قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أتمنى أن أعرف ، هل كلما كتبت رد ، نسيت ماقبله؟!.
كل رد يناقض ماسبقه!!.
ضد سياسة قطر ، وضد سياسة الإخوان ، وضد سياسية السعودية ، وضد سياسية الإمارات ، وضد ساسية بلده ، والدين السعودي متطرف وفيه غلو ، وضد سياسية السيسي ، والسعودية تضر الكويت في سياسيته ، ثم السعودية عمق استراتيجي للكويت .... .
اذا كنت لاتفهم ما أكتب فهذي مشكلتك وليست مشكلتي ...
 
بعد قطع المملكة و8 دول العلاقات مع الدوحة..
الجابون تندد بالدعم القطري للتنظيمات الإرهابية

نددت الجابون العضو بمنظمة الأقطار المصدرة للبترول "أوبك"، بدولة قطر لتقاعسها عن الالتزام بالاتفاقات الدولية بشأن مكافحة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية في الجابون، في بيان رسمي الأربعاء (7 يونيو 2017)، إن الجابون تندد بقطر التي باتت مقاطعة من قبل دول عدة لتقاعسها عن احترام الالتزامات والاتفاقات الدولية بشأن مكافحة الإرهاب.

وأضاف البيان أن الجابون الواقعة وسط إفريقيا، قلقة من استمرار دعم قطر للجماعات الإرهابية.

وكانت دول عربية كبرى، منها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قد قطعت العلاقات مع قطر الاثنين الماضي؛ لدعمها التنظيمات الإرهابية وإيران.


 
بعد الإجراءات السعودية والخليجية الأخيرة..
إندونيسيا تحول رحلات العمرة من "الخطوط القطرية" إلى شركات أخرى

أعلنت الحكومة الإندونيسية، الأربعاء (7 يونيو 2107)، تحويلها تراخيص رحلات العمرة من الخطوط الجوية القطرية إلى شركات طيران أخرى، بعد سلسلة الإجراءات الخليجية والعربية الأخيرة ضد الدوحة.

وتلقت الخطوط الجوية القطرية، أمس الثلاثاء، تعليمات بإغلاق مكاتبها في السعودية والبحرين عقب تحرك منسق بين 4 دول عربية لقطع العلاقات مع قطر.

ورغم قرار التحويل، إلا أن وزارة النقل الإندونيسية قالت إنها لم تسحب رخصة الخطوط الجوية القطرية، مؤكدةً أنها يمكنها تسيير رحلات تربط بين إندونيسيا ومناطق أخرى باستثناء البلدان التي لديها "أزمة دبلوماسية مع قطر".

وترسل إندونيسيا التي بها أكبر عدد من المسلمين في العالم أكثر من 200 ألف شخص في رحلات حج وعمرة سنويًّا.

ويتوقع تسجيل الخطوط الجوية القطرية خسائر في إيراداتها تقدر بملايين الدولارات؛ بسبب إلغاء رحلات نتيجة إلغاء رخصتها في السعودية.


 
زيارة عاجلة لوزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" إلى تركيا ويبدو أنها لمناقشة أزمة قطر...

البرلمان التركي سيناقش اليوم مشروع لنشر الجنود في القاعدة العسكرية في قطر والتعاون العسكري معها...
 
غداً الخميس يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنظيره البحريني الملك حمد بن عيسي آل خليفة وذلك لبحث أوضاع في المنطقة وتداعيات قطع العلاقات مع دولة قطر.
 
زيارة عاجلة لوزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" إلى تركيا ويبدو أنها لمناقشة أزمة قطر...

البرلمان التركي سيناقش اليوم مشروع لنشر الجنود في القاعدة العسكرية في قطر والتعاون العسكري معها...
أتمنى أن تكون قطر أكثر حكمة....سيناريو العراق الكويت ليس عنا ببعيد!! والشيطان يكمن بالتفاصيل
 
تجار يخشون "الأسوأ" .. "فاينانشيال تايمز": ماذا لو استمرت الأزمة أسبوعاً؟
إمدادات الحبوب في قطر تكفي 4 أسابيع فقط ومفاوضات مع إيران وتركيا

نقلت وكالة "رويترز"، اليوم، عن مصادر في الحكومة القطرية تأكيدها أن إمدادات الحبوب في الأسواق تكفي 4 أسابيع فقط؛ كاشفة عن بدء مفاوضات مع تركيا وإيران لتأمين المواد الغذائية.

وفي سياق ذي صلة، نقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، عن شركات محاماة دولية كبرى أن كثيراً من الشركات العاملة في قطر، أو التي لها تعاملات مع الدوحة، بدأت استكشاف مدى إمكانية تحميل مخاطر التطورات الحالية لغيرها عبر بنود في عقودها تقلل خسائرها.

ونقل مراسل للصحيفة في الدوحة عن أصحاب محال في السوق الرئيسة في المدينة قولهم إنه لو استمرت هذه الأزمة بضعة أيام فستتوقف أعمالهم.

ويقول مدير أحد محال البقالة: "أبلغتنا إدارتنا أن الأمور ستنتهي خلال يومين".

