرس الملكي مدفعية لان احد الشيبان ذكر لي
وقت ما كان الحرس الملكي مربوط بوزارة الدفاع انهم نفذوا تمرين مشترك مع الحرس الملكي و كان معهم مدفعية

ياحبيبي الحرس الملكي ليس بحاجة الحرس الوطني في ان يسنده بالمدرعات ..!! الحرس الملكي تعاقد قبل اربع سنوات على ٢٣٠٠ مدرعة لاف بدون الحرس الوطني

متأكد من العدد ؟؟​

انا كذلك اعتقد ان مدرعات اللاف كانت تتبع للواء الأمن الخاص في الحرس الوطني وحين تم دمجه مع الحرس الملكي في عهد الملك عبدالله رحمه الله انتقلت هذه المدرعات الى الحرس الملكي. وكلنا يتذكر زيارة الرئيس الامريكي السابق اوباما للملك عبدالله رحمه الله في روضة خريم وقد ظهرت اللاف بشعار الحرس الملكي في وقتها وقد ابرز بعض الصحفيين الأمريكيين المرافقين للرئيس صورها

عودة
أعلى