الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


هذه العربات الجديدة مفاجأة كان دخولها للمعركة ...اعتقد تزويد تركي للثوار لايقاع اكبر الخسائر بعصابات بشار وايران بالريف الادلبي

DTQg6n_VoAAR5vy.jpg

DTQg6nvVoAAp4ec.jpg
 






Sources

- has provided new supplies of:

- Turkish armored vehicles

- SALW ammo

- RPGs

- Mortars

- Grad rockets & launchers

- Tank shells & more… …

To all major non- factions, for the express purpose of today’s new offensive vs. / / .

DTQ8wmFWkAA7Pup.jpg


DTQ8xt8WAAAS2u9.jpg

DTQ8ytyWkAA5E3q.jpg

DTQ8zqaXkAAv4xj.jpg

٥:٥٨ ص - ١١ يناير، ٢٠١٨

 




    1. So far, 16+ villages have been recaptured by the -backed offensive in S. & N. . Several of these villages were recently lost by , which has been excluded from the counter-offensive.

      DTRC8Q6XcAAL30G.jpg


      DTRC9dJX4AAZykt.jpg

 
·



مصدر عسكري مقرب من هيئة تحرير الشام لبانوراما أخبار سوريا : لم نشارك حتى اللحظة ضمن غرفتي العمليات العسكرية في ريفي و ، و نكتفي بالتنسيق فقط و متواجدون على الأرض و نشارك بالهجوم مع فصائل المعارضة .

 
صاروخ يسقط على بعد امتار من الاعلامي طاهر العمر ولم ينفجر سبحان الله


المحراث الذي شق الأرض الطينية قام بعمل رائع ، زيادة الى تبلل الطين نتيجـة الامطار الهاطلة من قبل ربمـا .. كل هذا جعل القنبلة تنغرز عميقا و تتبدد طاقتها بشكل ابطـأ من المعتاد ما جعل الصاعق لا يشتغل .. حظـه جميـل
 
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/attachments/fb_img_1515630839936-jpg.2336/

داعش في ريف ادلب تهاجم عصابات بشار

 
مصدر.. غارات "إسرائيل" قرب "القطيفة" لم تستهدف "اللواء 155"
===============

| 2018-01-11 19:28:44
e3af36ef51edb4c6884a8725.jpg

قاعدة صاروخية "ميسلون - زلزال 2 " خارج الملجأ


كشف مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" أن الموقع الذي استهدفه الطيران الإسرائيلي بهجوم جوي وصاروخي على منطقة "القطيفة" منتصف ليل الثلاثاء في 9 كانون الثاني يناير الجاري، هو "اللواء 156" المجاور لـ"الواء 155" كما تداول الإعلام حينها.

وقال المصدر إن الإشكال الذي وقع البعض هو اقتصار المعرفة بأن المنطقة تحوي على "اللواء 155" فقط، وهذا مرده إلى قرب المعسكرين وتجاورهما، بل والتصاقهما.

واستهدف الطيران الإسرائيلي المنطقة بعدة غارات وعلى 3 دفعات متوالية، فيما أصدر نظام الأسد بيانا ادعى فيه أنه تصدى للعدوان، وأسقط أغلب هذه الصواريخ.

المصدر كشف أن "اللواء 156" الذي يضم صواريخ أرض -أرض هو ما يهم "إسرائيل"، مؤكدا أن صواريخ هذا اللواء من طراز "تشرين"، و"ميسلون"، هو ما يتم نقله من هنا إلى حزب الله، ولذلك حتى لو كان الهدف داخل معسكر "اللواء 155"، فإن المستهدف هو هذه الصواريخ (تشرين –ميسلون) كون الحزب حصل ولا يزال يحصل على أعداد منها وليست صواريخ "سكود".

هذا بالإضافة إلى أن ميليشيا حزب الله، حسب المصدر غير قادر على امتلاك وتشغيل صواريخ "سكود" بسبب تعقيد تجهيز هذا الصاروخ الذي يعتمد على الوقود السائل، وله نظام توجيه وتجهيز معقد، بعكس صواريخ "اللواء 156" التي تقوم على الوقود الصلب وتجهيزها وتحضيرها سهل ويسير.

وجاءت ضربة جيش الاحتلال الإسرائيلي قبيل تصريحات رئيس حكومتها "بنيامين نتنياهو" في اليوم التالي للعدوان أكد فيها أن "إسرائيل" أنه لن تسمح بمرور شحنات صواريخ إلى حزب الله.

زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

أفاد "مركز إدلب الإعلامي" بمقتل العقيد "ماهر قحطان ابراهيم" قائد مجموعات الاقتحام لدى قوات النظام على أطراف مطار المطار خلال الاشتباكات مع المقاومة، مؤكدا مقتل 50 عنصرا من القوات المهاجمة خلال محاولة التقدم.
 
رويترز : ‏أردوغان يؤكد لبوتين على ضرورة وقف النظام السوري لهجماته ضد المدنيين في و الشرقية بغية إنجاح مباحثات أستانة .
 
بوتن : نحن نعرف من حرض ومن نفذ الهجومين على قاعدة حميميم ،وليس لتركيا علاقة بذلك
 

> ‏

لم تكمل قوات النظام سيطرتها على ريف حماة الشرقي قبل شهرين، ولايزال تنظيم الدولة يسيطر على مناطق شرق الصبورة حتى اليوم، وقد أعلن التنظيم اليوم عن صد هجوم لقوات النظام على قرية ابو كهف جنوب وادي العذيب.
 
عودة
أعلى