الجيش الأمريكي ينجح في تجربة لإعتراض صاروخ باليستي عابر للقارات

moonirbrk

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2016
المشاركات
1,493
التفاعل
3,488 4 0
الدولة
Morocco
image.jpeg


نقلا عن رويترز قال الجيش الأمريكي، انه اجرى بنجاح اول تجربة لاعتراض صاروخ بالستي عابر للقارات، في اختبار هو الأول من نوعه ويأتي وسط تصاعد المخاوف من البرنامج الصاروخي الكوري الشمالي.


وقال البانتغون في بيان ان الصاروخ الاعتراضي الذي اطلق من قاعدة سلاح الجو في فاندنبرغ بولاية كاليفورنيا اعترض بنجاح هدفه وهو صاروخ بالستي عابر للقارات اطلق من موقع ريغان للتجارب في جزر مارشال في المحيط الهادئ

نقلا عن theguardian
نجح الجيش الامريكى فى اجراء اول اختبار دفاعى صاروخى له يتضمن هجوم محاكاة من قبل صاروخ عابر للقارات فى احد المعالم الرئيسية لبرنامج يهدف الى الدفاع ضد تهديد كوريا الشمالية المتصاعد.

اطلق الجيش الامريكى صاروخا عابرا للقارات ( ICBM)من طراز كواجالين اتول فى جزر مارشال. ثم اطلقت صاروخا لاعتراضها من قاعدة فاندنبرج الجوية فى كاليفورنيا.

وقالت وكالة الدفاع الصاروخي انها اول اختبار لاطلاق النار ضد قارات محاكاة للدفاع عن الارض فى الميدان الاوسط ورحب بها بانها "انجاز لا يصدق".

وقال نائب الاميرال جيم سيرينج مدير الوكالة في بيان "ان هذا النظام مهم جدا للدفاع عن وطننا، وهذا الاختبار يدل على ان لدينا رادعا قويا وموثوقا ضد تهديد حقيقي".

ولم يكن الاختبار الناجح مضمونا، وسعت وزارة الدفاع الامريكية الى ادارة التوقعات فى وقت سابق اليوم، مشيرا الى ان الولايات المتحدة لديها طرق متعددة لمحاولة اسقاط صاروخ من كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون كابت جيف ديفيس للصحافيين "هذا عنصر من استراتيجية الدفاع الصاروخي الاوسع التي يمكننا استخدامها لمواجهة التهديدات المحتملة".

وقبل إطلاق يوم الثلاثاء، نجح نظام GMD في تحقيق هدفه في تسعة فقط من أصل 17 اختبارا منذ عام 1999. وكان آخر اختبار في عام 2014.



 
عودة
أعلى