تحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة ترامب بيع أسلحة للسعودية

توقيع اتفاق مع شركة "لوكهيد مارتن" لدعم برنامج تجميع 150 طائرة هليكوبتر من طراز "Black Hawk S-70" في السعودية، وهو اتفاق تبلغ قيمته 6 مليارات دولار.

♦ توقيع اتفاق مع شركة "رايثيون" لإنشاء فرع في السعودية سيركز على تنفيذ برامج لخلق قدرات محلية في الدفاع وصناعة الطيران والأمن في المملكة.

♦ توقيع اتفاق مع مقاول الدفاع "جنرال دايناميكس" على "توطين التصميم وهندسة وتصنيع ودعم المركبات القتالية المدرعة،" للبرامج الحالية والمستقبلية في المملكة، بما يدعم هدف توطين 50 في المائة من الإنفاق الحكومي العسكري في السعودية وفقاً لرؤية 2030.

♦ توقيع رزمة مذكرات تفاهم ومشاريع مهمة مع شركة "جنرال إلكتريك" (GE) بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليار دولار في قطاعات الطاقة، والرعاية الصحية، والنفط والغاز، والتعدين.

♦ اتفاق مع شركة "داو كيميكال" على استثمار 100 مليون دولار في بناء منشأة تصنيع لإنتاج البوليمرات للطلاء ومعالجة المياه، وتوقيع مذكرة تفاهم لدراسة جدوى متعلقة بالاستثمارات المقترحة في الامتيازات التي تملكها الشركة في قطاع السليكون عالي الأداء.

♦ وضمن الاتفاق مع "GE"، وقعت "أرامكو" معها مذكرة تفاهم لإجراء تحّول رقمي لعمليات أرامكو السعودية، بهدف توفير 4 مليارات دولار أمريكي في الإنتاجية سنوياً، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم أخرى لإجراء دراسة جدوى لاستثمار أوسع نطاقاً في قطاع النفط والغاز.

♦ أعلنت شركة "موتيفا إنتربرايزز" التي تملكها "أرامكو "السعودية، عن توظيف استثمار ضخم في الولايات المتحدة تبلغ قيمته 12 مليار دولار، مع إمكانية وصول الاستثمار إلى 18 مليار دولار بحلول 2030. وسيعزز الاستثمار أعمال منشأة "بورت آرثر" في ولاية تكساس الأمريكية، وهي أول منشأة لتكرير وتسويق النفط ذات ملكية سعودية كاملة في الولايات المتحدة. وتشهد هذه الاتفاقية استثماراً جديداً في زيادة قدرات مصفاة "بورت آرثر" وتوسيع عمليات "موتيفا إنتربرايزز" في قطاع البتروكيماويات في أمريكا.

♦ وقعت "أرامكو" مع شركة "روان" مذكرة تفاهم لإنشاء شركة حفر بحري في السعودية، وبدء تصميم واختيار الحفارات البحرية ضمن استثمار يقدر بـ7 مليارات دولار على مدى 10 سنوات، لإقامة مشروع مشترك مملوك مناصفة لامتلاك وتشغيل وإدارة منصات الحفر البحرية في المملكة.

♦ وقعت "أرامكو" مع شركة "نابورس" مذكرة تفاهم لبحث آفاق تطوير وتحسين أعمال الحفر البري ضمن مشروع مشترك سيشهد استثمارات تبلغ 9 مليارات دولار على مدى عشر سنوات.

♦ أعلنت "أرامكو" إقامة مشروع مشترك مع شركة "ناشيونال أويل ويل فاركو" لتوفير منصات الحفر ذات المواصفات العالية ومعدات الحفر المتقدمة.

♦ قالت شركة "بلاكستون" للاستثمار المباشر وصندوق الاستثمارات العامة في السعودية إنهما وقعا مذكرة تفاهم لتدشين آلية استثمار في البينة التحتية بقيمة 40 مليار دولار، وبمساهمة أولية من قبل صندوق الاستثمارات السعودي بقيمة 20 مليار دولار، على أن تُجمع المبالغ المتبقية من مستثمرين آخرين. وتتوقع "بلاكستون" أن تستثمر عبر هذا التمويل في مشاريع بنية تحتية بأكثر من 100 مليار دولار، في الولايات المتحدة بشكل رئيسي.

♦ وقعت شركة "إكسون موبيل"، الشركة التي كان تيلرسون رئيسها التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها قبل أن يعينه ترامب وزيراً للخارجية، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" على إجراء دراسة مفصلة لمشروع محتمل للبتروكيماويات في ولاية تكساس وبدء العمل الهندسي والتصميم. ويضمن المشروع إقامة وحدة لإنتاج "الإيثيلين" بطاقة إنتاجية سنوية متوقعة تقارب 1.8 مليون طن.
 
حتى الآن لم تعلن تفاصيل الصفقات العسكرية والتي بقيمة 110 مليار دولار وحسب مسؤول بالبيت الأبيض مازالت في مرحلة التفاوض



تفاوض.jpg




هذه قائمة محتملة من الصفقة


Here’s a list of the companies and weapons involved in the $110 billion deal:

Lockheed Martin (The firm says its share of the potential total is $28 billion.)

  • THAAD missile defense system
  • Four Multi-Mission Surface Combatant Ships
  • 150 S-70 Black Hawk helicopters
  • Radars systems, tactical aircraft and surveillance systems
Boeing

  • Chinook helicopters
  • Guided weapons
  • P-8 surveillance planes
  • Sustainment work
  • Saudi Rotorcraft Support Company
  • Maybe: 16 widebody commercial jetliners
Raytheon

  • Air defense systems
  • Smart munitions
  • C4I systems
  • Cybersecurity for defense systems
General Dynamics

  • Abrams tanks
Unidentified Weapons
article-end.png


  • Light close-air-support aircraft
  • Transport aircraft
  • Armored personnel carriers
  • Patrol boats

 



البيت الأبيض يكشف عن صفقة أسلحة للسعودية بـ110 مليار دولار

اشترك مجانا في قناتنا للفيديو!
© أ ف ب
فيديو

نص

آخر تحديث : 20/05/2017

أعلن البيت الأبيض السبت عن صفقة أسلحة مع السعودية بقيمة 110 مليار دولار، وذلك تزامنا مع اليوم الأول لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض. وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الصفقة تشمل معدات دفاعية وخدمات صيانة وتهدف للتصدي "لتهديدات إيران" و"دعم جهود الممكلة في مكافحة الإرهاب".
في اليوم الأول لزيارة الرئيس الأمريكي إلى الرياض، أعلن مسؤول في البيت الأبيض السبت عن عقود تسليح أمريكية بقيمة 110 مليارات دولار، ، هدفها التصدي لـ"تهديدات" إيران ودعم جهود المملكة في "مكافحة الإرهاب".

وقال المسؤول أن ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون "سيحضران حفل توقيع (...) لنحو 110 مليارات دولار من مبيعات الأسلحة" إلى السعودية.

وأوضح أن مبيعات الأسلحة التي تشمل معدات دفاعية وخدمات صيانة "تدعم أمن السعودية ومنطقة الخليج على المدى الطويل في مواجهة التهديدات ".

وتابع أن المبيعات تهدف أيضا إلى "تعزيز قدرات المملكة في المساهمة في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة، ما يخفف من الثقل الملقى على القوات الأمريكية في تنفيذ تلك العمليات".

ورأى المسؤول أن الاتفاق على المبيعات "يظهر التزام الولايات المتحدة بشراكتها مع السعودية والشركاء الخليجيين، وإتاحة فرص إضافية للشركات الأمريكية في المنطقة وخلق عشرات آلاف الوظائف الجديدة في قطاع الصناعة الدفاعية الأمريكية".

اتفاق لتجميع 150 طائرة "بلاك هوك" في السعودية بقيمة 6 مليارات دولار

في موازاة ذلك، شهد "منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي" الذي أقيم في الرياض تزامنا مع زيارة ترامب التوصل إلى اتفاق "خطاب نوايا" مع شركة "لوكهيد مارتن" للاستثمار بقيمة ستة مليارات دولار في مجال تجميع 150 طائرة مروحية من طراز "بلاك هوك" في السعودية.

وكانت المملكة العربية السعودية، إحدى أكثر الدول إنفاقاً على الأمن والدفاع، أعلنت هذا الأسبوع جديدة، آملة في أن تتحوّل هذه الشركة إلى واحدة من أكبر شركات الصناعات العسكرية في العالم في غضون سنوات.
 
قال حفل توقيع ل110 مليار دولار من الاسلحه وليس عرض كما قلت
 
الصفقات كامله مع الاسلحة 470 مليار دولار

الاسلحة نصيبها 110 مليار دولار
 
قال حفل توقيع ل110 مليار دولار من الاسلحه وليس عرض كما قلت

انا جبت لك الخبر الأكيد من الشركة لوكهيد مارتن بنفسها لكن باين عليك تبغى تجادل من اجل المجادلة ومن اجل اثبات صحة معلومتك المغلوطه وانا ما عندي استعداد اضيع وقتي معاك


تحياتي
 
انا جبت لك الخبر الأكيد من الشركة لوكهيد مارتن بنفسها لكن باين عليك تبغى تجادل من اجل المجادلة ومن اجل اثبات صحة معلومتك المغلوطه وانا ما عندي استعداد اضيع وقتي معاك


تحياتي

انا ما طلبتك ترد لان المكتوب في جميع الصحف مغاير لما تقول

ورديت عليك وبامكانك الرجوع الى نتائج القمة السعوديه الامريكيه

اما من ناحيه وقتك فاحسستني انك رئيس بوينغ وقتك ثمين ...على كل حال

انا ما طلبتك ترد علي انت من ترد وتجادل وبعدين تقول وقتي ضاع هههههههه
 
الصفقات كامله مع الاسلحة 470 مليار دولار

الاسلحة نصيبها 110 مليار دولار

العقود الموقعة بين المملكة وامريكا 280 مليار دولار .. وصفقة الاسلحة 110 مليار يتم التفاوض عليها كما ذكر متحدث بالبيت الابيض ..

 
انا غبي وجاهل .. ماشي :D

شوف يابو الذكاء والفهم هذا الخبر من شركة لوكهيد مارتن بنفسها عن محتوى الصفقة وقيمتها الي هو 28 مليار دولار




110 مليار دولار هذي قيمة بكج الاسلحة الكاملة الي تم عرضها على السعودية وما تم اختيار منها إلا اسلحة بقيمة 28 مليار فقط

اتمنى تتاكد قبل لا تكتب معلومات مغلوطه

28 مليار دولار هذا نصيب شركة واحده فقط اما نصيب جميع الشركات فهو 110 مليار دولار ومن المتوقع

ان تتضاعف
 

| شركة تعلن أن نصيبها من صفقات الأسلحة السعودية وصل لأكثر من 28 مليار دولار(من أصل 110مليار)
 
28 مليار دولار هذا نصيب شركة واحده فقط اما نصيب جميع الشركات فهو 110 مليار دولار ومن المتوقع

ان تتضاعف

تتعاطى حاجة :D

انت قبل شوي تقول ان صفقة لوكهيد مارتن "الثاد+اربع سفن ساحلية+كم طياره" بـ 110 مليار دولار


انا اتمنى ان تعرقل الصفقه وان تنتهي

ثاد +اربع سفن ساحليه +كم طياره ب 412 ملياار ريال

بالقيمة هاذي ابني جيش جديد متكامل وحديث وقوي

خلهم يعرقلون الصفقه مع اني لا اتوقع ذلك


والحين نقزت على قيمة البكج كامل وتقول راح تتضاعف الي اصلا مجهول محتوياتها حتى الان :اخ:

الانتقاد من اجل الانتقاد .. نسال الله العفو والعافية
 
قبل زيارة ترامب


000-3501872041493763406243.jpg


قام معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير بزيارة الكونجرس الأمريكي وعقد عدة لقاءات مع أعضاء في مجلس الشيوخ ومجلس النواب خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

حيث التقى معالي الوزير الجبير كلاً من السيناتور جون ماكين رئيس لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ ونائبه السيناتور جاك ريد، كما التقى معالي الوزير السيناتور ريتشارد بور رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، والنائب ماك ثرونبيري رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب.
حضر اللقاءات قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء طيار ركن محمد العتيبي،
والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية سامي السدحان، والملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة العميد طيار ركن يوسف الحربي.
// انتهى //

 
التعديل الأخير:
لجنة التسليح في الكونجرس كلهم من أصدقائنا،
لا مجال للرفض ولن يتم عرقلة طلقه
 
هذا الابله موافق على الصفقة ماعدا الذخائر الذكية ... يعني موافق اذا كانت غبية ، وبعد استخدامها تذهب لتنابح بسبب عدم دقة الذخائر ... ارى بأنه يجب علينا ان نعمل على اسقاطه في التصويت القادم.
 
عودة
أعلى