يضيف مراسل "فاينانشيال تايمز"، أن الأثر الواضح سيظهر إذا استمرت الأزمة أسبوعاً، وبعد أيام ستبدأ الشركات في المعاناة.

وتتوقّع الشركات تحميلها غرامات تأخير أو عدم الوفاء بالتعهدات في مواعيدها نتيجة قطع العلاقات مع قطر.

وستستشير شركات المحاماة إذا كان يمكن اعتبار ذلك من باب "الظروف القاهرة التي لا يتحمل المتعاقد مسؤوليتها".

وتنقل الصحيفة عن أحد المحامين قوله إن هذا الوضع غير واضح قانوناً؛ ما يعني أن الشركات قد لا تتمكن من تفادي الخسائر.

ويضيف: "المشكلة أن هذه إجراءات تقديرية وليست عقوبات مفروضة قانونا مثلاً، لذا هي مسألة رمادية وربما لا تجد الشركات مفراً من تحمل الخسائر".

وتوجد في عقود التأمين فقرة تعفي الشركة مثلا من دفع أيّ تعويضات في حال عدم القدرة على تأدية مهامها نتيجة ظروف قاهرة كالكوارث الطبيعية أو ما شابه.

لكن بما أن الإجراءات الأخيرة هي قرارات دول نتيجة سياسة قطر، فمن الصعب اعتبارها "قوة قاهرة".

ويشير تقرير "فاينانشيال تايمز"، إلى أهم مشروعات قطر الآن وهو البنية الأساسية لاستضافة كأس العالم 2022، حيث تنفق قطر نصف مليار دولار أسبوعياً على تلك المشروعات.

وتعمل في تلك المشروعات شركات إما غير قطرية أو تستقدم كل ما تحتاج إليه عبر الحدود.


 
الإمارات تهدد بالسجن من ثلاثة الى خمسة عشر سنة وغرامة مالية ضخمة لمن يتعاطف مع قطر في وسائل التواصل الاجتماعي او في المنتديات أين حرية الرأي يعني اللي يخالف سياسة الدولة يعتبر إرهابي
 
زيارة عاجلة لوزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" إلى تركيا ويبدو أنها لمناقشة أزمة قطر...

البرلمان التركي سيناقش اليوم مشروع لنشر الجنود في القاعدة العسكرية في قطر والتعاون العسكري معها...

تركيا لن ترسل قوات

اردوغان حتى الان يختار الكلمات بعنايه في تصريحاته بخصوص الازمه

لم ينطق كلمة دعم لقطر ابدا بغض النظر عن كذب الاعلام القطري

لايريد ان يصعد ضد السعوديه

راهنت قطر على البغل الايراني والحمار التركي وتركت الجواد السعودي الاصيل
 
الاسلامويين والمتحزبين وشرذمة الفنادق بدأو بمهاجمة السعودية وهذا الشيء رائع ويدل على ان السعودية تسير في الطريق الصحيح.
لان هؤلاء لو فعلا لديهم رؤية ومشروع ماكان انتهى بهم الحال في السجون والفنادق.
لكن المضحك محاولة جعل قطر وتركيا دول اسلامية تسير على الشريعة الاسلامية والسعودية دولة علمانية ليبرالية.
طيب اكذب كذبة عقلانية يصدقها العقل وتكون منطقية او على الاقل كذبه لها مخرج تستطيع التبرير لها وليس اغتصاب للعقل والمنطق!

والنكته الاخرى هروبهم الى قضية فلسطين ومحاولة ربط اي شيء أو حدث لجعل السعودية مطبعه مع اسرائيل. سواء طائرة اسرائيلية مرت فوق البحر الاحمر، أو مسؤول سعودي سابق متقاعد ليس له اي منصب في الحكومة توجه لاسرائيل او صافح قيادي اسرائيلي، أو لوحة سعودية لسيارة يملكها شخص امريكي في تل ابيب.

هم يربطون كل شيئ حتى لو كان تافهه لجعلها محاولة للتطبيع، لكن المكتب الاسرائيلي الاقتصادي الي في الدوحة هو لفك الحصار عن غزة، والتبادل التجاري بين قطر واسرائيل هو لدعم حماس، وزيارات رؤساء اسرائيل لقطر هو لتحرير فلسطين. اما تركيا فحدث ولا حرج.
والمضحك انك لو حاولت ربط اي شيء لجعل دول هؤلاء المرتزقة تطبع مع اسرئيل لاخرجوك من الدين الاسلامي واهدروا دمك وطعنوا في عرضك.

اقولها دائما القضية الفلسطينية هي الملاذ الاخيرة لشرذمة العرب.
 
الريال القطري يهبط لأدنى مستوى في 11 عاما بالسوق الفورية


تراجع الريال القطري إلى أدنى مستوى في 11 عاما مقابل الدولار بالسوق الفورية أواخر معاملات يوم الأربعاء بسبب القلق من تأثر اقتصاد قطر في المدى الطويل بأزمة دبلوماسية مع دول عربية أخرى.

وبلغ سعر شراء الدولار الأمريكي 3.6517 ريال وهو أعلى مستوى له منذ يوليو تموز 2005 وفقا لبيانات تومسون رويترز. ويربط مصرف قطر المركزي سعر الريال عند 3.64 للدولار ولا يسمح إلا بتذبذبات محدودة حول ذلك المستوى.

واستقر الريال عند علاوة قدرها 250 نقطة للدولار في سوق أجل عام التي تستخدمها البنوك للتحوط من تحركات السوق الفورية في المستقبل.

كان مسؤول بمصرف قطر المركزي أبلغ رويترز يوم الثلاثاء أن قطر تملك احتياطيات أجنبية ضخمة قد تستخدمها لدعم عملتها عند الضرورة.


 
جماعة الإخوان المسلمين ترفض اتهامات السعودية لها بالإرهاب


رفضت جماعة الإخوان المسلمين يوم الأربعاء اتهامات السعودية لها بالإرهاب في أول رد فعل من جانبها على أزمة الخليج.

ودعت الجماعة في بيان على موقعها الإلكتروني السعودية إلى الكف عن دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدم الاستماع إلى حكام الإمارات الذين وصفتهم بأنهم "أمراء الظلم والجور".


 
عفكرة ادروغان لم يحضر اجتماع الرياض بسبب اجتماع اجتماع حزب العدالة الاستثنائي المقرر من شهرين برئيك ايهما يحضر اجتماع يخص بلاده او اجتماع كرمال مسيو ترامب

ما حضر لان حضوره يظهر الدور القيادي السعودي بالمنطقه وينزله من برجه العاجي
 
ألمانيا لا ترى تأثيرا لأزمة الخليج على اقتصادها أو التحالف ضد الدولة الإسلامية


قال مسؤولون في الحكومة الألمانية يوم الأربعاء إن ألمانيا لا ترى حتى الآن أي تأثير للأزمة في الخليج على اقتصادها أو على عمل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وحث شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية كل الأطراف على العمل على تخفيف التوترات بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر بشكل مفاجئ العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب وإيران.

وقال إن عزل بلد مثل قطر لن يكون مثمرا.

وقال مارتن شافر المتحدث باسم وزارة الخارجية إن ألمانيا قلقة من أن تؤثر الانقسامات بين دول الخليج على قدرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية وخصوصا مع وضع الوجود العسكري الأمريكي في قطر في الاعتبار لكنه أضاف أن ذلك التأثير لم يظهر بعد.

 
ألمانيا تدعو لخطوات لنزع فتيل الأزمة في الخليج


حث وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل كل أطراف الأزمة الخليجية يوم الأربعاء على تفادي المزيد من التصعيد ونبه إلى أن الخلافات بين دول الخليج قد تضعف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف بعد اجتماع مع نظيره السعودي عادل الجبير "نحن، وهذا هو رأي نظيري السعودي أيضا، مهتمون بتفادي أي تصعيد آخر لأن المنطقة تواجه الفعل توترات وتحديات كبيرة".

وقال للصحفيين إنه يجب على كل أعضاء التحالف الذي يقاتل الدولة الإسلامية منع أي تمويل حكومي أو خاص للتنظيمات الإرهابية.

وردا على سؤال عن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط قال جابرييل إن ألمانيا لا تؤيد سياسة "المواجهة الصريحة" مع إيران.




 
اذا كنت لاتفهم ما أكتب فهذي مشكلتك وليست مشكلتي ...
عايش دور المحارب ناجح مشكلتك
ما دريت ان العالم يردون على شطحاتك ونطحاتك :D

عموما بعد ما تغير رايك للمره الالف وتنصف المملكة انصحك بردك المعتاد مفعوله 100% ( والله كنت في لحظة غضب الله يلعن الشيطان)
 
في آنتظآر آلتآكيد هنآك آخبآر عن زيآرة آمير قطر للمغرب وتركيآ

أنباء انفو- ذكرت مصادر متطابقة اليوم الأربعاء 7 يونيو 2017 أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثانى سيقوم بزيارتين الأولى إلى الرباط بالمملكة المغربية والثانية إلى تركيا.
 
من متابعتي لتصريحات الخبراء الامريكيين يعتقدون ان الخليج لا يملك صوره واضحه لانهاء الازمه ( والصحف الخليجيه تقول العكس بوجود ١٠ متطلبات )

+

هل يمكن اتخاذ اجرائات اضافيه بالعقوبات ؟؟
+
الان الكره بملعب القطريين ماذا لو قرروا الهروب الى الامام و استيراد الغذاء من ايران و جلب قوات تركيه ؟ اعتقد عندها ستتصدع العلاقات بالخليج لصالح ايران و تركيا و بقوه
 
الأجمل في هذا الموضوع عن تأديب قطر ان القوى العظمى اهتمت بالموضوع الخليجي بشكل جدي بل حريصه على انهاء الخلافات فيه وهذا ان دل فهو يدل على اهمية منطقة الخليج العربي في العالم

اصبحت القوى العظمى قلقه على مصالحها وقلقه على مشروع محاربة الارهاب

استقرار الخليج اصبح اولويه لهم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى