قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التلغراف: رسائل سابقة تم الكشف عنها تظهر أن قطر دفعت ما بين مئات الملايين إلى مليار دولار لمجموعات إرهابية تحت مسمى فدية لإطلاق رهائن
 
‏التلغراف نقلا عن مسؤول أميركي: في الوقت الذي نحاول فيه ثني إيران عن دعم الإرهاب فإنه يجب على قطر التوقف عن نسج العلاقات مع هذه المنظمات
 
دعم تنظيم الحمدين للأرهاب بشكل عام ومليشيات ايران بشكل خاص يجب ان يكون في موضوع منفصل بدل ان يدفن في صفحات هذا الموضوع, لهذا اتمنى مشاركتكم وفضح هذا التنظيم في هذا الموضوع الخاص بدعم تنظيم الحمدين للأرهاب....

http://defense-arab.com/vb/threads/122590/
 
السعودية تملك ملفات تدين قطر
+ ملفات تعهد عليها يتيم المجد ... يعني خازوق
 
12 مايو 2018 - 26 شعبان 1439
09:38 PM


البيت الأبيض: قطر تمول الميلشيات الموالية لإيران.. ولديها علاقات ودية مع "سليماني" وحزب الله
تيلجراف: أمريكا تحذرها من هذه الممارسات الخطيرة: "عليكم أن تتوقفوا"

5af734430d37e.jpg



دعت إدارة ترامب قطر إلى وقف تمويل الميليشيات الموالية لإيران بعد الكشف عن تعاملات الدولة الخليجية مع الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط.

وعبر مسؤولون أمنيون أمريكيون عن قلقهم من ارتباط قطر بعدد من الميليشيات التي ترعاها إيران، واعتبرت واشنطن العديد من هذه المنظمات إرهابية وذلك وفقا لصحيفة التيلجراف البريطانية.

التحذيرات الأمريكية تأتي بعد الكشف عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني التي يقال إنها من كبار المسؤولين في الحكومة القطرية إلى أعضاء قياديين مثل حزب الله، والمليشيا الشيعية المدعومة من إيران والتي تعمل في جنوب لبنان وكبار القادة في الحرس الثوري الإيراني.

حيث تظهر رسائل البريد الإلكتروني التي تمت مراجعتها في صحيفة صنداي تلجراف أن كبار أعضاء الحكومة القطرية على علاقة ودية مع شخصيات بارزة في الحرس الثوري الإيراني مثل قاسم سليماني الرئيس المؤثر في قوة القدس الإيرانية وحسن نصر الله رئيس حزب الله.

تفاصيل هذه المحادثات التي لم يكشف عنها من قبل بين المسؤولين القطريين ورؤساء عديد الجماعات الإرهابية المدعومة إيرانيا تظهر أن الدوحة دفعت مئات الملايين من الدولارات – وفِي تقرير واحد يضع الرقم يصل إلى مليار دولار - كجزء من مدفوعات فدية لتأمين الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى الميليشيات الشيعية في جنوب العراق.

وبحسب المسؤولين الأمريكيين مثل هذه المدفوعات تتعارض بشكل مباشر مع سياسة واشنطن القائمة منذ وقت طويل بعدم دفع الفدية إلى المنظمات الإرهابية.

وبعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بسحب الاتفاق النووي مع إيران تدعو الإدارة الآن قطر لمراجعة علاقاتها مع إيران وكذلك علاقاتها مع الجماعات الإرهابية التي ترعاها إيران.

وقال مسؤول أمني أمريكي كبير: "ما تظهره هذه الرسائل هو ان عددا من كبار المسؤولين في الحكومة القطرية اقاموا علاقات ودية مع شخصيات بارزة في الحرس الثوري الايراني وعدد من المنظمات الارهابية التي ترعاها إيران".

و"في الوقت الذي تحاول فيه حكومة الولايات المتحدة إقناع إيران بإنهاء دعمها للجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط لا نعتقد أنه من المفيد أن تواصل قطر علاقاتها مع مثل هذه المنظمات".

يشار إلى أن تنظيم الحمدين يقيم علاقات كاملة مع إسرائيل وإيران وحزب الله والميلشيات الحوثية والنظام السوري، كما فتحت قطر أبوابها لقواعد أمريكية وتركية وإيرانية، كما لدى الدوحة علاقات مع جميع التنظيمات الإرهابية المتطرفة أبرزها جماعة الاخوان وجبهة النصرة وتنظيم داعش والميلشيات اللليبية المسيطرة على طرابلس وحزب الله وفيلق القدس الإيراني.

ويتعرض تنظيم الحمدين لمقاطعة مشددة من قبل عدة دول خليجية وعربية على خلفية التناقض القطري المضر بالمصلحة الخليجية والعربية، حيت أنشئت قطر منظمات دولية وهمية هدفها فقط تقديم الدعم للمعارضين الخليجيين لزعزعة صف الدول الخليجية والعربية، كما أغدق تنظيم الحمدين الأموال على المعارضة في مصر والبحرين والسودان وتشاد وموريتانيا والبوليساريو في المغرب وغيرها من الأقطار العربية الأخرى.
 
الشرهه مو عليهم الشرهه على المحايدين ولاقطر منتهين منها
وعارفين خبزها الرفله
 
5 بلايين ريال التراجع في القيمة السوقية للأسهم القطرية
| منذ 11 مايو 2018 / 00:00- اخر تحديث في 11 مايو 2018 / 00:56


أنهت 26 شركة مدرجة في البورصة القطرية تعاملات أمس على تراجع في أسعارها، من أصل 44 شركة جرى تداول أسهمها امس، بينما ارتفعت أسعار أسهم 15 شركة، واستقرت 3 شركات، لتتراجع القيمة السوقية للأسهم المدرجة الى 482 بليون ريال، بخسارة قدرها 5 بلايين ريال، نسبتها 1.01 في المئة. أما عن الاجماليات، فنجد ارتفاع عدد الصفقات المنفذة بنسبة 30 في المئة، الى 4234 صفقة، في مقابل 3253 صفقة أول من امس، وصعدت السيولة المتداولة بنسبة 55 في المئة، الى 241 مليون ريال قطري، في مقابل 156 مليون ريال اليوم السابق، فيما صعدت الكمية المتداولة أمس الى 11.2 مليون سهم، في مقابل 5.4 مليون سهم، بنسبة صعود 104 في المئة. ونتيجة تراجع أسعار معظم الأسهم، سجل المؤشر العام للبورصة تراجعا بلغت نسبته 0.85 في المئة، تعادل 74.61 نقطة، هبوطا الى مستوى 8749.65 نقطة، في مقابل 8824.26 نقطة أول من أمس، لتتقلص مكاسب المؤشر منذ مطلع العام الى 2.65 في المئة. وخالف قطاع النقل اتجاه البورصة الهابط، بعد ارتفاع مؤشره بنسبة 0.29 في المئة، تعادل 5.15 نقطة، وصولا الى مستوى 1776 نقطة، في المقابل تراجعت قيمة كل المؤشرات، وكان أكبرها خسارة مؤشر الاتصالات، الهابط بنسبة 2.01 في المئة، تعادل 20.34 نقطة، هبوطا الى مستوى 994 نقطة، تلاه مؤشر الصناعة، المتراجع بنسبة 1.17 في المئة، تعادل 35 نقطة، هبوطا الى 2976 نقطة، ثم مؤشر التأمين، بخسارة نسبتها 1.15 في المئة، الى 2890 نقطة، فيما فقد مؤشر الخدمات 0.98 في المئة من قيمته، هبوطا الى 5757 نقطة. وسجل مؤشر البنوك خامس أكبر خسارة، نسبتها 0.94 في المئة، الى 2980 نقطة، ثم مؤشر جميع الأسهم، بخسارة نسبتها 0.89 في المئة، الى 2559 نقطة، فيما بلغت خسارة مؤشر العائد الاجمالي 0.85 في المئة.
 
13 مايو 2018 - 27 شعبان 1439
01:29 AM


الأسد يقابل تقرُّب قطر "المترنحة" بصفعة جديدة لتنظيم الحمدين
الدوحة "مذهولة" بعد اتهام بشار لها بدعم الإرهاب

5af76a6c1c04f.jpg

profile-man.jpg
حامد العلي -

وجَّه الرئيس السوري بشار الأسد صفعة قوية وغير متوقعة لقطر عندما اتهمها صراحة بدعم الإرهاب، وإيواء الإرهابيين.
جاء ذلك في وقت سعت فيه الدوحة "المترنحة" إلى التقرب إلى نظام بشار الأسد من أجل بناء تحالف سري، يجري بناؤه بين الرئيس السوري بشار الأسد وأمير قطر تميم بن حمد، يقوم على حلم مشترك بتحول سوريا الأسد بعد الحرب إلى إمبراطورية، يكون فيها لقطر نفوذ وحضور على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط.

ويلقى هذا التحالف دعمًا من روسيا وإيران، وفق تقرير أعده الصحفي البريطاني روبرت فيسك، وهو المعروف بعلاقاته مع سوريا منذ زمن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

وأعلن بشار في حوار مع صحيفة "كاثيمرني" اليونانية أن أمريكا وفرنسا وبريطانيا وقطر وتركيا تتحمل مسؤولية الحرب في سوريا من خلال دعمها الإرهاب. ويضاف اتهام الأسد المفاجئ لتنظيم الحمدين إلى جملة الاتهامات الدولية التي دانت قطر بدعم الإرهاب، وكان آخرها من إدارة ترامب، التي طالبت قطر بالتوقف عن دعم المليشيات الإيرانية.
 
!

 




سفارة لدى تستنكر وضع علم على منتج كحولي.. وتطالب بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق.
 




سفارة لدى تستنكر وضع علم على منتج كحولي.. وتطالب بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى