قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

تخيلوا أن تصنف أمريكا مفتي السعودية إرهابي ؟


هذا ما يحصل حالياً في قطر !
 
SmartSelectImage_٢٠١٧-٠٦-١٤-٠٤-٠٥-٣٢.png


يبدو ان السعودية ارسلة رسالة شديدة اللهجة الى قردوغان
 
كلمة سأقولها وأجري علي الله الاتراك لو وضعوا قدمهم عسكريا في الخليج لن يخرجوا منة الا بخلع الضرس فأردوغان يحلم باسترجاع مجد العثمانيين الزائل

ونحن لن نسمح بهذا الامر تماما
 
مالك لوا

القائمة امامي الان وتم التاكد بان المملكة غير موجودة في القائمة ولهذا السبب الطيران الاسرائيلي لا يمر من اجوائنا
إذا القائمة أمامك لماذا لم تقم بعرضها علينا؟؟؟

تفضل القائمة من موقع منظمة الطيران المدني الدولي التي إنشأت بناءً على اتفاقية شيكاغو 1944، وتم تحديد الدول الأعضاء في الاتفاقية بعلامة *



الدول الأعضاء لها الحق الكامل بمنع أي طائرة من التحليق فوق سمائها لأسباب سياسية أمنية، ولا تنص الإتفاقية على عكس ذلك، فلكل دولة سيادتها.


في الرابط أدناه ذكرت هيئة الطيران المدني الإماراتي إلتزامها بالمعاهدة ولكن تحتفظ الإمارات بحقها السيادي حسب الأعراف الدولية للسيطرة على مجالها الجوي:

The UAE's General Civil Aviation Authority said it was fully committed to the Chicago Convention but reserved the sovereign right under international law to take any precautionary measures to protect its national security if necessary, UAE state news agency WAM said.

 
اجواء السعوديه مفتوحه لطيران عمان حتى لو اقلعت من مطار الدوحه

مثلها مثل باقي الشركات الاخرى فالأجواء السعوديه ممنوعه فقط على الطيران القطري

اذا لماذا الذهاب الى مسقط ثم الى جده ؟
حياك اخوي هناك أسباب كثيرة :

1-خط بين الدوحة وجدة هو خط جديد يحتاج لموافقة من هيئة الطيران بالسعودية وقطر

2-سبب مادي عدد المسافرين ما بيكون كبير يعني اصغر طائرة تحمل حوالي 200شخص هل يوجد في قطر 200مسافر كل يوم في ظل هذا الوضع؟

3-توفير طائرة لهذا الخط الجديد بهذا السرعة بتأكيد كل طائرات الطيران العُماني له جدول محدد ضمن خطط الطيران
 
حياك اخوي هناك أسباب كثيرة :

1-خط بين الدوحة وجدة هو خط جديد يحتاج لموافقة من هيئة الطيران بالسعودية وقطر

2-سبب مادي عدد المسافرين ما بيكون كبير يعني اصغر طائرة تحمل حوالي 200شخص هل يوجد في قطر 200مسافر كل يوم في ظل هذا الوضع؟

3-توفير طائرة لهذا الخط الجديد بهذا السرعة بتأكيد كل طائرات الطيران العُماني له جدول محدد ضمن خطط الطيران

1 الخط بين الدوحه وجده موجود اصلا للطيران الغير قطري

2 يعني اذا كان عدد المسافرين قليل تقوم الطياره ترجع لمطار مسقط عشان تعبيء مسافرين طيب تاخذهم قبل ما تطلع لقطر

3 رقم 3 يناقض رقم 2

مع كامل احترامي لك الأسباب اللي انت ذكرتها غير منطقيه
 
من يعرف تاريخ خلافات قطر مع جيرانها يعرف أن العثور على حل أمر سهل؛ بعكس ما يقال ويردد، أضعه في خاتمة المقال. وهذا إيجاز لتاريخ الأزمة؛ بدأت في أوائل التسعينات بعد عودة التنازع القطري مع البحرين على الجزر. وفي عام 1995 حدث انقلاب الدوحة، ورفض الأمير الجديد حمد وساطة السعودية، وأصرّ على الذهاب إلى محكمة العدل الدولية، وجاء ذلك لصالح البحرين التي كسبت حكماً بمعظم الأرض. ولو قبلت قطر وساطة الملك فهد، رحمه الله، لحصلت على أكثر، على الأقل مناصفة. ثم التفت حكومة قطر على السعودية، وجددت خلافاتها على مواقع حدودية جديدة بعد أن سبق وحل خلاف أول بوساطة من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، حيث تنازلت السعودية لمطالب قطر في عام 1992. عادت الدوحة وافتعلت نزاعاً جديداً وحسم بالتراضي في 2001، ثم نقضت قطر وعودها وشنت معارك إعلامية تحريضية، وتبنت معادين للرياض، ودعمت القاعدة» وزعيمها بن لادن، الذي كان خطابه الأول يدعو لتغيير النظام بالقوة في السعودية. ورغم تكرر المصالحات، فإن الدوحة استمرت في تمويل ودعم الجماعات المعارضة التي تريد إسقاط حكومتي السعودية والبحرين. وبعد ثورات الربيع العربي في 2011، وسعت قطر دائرة التحريض، واستهدفت الإمارات لتدعم معارضة ضدها، ثم ركزت على مصر بشكل غير مسبوق وصريح، متعهدة بإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي. وقد يبدو الأمر مفهوماً لو أن حكومة قطر نفسها ترضى بالتغيير ديمقراطياً أو بالقوة، لكن المشكلة أنها أقل دول الخليج تسامحاً، فقد حكمت على شاعر قطري بالسجن، بسبب قصيدة، 15 عاما! أخيراً طفح بالأربع الكيل، وتضامنياً، أعلنوا قطع العلاقات مع قطر.
ويبدو أن هناك جملة شروط لإعادة المياه إلى مجاريها، لكنهم هذه المرة لن يقبلوا بأسلوب المصالحة في عامي 2013 و2014، عندما وقعت قطر في الرياض على تعهد من نحو عشرين بنداً، ولم تنفذ منه سوى واحد.
الحقيقة بإمكان الدول الأربع أن تعيش في سلام بلا علاقات مع قطر، لكن يبدو أن قطر هي التي لا تستطيع أن تحتمل القطيعة، استنتاجاً من صراخها العالي الذي سمعناه بعد بيان الخامس من يونيو (حزيران) بقطع العلاقات.
السؤال: كيف يمكن حل المشكلة، وكيف ستستطيع قطر الخروج من الورطة؟
هي تريد تكرار أسلوبها القديم، بإدخال وسطاء وتقديم تعهدات، وربما تغيير طريقة عملها، ثم الاستمرار في محاولاتها إسقاط أو إثارة الفتن ضد أنظمة هذه الدول الأربع.
وللعلم، فإن قطر في اتفاق الرياض السابق، تعهدت بإيقاف ماكينة التحريض، وبالفعل جعلت قناتها الجزيرة» مهادنة طوال السنوات الثلاث الماضية التي أعقبت الاتفاق، لكنها سراً قامت بتأسيس محطات تلفزيون وصحف إلكترونية بديلة تولت المهمة! بالفعل أبعدت عدداً من المعارضين الخليجيين من الدوحة، لكنها وطنتهم في تركيا ولندن، واستمرت تدفع لهم الأموال وتدعمهم بشبكات سرية بنتها في داخل الدول!
في تعاملها مع الأزمة الحالية، والأسلوب القديم نفسه، استنجدت بأمير الكويت، الشيخ صباح، لكن هذه الدول تعلمت الدرس، وتقول إنها مصممة على الاستمرار في قطع العلاقات، والعيش في سلام من دون قطر، وستسعى لوقف كل ما له علاقة بها، وهدم شبكاتها الداخلية.
أمام الدوحة حل يقوم على أحد خيارين؛ إما التنازل الكامل لمطالب الدول الأربع، أو العيش في عزلة عن محيطها.

عبد الرحمن الراشد - لحل أزمة قطر: خياران فقط

...................................

لا يزال الطرفان يصران على موقفيهما المتضادين حسب ما يتبين لنا من التصريحات والأخبار التي تتعلق بهذه الأزمة .

طيب السؤال الذي أراه المفتاح الذي سيفرض تغييرا على أحدهما ( الطرفين ) ؛ هو :

من هو المتضرر الأكبر في هذه الأزمة ؟


طبعا والسؤال الآخر الذي سيكون عليه حقيقة مستقبل المجلس هو :

هل جميع الأطراف قادرة على الاستمرار في هذه الأزمة إلى مالا نهاية ؟؟
 
«فيتش» تُراجع تصنيف قطر وتُحذر من خطر المقاطعة
تتواصل التداعيات الاقتصادية لقطع العلاقات مع قطر، حيث تبلور أحدثها مع قرار وكالة «فيتش» بوضع التصنيف الائتماني لقطر قيد المراجعة، مع احتمال الخفض مستقبلاً، لتنضم بذلك إلى وكالتي «ستاندرد أند بورز» و«موديز» اللتين خفضتا التصنيف الائتماني لقطر الأسبوع الماضي.

وبحسب «فيتش»، فإن قطع العلاقات مع قطر جعلها في عزلة، الأمر الذي ستكون له انعكاسات سلبية على بيئة الأعمال، إذا ما استمرت العزلة فترة أطول، إذ إنها ستضر بنموذج أعمال الشركات القطرية، بما فيها الشركات المملوكة للدولة.

وقالت إن هذا قد يؤدي إلى تعثر الشركات، ما قد يستوجب تدخل الحكومة لإنقاذها، ما سيرتد على الوضع المالي العام.

وتأتي هذه النظرة السلبية من «فيتش»، بعد أن خفضت «ستاندرد آند بورز» التصنيف السيادي لقطر إلى AA-، ونتيجة لذلك خفضت الوكالة تصنيف بنك قطر الوطني أكبر البنوك القطرية، ووضعته مع بنك قطر التجاري وبنك الدوحة وقطر الإسلامي، على قائمة المراقبة للمزيد من التخفيض السلبي، نتيجة اعتماد هذه البنوك الكبير على الحكومة، الأمر الذي انعكس على معدل الفائدة بين البنوك الذي قفز إلى 230 نقطة أساس، وهو المستوى الأعلى في سبع سنوات.

وكانت «موديز» بدورها بدأت سلسلة التخفيضات، فخفضت التصنيف الائتماني لقطر منAA2 إلى AA3، نظراً لضعف المركز الخارجي للبلاد، والضبابية التي تحيط باستدامة نموذج النمو.
 
لا يوجد شعب يقف مع عدوه او يتعاطف معه ضد وطنه الا اقليه .. كان ايام الاخوان في مصر هجوم علي السعوديه من قنوات الاخوان ولكن الشعب كان ضد هذا الهجوم شهاد الفيديو



تحيه وتقدير للشعب المصري النبيل الشريف


علي فكره

هم الاخوان في ذلك الوقت يشتغلون من خلف الكواليس بدون محد يدري انهم اخوان

كانوا يستغلون الشعب المصري ويحاولون تسييسه وادلجته وفق اجنداتهم الخبيثه

لاحضو هذا الشيطان الخبيث يروج لاكذوبه لااتخدم الا ايران

الاخوان شياطين الارض

الكذب والضلم والقتل والارهاب كل شي في شريعتهم مباح

عليهم من الله ما يستحقون فهم اخطر من اليهود والنصارا

 
1 الخط بين الدوحه وجده موجود اصلا للطيران الغير قطري

2 يعني اذا كان عدد المسافرين قليل تقوم الطياره ترجع لمطار مسقط عشان تعبيء مسافرين طيب تاخذهم قبل ما تطلع لقطر

3 رقم 3 يناقض رقم 2

مع كامل احترامي لك الأسباب اللي انت ذكرتها غير منطقيه
أولاء انا تكلمت ان لزم موافقة من هيئة الطيران السعودية وقطرية وهذا اكيد يحتاج لمدة ولم اقل انه مستحيل

ثانيا طريقتك مكلفه ماديا لشركة والمسافر النزول في الدوحة لعشرين او 100مسافر تحتاج للخدمات لوجستية من موقف وغيره وهذا مكلف اضافة لعبور اجواء عدة دول ايران وقطر والسعودية وكل دولة اعتقد تأخذ 2000دولار بتأكيد راح تكلف التذكرة ضعف السعر للمسافر العُماني ورحلة متعبة وطويلة جدا

ثالثا وين التناقض شراء او استجار طائرة يحتاج مدة طويلة اضافة لتوفير طاقم الطائرة وايضاء خدمات الصيانة الروتينية لطائرات الطيران موجودة في مسقط فقط والاستعانة بخدمات الصيانة القطرية سوف يكلف ضعف السعر
 
إردوغان: عزل قطر "لا إنساني" وبمثابة "عقوبة إعدام"


شجب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الثلاثاء عزل قطر ووصفه بأنه "لا إنساني ومخالف للتعاليم الإسلامية" وقال إن الأساليب المستخدمة مع قطر غير مقبولة وبمثابة "عقوبة إعدام".

وتجيء تصريحات إردوغان، التي ألقاها خلال كلمة بالبرلمان أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة الأسبوع الماضي واتهامها بدعم إسلاميين متشددين وإيران وهو ما تنفيه قطر.

وقال إردوغان "خطأ فادح للغاية يرتكب بحق قطر.. فرض عزلة شاملة على أي شعب أمر لا إنساني ومخالف للتعاليم الإسلامية. كما لو كان حكما بالإعدام صدر على قطر".

وتابع "قطر كانت صاحبة أكثر المواقف حسما في قتال تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي هي وتركيا. اضطهاد قطر بحملات تشويه لا يخدم أي هدف".

وقال إردوغان إنه سيعقد مؤتمرا عبر الهاتف يوم الثلاثاء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لبحث التطورات الأخيرة.

وأضاف أن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، بصفته أكبر رجل دولة في منطقة الخليج، عليه المبادرة بحل الأزمة.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال في وقت سابق يوم الثلاثاء إن من المقرر أن يبحث إردوغان الخلاف أيضا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام المقبلة.

وتعهد إردوغان بمواصلة دعمه لقطر وقال إنه ينبغي حل الخلاف قبل انتهاء شهر رمضان.




الله يخسه ويخس كل الاغبياء اللي يطبلون له له في السنوات اللي فاتن
 
مشاهدة المرفق 80434

كتبة قناة الجزيرة .كلام واضح لكل لبيب
أولي حروب القرن معناته ان هناك حروب قادمه

عناصر تنظيم القاعدة أخذت الموافقة والمباركة على تنفيذ عمل ما .. في مكان ما .. بواسطة تسجيل مرئي تم بثه في الجزيرة ..

وسلامة فهمكم
 

قطر تفوز بلقب الأكثر بجاحة وكذب في العالم .

DCOFIx9XkAEHl64.jpg


DCOFJ61XgAILEVV.jpg


DCOFLVmWAAAivfK.jpg




على من يكذبون ؟!
الشرق و الغرب يعلم التسمية الحقيقية
و ظهرت في قناة CNN الأمريكية
و قناة CCTV الصينية ..




149740598229311.png




14974059826462.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى