قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


سفير الدوحة بموسكو: هدف التحالف ضدنا تغيير النظام في قطر

594be4f8c361889b288b45b1.jpg


وأضاف السيد العطية أن الدول المقاطعة لقطر اتخذت إجراءات أخرى – برية، جوية وبحرية لفرض الحصار على الدولة القطرية. ورأى كاتب المقال أن هذه الإجراءات هي انتهاك للقوانين الدولية وحقوق المواطنين والعائلات المختلطة في الحركة والتنقل، ووصف هذه الإجراءات بأنها "غير شرعية وغير إنسانية".

وفي الدفاع عن بلاده واتهامها بدعم الإرهاب، ذكّر سفير دولة قطر بأن الإدارة الأمريكية وقبل عدة أشهر فقط، اتهمت السعودية بدعم الإرهاب؛ مؤكدا أن غالبية المتهمين بتنفيذ الهجمات الإرهابية، التي وقعت في نيويورك في عام 2001، هم – مواطنون سعوديون وإماراتيون، ولا يوجد بينهم أي مواطن قطري، - كما كتب السفير في مقاله.

ويعرب السفير عن ثقته بأن الحملة الموجهة ضد بلاده، وموجة الضغط التي تتعرض لها قطر،
تهدف إلى إسقاط النظام القائم هناك، وتشكيل حكومة تكون خاضعة لمشيئة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة"؛ مشيرا إلى أن قطر معروفة كدولة تنتهج سياسة مستقلة دعمت دائما الاحتجاجات المناهضة للحكومات خلال الربيع العربي.

ولذلك كله، يؤكد السفير أن ما يحدث يمكن وصفه "
كمحاولة لإسقاط النظام في الدوحة".



روسيا اليوم
 


تصريح أنور القرقاش قبل كم يوم عن إستمرار المقاطعة لسنوات
و القرار المحتمل من قطر بشأن قائمة المطالِب و إستضافة كأس العالم
و إحتمال التصنيف السلبي ل القطاع المالي

كلها إتشكل ضغط على إقتصاد قطر
 


قطر اللي سربت القائمة

cnHWtj5.jpg
 

المقاطعة ما كمّلت شهر .. و تركيا تعجز !

:هه:

QTVHGYz.jpg
 


مافيه إعتراف بشي إسمه سيادة ؟!

iRf0g5S.jpg
 



وزير الخارجية @MBA_AlThani_ : الإجراءات التي اتُخذت ضد #قطر غير قانونية وما تم حصاراً وليس مقاطعة




OMKH1A5e_bigger.png



وزير الخارجية @MBA_AlThani_ لقناة @France24_ar : الإجراءات ضد الدوحة حصار
جائر وليست مقاطعة
 


بلاتر يكشف قصة حصول قطر على مونديال 2022

nintchdbpict000090374123.jpg

العربية.نت

كشف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سابقاً أن مأدبة غداء جمعت الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق مع نيكولا ساركوزي الرئيس السابق لفرنسا غيرت مسار التصويت ومنحت قطر تنظيم مونديال 2022.

وقال بلاتر في تصريحات للصحفي الإنجليزي ديفيد كون ضمن كتاب الأخير الذي يحمل عنوان "سقوط بيت فيفا" وصدر مؤخراً : الفرنسي ميشيل بلاتيني هو الملام على ما حدث بعدما سحب الأصوات من الولايات المتحدة الأميركية ومنحها إلى قطر، كان يتمتع بعلاقة جيدة مع ساركوزي واستطاع قلب الطاولة لصالح قطر، ولم أكن مقتنعاً بأحقية قطر بالتنظيم، لكني وثقت ببلاتيني الذي أكد لي أكثر من مرة بأنه سيحدد تصويته بناء على ما يراه مناسباً.

وزاد العجوز السويسري: أعرف أن هناك بعض المخالفات في بيع حقوق النقل التلفزيوني وخلافه، لكن لم اتصور بأن يصل الأمر إلى شراء أصوات من أجل تنظيم المونديال، ساركوزي غيّر كل شيء، لقد طلب من بلاتيني بالبحث عن مصالح فرنسا والتصويت مع زملائه لمصلحة الملف القطري.


وواصل بلاتر: قبل أسابيع من التصويت قال لي بلاتيني أننا لا نستطيع الذهاب إلى قطر حتى لا يقال بأننا قبضنا أموالاً أو تعرضنا إلى الضغوط، ثم اكتشفت لاحقاً ما فعله الفرنسي. وعند سؤاله عن شعوره بعدما أعلن عن فوز قطر بالتنظيم، أجاب: انظر إلى الصورة، لم أكن سعيداً بالنتيجة.


 


٢٠٠ مليار دولار = ميزانية قطر ٤ سنوات

qatar-chronicle-qatar-2022-stadiums.jpg
 


قرقاش:المطالب التي سربتها تعبر عن عمق الأزمة، وفقدان الثقة كانت نتيجة المراهقة القطرية، وكان من الأعقل أن تتعامل مع مطالب جيرانها بجدية


 
السؤال ماذا سيحصل بعد 10 أيام عملية عسكرية او عقوبات اقتصادية أخرى تحول القطع لحصار
 
السؤال ماذا سيحصل بعد 10 أيام عملية عسكرية او عقوبات اقتصادية أخرى تحول القطع لحصار
أتوقع مواصلة الحصار حتى يحدث شيء مفاجئ غير متوقّع ممكن يكون إنقلاب عسكري داخلي أو تدخل عسكري خاطف ينهي النظام الحاكم لقطر ...
 
اللي حط هالشروط جابها بمقتل ان وافقو اعترفو بفعلهم وان ماوافقو دليل على عدم التعاون بكل الاحوال كلها مره بالنسبه لهم وعسل بالنسبه لنا
يحطو نفسيهم بمواقف بايخااه
 
امام قطر خيارات صعبة جدا ان لم تتعامل مع مطالب جيرانها بايجابية منها:
1-خسارة المونديال وما تكبدته قطر من اجل ذلك اي اكثر من 200 مليار دولار مع العلم الانشاءات الخاصة بالمونديال تعتمد اعتماد كبير على السوق السعودي وستتوقف اغلبها .
2-افلاس عدد من الشركات المهمة منها الخطوط الجوية القطرية على سبيل المثال.
3-تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية كونها دولة راعية للارهاب تمهيدا للذهاب الى الامم المتحدة ومجلس الامن لتصنيفها دوليا من الدول الراعية للارهاب وهذا سيكون له تبعات كارثية على قطر وعلى الاقتصاد القطري ولو حدث ذلك سيتم تجميد اموالها في الخارج .

اعتقد ان تنفيذها لمطالب جيرانها هو افضل واقصر الحلول لها خصوصا ان استمرارها في سلوكها الحالي سيقل رغما عنها ويصبح بلا فائدة فالاخوان ذراعها الاساسي سيتم العمل على وضعه على قوائم الارهاب ومطاردتهم وتشتيت شملهم وبالتالي فشل مشروعها الفوضوي فشل ذريع وستنضم الى نادي المتردية والنطيحة مع ايران وكوريا الشمالية .
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى