صفقة رادارات AN/TPQ-53 لصالح السعودية

لا بأس بقليل من المعلومات حول النظام في خضم مايحدث.

لا أعرف من أفتى بإن هذه الرادارت هي جزء من نظام الC-ram , هي بالحقيقة لاعلاقة لها بنظام الC-ram

مجموعة الرادارت هذه تعمل على مبدأ الــAnti-Artillery وهي ببساطة تقوم بتحديد المكان الجغرافي لجميع أنواع المقذوفات المتطايرة كالهاون ، الكاتيوشا ، المقذوفات المدفعية وغيرها

النظام يتم صنعه من العظيمة LM ، وهو بلاشك أضافة قوية ، الرادار من نوع AESA مما يعطيه دقة وقدرة على تتبع مئات الأهداف ، وقابلية تشغيل عالية ومناعة تشويش قوية.

demonstration-at-Yuma-Proving-Ground.jpg


الجميل أن النظام في تجاربه قبل حوالي سنة في مدرسة المدفعية الآمريكية في Fort Sill إستطاع كشف ورصد عدة طائرات بدون طيار UAV وفي نفس الوقت حافظ علي مهمتة الرئيسية وهي تحديد مصدر النيران بدون تأثير.

المنظومة الرادارية هذه تعطي صورة أفضل للتعامل مع UAV من خلال تمرير معلومات الهدف لبطاريات الدفاع الجوي للتعامل معها من خلال نظام Integrated Air and Missile Defense Battle Command System وهو النظام الذي أعربت المملكة عن رغبته في إقتنائه مع الثاد.


طيب هل هو افضل والا C-ram افضل ؟؟
 
بدري ....بعد مافتكت الهاونات بالعسكر ...اغلب المصابين في الحرب بسبب الهاونات ...لاكن ان تصل متاخر غير من لا تصل ابدا

هذه ليست حلويات سنيكرز بارك الله فيك ، تذهب للبقالة في أي وقت لتشتريها.

هذه معدات ذات قيمة عالية تحتاج لبحث وتفاوض بين الجانبين ، العقود وصياغتها تأخذ شهور من الوقت وهناك بروقراطية عالية في العادة تكون مصاحبة لعمليات بيع مثل هذه الأنظمة .

بالإضافة لفترة الرئيس الآسبق السيد أوباما كان هناك بطأ من قبل إدارة الرئيس في الموافقة وتمرير الصفقات ولعل هذه واحدة منها.

النظام كان في الفترة الماضية تحت خانة "التصنيع بالكمية المحدودة" ولم يدخل مرحلة "التصنيع بكامل الطاقة " إلا مؤخراً


عاصفة الحزم أعطت دروس قيمة لجميع القوات المشاركة ومانراه هو طبيعي ومؤشر جيد على وعي عسكري وتخطيطي
 
طيب هل هو افضل والا C-ram افضل ؟؟

هذي منظومة رادارية للرصد والتتبع وليست للإعتراض مثل الـ C-ram (بالبوست القادم بتحدث عن تطويرها القادم لتكون جزء من منظومة إعتراض SHORAD )

فهمنا أو أعيد هل مرة بالقوة ؟

tumblr_inline_muskkdHP0D1rn1svz.gif
 
هذي منظومة رادارية للرصد والتتبع وليست للإعتراض مثل الـ C-ram (بالبوست القادم بتحدث عن تطويرها القادم لتكون جزء من منظومة إعتراض SHORAD )

فهمنا أو أعيد هل مرة بالقوة ؟

tumblr_inline_muskkdHP0D1rn1svz.gif




لا ابد الله يسلمك الي تامر فيه
 
الف مبروك لبلادي
اضافة قوية ونحتاجها كثيرا
اتمنى زيادة العدد الي خمسين رادار
الحمدلله الذي بحمده تدوم النعم
شكرا لناقل الخبر
 
الحمد لله دائما وابداً

خيار موفق وهو افضل من الكوبرا الاوروبي في بعض المواصفات
 
بدأت شركة "لوكهيد مارتن" الأشهر في إنتاج المعدات العسكرية، تجهيز 26 رادارًا متطورًا من طراز "إيه إن تي بي كيو - 53" ضمن صفقة سلاح للسعودية.

وستنتج الشركة الأمريكية (المتعاقد الرئيسي مع السعودية) هذا الرادار من المستشعرات المضادة للنيران من الجيل الجديد؛ حيث يتمتع بمرونة عالية.

وبعد خضوعه لعدة اختبارات، أظهر رادار Q-53 المضاد للنيران قدرة على تحديد وتعقب الطائرات دون طيار، وعلى إرسال المعلومات إلى مراكز التحكم والقيادة.

وتم تصنيع رادار AN/TPQ-53 (وفقًا للعربية) ليحل محل راداري AN/TPQ-36 وAN/TPQ-37 العاملين على المدى المتوسط.

ويمتاز Q-53 بقدرته على المناورة، وبسهولة صيانته ونقله، كما يتسم بقدرته على توفير الحماية من النيران غير المباشرة IFPC ومن القذائف الصاروخية والمدفعية وقذائف الهاون.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في مايو الماضي عن صفقة لبرنامج تدريب وعتاد عسكري للسعودية بقيمة 1.4 مليار دولار.

وتأتي ضمن صفقة أسلحة قيمتها 110 مليارات دولار، أبرمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع المملكة، على هامش زيارته الأخيرة إلى الرياض.
 
قرات انه جاي معاه مجموعه من القذائف هل هي لصد قذائف الكاتيوشا والهاون ولا فقط رادار استكشاف
 
شيء ممتاز يعني الحوثي يموت بحسرته اذا تم اصطياد الكوتوشا وهاوناته

مع اقتناعي انها تحتاج بانستر روسي
 
عودة
أعلى